في



الأخبار
أخبار السودان
حكومة الخرطوم تجيز الموازنة الجديدة بزيادة 33% عن العام الحالي
حكومة الخرطوم تجيز الموازنة الجديدة بزيادة 33% عن العام الحالي



11-19-2013 06:24 AM
(سونا)

أجاز مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعه اليوم برئاسة د. عيدالرحمن الخضر والي الخرطوم مشروع موازنة الولاية للعام القادم 2014م بزيادة في الموارد بنسبة 33% من موازنة العام الجاري .
ووجه المجلس القطاع الاقتصادي بالجلوس مرة أخرى لاستنباط موارد اضافية تتمكن من خلالها الولاية إكمال التزامات الفترة الانتخابية التى تنتهي في النصف الأول من العام 2015م ووضع المجلس عدداً من الأولويات في هذا الصدد أبرزها اتخاذ تدابير تتمكن من خلالها الولاية من إحداث التوازن المطلوب في السلع الأساسية كالخبز والانتاج الزراعي والحيواني واستكمال الالتزامات الخاصة بالصحة والتعليم ومشروعات البنى التحتية.
كما وجه المجلس بتوفير اعتمادات مالية لمواجهة الطوارئ والأزمات ومعالجات آثار الخريف الماضي والشروع في تشييد مشاريع حصاد المياه والتحسب للخريف القادم وإمتدح المجلس موجهات الميزانية التى حافظت على استقرار الصرف الكلي على المرتبات والخدمات وتسيير الخدمات الضرورية في التعليم والصحة والدعم الاجتماعي كما حافظت الموازنة على النسبة المخصصة للتنمية بما يعادل 50% من جملة الميزانية .
ووجه المجلس بالمضي قدماً في سياسة خفض الانفاق الحكومي بترشيد الصرف على التسيير وتوجيه الموارد للخدمات الاساسية الموجهة للمواطنين كما توقع المجلس ان تساهم عمليات اعادة هيكلة هيئات ومؤسسات الولاية التى ستشهدها خلال أيام في خفض الانفاق العام .






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1214


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة