الأخبار
أخبار إقليمية
"محبي السيسي" : السودان دفعت لـ"المعزول" 75 مليار جنيه مقابل التنازل عن "حلايب"
"محبي السيسي" : السودان دفعت لـ"المعزول" 75 مليار جنيه مقابل التنازل عن "حلايب"



الصحف المصرية تكتب
11-21-2013 07:13 AM

فجرت صفحة " محبي الفريق أول عبد الفتاح السيسي" على الفيس بوك مفاجأة من العيار الثقيل، فقد كشفت عن تصريح مصدر مسئول بهيئة المواني البرية أن تأخر افتتاح ميناء "قسطل" البري على الحدود الجنوبية بين مصر والسودان، يرجع إلى اكتشاف السلطات المصرية توغل الجانب السوداني داخل الأراضي المصرية.

وأكد مصدر سوداني - وفقا للصفحة -أنه من حق السودان في أرض حلايب وشلاتين، حيث أنها سلمت الرئيس مرسي مبلغ 75 مليار جنيه وتطالب القوات المسلحة باستلامهم لها مقابل استعادة الأرض.

الصفحة ذكرت أن المصدر أضاف أنه كان في زيارة للميناء واكتشف عبر الـ"الجي بي أس " توغل الجانب السوداني في الأراضي المصرية، فأبلغ على الفور القوات المسلحة التي أرسلت معداتها الثقيلة فورًا، وأوقفت العمل في الميناء حتي يتم العودة إلى الحدود الطبيعية بين البلدين قبل التوغل السوداني.

فيتو


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 7552

التعليقات
#834935 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 05:29 PM
الفكرة با ختصار عشان تفهموه
الجماعةعايزين ياكلوكم
يقولوا السودان دخل في أراضينا
عشان يحركوا خط الحدود جنوبا
ويلهفوا ليهم كم كيلومتر

بس جماعتنا بنى كوز
أصلا ما محتاجين
يعنى ممكن المصارنة
تأكلوهم عين حمراء
ويقولوا لك سمعا وطاعة يا حلبلب


#834513 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 07:19 AM
هولاء المصرين كما قال عمرو بن العاص رجالهم طروب ونساءهم لعوب تجمعهم الطبله وتفرقهم العصا ..... وكفي


#834512 [طارق الباز]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 07:16 AM
ام سيسى دا قايل نفسو نابليون, ناس الحكومة سوبا ما شغالين بيها معقول يدفعوا مليارات لحلايب الفى اخر الدنيا؟


#834383 [الملك الامازيغي البربري من نوميديا]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 10:19 PM
إلى العربي الجارح

لو كنت تحترم نفسك اذا كنت مسلما لما تدحثت باستعلاء على أهل افريقيا السمراء، ففي وصفك لهم بالاحباش تشريف فهم أحفاد النجاشي ملك الحبشة الذي آوى خيرة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم. واذا لم تكن مسلما فعليك ان تحترم القوم من جانب الانسانية.

ما هذا التعالي أيها العربي الأنك تحلم كأبيك جهل (ابو لهب) في قيادة الأفارقة كعبيد تبيعهم في سوق الرقيق؟. تأنى وتريث فلون البشرة السمراء كما قال ايمي سيزير " هي نتيجة الشمس الافريقية ، إن بشرتي السوداء قد أحرقتها الشمس وهذا كل ما في الامر". البشرة السوداء يا متخلف لا ترادف الاستعباد فنحن الامازيغ واسمنا يعني "الاحرار" لدينا من هم من بشرة سوداء وهم التوارق المتواجدون في الصحراء وموجودون أيضا في السودان "الزغاوة". الأحرار لديهم بشرة سوداء إذن كل من لديه بشرة سوداء فهو حر أبي وسيدك يا مختلف.

اما هذا التكالب الحاصل على أراضي السودان لأن مصر تعتقد بأن السودان هو امتداد لها، وأن الكثير من المصريين يعتقدون بأنهم سيصيرون الشعب السوداني خدما في بيوتهم مثلما يصورونهم في أفلامهم الساقطة. فالمصري لا يسند دور البطولة إلا إلى ذوي البشرة السوداء وأحيانا يقومون بصباغة وجه الممثل كي يبدو أسودا. فحلمكم بالتوسع على اراضي السودان كولوه مع الملوخية تاعكم، وجيبوه موال فقط لما تسكروا تحت وجد هز الوسط.


#834350 [على]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 09:22 PM
ده كلام فارغ الان مصر شكلت لجنة للاستثمار فى حلايب لا تجعلوا عدائكم للحكومة لغض النظر عن الارض حلايب سودانية كما هو جنوب السودان اراضى سودانية اصحوا قبل ان تطير الارض


#834327 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 08:18 PM
اول قرية كانت علي الحدود السودانية المصرية كانت تسمي قرية فرس قبل قيام السد العالي واغراق مدينة حلفا وكان الاتفاق نص علي تخزين مياه السد العالي داخل الاراضي السودانية في حدود كنتور182وبعد الهجره اثر اهلنا البقاء في حلفا رغم عدم اعتراف الحكومة انذاك بالذين رفضوا الهجره والان الحدود المصرية السودانية في قرية اشكيت وسمي بطريق اشكيت قسطل وقرية فرس داخل الحدود المصرية اذن من توغل علي الاخر وفي عهد الريس المخلوع حسني مبارك قام ببناءمبني نظام طابق لحرس الحدود المصرية بمواد ثابته لتثبيت الحدود في اشكيت وعند الاتفاق بين اللجنةالوزارية المشتركة بين الجانبين اتفقا علي مخطط واحد للجانبين وتسارع خطوات المصرين في تشيد اكبر معبر في المنطقة عباره عن مدينة متكامله وسمي ميناء قسطل البري عند مداخل المنفذ عكس الجانب السوداني تم تشيد المنشات بنظام الغرفة الجاهزة دون استخدام اي مواد ثابته وتم تشيد صالات نظام تركيب مما يجعلنا نشك في مشات الجانب السوداني لتغول الجانب المصري علي الحدود وتم الاتفاق بين اللجان المشتركة وكان رئيس الجانب السوداني وكيل وزارة الخارجية رحمه والجانب المصري وزير النقل علي تحديد مسافة 80 متر حرم بين الجانبين في المنفذ من نقطة الزيرو وعقد واحد من اجتمعاتهم المشتركة الوزارية بوادي حلفا وعبر اللجنة الفنية تم تحديد الجوانب الفنية واعداد مقترحات في حركة العابرين وفي عهد مرسي تسارعت الخطوات وزيارات متكرره واجتماعت دورية وحتي الان يجري تشطيب الجانب المصري واضح ان في الامر لعبة سياسية قذره من الجانب المصري تغول في شمال السودان وشرق السودان ويتهم السودان بهتانا اننا تغولنا علي اراضيهم وكل الشواهد تركد عكس ذلك انهم اغتصبووووووووووووووووا ارضنا


#834148 [Hassan Alamin]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 04:14 PM
If Egypt wants good relation with Sudan it must stay away from the triangle of Hlayeb and the potential conflict of the water , Sudan have 200 milion miles suitable for agriculture by irrigation , Sudan using now only 15 milion miles , in the future Sudan need to use the remainders and the potential war is could be the result , that why Sudan build - up strategy of defense on this volatile issue .


ردود على Hassan Alamin
European Union [mahjoom] 11-22-2013 03:29 AM
200 مليون فدان وليس ميل،للتوضيح

United States [ود العوض] 11-21-2013 09:55 PM
with all my do respect, politely recommend on you to put your article in English. This nation (Egyptians) need to know how we feel and think about them.with my best regards and respect


#834115 [mahjoom]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 03:35 PM
في زمن الكيزان لو خيرت حلايب لذهبت الي مصر،حقيقة مرة..ولكن عار علي المصريين فقد تخلي لكم هؤلاء الزناجرة عن ارض حضارات في حلفا لتبنو سدكم وتأخذوا من مياه النيل ما شئتم فحقا لكم ان تفتروا


#834113 [هادي سلمان]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 03:29 PM
باريت يا سيد cc تفكك من السودان دي شوية وركز شوية مع بدو سينا الشوفوك نجوم الضهر برعاية إسرائيلية والفيلم لسع في بدايتو


#834104 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 03:22 PM
انفخوا في السيسي حتي تخلقوا منهم ديكتاتورا اخر


ردود على عصمتووف
[الملك الامازيغي البربري من نوميديا] 11-21-2013 10:01 PM
يكفي أن الشعب الجزائري يطالب بتسهيلات السفر إلى السودان قصد السياحة واكتشاف العمق الحضاري والانساني لهذا البلد. نتمنى أن تتطور العلاقة بين بلدينا أكثر وأكثر. فمن السماجة أن ألا تبلغ علاقة البلدين مقام حب الشعبين لبعضهما البعض. ونتمنى أيضا تطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية. السودان بلد الادب وعمالقة الفصاحة والبيان : الطيب صالح ومحمد الفيتوري وتاج حسن السر وعبد الله الطيب... السودان بلد الحضارة الكوشية النوبية ، السودان بلد الكرم والايثار.

أما الاخ عصمتووف مصر راحت. راحت مصر القصبجي وأم كلثوم ورياض السنباطي وبليغ حمدي... ؟
اما أنت يا اخي عصمتووف فدعني أقول لك بالأمازغية "كتش ذارجاز ذواوال" أنت رجل بأتم معنى الكلمة. شهم وأصيل يا ابن الاصول.


أما أخي العزيز ودابكريق احمد - الدوحة أقول له نعم أهل السودان أهل ثقافة وعلم لقد كان اجدادي الامازيغ يسعون إلى بلادكم من أجل الاغتراف من شيوخكم الاجلاء. وليس من باب الصدفة أن الجزائر لما حدثت مشكلة دافور قد سعت وبذلت كل جهودها من خلال مشاييخ الطريقة التيجانية من اجل وأد الخلاف وهذا لا نعتبره بمثابة جميل أسديناه لكم، ولا هو فضل منينا بهم عليكم بل هو محاولة بسيطة لرد الجميل لكم وما اعظم جميلكم لنا أيها الرائعون.

أخي واد بكر قلمنا سيال عندما يتعلق الامر بالسودان. نحن سندعمكم بالنفس والنفيس.


#834085 [الملك الامازيغي البربري من نوميديا]
4.75/5 (7 صوت)

11-21-2013 03:06 PM
شكرا "ثانميرث" بامازيغية لكل الشعب السوداني.

كانوا يقولون النيل تاع مصر ولكن النيل ينبع من عمق افريقيا السمراء. كانوا يقولون الحضارة المصرية تاع شعب مصر لكن البحوث الانتربولوجية اثبتت بأن الحضارة المصرية أصلها من اثيوبيا ومن الحضارة النوبية الكوشية السودانية.

هؤلاء المصريين في كل مرة تستيقظ فيهم شهوة الاساءة الى السودان. لكن نحن في الجزائر لا نصدقهم، عندما قام المناضل السوداني المجاهد ابراهيم النيل بقيادة باخرة أتوس لتموين الثورة الجزائرية ولكن للاسف المخابرات الفرنية اعترضت طريق الباخرة وسجنت الربان "ابراهيم النيل" في سجن وهران ليقدم الى محاكمة عسكرية . ونحن في الجزائر نعتبره مناضلا افريقيا ومجاهدا جزائريا ضحى من اجل افريقيا ومن اجل بلدنا. وننزله عند قلوبنا منزلة رفيعة، وهذا رغم محاولات المصري فتحي الديب طمس تضحيات ابراهيم النيال ووصمه بالخيانة.
ان التاريخ أكبر من ان تزوره ثلة من عملاء مخابرات المصاد الاسرائيلي. يحيا السودان يحيا شعب السودان ووحدة اراضيه. عيب عليكم يا مصريين عيب فقريبا سيجف النيل بسبب استعلائكم على العمق الافريقي ولأنكم تسمون شعوبها بالاحباش. الأاحباش هم اسيادكم صانعي الحضارة يا مغفلين. رتبوا بيتكم داخليا وبعدها فتحوا فمكم. الا تكفيكم ما لحق بكم من لعنة التطاول على شهداء الجزائر الذين وصفتموهم بأدنى الأوصاف وارذلها. مصر فيها أناس شرفاء لكن من يتولاه هم الخونة والمستبضعين من الصهاينة.


ردود على الملك الامازيغي البربري من نوميديا
[عبد المنعم احمد] 11-21-2013 09:59 PM
التحية لك يا ملك الامازيق. فيا أخي لاتقل لهذا الشعب المصري عيب عليكم لأنهم أصلا يعيشون على العيب والعيب عندهم مندوب . وهؤلاء بنوا حضاراتهم على الاوهام . وهي الدولة الوحيدة لم تصد عدوانا عليها منذ خلق الله هذا الشعب الم.... الكل استعمرها منذ الفراعنه حيث حكمتهم اسره ليبيه زمن الفراعنة وحكمتهم اسرة سودانية زمن الفراعنة ايضا وان اصل اهراماتهم من السودان حيث ان اهرامات البجراوية شمال السودان يوجد بها نموذج مصغر من الاهرامات وقد اثبتت الدراسات الايدلوجية ان اهرامات البجراوية اقدم من اهرامات الجيزة بفترة طويلة ثم لو امعنت النظر في تمثال ابوالهول لوجدت على وجهه شلوخ وهذا الشلخ الذي على وجه ابو الهول هو نفس شلوخ قبيلة الشايقية في شمال السودان حيث ان قبائل الشايقية شلوخهم بالعرض .وهذه الايام بيحتفلوا بعيد 6 اكتوبر حيث حرروا في هذه الحرب شبر على طول قناة السويس ولو لا العرب ووقفتها معهم بالرجال من كل الدول العربية وخاصة الجزائر والسودان وليبيا وسلاح البترول .وعندما دخل 600جندي اسرائيلي عن طريق ثغرة الدفرسوار تمكنوا من هزيمة الجيش المصري بالكامل ووصلوا الى السويس والعريش وكان سقوط هاتين المدينتين مسالة وقت فقط لولا استجداء الروس للامريكان بإيقاف الحرب والبدء في مفاوضات سلام لكانت القاهرة الآن تحت العلم الاسرائيلي . وللعلم ان هذا الشعب ناكر للجميل ولا يطبل الآ لنفسه بالله عليك هل سمعتمهم يوما وهم يحتفلون بنصرهم الزائف شكروا الدول العربية التى مدتهم بالمال والرجال ؟ أي شعب هذا الله يكرم السامعين والقارئين .

[عصمتووف] 11-21-2013 07:09 PM
اقول لك ايضا "((ثانميرث)) هم هكذا طبعهم يزوروا التاريخ والجغرافيا ابناء الافعي فلا خيرفيهم ولا رجاء يرتجي رجالهم يعيشون علي عرق الرقاصات وفروج نسائهم قلوبهم ميتة

United States [ودابكريق احمد - الدوحة] 11-21-2013 07:03 PM
سلم عقلك وقويت يداك ولاجف يراعك الملك الأمازيغي/أنتم فرسان الصحراء بلامنازع وبلدكم بلد المليون شهيد نعتز بكم في السودان وأهل السودان أكثر العرب إطلاعاعلى التاريخ
أما أخواننا -جيراننا (الخلطه الترك اوربيه) دائما ينظرون لبلدنا بمطمع وأنها حديقتهم الخلفيه


#834050 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 02:38 PM
سحنات وثقافة سكان حلايب وشلاتين أكبر دليل علي إنها سودانية فعلي حسب علمي ولا عنصر واحد يوكد انا حلايب مصرية ولو حكومة البشير عايزة تفرط فيها نحن ماحانفرض فيها كفاية الفقدناهو بسبب السد العالي .


#834038 [samid]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 02:22 PM
المصرين ابشع ناس واستغفر الله ديل لو عليهم يحتلوا السودان يخلونا مزارعين و عبيد


#834023 [رانيا]
5.00/5 (3 صوت)

11-21-2013 02:10 PM
كنت معجبة بك لكنك سقطت من نظرى بكذبك واقول لك حبل الكذب قصير. كفاكم حقدا علي السودان والسودانيين وبعدين وين التحكيم الدولي في موضوع حلايب. . ما تكذب كذبة وتصدق نفسك.


#833974 [ود العوض]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 01:31 PM
57 قرش وليس مليار برضه كذبة وتضليل لم يقوم اي سوداني برشوة اولاد فرعون وزيزي مصطفي انهم يكيلون التهم ويصدرون ازماتهم وفضائحم ويشغلون شعبهم الغبي ونعيد ونكرر كانت الفرصة متاحة تماما لهم لو تركوا رئيسهم مرسي في الحكم ليتعلموا الدين الصحيح والخلق الفصيح ولم ولن يفعلوا يريدون الرقص عشرة بلدي وملاهي الهرم والغناء والثقافة السطحية كمسميات كلهم بدون فرز لايغرنكم كثرة عددهم وانظر الي نسبة الجهل العلمي والأكاديمي حتي والديني فيهم ومن يعرفهم يفرزهم ثم تطاولوا علي اثيوبيا الي تسقيهم من نيلها وعلي السودان باحتلال ارضه ويكفي هذه الأفعال الوسخة منهم! انهم يستغلون التعميم اخوان مصر أخوان السودان وهم والله غير ذلك ولو كان مثلهم لكان هذا السوس السيسي اللذي يعبدونه الآن مدفونا اشلاء في اقرب مكب كما فعل الزبير وشمس الدين والترابي وغيرهم عندنا اتركوهم بجهلهم وسخفهم ولنفكر كيف نسترد حلايب رغما عنهم فهم شعب نساءهم رقص ولعب ورجالهم ان كانوا تبع لمن انقلب وغلب اللهم انصر سوداننا واعز بلادنا وولي بلادنا الصالحين الوطنيين منا آمين


ردود على ود العوض
[ود العوض] 11-21-2013 06:50 PM
يابو العوض ماتزعلش يابيه بس الأول كان تأول ليي انك مصري ابن مصرية وزعلان كمان عشان الكباريهات اللي عندكم والأفخاذ المثيرة الملفوفة عشان ده انت زعلان ويعني الريس بتاعنا هو صراحة متحدي وعامل حروب في كل حتة بس يعني كمان مش رقص عشرة بلدي بتاعكو اللي يجنن العقل وبعدين مين قال لك انو ثقافتي تتحدي سخافتك ياابو العريف ياعالم العلم التجهيلي والدليل انو عندكم فتاوي ارضاع الكبير واباحة الربا والقبلة بين البالغين في العمل ويعني تاري الثقافات كلها مستوردة وارجوك يامصري ورين بأه اي ابداعات دينية وخلقية وثقافية غير المستورد والمزور عندكم مجرد اعلانات تعرف ايه وراها مثقفين زيك! تعرف زيك الطابور الخامس ده هو اللي مخرب في اخلاق الناس ودينهم يعني يبغضوا السودانيين قي الأسلام بدعو جماعة اخوان الترابي وفي نقس الوقت يقولوا لسودانيين بص شوف السوسي بيعمل ايه والدليل علي كلامي امثالك يابو الع... نحنا اولاد العوض من الله ولكنك اكيد العوض من مين؟ بعدين سؤال مني انا الأفريقي اتحدي اي مصري كان ان ينطق لغة عربية فصيحة نحوا ونطقا واعرابا باباي ياباشا

United States [ابو العوض] 11-21-2013 02:50 PM
اخوي ود العوض منو العوض وعليهو العوض ، شكلك من اهل العوض ،،، وكلنا علينا العوض
بعيداً عن الموضوع عندنا مثل بيقول البيتو من زجاج ( قزاز ) مابجدع الناس بالحجارة
الرقيص عشرة بلدي والغناء والثقافة السطحية نحنا بقت عندنا سمة ومشروع حضاري من اعلي هرم في السلطة الي اقل واحد في الفرقة ...
والدليل قالولو ( عمر البشير لو ماشي بيت بكةالا الفرقة تمشي معاهو وبعد مايشيل الفاتحة ويشرب القهوة وتدقي يامزيكة يمد عصايتو قدام وجعباتو لوراء ويقعد يتمايل ولا فيفي عبدة ،، يعني الرقيص كلنا في الهوى سواء وهم بتفوقو علينا رئيسهم ماسك نفسو ومحترما والرقص تاركو للراقصات ،،، اما ملاهي الهرم نحنا اتفوقنا عليهم اذاعاتنا وجامعاتنا كلها تحولت لملاهي ليلية خليك من الحتات التانية ...
اما الثقافة السطحية دا ياهو العجب العجاب نحنا ماعندنا ثقافة اصلو والدليل انت ...
اها مشكور يا ود العوض ومنو العوض وعليهو العوض


#833967 [العربى الجارح]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 01:24 PM
اتمنى ان استيقظ فى يوم من الايام وارى الحكومة والدولة المصرية باسطة يديها على كل ارض الوادى وانها على اتم الاستعداد لغزو الحبش وجعل منطقة حوض النيل كلها دولة واحدة اسمها مصر ممتدة من البحر المتوسط شمالا حتى اخر حدود اثيوبيا جنوبا يارب يتحقق هذا الحلم


ردود على العربى الجارح
[عبد المنعم احمد] 11-21-2013 10:06 PM
حرروا سيناء اولا ثم انظرو جنوبا ياعبيد اسرائيل وخدًامها وحراسها الذليلين يا عار العرب

United States [ABOUNOON] 11-21-2013 07:07 PM
يومهاستكون قيامتك قامت أرضك وجوك دخان يارقاص

[BERBER AMAZIGH] 11-21-2013 03:19 PM
شرا رأيت شرا نتوقى يا ابن فيفي يا إنت.


#833949 [أوكامبو]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 01:05 PM
مجرد كذب و فبركة بتاعة مصريين لا نلقى لها مال و هل ندفع مال لإستعادة أراضينا.

كل أراضى السودان المغتصبة فى حلايب و شلاتين أو غيرها ستعود لحضن الوطن يوما ما بعد زوال نظام الفاسدين و أتباعهم سلما أو حربا و لن يضيع حق وراءه مطالب.


#833922 [عطيطو الاسوانى]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 12:51 PM
مافيش 75 مليار فى السودان وهذا الخبر غير صحيح . وحلايب سودانية 100 % وما فى شخص او حكومة بشترى ارضه .


#833759 [امازيغ (بربر الجزائر ) ارفعو ايديكم عن ارض السودان]
5.00/5 (3 صوت)

11-21-2013 11:06 AM
كفاكم تقطيع أوصال السودان.

لابد للشعب السوداني ان يأدب كل من تسول له نفسه مس ذرة من ترابه. نحن في الجزائر عندما صرح المغاربة بأن تندوف ملكهم ردت الجزائر لهم سياسيا ورياضيا لما خرج كل اهل تندوف حاملين الأعلام الجزائرية وهتفوا باسم الجزائر ومنتخبها. كما حدث الامر في احدى مناطق الامازيغ التي أراد احد المحسوبية على الخارج "فرجات مهني " فصلها ولكن وعي الشعب الامازيغ اردعه إلى درجة أنه يستحيل ان يمشي في الشارع لأن الامازيغ يبغضنوه اشد البغض. خرج أهل تلك المنطقة وهتفوا باسم الجزائر وقالوا لن نرض عن الوحدة الوطنية بديلا.

لأن الاولى على المغرب تحرير سبة ومليلة التي تحتلها اسبانيا عوض التحريض على احتلال الجزائر.

كل من تسول له نفسه المساس بذرة تراب جزائري سنمزقه اربا اربا مثلما فعلنا في منطقة "تيقنتورين" حين قام بعض الدول العربانية بتمويل ارهابيين وهجموا على المنشاة البترولية وراحوا يملون شروطهم ك على الجزائر ان تنسحب من تقنتورين . وقد احتجزوا هناك الاجانب لأنهم يدركون بأنها ستكون نقطة ضعف وورطة للنظام الجزائري. لكن بما أن الامر تعلق باحتلال المنطقة وانسحاب الجزائر منها ردت الجزائر بمنطق "ابادة الارهابيين المحتلين".

لماذا هذه الاطماع في أراضي وملك السودانيين. فليتوقف المصريون عن مثل هذا ؟ ام انهم يحنون الى زمن تواطئهم مع الاحتلال الانجليزي ضد السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. ونقول لهم اذهبوا وحرروا سناء من الاحتلال الاسرائلي ففي كل مرة يسقط أبناء مصر في جزيرة سناء لأن الصهاينة يحظرون عليهم دخولها وبعدها يقوم النظام المصري يذر الرماد في العيون. اذهبوا واطردوا الصهاينة من سناء يا مصريين ونحن سندعمكم بالنفس والنفيس اما أن تزل عيونكم الى أرض السودان فلا. يحيا الشعب السوداني.


#833746 [جساس عامر الثقفي .. الطائف]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 11:00 AM
قضيه النزاع المصري السوداني على منطقه حلايب تشبه قضيه اعاء اليمنيين المتكرر بان عسير ونجران هي اراضي يمنيه تم احتلالها بالقوه منهم

خلاصه القول ان اهل حلايب وسكانها الاصليين هم من يقرر في النهايه الى من تنتمي منطقتهم

هذه وجهه نظري رغم انني لااعلم شيئا عن اصل القضيه


ردود على جساس عامر الثقفي .. الطائف
United States [ودابكريق احمد - الدوحة] 11-21-2013 07:10 PM
مادامك لاتعرف القضيه فكان الحري بك أن تنطم /حلايب سودانيه أرضا وشعبا ولانريد محكمه دوليه ولامجلس أمن أرضنا ستعود عنوة وإقتدار .ستنجلى الغيمه وتعرفون من هم السودانيين


#833712 [مهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 10:42 AM
الحكومة المصرية تريد ان تغطي مشاكلها الداخلية بمشكلة حلايب السودانية .


#833704 [Abeer]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 10:38 AM
يااااحليل زمن عندنا 75مليار, أظنكم ما متابعين الاحوال يا الفراعنة


#833691 [ود شيخ الخط العطبراوي]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 10:26 AM
بس ما وريتونا القروش دي دفعا السودان عرفي و لا تفويض ؟ !!!!!!!!!
.
سيناء شالوها حمرة عين و القاهرة أصبحت ملك يمين السيسي ( .... )
.
.
قال حلايب و السودان داخل في الحدود المصرية هههه . سلامي للمصري الما عبيط.


#833655 [احمد حديد]
5.00/5 (3 صوت)

11-21-2013 09:52 AM
واهم كل من اعتقد بان حلايب مصرية فحلايب سودانية الف والف في المائه وسياتي اليوم الذي نصفي فيه حسابنا مع مصر وقبلها حسابنا مع حكومة المؤتمر الوطني الذي اعتقد بانه باع حلايب و الفشقة مقابل عدم الخوض في جرائهم وفضائحهم!!!!! هيهات يا المصريين فرحم المراة السودانية ولدت احرارا وافذاذا لا يقبلون الاهانة !!


#833610 [asd]
5.00/5 (4 صوت)

11-21-2013 09:23 AM
هل نسي السيسي جده غردون ام استقل وضع السودان الذي يمر به من حروب وحظر وازمه اقتصاديه ليظهر بطولته الوهميه


#833532 [محمد2]
5.00/5 (4 صوت)

11-21-2013 08:33 AM
حلايب سودانية سوف يأتي اليوم الذي تسيل فيه دمائنا من أجلها حقنا لن نتوقف عنه في أي مكان وأي زمان


#833527 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 08:28 AM
قلنا ليكم المصرين كلاااااااااااااااب ما دايرين تفهمو لي وانشر ي محرر علي مسؤليتي


#833505 [ABOUNOON]
5.00/5 (4 صوت)

11-21-2013 08:10 AM
لف ودوران واشاعات مقصدها رفع سقف شعبية السيسى /دي مابتنطلي علينا سوقوها داخل مصر للإستهلاك المحلى فقط. حلايب أرضنا ولن ندفع فيها مال وسوف تنجلوا الغيمه التى على رؤسناو ستعودحلايب سلما أو بالدمدفعه مهر رخيص يا فراعنه


#833483 [موسكو]
5.00/5 (3 صوت)

11-21-2013 07:53 AM
حتى ولو افترضنا صحة ذلك - طيب شنو... مصر مش دفعت لحكومة عبود فلوس
عشان الموافقة على بناء السد والتنازل عن حلفا- وياليت ما سمى بالتعويضات
حينذاك للجنة داؤؤد عبد اللطيف كانت ذهبت بعدالة الى كل متضرر -- يعنى
حلال على مصر ان ترشى حكومة السودان - وحرام على السودان ان يرشى حكومة
مصر --- هذه الايام نلاحظ حملة مصرية واضحة تغذى الاطماع فى اراضى السودان
تستخدم فيها كل الوسائل والمزاعم والكذب -- مثل قصة ساعة الملك فاروق هذه ..
http://www.vb.alrakoba.net/t145248.html



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة