الأخبار
أخبار السياسة الدولية
السعودية توقع سبع اتفاقيات مع دول أفريقية بقيمة 136 مليون دولار
السعودية توقع سبع اتفاقيات مع دول أفريقية بقيمة 136 مليون دولار



11-20-2013 07:13 AM
وقعت السعودية أمس سبع اتفاقيات على هامش القمة العربية الأفريقية الثالثة، بين الصندوق السعودي للتنمية وسبع دول أفريقية، هي أوغندا وإثيوبيا وبوركينا فاسو وتشاد وسيراليون وموريتانيا وموزمبيق. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزير المالية ورئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف أن توقيع تلك الاتفاقيات جاء في إطار جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم برامج التنمية في أفريقيا، وأن توقيع الاتفاقيات جرى على هامش اجتماعات القمة التي يترأس وفد السعودية فيها وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل. وبين العساف أن تلك الاتفاقيات تستهدف تمويل عدد من المشروعات التنموية في القطاعات ذات الأهمية الخاصة لتخفيف حدة الفقر وتحسين ظروف المعيشة للطبقات الفقيرة في تلك الدول، وأن إجمالي قيمتها بلغ نحو 136 مليون دولار أميركي.

وقال إن الاتفاقيات وقعها عن الصندوق السعودي للتنمية الدكتور العساف، إضافة إلى نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، في حين وقعها عن الدول الأفريقية الوزراء المعنيون، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

الشرق الاوسط






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1075

التعليقات
#832706 [محمد يحيى]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 11:49 AM
أين السودان من هذه الاتفاقيات

تابعنا الأخبار عن القمة في التلفزيون السعودي لكن لم نر ولا عمة واحدة سودانية يعني تجاهل كامل للوفد السوداني ورئيسه



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة