الأخبار
أخبار السودان
الأغذية العالمي" يخصص 50 مليون دولار لدعم المناطق المتأثرة بالسودان



11-22-2013 07:50 AM

أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تراجع السودان إلى المرتبة الرابعة بين الدول المتلقية للمؤن والمساعدات مقارنة بالأعوام السابقة، لافتًا إلى أنه لم يصل بعد لمرحلة المجاعة، بالرغم من وجود فجوة غذائية في بعض المناطق.


وقال نائب مدير الإدارة العامة لبرنامج الأغذية العالمي أمير محمود عبدالله -في مؤتمر صحفي بالخرطوم اليوم الخميس، بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على تقديم المساعدات الغذائية الضرورية- إن البرنامج قرر تخصيص 50 مليون دولار من جملة 400 مليون دولار، لسد احتياجات المناطق المتأثرة بالسودان، وتوزيعها للنازحين في العام القادم 2014.


وأوضح أن السودان لم يصل مرحلة المجاعة بعد، مشيرا إلى أن هناك فجوة غذائية في بعض مناطق النزاع، مما يحتاج إلى التحرك السريع، ومساعدة الحركات المسلحة والحكومة السودانية، من أجل الوصول لتلك المناطق.


وأضاف أمير أن البرنامج العالمي للغذاء، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومفوضية العون الإنساني بالسودان، سيبدأ مباشرة في تقديم الأغذية المدرسية إلى الضعفاء في السودان.


وفي السياق ذاته، قال مفوض مفوضية العون الإنساني بالسودان سليمان عبدالرحمن سليمان، إن برنامج الغذاء العالمي ظل يهتم بالأطفال ويهزم دواعي "التقزم"، بجانب فتحه المشروعات وربطها بالأسواق، والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.


وكشف أن الحكومة السودانية ترتب مع شركاء لها، لإقامة حملة تعويضية للتحصين في مناطق جنوب كردفان والنيل الأزرق، وذلك في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر المقبل.

مصر اليوم






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 533


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة