الأخبار
أخبار إقليمية
كل التضامن مع العاملين فى الطيران المدنى
كل التضامن مع العاملين فى الطيران المدنى
 كل التضامن مع العاملين فى الطيران المدنى


11-20-2013 04:47 AM
مديحة عبدالله

أصدرت لجنة مناهضة خصخصة الطيران المدنى بيانا أوضحت فيه الأضرار التى يتعرض لها العاملون بالطيران المدنى ومخاطرالتشريد التى تتهدد نحو 2,500 من العاملين عبر برنامج التقاعد الاختيارى , وأشارت اللجنة الى الضغوط التى يتعرضون لها لتقديم استقالاتهم وخضوع البعض لتلك الضغوط ورفض الاغلبية تقديم استقالاتهم , وكشفت اللجنة عن تعرضهم لمضايقات عن طريق الايقاف عن العمل والاجازات المفتوحة والطرد من المكاتب .

تلك الممارسات لاتحدث الا فى ظل نظام ينتهك القانون ولايعطى أدنى اعتبار للدستور والمواثيق الدولية التى تنص على حق العمل وصون حقوق العاملين وحقهم فى التنظيم, ولولا غياب النقابات المهنية الديمقراطية لما وجدت أى ادارة الباب أمامها مشرعا لتشريد العاملين وهضم حقوقهم .

ورغم كل الظروف الماثلة لايضيع حق وراءه مطالب , التمسك بالحقوق والاصرار على الدفاع عنها عبر العمل الجماعى هو المدخل السليم لتكون القضية حية أمام أصحاب الحق وأمام الرأى العام , ما يواجهه العاملون فى الطيران المدنى يقع ضمن سلسلة طويلة من انتهاك حق العمل منذ انقلاب 30 ينويو وهم بعددهم الكبير يشكلون قوة ضغط ومقاومة عالية التأثير , لقد بذل المفصولون من الخدمة فى مجالات مختلفة جهودا جبارة لاجل استعادة حقوقهم فى العمل وحقوقهم المادية وحقوقهم فى فوائد مابعد الخدمة ولجأ النظام لاصدار قرارات معالجة لبعض الحالات بينما تم تجاهل حقوق البعض الآخر وتراجعت ضغوط المفصولين حتى توقفت تماما

تلك تجربة لابد من الاستفادة منها لان النظام يملك قدرة الالتفاف على الحقوق وممارسة الترهيب على الأفراد مستغلا الوضع الاقتصادى والقمع السياسى ليصل لتسويات تصب فى مصلحة خططه فى تصفية المؤسسات العامة وتشريد العاملين , لابد من الاصرار على العمل الجماعى والتضامن الاجتماعى وجعل القضية حاضرة أمام الرأى العام , الأحزاب السياسية وقوى المعارضة مجتمعة أمامها واجب الدفاع عن حقوق هؤلاء العاملين ومساندتهم حتى النهاية ورغم الضغوط التى تتعرض لها الصحف أتوقع مساندة ومتابعة لقضية العاملين فى الطيران المدنى من قبل الصحفيين والصحف التى تدرك رسالتها الاجتماعية فى هذا الوقت العصيب .

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2795

التعليقات
#834359 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 08:33 PM
2500 عامل وموظف توقفوا عن العمل ولم ينهار المرفق او يتوقف ولو جزئيا! ماذا كان يفعل هؤلاء؟ كم كانت مرتباتهم؟من المسؤل عهن صرف هذه الاموال بلا جدوى وقد ثبت ان ماكان يحدث اهدار للمال العام ليس الا؟؟؟؟؟ ماحدث فى الطيران المدنى يستدعى مراجعة كل المرافق الحكوميه واعادة هيكلتها. ففى الطيران المدنى كل حدث انهم توقفوا عن اهدار المال العام فهل تتبعهم بقية المرافق مدنية وعسكرية بلا استثناء؟


#834008 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 12:57 PM
2500 عامل في الطيران المدني . بعملوا ايه شغالين شنو . يا عالم دا استنزاف موارد ومشروع اعاشة ما في محله . هذه الهيئة تسيطر عليها مافيا القوات ، وهي مشروع اعاشة فاشل _ دمروا شركة الطيران الوطنية وبالمرصاد لكل من يريد ان يدخل هذا المجال من المستثمرين .


#832619 [حليل السودان في زمن الانقاذ]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 10:36 AM
سلطات الطيران المدني عينت اخيرا 13 ( ثلاثة عشر ) من الطيارين والمهندسين تابعين الي ادارة العمليات الجوية كمستشارين بمبلغ سبعة الف جنيه شهريا ( سبعة مليون جنيها بالقديم) مع احتفاظ كل من لديه عمل في اي جهة سواء كانت حكومية او خاصة.....يعني 91 مليون جنيها شهريا تذهب من خزينة الدلة الي جيوب هؤلاء المستشارين وجميعهم محتفظون باعمالهم القديمة بعني ان كل واحد فيهم يقبض مرتبين وبعضهم يقبض معاشا شهريا يقارب الاربعة مليون جنيها شهريا..........اهو دا الشغل والا بلاش............اصحي يا نقابة الطيران المدني.........ولا حول ولا قوة الا بالله....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة