الأخبار
منوعات
كرستيانو رونالدو فتى ذهبي يستحق الكرة الذهبية
كرستيانو رونالدو فتى ذهبي يستحق الكرة الذهبية


11-21-2013 08:54 PM

مدريد - بعد ساعات قليلة من إعلان وسائل الإعلام عن المتحف الذي يشيده نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي سيخلد اسمه في جزيرة ماديرا البرتغالية مسقط رأسه، قدم رونالدو الدليل على قدرته على إمداد المتحف بمزيد من الجوائز الخاصة به.

وكشفت وسائل الإعلام البرتغالية قبل يومين عن المتحف الذي يموله رونالدو والذي سيخلد اسمه في مسقط رأسه والذي سيشتمل ضمن معروضاته على الجوائز التي حصل عليها رونالدو خلال مسيرته الكروية الرائعة.

وبعدها بساعات قليلة، سجل رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها المنتخب البرتغالي للفوز الثمين 3/2 على مضيفه السويدي في إياب الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ليقود الفريق إلى النهائيات.

وفرض رونالدو نفسه في الآونة الأخيرة على قمة نجوم كرة القدم في العالم ولم يعد هناك من يتفوق عليه في الوقت الحالي وهو ما أكده اللاعب من خلال العرض المتميز الذي قدمه أمام السويد الثلاثاء.

وركزت الصحف البرتغالية والسويدية على الدور الرئيسي الذي لعبه رونالدو في حسم هذه المباراة الفاصلة لصالح البرتغال واغتيال الحلم السويدي.

كما تصدر رونالدو الصفحات الأولى في الصحف الأسبانية وخاصة صحف العاصمة مدريد.

وذكرت صحيفة "مارك" الأسبانية الرياضية في عنوان صفحتها الأولى "الذهب العالمي" وأشارت إلى أن اللاعب البرتغالي الذهبي تفوق على السويد "في مباراة العمر" كما وصفت صحيفة "آس" المباراة بأنها "عرض لاعب خيالي".

واستحق رونالدو، بهذا العرض، إشادة وتهنئة السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) رغم ما أقدم عليه بلاتر قبل ثلاثة أسابيع من ضجيج بسبب تقليد اللاعب بتهكم وهو ما أثار غضب رونالدو.

وقال بلاتر، على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت:"تهانينا للبرتغال! إنه الفريق التاسع والعشرون الذي يحجز مكانه في كأس العالم المقبلة حيث يشارك في المونديال للمرة السادسة في تاريخه، قدم كريستيانو أداء مثيرا".

ومع الأداء الاستثنائي لرونالدو في هذه المباراة والإشادة التي نالها من بلاتر، جاء الإعلان المفاجئ من الفيفا بتمديد مهلة التصويت على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 حتى 29 تشرين ثان/نوفمبر الحالي بدلا من الخامس عشر من الشهر نفسه مثلما كان مقررا.

وأثار هذا القرار تحفظا من صحيفة "موندو ديبورتيفو" بمدينة برشلونة الأسبانية والتي أكدت "إنها فترة طويلة للغاية" وأشارت إلى أنها تمنح الفرصة للتلاعب.

وأشارت الصحيفة إلى أن بلاتر على استعداد لفعل أي شيء من أجل تلطيف الأجواء مع اللاعب البرتغالي حتى وإن كان هذا على حساب سمعة الجائزة ذات التاريخ العريق.

وبعيدا عن هذا الجدل، كانت عروض رونالدو مع ناديه ريال مدريد الأسباني في الآونة الأخيرة وما قدمه مع منتخب بلاده في الملحق الأوروبي وفي التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال بشكل عام سببا في دخوله كمرشح قوي على جائزة الكرة الذهبية علما بأن الفرنسي فرانك ريبيري الفائز مع بايرن ميونيخ الألماني بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) كان المرشح الأقوى للجائزة حتى أيام قليلة مضت.

وربما تنحصر المنافسة بشكل نهائي بين رونالدو وريبيري بسبب الإصابة التي تعرض لها الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني في الفترة الماضية والتي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي مما يضعف آماله في الحفاظ على الجائزة التي توج بها في الأعوام الأربعة الماضية على التوالي.

وسجل رونالدو 66 هدفا هذا العام مقابل 19 هدفا لريبيري كما رد رونالدو على تهكم بلاتر بتسجيل 13 هدفا في آخر ست مباريات خاضها.
dpa


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 655


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة