الأخبار
أخبار إقليمية
الشيخ المثير للجدل في حوار الصراحة والوضوح
الشيخ المثير للجدل في حوار الصراحة والوضوح
 الشيخ المثير للجدل في حوار الصراحة والوضوح


11-19-2013 05:55 AM
حاوره : حافظ المصري

الشيخ الأمين عمر الأمين المثير للجدل في الآونة الأخيرة بدأ عمله في زاويته بمنطقة ود البنا في العام 1992 بعد أن تسلم الطريقة من الشيخ عبد الله يوسف قرشي المكاشفي المكنى بود العجوز في العام 1980 وقتها كان في المرحلة الابتدائية وتربى على يديه ونهل منه علوم الإرشاد والعلوم الدينية حتى اجازة الشيخ وفتح زاوته التي باتت هي الأخرى مثيرة للجدل في الآونة الأخيرة، مما دفع اهالي الأحياء المجاورة له للمطالبة بإيقاف نشاط الزاوية.. وتطور الأمر الى المناداة برحيل الشيخ في ظل تكرار التظاهر والاحتجاج.. آخر لحظة حاورت الشيخ الأمين فماذا قال في هذه المساحة القصيرة؟:

بداية ما حقيقة ما يحدث في منطقة ود البنا بالضبط، ولماذا يرفض أهالي الأحياء المجاورة زاوية الشيخ الأمين نشاطها ويطالبون الشيخ بالرحيل من المنطقة؟



-أولاً الزاوية تمارس نشاطها الدعوي منذ العام 1992 ومنذ ذلك التاريخ لم تحدث أية مشكلة إلا في الآونة الأخيرة، وما يحدث الآن وراءه أشخاص نعرفهم جيداً وليس كل الأهالي.

منذ متى يطالبكم الأهالي بالرحيل من المنطقة؟

-المطالبة بالرحيل هذا تطور جديد في مسار المخطط الآن في بداية الأمر كانوا يطالبون بايقاف الذكر وليس الرحيل، وعندما خاطبتنا سلطات محلية أم درمان بإيقاف الذكر بدواعي اسمتها أمنية، واستجبنا لتلك المطالب وأن الذين يقفون وراء المخطط تم تصعيد مطالبهم والمناداة بالرحيل ولفت انتباه السلطات بتكرار التظاهر.

بصورة دقيقة مَن وراء إيقاف الذكر؟

- بإجابة واضحة رئيس لجنة شعبية مجاورة.

ما هي الجهة التي خاطبتكم بايقاف الذكر؟ وعلى ماذا استندت؟

-اللجنة الأمنية بالمعتمدية لأنها- بحسب رأيها- استندت على الحادثة التي وقعت بين الحيران جوار (استوب ود ارو) رغم أن ما حدث لا للمسيد ولا الشيخ ولا الذكر له علاقة به.

وهل اسجبتم للتوجهات مباشرة أم تحركتم متظلمين للجهات العليا؟

- نعم استجبنا لتوجيهات أجهزة الدولة وأوقفنا الذكر بالزاوية منذ شهر سبتمبر، ثم توجهت الى والي الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر وابلغته بما قامت به سلطات محلية أم درمان وسلمته خطاب التظلم بيدي، وبمرور الوقت لم نلحظ اي جديد في الأمر، فرجعت له للمرة الثانية فقال لنا ارجعوا للمعتمد.

لماذا قال لكم ارجعوا للمعتمد هل لأنه الجهة المختصة باعتبار الزاوية في أ م درمان أم لماذا لم يقل لكم ذلك في المرة الأولى ؟

- نعم محلية أم درمان هي الجهة المسؤولة ما في ذلك شك لكن ربما رأى المعتمد أن ذهابنا للوالي في المرة الأولى تجاوز، وربما أبلغ الوالي بذلك فقال لنا الوالي ارجعوا للمعتمد.

ماذا فعلتم بعد ذلك؟

-لجأنا لمجلس الوزراء وقابلت وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر ثم اتجهنا بعد ذلك لمساعد رئيس الجمهورية العقيد عبد الرحمن الصادق المهدي والآن فوضنا أمرنا لله.

مجلس الذكر والذاكرين قال إن الزاوية غير مسجلة لديه لماذا لم تقوموا بتسجيل الزاوية؟

- نعم الزاوية غير مسجلة لدى الذكر والذاكرين لكنها مسجلة لدى الأوقاف والمجلس الأعلى للتصوف، ووقتها لم يكن مجلس الذكر والذاكرين موجوداً لأنه أنشيء حديثاً.

رغم أنه أنشئ حديثاً لماذا لم تذهبوا اليه هل لديكم ما يمنع ذلك؟

-لا.. لا خاطبناهم وقالوا لنا تشرفوا في أي وقت لتستلموا شهادة التسجيل بل ومضوا أكثر من ذلك وقالوا أنتم ما محتاجين تسجيل، الآن الزاوية بها مسجد تقام فيه صلاة الجمعة وحلقات قرآن وتدريس علوم الشريعة، والذكر الجماعي، بجانب أنه يقدم الطعام للمساكين كل ثلاثة أيام في الأسبوع.

إذن كيف تفسر ما حدث يوم الجمعة الماضية تجمهر الأهالي بالأحياء المجاورة للمسيد مطالبين برحيل الشيخ الأمين؟

- ما حدث مؤامرة من مجموعة طردت من المسيد وأخرى لها أجندات شخصية يدفعهم رئيس لجنة شعبية مجاورة.

كيف تفسر مطالبة الأهالي لك بالرحيل؟

- أولئك أحيلهم لقول الله تعالى: «وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ »

مع العلم أنه لا يوجد قانون يمنع الذكر أصلاً وأن الإيقاف تم بقرار إداري.

لكن هناك مشكلة حدثت الجميع يعلمها؟

-نعم هناك مشكلة حدثت بين الحيران بعضهم ترك المسيد والبعض الآخر ما زال فيه.

ماذا تفعلون حيال ما يحدث في ظل تكرار مطالبتكم بالرحيل؟

-أنا مستعد في مسألة إغلاق المسيد أن نحتكم للشعب إن قال اغلقوا المسيد فسنغلقه،، لكنني أتساءل لماذا لم يتحدث الناس والأهالي عن الحفلات الصاخية التي تتم ليلاً ويرفضون ذكر الله، هل يريدوننا أن نترك الذكر ليصبح المسيد صالة للرقص أم نادياً للمشاهدة أم مطعماً شهيراً حتى يتركونا في حالنا؟.

ما قصة الشيخ المحايتو بيبسي وحيرانه جكسي؟

-كل ما يثار بهذا الشأن يندرج تحت المؤامرة والاستهداف الموجه للشيخ الأمين ومسيده، الآن كل ما يقال لا علاقة له بالحقيقة، وأنا لا يهمني ما يقولونه الآن أشرف البشر الرسول صلى الله عليه وسلم قيل فيه ما قيل فما بالكم بالعبد لله، مع العلم أن الله وسع لنا في الرزق ولدي المال الكثير بامكاني أن أهاجر الى الخارج لأدعو الله هناك الآن لدي زوايا في بلجيكا وهولندا وشيكاغو، اي في بلاد الكفر أمارس فيها نشاطي ولم يطالبنِي المسؤولون هناك بإيقاف نشاطي.

ما الذي تخشاه من استمرار المظاهرات الرافضة للزاوية؟

-أنا أخشى أن يتسبب ذلك في ما لا تحمد عقباه لأن هناك مندسون وأصحاب أجندة.

برأيك لماذا يتم استهدافك؟

-عندما بدأت العمل في المسيد في العام 1992م لاحظت أن الشباب من الجنسين بعيدون عن التصوف، فنظرت الى أن الإنسان له عبادات وعادات لم تدخل شيئاً في العبادات لأنها مكتملة، أما العادات في رأيي لماذا لا يكون الصوفي رجل أعمال أو دكتور أو محامي أو صحفي، ولماذا لا يكون مهتماً بمظهره، وله علاقة متقدمة بالتكنلوجيا وعندما غزوت الجامعات وتبعني الكثيرون من الغلابة والخريجين أتى من ينتقد هذه الرؤية الجديدة، والتمسك بالرؤية القديمة للشيخ خاصة عندما علموا أن الشيخ يفهم في علوم الدين والدنيا، فلجأوا للاستهزاء بأن الشيخ حيرانه جكسي (الجنس الناعم) ومحايته بيبسي.

هل صحيح أن كل حيران الشيخ من أولاد الراحات كما يقولون ومن الجنسين؟

-لا ليس صحيحاً ما يقال فقط لأنك عندما تبني عمارة في حي شعبي يشار للعمارة ولا أحد يتحدث عن المباني الباقية.

اخر لحظة


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 10608

التعليقات
#832645 [الكجور]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 10:58 AM
هذا الشيخ هو شيعي المذهب
يسعي لان يكون حزب الله في ام درمان.
ما سر الاسلحه التي هدد بها انصاره ناس المنطقة ؟
وما سر التبجح علي افراد الامن؟
لفه طويلة للدعم الايراني عبر دويلات و..و..هلم جرا...
الصوفيه تجارة رائجة للدجل و الهوس الديني واستعباد لخلق الله.
بلاد الكفر بلجيكا وهولندا وشيكاغو،عارفينك ضلالي لسع ما قبلوا عليك.


#832506 [Tatto]
1.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 09:20 AM
يامعلم يا الفي خدك سلم يا الما بتسلم .. أنا شبيك وأنا لبيك وحيرانك بين أيديك.


#832289 [هدلول]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 06:37 AM
الصوفية هي شر البلاء في السودان شئتم ام ابيتم بافعالهم وطقوسهم الشركية التي تخرج الانسان عن ملة الاسلام فهم جهلة ورثوا من اجدادهم الجهل ويستعبدون به انصارهم الدين يعظمونهم ويقدسونهم الا يفقه هؤلاء الانصار قول الله سبحانه وتعالى قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين بدلك امرت وانا اول المؤمنين


#832154 [Calor of Night]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 10:55 PM
ربنا يهديك يا ميسمى بالشيخ الصورة وحدها تدعوا الى طرتك من الزاوية ومن خلال كلامك أن المواطنين طالبوا بطرد الشيخ لا إغلاق المسجد إن كنت حقاً تهتم لأمر الدين أذهب حيث شئت واترك المسجد لكى يتعبدوا فيه والأجر واصل بس أعلم أن السجود لغير الله غير جائز إتقى الله وأنصح من يسجدون لك بعدم السجود وتوب الى الله


#832074 [ابوطارق]
5.00/5 (3 صوت)

11-19-2013 09:04 PM
حرام والله مايجرى فى السودان صوفيه وتجانيه ومرغنيه وسجود لغير الخالق ومزار اموات وطلب الشفاعه منهم والدعوات والتقرب بهم الى الله الغريب فى الامر تجد منهم جامعيون واطباء واساتذه والله كاه تدليس وتنحيس لنا الناس تتقزز من الشيعه والرافضه وها نحن نتصوف يقولون كلهم ان الاسلام دخل السودان بالطبل والطاره حتى يتقبله الناس انذاك طيب الان دخل الاسلام وقفوا الخزعبلات والكلام الفارغ والله هذه الصوره تذكرنى بالمعابد فى تايلاند والصين (الدلاما) والكهنه والمجوس اتقوا الله فى انفسكم لا الله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله توبوا الى بارئكم ارجعوا الى الله قبل فوات الوان


#832022 [النعمان عباس]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 07:58 PM
لقد عايشنا كثيرا من شيوخنا الصوفيه الاجلاء و تعلمنا منهم القران و الحديث و الاداب لم نركع لهم و علمونا ان الركوع للمولي عز و جل فقط و لم نري منهم ما نراه في هذا المدعو بشيخ


#831903 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 05:27 PM
الصورة معبرة وتدعوا للاشمئزاز ونسال الله ان يصلح امور ديننا.


#831775 [النعمان عباس]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 03:01 PM
قال ايه قال شيخ


#831728 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 02:20 PM
باب ما يكره من رفع الصوت في التكبير

2830 حدثنا محمد بن يوسف حدثنا سفيان عن عاصم عن أبي عثمان عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فكنا إذا أشرفنا على واد هللنا وكبرنا ارتفعت أصواتنا فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا أيها الناس اربعوا على أنفسكم فإنكم لا تدعون أصم ولا غائبا إنه معكم إنه سميع قريب تبارك اسمه وتعالى جده

ذكر الله سبحانه و تعالى لا يكون برفع الصوت و ازعاج الاخرين و يا ليت المدعو شيخ الامين توقف عند ذلك فقط بل انه يأتي بالبدع و المنكرات المحرمة مثل الرقص و الاختلاط و الطقوس الجاهلية من تعظيمه تعظيما يحرمه الاسلام
ورد في الحديث أن خرج معاوية على ابن الزبير وابن عامر، فقام ابن عامر، وجلس ابن ‏الزبير، فقال معاوية لابن عامر: اجلس فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ‏‏" من أحب أن يمثل له الرجال قياماً فليتبوأ مقعده من النار"
و ما يقوم به تلامذة هذا الشيخ من الانحناء و التقبيل و برضاه هو اسوأ من القيام

نقل العيني في شرح البخاري عن أبي الوليد ابن رشد أن القيام على أربعة أوجه:‏
‏ الأول: محظور، وهو أن يقع لمن يريد أن يقام إليه تكبراً وتعاظماً على القائمين إليه.‏
الثاني : مكروه، وهو أن يقع لمن لا يتكبر، ولكن يخشى أن يدخله بسبب ذلك ما يحذر، ‏ولما فيه من التشبه بالجبابرة،‏
‏ والثالث: جائز، وهو أن يقع على سبيل البر لمن لا يريد ذلك، ويأمن معه التشبه ‏بالجبابرة.‏
الرابع: مندوب، وهو أن يقوم لمن قدم من سفر فرحاً بقدومه ليسلم عليه، أو إلى من ‏تجددت له نعمة فيهنئه بحصولها، أو مصيبة فيعزيه بسببها. ‏


#831717 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 02:11 PM
مدح النساء حلال عليكم ومدح الاخيار حرام علينا
اتقو الله يامة الاسلام
لقد ابتلي الاخيار باكثر من ذلك فلاعجب من ذلك ياشيخ الامين فالصبر هو مفتاح الفرج


#831713 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 02:06 PM
ي


#831625 [عبدالرازق]
5.00/5 (3 صوت)

11-19-2013 01:03 PM
اذا كانت هذه الصورة صحيحة وغير مدبلجة فان الرجل افاك وضلالي يكسب اموالا من هؤلاء البسطاء ومنهم قد يكون الغوغاء وهذه ليست عبادة ولا صلة لها بالدين الاسلامي البتة لكن السؤال لماذا تداهن الحكومة هؤلاء الدجالون ؟ وتكبر كومها منهم وبهم ؟ الا يقرا الناس سورة الكهف كل اسبوع علي الاقل ؟ ام علي قلوبهم اقفالها نسال الله السلامة والتوبة والرجوع للحق


#831536 [عبدالاله]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 12:10 PM
ارجو ان يحال فورا لمحكمة شرعية رادعة ؟؟؟؟؟؟ هذا نوع من الفساد فى الارض ؟


#831535 [فارس]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 12:10 PM
السجودوالركوع لغير اللة الاياذ بااللة جهل واذلال


#831518 [موسى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 12:03 PM
لا إله إلا الله وحده لا شريك له.
أعوذ بالله من الشرك


#831455 [رامى البشير]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2013 11:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ) صدق الله العظيم


#831402 [نمر]
3.88/5 (5 صوت)

11-19-2013 11:04 AM
اصبت بالرعب معقول في ناس تسجد لغير الله حذاري من الشماتة كي لا يبتليك الله المسألة خطيرة إلا الشرك وادعو لهم بظهر الغيب كي يعودوا إلى الله


#831343 [سالم السالم]
5.00/5 (3 صوت)

11-19-2013 10:35 AM
يعني في السودان في (مجلس للذكر والذاكرين) و(مجلس أعلى للتصوف)وعاوزين تقوم ليكم قايمة ..ان شاءالله تقوم قيامتكم ..قومو لفو كدة ولا كدة ..قال (مجلس اعلى للتصوف)


#831194 [أبوأسامة المهاجر]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2013 09:33 AM
أخبرني أحد رواد بعض شيوخ الطرق الصوفية أن الخروج بعد لقاء الشيخ لازم يكون حركة وراء يعني هؤلاء الجهلة يأتون حبواً من باب الدار ويخرجون حبواً بالخلف

أعوذ بالله من غضب الله

من أين أتى هؤلاء هل هم سودانيون

هذه الجاهلية بعينها تطل برأسها من جديد بل أن مشركي قريش لم يفعل مثل هؤلاء

اللهم أنا نسألك أن تقينا شر الفتن ماظهر منها ومابطن.


#831163 [أب قرن]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2013 09:19 AM
معظم الشعب السوداني يتعلق بالشيوخ وقبلون أياديهم ويتمسحون بالتراب الذي يمشي عليه سي الشيخ مما قد يدخلهم في الشرك بالله وهذا ناتج عن الجهل والاعتقاد الخاطيء في الشيوخ والمصيبة حتى الشيوخ لايعترضون على هؤلاء الجهلة فيما يفعلونه من بدع لذلك لابد من محاربة هذه الظواهر السلبية ولابد من هدم كل قبة في السودان منعا للعادات الضارة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار نسأل الله الهداية للجميع


#831153 [aboali]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 09:14 AM
ابوالبنات ذكر من الذكر الحكيم وهذا ما ينطبق تماما على هذا الافاك . والله ياجماعة السودان دا بعيد خلاس من ما وصل اليه العالم من تكنلوجيا وتطور والدليل كما قال المعلق الخرفان الموجودة امام الدجال ها والله الخراف افضل مليون مرة من هولاء لانهم عطلوا نعمة العقل الذى اعطى لهم ليميزهم عن البهائم لكن ابت نفوسهم الا ان تكون احط من الباهئم .حسبنا الله ونعم الوكيل


#831094 [طه]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 08:46 AM
والله فى زمن نافع كل شى نتوقعة شيعة ودجالين كلو بتاجر بالدين لاحولة ولا قوة الا بالله دا فى ياتو كتاب وين الزكر ى تافة دا زكر كيف طيب يعنى شنو الحركات دى زكر قطر قطر والله العيب م فيهو اصلا هو ابليس بس العيب فى الخرفان الساجدة عندو دى والله بحاول اتصور واتخيل الحركة دى م فهمت شى بس امكن بدربهم على كيفية السجود لله اكون حركات سيرك بس الاكيد بدربهم كيف اكون الازلال والتبعية عشان اكونو تيران عفوا اقصد حيران لا والله ديل تيران


#831018 [و البلد المثالي]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 08:11 AM
نسأل الله ان يهديك إلى الصواب أذا كنت مخطيء و إلى الحق اذا كنت جاهل و إلى عبادة الله بصورة التي علمنا اياها رسول الله صلى الله عليه وسلم أ و الصورة المنشورة مع المقال لها تعبير كبير و هنا السؤال هل يجوز الركوع لغير الله لماذا لا تمنع مثل هذه التصرفات من الجهلاء وهل تستيطع ان ان تعمل شيئاً لبشر اذا لم يقدره الله سبحانه وتعالى إذاً لماذا الركوع إليك و الاجدر بك ان تمنع مثل هولاء من هذا التصرف فالركوع لغير الله مزلة (يكفى ما اطلاعنا عليه الشيخ التائب ادم حامد ) من خلال محاضراته في الشبكة العنكبوتية عن سلوك الذين يدعون انهم شيوخ و نطالب بمناظرة بينك وبين الشيحخ أدم حامد اذا سمح الشيخ ادم لنعرف الحقيق الذي تقوم به و هل يعتقد الحيران انك قادر على ان تمنحهم السعادة و هل يعتقد الحيران انك قادراً على ان تحي و تميت و هل يمكنك ان تداري عن نفسك مصائب الدينا اذا قدرها الله أسأل نفسك هذا السؤال واذا لم تقدر على ذلك فأنت بشراً عادي
نحن الان قرانا ماقلت و نريد ان تطلعنا الراكوبة على الراي الاخر لماذا طالب الاهالي برحيلك اذا كنت صالح لنعرف وجه الحقيقة وانا متأكد لا يمكن ان تكون دعوة الاهالي خرجت من فراغ وهناك شيوخ كثر لماذا لم يطالب الاهالي برحليهم و أكيد هنالك شيء خفي يعرفه من طالب برحيلك نأمل ان يطلع عليه وليس هناك اختشاء من الحقيقة لك او لهم
نسأل الله ان يهدي الجميع لمافيه الصلاح و البعادة بالحق والله على كل شيء قدير


#830983 [المهند]
3.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 07:59 AM
-أنا مستعد في مسألة إغلاق المسيد أن نحتكم للشعب

ياشيخنا الشعب الان في معركة اسقاط ناس البشير وزمرته ولما يخلص مهمته سوف ينظر في امرك

تحياتي


#830949 [الرفاعى]
4.75/5 (3 صوت)

11-19-2013 07:43 AM
لو خيرت بين سماع الاغانى وسماع مايدعونه ذكرا مما يقوله الشيخ الامين وجماعته لاخترت الاغانى وسوف تسالوننى لماذا اخترت الاغانى لان الاغانى معصيهوهى تحت المشئيه وذكر شيخ الامين بدعه فالبدعه اشر من الاغانى كما قرر ذالك اهل العلم وصاحبها لايختم له بخير فى الغالب ولايوفق لتوبه اما صاحب الاغانى فكثير مانسمع عن توبتهم ورجوعهم الى الله واعتزالهم الفن والشيطان يفرح بالبدعه مالا يفرح بمعصيه الغناء والله اعلم واحكم وصل اللهم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين والحمد لله رب العالمين


ردود على الرفاعى
United States [جعفر النميري] 11-19-2013 12:37 PM
رد على السيف البتار إن شاء الله السيف يبتر لسانك من أين أتيت بهذا الحديث يا ضال يا مُضل يا تابع أهل الدجل والشعوذة وأشباه الرجال أمثالك .
حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال حدثني عروة بن الزبير عن المسور بن مخرمة أنه أخبره أن عمرو بن عوف الأنصاري وهو حليف لبني عامر بن لؤي وكان شهد بدرا أخبره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث أبا عبيدة بن الجراح إلى البحرين يأتي بجزيتها وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو صالح أهل البحرين وأمر عليهم العلاء بن الحضرمي فقدم أبو عبيدة بمال من البحرين فسمعت الأنصار بقدوم أبي عبيدة فوافت صلاة الصبح مع النبي صلى الله عليه وسلم فلما صلى بهم الفجر انصرف فتعرضوا له فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم حين رآهم وقال أظنكم قد سمعتم أن أبا عبيدة قد جاء بشيء قالوا أجل يا رسول الله قال فأبشروا وأملوا ما يسركم فوالله لا الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم أن تبسط عليكم الدنيا كما بسطت على من كان قبلكم فتنافسوها كما تنافسوها وتهلككم كما أهلكتهم. أو كما قال صلى الله عليه وسلم.

United States [السيف البتارقاطع الوهابي الضال] 11-19-2013 11:49 AM
الجهل مصيبةالم يمر عليك حديث سيد وسيدك رسول الله صل الله عليه وسلم والله ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي ، ولكن أخاف عليكم أن تنافسوا فيها فتهلكوا كما هلك من كان قبلكم } .

United States [أبوأسامة المهاجر] 11-19-2013 09:36 AM
لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي

كفيت ووفيت بارك الله فيك


#830900 [MAHMOUDJADEED]
3.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 07:21 AM
ما هذا يا هذا ؟!!!!. حسبنا الله ونعم الوكيل .


#830894 [خالص الامنيات]
4.50/5 (4 صوت)

11-19-2013 07:18 AM
ما تجئ تفتح زاوية في ابوكرشولا مالك ماشي بلجيكا وشيكاخو


#830878 [سايكو]
5.00/5 (3 صوت)

11-19-2013 07:11 AM
من اين اتي هؤلاء ؟؟؟؟؟
شويه خرفان ساجدين لبشر زيهم بمشي في الاسواق و بياكل و بشرب و بنوم و بتغوط !!!!!
و كمان جأبت ليها بوبار و عنطزه و غطرسه و تعالي علي الناس .
المطلوب من اهلنا طرد هذأ الصعلوق من الحي و اي واحد عنده ولده و لا بنته بجي للراجل دا يمشي يلموا دا واحد دجأل و افاك و بتاع دنيا .


#830850 [ابو البنات]
5.00/5 (3 صوت)

11-19-2013 06:54 AM
{ قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106) } .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة