في



الأخبار
منوعات
افتح هاتف سامسونغ بنظرة واحدة
افتح هاتف سامسونغ بنظرة واحدة
افتح هاتف سامسونغ بنظرة واحدة


11-22-2013 07:01 AM

سيول - يبدو أن التقدم التكنولوجي الكبير الذي نشهده هذه الأيام لم يتوقف او يهدأ في الوقت الحاضر، بل انه يتزايد يوميا ومن ضمن الشركات الرائدة سامسونغ التي لم يسد نهمها التكنولوجي التحكم بالهاتف الذكي عبر بصمة اليد فاخترعت بصمة العين لتمكنك بنظرة واحدة من تشغيل هاتفك دون عناء او بذل مجهود ولو صغير.

تقدمت شركة سامسونغ الكورية بطلب لتسجيل براءة اختراع لتقنية قامت بتطويرها تتيح فتح الهواتف الذكية عبر مسح قزحية العين، وذلك بحسب نص براءة الاختراع التي نشرها موقع اميركي متخصص بنشر براءات الاختراع.

وبحسب سامسونغ فإن بصمة القزحية تُعد أكثر أمنًا ودقة من بصمة الإصبع، حيث تتميز بصمة القزحية بنمط أكثر تعقيداً من نمط بصمة الإصبع، كما أن تزويرها أصعب مقارنة ببصمة الإصبع التي توجد أساليب لنسخها أو لخداع أجهزة قراءة البصمة.

وتنافس سامسونغ غريمتها الابدية والازلية ابل التي خرجت للاسواق بمنج جديد يتميز بماسح للبصمة.

وازاحت آبل الستار عن جهاز آي فون مزود بماسح لبصمة الإصبع يساهم في تميزها عن أقرانها في سوق الهواتف الذكية المزدحمة إلى جانب نسخة أرخص من البلاستيك للأسواق الناشئة جاء سعرها أعلى من التوقعات.

وطرح الهاتف "آي فون 5 سي" بخمسة ألوان هي الأزرق والاخضر والوردي والأصفر والأبيض يبدأ سعره في الولايات المتحدة من 99 دولارا في التعاقدات مع شركات الاتصالات ويرتفع إلى 549 دولارا بدون تعاقد.

وتُعتبر التقنية التي تسعى سامسونغ لتوفيرها، وهي مسح القزحية، أكثر تعقيداً وتطوراً من التقنيات التي تعتمد على مسح الشبكية لكن سامسونغ اختارتها لأنها أكثر دقة وسرعة، ولأنها أكثر قابلية للتنفيذ على الأجهزة الصغيرة مثل الهواتف الذكية وإن كانت مثل هذه التقنية ذات تكلفة عالية.

وتمكنت سامسونغ بحسب براءة اختراعها من تطويرها بطريقة مناسبة للهواتف الذكية من حيث التكلفة وطريقة التنفيذ، كما تتميز هذه الطريقة بأنها يمكن أن تعمل حتى لو كان المستخدم مرتدياً للنظارات أو العدسات اللاصقة.

وتعتمد التقنية التي طورتها سامسونغ على باعث ضوئي صغير يقع في الجهة الأمامية للهاتف يقوم بإرسال شعاع من الضوء يستطيع قراءة بصمة القزحية ومقارنتها بالبصمة المخزنة في الجهاز.

وما يفعله هذه الشعاع هو أنه يقوم عملياً بالتقاط صورة للقزحية، لكنها تختلف عن الصور التقليدية التي يمكن أن تلتقطها بالكاميرا، حيث تكون هذه الصورة دقيقة للغاية إلى درجة أنه يمكن استخدامها لتمييز قزحية عين دوناً عن الأخرى.

ميدل ايست أونلاين






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1263


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة