الأخبار
أخبار إقليمية
( توطين رواية الدُوري )
( توطين رواية الدُوري )
( توطين رواية الدُوري )


11-24-2013 04:40 AM
الطاهر ساتي

:: الجمعة والسبت، بعاصمة ولاية الجزيرة، بتشريف نائب الرئيس ورعاية والي الجزيرة، وبمشاركة كل ولايات السودان وبتمثيل مقدر لبعض الدول العربية والإسلامية عبر مناديبها، تم عقد المؤتمر العالمي الأول لتوطين قراءة القرآن الكريم برواية الإمام الدُوري..وناقش المؤتمر ( 14 ورقة ) على مدار ثلاث جلسات، وتهدف كل هذه الأوراق إلى توطين (رواية الدُوري)..وبلغت ميزانية المؤتمر مبلغاً قدره ( 500 الف جنيه)، وإلتزمت حكومة الجزيرة بسدادها، ثم إلتزمت بميزانية تنفيذ توصيات المؤتمر..وختم المؤتمر فعالياته بتوصيات منها العمل على توطين الرواية الدوري في البلاد، وأن يكون هناك مؤتمراً كل عامين، ثم تم إختيار السودان كدولة مقر لمؤتمر (توطين رواية الوري) ..!!

:: تلك تفاصيل مؤتمر (توطين رواية الدُوري)، ومسرحها أرض الجزيرة العاجز ولاة أمرها عن (توطين القمح والقطن) ..عفواً، توطين القمح والقطن ليس مهماً، ولذلك نتجاوز قضية الساعة المسماة بتقاوى القمح الفاسدة، ونتحدث عن ( توطين العدل)..نعم، بالتأكيد توطين العدل بالجزيرة - وكل السودان - لايقل أهمية عن توطين رواية الدوري، ولذلك نحكي قضية صغيرة ولكن تفاصيلها تجسد أن توطين العدل في بلادنا بحاجة إلى (مؤتمر عالمي أيضاً).. ممدوح مصطفى، من عامة الناس بالجزيرة ويعمل موظفاً بمراسم محلية الحصاحيصا..ناداه المعتمد ذات يوم - قبل ثلاثة أشهر – وأخطره أمام المدير التنفيذي ومدير مكتبه بأن فاتورة وجبة الإفطار التي تم إحضارها من كافتريا صابرين ( فاتورة مزعجة)، وأن السعر الوجبة الموضح في الفاتورة غير صحيح، وكان مبلغ السعر لتلك الوجبة (70 جنيهاً فقط لاغير)..!!

:: لم يقبل موظف المراسم تشكيك المعتمد في ذمته، فسأله : ( إنت شاكي في أمانتي؟)، فرد المعتمد بمنتهى الوضوح :( أنا ما شاكي في أمانتك، بل أناعلى يقين بعدم أمانتك)، أوهكذا وجه الإتهام أمام شهود عدول..فاستاذنه الموظف، وغادره إلى حيث الأجهزة الشرطية والأمنية بالمحلية لتحقق في صحة تلك الفاتورة أوعدمها ثم تحديد المخطئ ( هو أم المعتمد؟).. تحرت الأجهزة وأرسلت أفرادها إلى كافتريا صابرين، وكانت النتائج ( صحة الفاتورة)، أي سعر الوجبة التي أكلها المعتمد وآخرين صباح ذاك اليوم كان مبلغاً قدره ( 70 جنيهاً)..بعد تأكيد صحة الفاتورة من قبل السلطات المختصة وأجهزتها الشرطية والأمنية، توجه الموظف ممدوح إلى النيابة العامة ليدون بلاغاً ضد المعتمد تحت المادة (159، إشانة سمعة).. !!

:: ليس في الأمر عجب، فالكل سواسية أمام القانون، أو هكذا الحال في البلاد التي يؤمن ولاة أمرها بضرورة ( توطين العدل).. ولكن، أحالت النيابة العامة بلاغ هذا الموظف إلى الإدارة القانونية بالولاية..وبدلا عن رفع الحصانة عن المعتمد بحيث يتساوى مع هذا الموظف أمام المحكمة، حولت الإدارة القانونية شكوى الموظف إلى والي الجزيرة شخصياً ومعلقاً بنص فحواه : ( للسيد الوالي، لإتخاذ مايراه مناسباً)..هكذا تم خلط السلطات العدلية بالسلطات السياسية، وهنا ( مربط فرس الزاوية).. ومنذ 16 سبتمبر وحتى الأسبوع الفائت، لم يتخذ الوالي ( ما يراه مناسباً)..علماً أن الإدارة القانونية هي السلطة الدستورية الوحيدة المناط بها إتخاذ (ما تراها مناسبا) في مثل هذه القضايا، وليس الوالي ..!!

:: والمهم..بعد أشهر من إنتظار العدالة بولاية الجزيرة، لعدم إتخاذ الوالي (مايراه مناسبا) ولصمت الإدارة القانونية عن إتخاذ (ماتراها مناسبا)، تجاوزهما الموظف ممدوح ورفع شكواه للمدعي العام بوزارة العدل مطلع الأسبوع الفائت، وينتظر قرار رفع الحصانة عن المعتمد لتحكم بينهما المحكمة..وعليه، نسأل شيوخ توطين رواية الدُوري بالبلاد : ما الذي جاء بهذا الموظف من تلك الولاية باحثاً عن العدالة بالمركز؟، وما الذي يمنع الوالي عن مساواة المعتمد والمواطن أمام القانون؟..لاشئ يمنع تلك المساواة غير (عدم توطين العدل)، وليست هناك إجابة أخرى..فالشريعة مقاصد ومنها العدل، وليست مظاهر وتنطع..ولذلك، قبل تنفيذ توصيات مؤتمر توطين رواية الدُوري بالجزيرة، نقترح ( توطين العدل بالبلد )..!!
________
السوداني
[email protected]



تعليقات 49 | إهداء 1 | زيارات 7771

التعليقات
#837224 [الثعلب]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2013 04:06 AM
يا دوري ده الدايرين يوطنوا روايته ده...الدوري الايطالي ولا الانجليزي ولا الأسباني...ههههههههه
بعدين دوري سوداني ده مش وطني زي وزي دوري زين السعودي..ههههههههههههه


#837191 [كوز كنافه]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2013 12:58 AM
كدي خلونا من رواية الدوري الزول ده يفطر علي حساب الحكومة ليه هل ماعنده ماهيه ومرتب


#837150 [الراصد]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 11:06 PM
اتفق مع صاحب العمود بحق المتضرر مندوب (مراسم المحلية!!??) طالما اختار طريق القضاء بضرورة ان تنصفه الدولة ممثلة في ولاية الجزيرة ولو علي رقبة واليهادع عنك معتمد... الا انني قد تلمست روحا طيبة في المعتمدان لم يكن من وراءها (سوء قصد) في اهتمامه بتكلفة الفاتورة ومناقشة من احضرها فيها...وهي علي كل حال افضل من ان يصدق عليها من دون ان يستفسر عن مدي صحتها وان (تجاوز في ذلك)..


#837091 [Dokom]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 09:35 PM
لم أفهم عبارة الطيب صالح (من أتى هؤلاء) إلا اليوم؟ رواية الدوري هي رواية السودان التي اختارها أهل الخلاوي بمحض إرادتهم، أما رواية حفص عن عاصم فهي التي فرضت على أهل السودان ضمن ما فرض (وأنا ما بفسر وانت ما بتقصر، أو كما يقول د. البوني) عبر نظام التعليم. أذكر عندما كنا في المرحلة الابتدائية كنا نقرأ في حصة الدين برواية الدوري، كان الاستاذ "يصحح" قراءتنا وفق رواية حفص ظنا منه أننا مخطئون.
لو قال هذا الكلام الشيوعيون أو البعثيون باعتبار أنهم بعيدون من التدين (آمل أنهم ليسوا كذلك)، لكان الخطب أهون، أما أن يقول هذا الكلام ويعلنه من يدعي الحكم بالاسلام فهذا ما لا يمكن أن أفهمه. يقول أصحاب الفضاء الاسفيري إن الاخوان المسلمون في السودان لا علاقة لهم بالسودان وكنت استهجن ذلك، ولكن ليس بعد اليوم. إذ لا يمكن أن تأتي بنظام قابل للحياة ما لم تستوعب أولا مكونات المكان الذي تريد تطبيق ذلك النظام فيه، لا أقول كل مكونات المكان ولكن على الأقل تلك التي لها علاقة مباشرة بما تريد تطبيقه.
رواية الدوري رواية سبعية، أي ضمن السبع روايات المتواترة. وقد ظن أحد أعضاء لجنة التحكيم المغاربة في مسابقة للقرآن الكريم في تشاد أن رواية الدوري عن أبي عمرو البصري قد انقرضت. فعندما سمعها غضة طرية من أحد المشاركين لم يتمالك نفسه وأجهش بالبكاء. يعذر هذا المغربي لأنه ليس من تشاد؛ ولكن كيف لنا أن نعذر هؤلاء؟
وبالمناسبة قد تكون تشاد هي البلد الاسلامي الوحيد التي تجد فيه ثلاث روايات أصيلة للقرآن الكريم، لا تحتاج لتوطين: هي الدوري، وحفص وورش. لا يستغرب الناس أن تجد ثلاث مساجد متجاورة، وكل منها يقرأ بقراءة مختلفة.
لله درك يا ساتي!


#837078 [معز محمود]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 09:06 PM
انت ياممدوح ما فهمتا ما سمعتا بي نسرية شطة خمسة مليون ؟


#836954 [جيت ومالقيت]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 06:17 PM
قالو قلة الشغلة بتعلم المشاط


#836927 [ammar ali]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 05:26 PM
والله عندى سؤالين لوسمحتوا
الاول ليه الفطور بتدفعوا المحلية ويجيبوا موظف فى الدولة ؟
الثانى شنو يعنى توطين رواية الدورى ؟ معليش اعذرونى على جهلى لكن جاوبونى


ردود على ammar ali
European Union [ابو شنب] 11-24-2013 11:03 PM
أولآ: هم ثلاثة أسئلة..

ثانيآ:

المحلية بتفع حق الفطور لأن الوجبة كما قلت(أكلها المعتمد وآخرين) معه..فليس من المعقول أن يدفع المعتمد لنفسه و يترك لل(آخرين)أن يدفعوا لأنفسهم أو تدفع لهم المحلية فيصبح الامر نوع من (الفسالة)الغير محببة للنفوس الكريمة..


طالما أن الدولة ستدفع حق الفطور إذن يجب أن يشرف على عملية الشراء موظف حكومى مختص لذلك الأمر و هو فى هذه الحالة الأخ ممدوح (موظفاً بمراسم محلية الحصاحيصا)..وإلًا لماذا تم تعيينه (موظفآ للمراسم)؟ إن لم يكن لهذا الأمر الجلل..ثم أن سياسة الدولة هى محاربة الفساد..وقد علم السيد المعتمد أن هذا الموظف فاسد فهو يحول لحسابه الخاص جُزءآ غير يسير من مبلغ السبعين جنيهآ - حقت الفطور-..

ولمًا كانت الولاية تنتج -فى الماضى طبعآ- (قمحآ ووعدآ وتمنى) و قد فشلت تمامآ فى توطين القمح بعد أن تبرأت من توطين القطن والذرة و غير ذلك من المحاصيل التى لا لزوم لها..فقد إهتدت قيادتها الرشيدة الى ضرورة توطين رواية الدورى على أن ذلك يكسر حاجز التوطين..وكده.

وفى النهاية..التليفة يغلبك بى الله..فلا حول ولا قوة إلًا به سبحانه من خلق أمثال هؤلاء..ليسأل بعضنا بعضا...من أين أتى هؤلاء.


#836916 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 05:09 PM
يا ساتي انت بقيت شيوعي وللا شنو..؟؟..الدوري وورش بلا توطين قمح بلا عدل..!!


#836914 [ود الباوقه]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 05:07 PM
وهذا الهراء بعينه وتحميل الدين ما لايحتمل وهنا يفضح القراءة الكريم مثل هذه الأفعال
(مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا)
هذا نوع من السفه ان يقد مؤتمر لمثل هذا الموضوع وحفظة القرءان أنفسهم
يتسولون لقمة عيشهم هم من أشد الناس بؤسا وهوانا في البلد اذلهم الحال
فاماتوا قرااءننا . أيها الزبير وانت الحافظ لكتاب الله ماذا فعلت بما امر؟
قل لنا شاهدا واحدا يوحي بانك تحفظ كتاب الله
كان السلف الصالح لا يحفظون الايه التأليه حتي يطبقوا
ما حفظوا عمليا
وطنوا الحق والعدل والامانه وستوطن رواية الدوري نفسها


ردود على ود الباوقه
European Union [ابو رضا] 11-25-2013 12:57 AM
ده الكلام يا ود الباوقة .. اردم العطالة .. ههههههه


#836864 [اب مركوب]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 04:04 PM
كونو جماعة الانقذ عايزين يهبرو قرشين عادي ماجديدة منهم
عايزين يقولو بعدين نحن الجبنا ووطنا رواية الدوري نقول ليهم العبو غيرها الرواية موطنة في خلاوي السودان من زمن الفونج
اما كان القصد محاربة الروايات المايعة الما عندها طعم ألجابوها السلفين واخوان الشيطان من مصر والسعودية
امنعوها في الاعلام وبس
كدى جبوا الرويات دي وخلو السودانيين يصوتو
حتلقو الامي بدون يعرف شنو رواية صوت للدوري
يا والي الجزيرة سيبك من الكلام دا وجاوب على موظف الحصاحيصا.
بالمناسبة يا ساتي ظنيت الموظف دا ما فهم المعتمد
المعتمد قصدو الفاتورة كان يملاها عشان البلع يعم .


#836861 [عشم باكر]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 04:01 PM
الموضوع ليس توطين رواية الدوري او غيرها لان الوالي وكل الكيزان يدرون ويعلمون علم اليقين ان الرواية الأساسية في السودان بل ووسط افريقيا هي رواية الدوري وكلنا يقرأ برواية الدوري في الخلاوي وكلنا يعرفها حق المعرفة ويحفظها قراءة وترتيل وتجويد وحتي الذين لم ينالوا حظ من تعليم الخلاوي يعرفون هذه الرواية من خلال برنامج تفسير القرءان للعلامة المرحوم عبد الله الطيب والشيخ صديق احمد حمدون ولا نود ان نخوض في ذلك ولكن المهم هذا المؤتمر مؤتمر للحق اريد به الباطل
** لتغطية العجز في ميزانية ولاية الجزيرة نسبة للفساد والسرقات كان لا بد من إيجاد حل في ظل التدهور الاقتصادي المريع في البلاد فتم عقد المؤتمر بتكلفة ربما تفوق التكلفة الحقيقة لسد العجز
** فكرة المؤتمرات عند الكيزان لديها مفهوم اخر مستتر غير الظاهر عندنا لان ميزانية التمويل تكون خيالية فعندما تود جهة ما العبث باموال محددة او تنعم علي احد منسوبيها او إرضاء شخص ما يقترح له بعقد المؤتمرات والاحتفالات ووضع اصفار يمين الرقم الذي يحدد بما يرضيه
** لذا لا تستغربوا يا رفاق من تلك العمارات السامقة في بلد 70% من سكانه تحت خط الفقر واناس يبنون ويركبون العربات الفارهة
*** فشعار الدين في السودان شعار يدغدغ مشاعر السودانين فلذا يستغل من قبل اخوان الشيطان الكيزان ليسرقوا وينهبوا خيرات واموال الوطن
*** ربما غدا ح تسمعوا بتوطين المذهب المالكي او مؤتمرات الصوفية ( سمانية - تجانية -الخ)
*** زمن المهازل في السودان زمن يحكمنا فيه البشير وطه 0000 اب ساطور وأبو ريالة الزمان زمانك يا عزيزنا يا سودان


#836831 [دا كلام ما صاااااح]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2013 03:27 PM
نضم صوتنا لصوت صاحب الأمجاد
من اين اتى هؤلاء؟؟


#836814 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 03:07 PM
ها ناس .. نحن المسغربة عقولنا و المشغرشة امخاخنا نسأالنكم .. بكل صراح قولولنا.. هل نحن جنذينا ام عقولنا نصاح ... قالو مؤتمر!!! .. اتلمو ليه الناس وصرفو عليه المال "لتوطين" احدى طرائق قراءة القرآن الكريم..على اى اساس وقع عليها ألأختيار للتوطين دون ألأخريات .. طيب القراءات التانيه مالها؟؟ ورش عن عاصم؟ ابوعمرو ... طريقة الشيخ عوض عمر موش سودانيه ميه الميه؟ عيبوهن ..اشمعنى "الدورى"؟ واحد هلالابى خبيييث تساءلل هل الجماعه ديل القاموا على امر هذا المؤتمر مريخاب؟
هل سيصدر تشريعى ولاية الجزيره قانون يحرّم قراءة القرآن باى قراءه بخلاف تلك التى حظيت بمؤتمر لتوطينها تحت رعاية نائب رئبس الجمهوريه "الحاج الأبن آدم" والوالى الزبيّر بن البشير بن طه؟ وما عقوبة من تضبطه شرطة "القراءات القرآنيه" وهو يتلو ايات الله "سرا او جهرا" داخل بيتو بغير القراءة المعتمده الموطّنه بقانون النائب والوالى؟ يا ناس لعلكم دخلتو الجنه وانتو ما جايبين خبر بس ما تكونوا ناسين افضال ألأنقاذ عليكم وهى صابرة على حجودكم ونكرانكم لجمايلها عليكم او كما قال رئيس الشورى " المهدى بن ابراهيم" يا ناس اليس ماظلت تقوله ألأنقاذ ولا تزال تنزّله عليكم وما تفتأ تفعله بكم يدخل فى دايرة " ما لا عين رأت .. ولا اذن سمعت.. ولاخطر على قلب بشر؟!!!"


#836795 [عبادي]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 02:48 PM
حاجة تغيظ لكن الموظف دا طيب القلب ديل ناس ثعالب لا تستطيع العيش مهم الا اذا صرت ذئب ضاري
عموما صدقوني ما حيلقي اى شئ
سبعين جنيه قال .......


#836765 [النعمان عباس]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 02:19 PM
الاستاذ الطاهر سؤال برئ هل ولاية الجزيره بها 500 الف جنيه


#836757 [عباس ودالنور]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 02:12 PM
والله انا خايف المدعي العام ذاتو م اتخذ م يراه مناسبا،وذلك لسبب وجيه جدا وهو زيهم و واحد..


#836626 [غايتو]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 12:07 PM
دى كله كوم وموضوع الفطور على حساب الدولة كوم آخر / حتى لو ضيوف المعتمدية .
الله يرحم دنيا آخرة ( سعادة الأخ/ قاضى بليل ) فقد كان مسئول الشرطة والأمن بالنيل الأبيض الدويم . وعندما نحضر لاعداد الميزانية بيحضر الفطور من بيته وعلى حسابه . غايتو رجال قل أن يأتى الحاضر بمثلهم .


#836624 [انقاذى سادر فى فساده]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2013 12:02 PM
انه سباق الحمير عند الحسانية فى بلاد الازمات
حيث يوجد المذهب الملكى توجد رواية الدورى فى الحجاز وغالبية الدول الافريقية وهى مستوطنية فى هذه البلاد قبل ان يكون حزب الشيطان السودانى معروفا بمئات السنين
ونائب الرئيس ابوساطور والوالى وارغو ومن لف لفهم كلهم عطالة مقنعة يشكلون العبء الاكبر على الدولة بسياراتهم وسيارات توابعهم وبنزينهم واتصالاتهم وسكنهم وحراستهم ليتمخض جبلهم ويلد لنا فأر توطين رواية الدورى.يعنى ابوساطور صرفت عليه الدولة ليكون مهندسا زراعيا عشان يسك الفارغة والمقدودة. عالم مخها ضارب وحالة صامولة


#836616 [دنقس راسك انت سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 11:50 AM
المنافقون المتلاعبون بالدين!!!


#836611 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 11:47 AM
انا مسغرب انتو بتعلقو على شنو اتحد اي واحد يعلق بالضد من هذا الموضوع دة شي طبيعي الفساد والمحسوبية وعدم وجود عدل الغير طبيعي في عهد الانقاذ النزاه والعدل والعيش بكرامة والرخاء والدولة الموحدة والامن وكل شيى طبيعي هوغير طبيعي في السودان


#836598 [Kunta Kinte]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 11:37 AM
يا جماعة معليش اجيبونى على السؤال دة
توطين رواية من الروايات دى ما لاقتنى فى كل كتب الدين القريتا والحمدلله ما بسيطة ولا سمعت بيها فى كل الخطب والمواعظ ، لا فى خطب الجمعة ولا فى اشرطة الكاسيت الدينية او فى ملفات الام بى ثرى ولا فى الانترنت،

واحد يتكرم يشرحا لينا يمكن فى حاجة فايتانا ، ولا المسألة دى نجرة من نجرات الكيزان ساكت


#836578 [سعيد حسبن على]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 11:23 AM
والى الجزيرة ده انا ماعارفوا شغال شنو مفروض اكون عندو ابل وضارب بواجى البطانه او يتم تتعييينه رئيسا ﻻتحاد الرعاة ﻻنها شبهو وﻻيقة عليهو نحن فى جنوب الجزيرة موية شراب ساكت مافى ناهيك عن كهرباء وخلافه ﻻنو الكهرباء دى مامن مستوانا على رائيهم ناس شغاله فى الوﻻيه لبع واكل ياريت لو بقدموا جزء بسيط لتنمية جنوب غرب المناقل ونحن فى فترة الخريف تتقطع بنا السبل من عدم وجود الطرق او الردميات قال مؤتمر قال اقلقلكم الله فى نار جهنم ياحرامية


#836532 [فريد]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 10:20 AM
أسي المؤتمر دا الوالي والمعتمدين وكبار رجالات الدولة في الإقليم الأوسط يكونو لبعوا من ميزانيتو كم.
المؤتمر العالمي الأول لتوطين قراءة القرآن الكريم برواية الإمام الدُوري.
كلام كبار كبار لزوم الهبر والنهب المصلح
طيب ناس حلفا ديل لمن عبود وطنهم ليه ما عمل ليهم مؤتمر .
غايتو القرآن دا البشتنة الشافا في عهد الإنخاس دي ما شافا في أي عصر.


#836522 [مقهور]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 10:11 AM
دولة الظلم ساعة ودولة العدل الى قيام الساعة..


#836494 [ياسر عبدالصمد عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 09:45 AM
ان التشكيك في مبلغ 70 جنية كوجبة للافطار هذا يؤكد ويدل علي ان اهل المؤتمر الوطني صاروا لا يعرفون من امر العامة شئيا . المهم نرجو من صاحب القضية ان لا يتنازل عن حقه


ردود على ياسر عبدالصمد عبدالله
[العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزابى] 11-24-2013 06:44 PM
بالضبط كده ياياسر .. الناس ديل بعيدين مسافه طويله من الشعب
والناس ديل فاكرين كل شئ متوفر ورخيص وفى متناول اليد واللحمه بى عشرة الف للكيلو
والسكر بى جنيه للرطل والذره والقمح مافيش حد بقرب منهم الناس بتاكل الرغيف
الابيض لان متوفر .. الناس دى لاتعلم شئ عن حال المواطن ودى مصيبه كبيره جدا حدا
ولو تحدثت مع الوالى عن الفقر وحال المواطن وعن الجوع المرض .. ممكن اقول ليك آيه عشان
اقنعك بيها .. وغايتو الله المستعان ..


#836487 [khalid]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 09:37 AM
يا سلام عليك يا ساتي واصل الله يخضر ضراعك


#836482 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 09:34 AM
الآن في السودان انتظم المجتمع حالة عدم المساواة ، فكل من له حصانة او قريبه له حصانة لا تسألة الاجهزة العدلية وهذا مفروغ منه تماما ومن زمن ليس بالقريب ، أما الموظف صاحب الكرامة كان على يقين بأنه سوف لا يأخذ حقا ولا باطل من المعتمد . هذا الحالية لا يستوعبها أهل السودان وتمثل ( الحقارة ) في قمتها . ولقد راينا مجتمعات قد توطن فيها هذا السلوك مثل دول الخليج والسعودية هؤلاء الكبار لا ينالهم القانون وليسوا مسؤولين عن افعالهم .


#836467 [عبد الله موسى]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 09:19 AM
والله يا الطاهر .. أصبحت السلطة التنفيذية والقضائية والتشريعية في السودان سلطة واحدة .. وأصبح جيب الموظف العام (الكوز طبعا) وجيب الدولة واحد .. لأنه لا حسيب ولا رقيب ولا يحزنون .. ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء القوم الذين أضلوا السبيلا . لكن الفرج قريب بإذن الله


#836462 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 09:16 AM
لو أن ترك المجتمع السوداني على حاله قبل مجئ الإنقاذ لكان على بعد خطوة من الكمال وتحقيق العدل والمساواة كنتيجة حتمية لمعافاة المجتمع السوداني الفاضل فلم يكن حكم المجتمع أنذاك يميل سواء إلى الفضيلة والعدالة وعند الشعوب الحرة دائماً ما تسنى القوانين والتشريعات حسب ما يجمع عليه اي مجتمع وأن إرادة الله مع إرادة الشعوب فكيف إذا كانت هذه الإرادة من شأنها تعزيز الفضيلة والشرف ( هل كان المجتمع السوداني يرضى بإباحة شرب الخمر و الزنا واللواط والكذب والسرقة ألم يكن اي من تعاطى هذه المحرمات كان منبوذاَ في المجتمع


#836440 [واحد]
1.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 08:57 AM
يا اخى لماذا ياكل المعتمد على حساب المحلية اليس له راتب من الدوله من المفترض يسال المعتمد اولا وليس موظف المراسم ونسال الله ان ينصر الموظف المسكين على من اتهمة ظلما وبهتان.


#836411 [Sudanese]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 08:40 AM
شكرا يا ود ســـاتي على هذا السرد الجميل ، وإليك تلك القصة التي يمكن ان تكرر كل يوم ويتضرر منها آلاف الناس في زمن " المشروع الحضاري " إذا ان التعيين في اي وظيفة حسب الولاء للمشروع الحضاري وليس حسب المؤهل

جلس قريبي لامتحان الشهادة السودانية الاخير ، وبفضل الله احـرز مجموع جيد يؤهلة للدخـول في كلية مرموقة حسب رغبته في جامعة حكومية عريقة. لكن لان اسـمة يمكن ان يسمى به الذكر او الانثى ولان النسبة المطلوبة من البنات لدخول تلك الكلية اكبر من النسبة المطلوبة من الاولاد فقد فقد فرصته للقبول في تلك الكلية . الامر الذي ازعج أولــياء امره ولان الفترة ضيقة فقد بزلوا اقصى الجهـد في إلحـــاقه بكلية حسب رغبته خارج السودان وذلك حتى لا يضيع علية العام وكان الامر جــد مزعج واخيرا هداهم الله الى تقديم تظلم لادارة الامتحانات وقد اتضح بعد ذلك ان مجموعــة يؤهلة لدخــول تلك الكلية حسب رغبة وان ادارة لم تقبلة بحجــة انه بنت وليس ولد والموجوع لا يؤهلة لدخول الجامعة تلك لكــون انه بنت ، علما بان في الاستمارة خانــة توضح ان المقدم ذكر او انثــى وخانة اخرى توضح ان المدرسة بنين وليس بنات. واخيرا تم القبول في تلك الجامعة دون ادنى إعتذار او محاسبة التى أو الذي تسبب في ذلك الخطأ. بل طلبوا البشارة ( الحلاة ).


#836402 [الجمبلق]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 08:30 AM
يا جماعة دا اسمه كلام كديه وطنو لينا الخبز و الغاز و الامن والعلاج و التعليم وبعدين وطنوا الدورى يا اخى انتو افرغ حكومة مرت على هذا العالم بلاء ياخذكم الى الجحيم يا وسخ.


#836365 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 07:46 AM
كل اهل نظام المؤتمر الوثني الفاسدون لا يرون على وجه الارض افهم واصدق منهم واشرف منهم وكل ما يقوموا به هو الصاح وبدون جدل من اي مواطن مهما كان حتى لو كان حافظا للقرآن فهو في نظرهم كذاب وافاك رغم حفظه للقران هي تلك مشكلتنا مع نظام فاسق بكل انواع الفسوق . والمواطن عالم بان هذا النظام يعد من اسوأ الانظمة التي مرت على السود على الاطلاق القاضي فيهم فاسد وكذوب وحرامي وهو ابعد عن الناس عن العدل واهل النظام انفسهم حدث ولا حرج .


وكلنا عليهم الله ،
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا اهل المؤتمر الوثني الفاسدين.


#836340 [ودالشريف]
4.00/5 (3 صوت)

11-24-2013 07:26 AM
يا اخوى الطاهر هولاء يعتقدون ان الاسلام منشتات صحفية ومؤتمرات دينية ونسو ان ديننا دين عمل ودين عدل ودين تسامح وفى ديننا ولاة الامر او من يحاسبون ان هم اخطاءو او تجاوزو الشرع وهم اكثر الناس فقرا في المجتمع ولكن في دين هولاء القصور والفارهات والزواج مثنى وثلاث واكل المال العام والتجنيب وظلم الناس واستخدام المناصب لاستعباد البشر هولاء هم اهل الدمار اقصد الانقاذ التى جاءت بشعارات ولم نرى منهم غير هذه الشعارات التى لم يتحقق منها شعار بل افسدو المجتمع وافسدو الدين هولاء اخوى الطاهر صدق فيهم القائل من هولاء ومن اين جاء هولاء ؟


#836339 [سوداني ممكون]
4.75/5 (5 صوت)

11-24-2013 07:26 AM
والله يا أستاذ الطاهر من الصباح قرأت هذا الموضوع وأصبت باستياء كبير وأحباط ولهذا نرجو إصدار قانون يمنع هؤلاء بالمتاجرة بالدين ،،،،،، ونصبر حتى يرينا الله فيهم كما أرانا في القذافي وغيره من الطغاة ،،،،،،، وليل الظلم قصير


#836337 [mohd]
5.00/5 (4 صوت)

11-24-2013 07:25 AM
(عقد المؤتمر العالمي الأول لتوطين قراءة القرآن الكريم برواية الإمام الدُوري)

دي مشكلة البلد هسع يا والي الجزيرة ياحرامي ام فرصة للفساد ؟

لماذا تتحمل البلد مصاريف هذا المؤتمر وهل هو من اولوياتكم ام بلغتم من الاستقرار والدعة ورغد العيش ما جعلكم تقيمون مؤتمرات توطين القرآن الكريم؟

وانتم ابعد ما تكونون عن كتاب الله واكثر من استغل الدين لتحقيق مآربه الشخصية واكثر من استهزأ بالدين وبكتاب الله ، ترفعونه شعارا وتنتهكون حرماته واوامره ونواهيه

بلد تتلذون بانتهاك حرماته ونواهيه بالسرقة والفساد

انتم تلعبون على رب العباد ام على انفسكم ؟

انظروا لنهاية الكثير ممن هلك منكم وستعرفون ان كانت نهايتهم تبشر بالخير ام بسوء المنقلب

قلبكم الله في جهنم وعجل بزوالكم

اللهم امين


#836320 [نبض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2013 07:14 AM
هؤلاء المُتأسلمون (ورّطوا رواية الدوري) و (وطّنوا الدوري الممتاز للفساد)! .. لا أزيد وكفى يا عزيزي الطاهر ساتي.


#836317 [Abd Allah Alfagheer]
4.91/5 (7 صوت)

11-24-2013 07:13 AM
يا أخ الطاهر : الدول العربية و الاسلامية التى حضرت لماذا لم توطن رواية الدورى ببلدانها؟!! هل المناخ غير ملائم؟!! أم التربة غير صالحة؟! أم (لفساد التقاوى)؟!!! الظاهر انهم اختاروا الجزيرة لأنو أرضها ( منبسطة انبساط شديد) و رواية الدورى دى ممكن يرووها انسيابيا !!!!(اذا لم تستح فأصنع ما شئت) !!!!


#836304 [احد ضحايا الالغاذ]
5.00/5 (3 صوت)

11-24-2013 07:02 AM
انت طالع برة الخرطوم ليه تعال شوف بؤر الظلم في عاصمة الشريعة بها الاف امثال ممدوح الذين اتهموا في شرفهم وامانتهم بموسسات ومرافق الدولة ومن دعاة الشريعة واعطيك قائمة بهم اذا اردت والناس شغالة بتوثق لهم تمهيدا ليوم الحساب والمحاسبة


#836298 [ود الجد]
5.00/5 (4 صوت)

11-24-2013 06:55 AM
البلد في شنو وكيزان الغفلة في شنو
هذا المعتمد لا يري اين وصلت اسعار الوجبة الواحدة ....عجيب والله فلماذا هو معتمد اذن ؟؟؟؟


#836288 [جنوبي]
3.88/5 (6 صوت)

11-24-2013 06:47 AM
ينصر دينك يا الطاهر ساتي
فعلا لو تساوي الموظف والمعتمد امام القضاء رواية الدوري براها بتتوطن بلا يوطنوها ..ولكنها المتاجرة بالدين !!


#836264 [Ehab]
5.00/5 (3 صوت)

11-24-2013 06:15 AM
كلام ساتي ده أكبر دليل على انو الناس ديل صعاليك سلطه ..والي الجزيره يقال بروفسير هو كان بروفسير جد جد كان نجح في عمادة كليه ولا تدريس منهج وبعدين درجة بروفسير دي تمنح لمن يكون دأئماً منخرط في أبحاث وتدريس ويصدر أوراق علميه تطبع من حين لي أخر الزول دا أخر مره كتب ورقه ونوقشت واصدرت على مستوي العالم كان متي ؟؟؟ ناس فاشله قلباً وقالباً .. إذا كان رئيسهم فاشل يعني واليها ومعتمديها حيكونوا شنو؟؟ قال انقاذ قال ... ياخي ديل انقذوا أرواحهم من الفقر والبوءس لانهم عديمي ضمير واخلاق الواحد فيهم أتعلم على حساب الدوله ورضع منها لمن عملتهم بشر ولمن تمكنوا من السلطه دمروا البلد أخلاقياً ومهنياً ...ما كان ممكن يصلوها السلطه دي ولا يشموا ريحتها إلا بي إنقلاب لسبب بسيط أنهم غير موءهلين ولا اكفاء


#836258 [الصلاحابي]
4.50/5 (3 صوت)

11-24-2013 06:01 AM
الشريعة الاسلامية سلوك وليست شعارات
والسلوك الذي يقود الى العدل
عدم الكذب والامانة والعدل
لكن اصبح معلوم للكل انهم يرفعون الشعار ويعملون عكسه


#836255 [برج العدل]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2013 05:58 AM
الغريبة عملوا برج للعدل في ولاية صارت عنوانا للظلم والمظالم : مشروع الجزيرة وملحقاته، الاراضي الاستثماريةو...الخ.، وآحدث المظالم وليس آخرها تشريد معلمي وتلاميذ مدرستي العدوية واحمد عبدالعزيز العريقتين...وتسابق مرضى النفوس وعبيد الدنانير من قيادات نقابة المعلمين ومتنفذين بوزارة التعليم الى استقطاب تلاميذ ومعلمي هذه المدارس الى مدارسهم (وشركائهم) الخاصة ليلحقوا سوق الترفيه والسلع المستوردة من مارك اند سبنسر ولاكوست ويوروماشيه التي سيأتي بها المول الاستثماري في موقع المدارس المرحومة....وهكذا تتواصل غزوات وفتوحات التوطين: نأكل مما نزرع فأكلنا نيما وحسرة جوعا ومعرة، نلبس مما نصنع فتعرينا من ثياب الهدى والتقوى ..وقدلنا بعار دور الامل والمايقوما... سلاحنا من مصانعنا فصارت ربوع الجبال وممالك الفور والداجو والزغاوة الآمنة على مدى تاريخها الممتد قرآنا وموطنا اصيلا للدوري سوح لتجريب زمجرة الذخائر على رؤس اطفالنا ونسائنا...يا الله متى الفرج؟ مقال ممتاز يا ساتي. بارك الله فيك فقد اثرت شجوننا.


#836251 [اسماعيل الكان كوووووووووووز]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2013 05:51 AM
سبحان الله عدم امانة فى سبعين جنيه فقططططططططططططط0 انا مامصدق هل انا فى السودان والا فى حكم سيدنا عمر ن الخطاب رضى الله عنه0طيب وين خيانة الامانة فى بيع مشروع الجزيرة وتفكيك المؤسسة الفرعية للحفريات وهيئة توفير المياه واكشاك موقف امجاد والسكه حديد وبنك الادخار ومصانع النسيج ودريم لاند وبيوت بركات والمستشفى الجديد الذى تم هدمه0داكله فى مدنى بس اماباقى الولايه فحدث ولاحرج واعتقد انه المعتمد رجع لله بعد مقولة الوالى انه سبب البلاوى المتلتلة فى السودان سببها البعد عن الله0حاجة غريبة00000000000000000000


#836239 [ابو ابراهيم]
3.00/5 (3 صوت)

11-24-2013 05:37 AM
يا ساتي انصح اخونا دا يرفع شكواه لرب السماء واني علي ثقه تامه لن يجد العدل تحت نظام الظلم الذي يجثم علي صدورنا وعندك الظابط الذي رفع مذكره بالفساد لرئيس الجمهوريه ماذا اصابه


#836236 [samani]
4.88/5 (4 صوت)

11-24-2013 05:30 AM
كلام في الصميم اذا صلح القضاء صلحت الدولة....والعكس صحيح



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (11 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة