الأخبار
أخبار السودان
الحركة الشعبية تتهم الحكومة باستخدام سلاح الطيران في قتل المدنيين بجبال النوبة
الحركة الشعبية تتهم الحكومة باستخدام سلاح الطيران في قتل المدنيين بجبال النوبة



بأربع قنابل على مدينة البرام وقرية تناسا
11-19-2013 07:12 AM

الخرطوم: محمد الفاتح

اتهمت الحركة الشعبية قطاع الشمال القوات الحكومية بضرب المدنيين بسلاح الطيران الحربي في مناطق متفرقة في جبال النوبة. وقال الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية أرنو نقتلو لودي في بيان له أمس- أن سلاح الجو الحكومي إعتدى عصر أمس الأول بأربع قنابل على مدينة البرام وقرية تناسا في ولاية جنوب كردفان، وأشار البيان إلى أن القنابل التي استخدمت كبيرة الحجم وتم إسقاطها بمظلات، ألحقت خسائر في الأرواح وبممتلكات المواطنين وزرعت الرعب والخوف فى نفوسهم، وأوضح أن انفجار القنبلتين في قرية تناسا أدى إلى قتل الطفل النوشر طرومبة التجاني(10)سنة والطفل و تية نهايا(7) سنة وجرح الطفل مبارك شمسون مشروع(10)سنة ببتر يده اليسرى والمواطنة/ فطومة علي(45) سنة، وأكد أن الطيران دمر وحرق(5) منازل بكل ممتلكاتها بما في ذلك الأكل للمواطنين من أسرة واحدة وهم: كافي نمر، يوحنا كوكو، سليمان آدم كوكو، دانيال كوكو، كما أحدثت الضربات الجوية أضراراً بالغة بـ(3)منازل للمواطنين خميس كوكو عباس اندراوس كوكو عبود مقدم كافي، أما في البرام تسببت في أضرار في الزراعات ورعب للمواطنين. وفشلت الصحيفة في الحصول على تصريح من الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي سعد للرد على اتهامات الحركة الشعبية.

الميدان






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1623

التعليقات
#831692 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 02:45 PM
للاسف كلهم سودانين ويدفعون ثمن اخطاء الكيزان والجبهة الثورية .


#831641 [الدندور أبوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 02:12 PM
أصبحنا في زمن يتباها فيه قتلة الاطفال والنساء وشاهدنا كيف تقصف طائرات البشير السيخوي قري أهلنا في البرام وتناسا والعالم كله رأي وسمع وراي الجثث والقري المهدمه والمشتعله ورأينا كيف تنوح الامهات علي فلذة أكبادهن . هل هذه هي الرجوله والشهامة ؟؟ والادعاء بالباطل أن ناس الجبهة يتخذون من الاهالي دروع بشريه !! بالامس رأينا الطائرات تقذف في القري ولم نر جنديا واحد من الحركه أي كذب هذا وهراء لا يستحي منه أهل الانقاذ . لكن أقول لهم الصبح موعدكم أليس الصبح بقريب . وهنالك الابطال القابضون علي الزناد والذين دخلوا ابوكرشولا وأم روابه وأبوزبد في وضح النهار ((ضحي كرانجات ) سيواصلون الحرب حتي تنجلي هذه الغشاوة عن سماء السودان ويذهبون الي المشانق والي مزبلة التاريخ لمن يستطيع منهم الهرب وأقول لقوات الحركه إصبروا وصابروا ورابطو فأنتم الاعلون .


ردود على الدندور أبوعوه
United States [Calor of Night] 11-19-2013 11:39 PM
صحيح دندور ابوعوه أمشى للناس الكبار يشرحوا ليك ماذا يعنى هذا الأسم


#831103 [Johnson Issa]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 09:50 AM
it true it happened yesterday this crazy government of Basdhir will go to HELL one day



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة