الأخبار
أخبار إقليمية
لأمين العام للهيئة الشبابية للدفاع عن أبيي : أبيي جزء لايتجزأ من أرض السودان



11-25-2013 03:23 AM
(سونا) - وصف الأمين العام للهيئة الشبابية للدفاع عن أبيي أن أصحاب المصلحة الحقيقيين لأبيي هم المقيمون هناك داخل الأرض وليس الذين يتسكعون في طرقات وشوارع السوق العربي بالخرطوم ، مؤكداً أن ما تداوله الإعلام حول ملتقى لأصحاب المصلحة بأبيي الذي أقيم بالخرطوم لا يمثل المنطقة ولا شبابها ولا مكوناتها في شئ .
وأكد الأمين العام للهيئة الشبابية للدفاع عن أبيي الأستاذ الصالح محمد الصالح في تصريح صحفي لسونا أن منطقة أبيي (المتنازع عليها بين دولتي السودان) جزء لا يتجزأ من أرض السودان وأنها أرض شمالية يتعايش فيها قبائل المسيرية ودينكا نقوك منذ أمد بعيد ، مشيراً إلى أن الزيارة الأخيرة لمجلس السلم والأمن الإفريقي عبرت عن ذلك التعايش عن طريق المذكرة التي رفعها أصحاب المصلحة الحقيقيين من المسيرية والدينكا نوك الذين أكدوا على شمالية أبيي وأنها جزء لا يتجزأ من السودان.
ونفى الصالح وجود أي تقاطعات أو تباينات داخل قبيلة المسيرية حول إدارة ملف أبيي بالحكومة ممثلاً في اللجنة الإشرافية المشتركة لمنطقة أبيي ، مؤكداً أن هدف المسيرية واضح وموحد خلف موقف الدولة المتمسك بشمالية أبيي وأنه لا تفريط فيها ، كما شدد على دعمه الكامل للرئاسة السودانية في مساعيها لحل القضية عبر حكمة الرئيسين البشير وسلفاكير.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 894

التعليقات
#838300 [Recover]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2013 11:25 PM
ده عبث عيال وانتم سبب المشاكل القائم في السودان كله تعايش شنو انتم مجرمون بالوكاله مدعومون من حكومات المركز وخاصه حزب المدعو الصادق المهدي الذي سهل السلاح لكم في عهد حكمه لترشيد وقتل اصحاب الارض الاصليين وقمت بنهب المتلكات والآن تتكلم عن التعايش بعد فوات الأوان rediclous


#838001 [ود الابنوس الاصيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2013 05:26 PM
الطالح محمد طالح موضوع ابيى اصبح منتهى لا بشير لا المسيرية تانى بقدروايتجرواء القول بان ابيى للمقيمين اين كنتم حبن اجرى فيها اصحابها الاستفتاء جهارا و نهارا على مسمعكم و مراكم نصيحتى ليك انك تبتعد من الشر و غنبلو و تعمل المثل المصرى مثل ما حدث لحلايب هل تستطبع مقاطيع المسبرية الاحتراب مع دولة جنوب السودان ؟ بعد ان منحتكم شمال دولتة السابقة السودان هل نسيتم بانكم من الفاريين الجزيرة العربية ؟ من المماليك يكفيك القول ان تطلب من اسيادك فى الخرطوم ان بوفروا مياة صحة لابقاركم .


ردود على ود الابنوس الاصيل
[محمد] 11-28-2013 02:35 PM
ايها الجنقاى الآبق فض الله فوهك قبائل المسيرية دخلت السودان بعد عصور وعصور من المماليك امشى ثقف نفسك واتاكد من معلوماتك جيدا.


#837279 [Goodman]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2013 07:18 AM
Abyei is a gone case become a part of South sudanese officially by 99.99% you bullshit looting still talking up to the die time


#837277 [ابن كوش]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2013 07:16 AM
بالله اي امين عام وكلام فارغ, امشوا لي تشاد او مالي, وخلوا السودانيين في حالهم, انتم السبب ضد التعايش السلمي ( مجزرة الضعين). المهم بطل الكلام الفارغ وابيي جنوبية مية المية. الدينكا قرروا وبشيرك يشوف ليهو موص ويشربوا.


ردود على ابن كوش
United States [محمد] 11-25-2013 07:04 PM
يا ابن كوش الدينكا محلهم جنوب السودان يعنى جنوب الخط الفاصل لحدود الجنوب فى 1-1-56 يعنى 40 ميل جنوب ابيي مش ابيي. بعدين الفهم مش انكم شماليين لا الارض شمالية عملتو الاستفتاء ودعناكم الله شيلو كروركم وابقو مارقين لانكم جيتو لاجئين لمنطقة ابيي طلبا للحماية من ابناء جلدتكم فى الجنوب فى قصة ا البقرة ام ضنبين المشهورة بعدين مالك ومال الضعين خليك فى جنوبك دا .ياخى اتفكفكو مننا قاعدين حارسين شنو ؟ وابيي دى فيها مووت احمر عديل ورجال عيونهم شرار لا برجعو ورا ولا بقلعو سراويلم واى جنقاىـى بعرفهم كوييييييييييس كان بتقدرو عليهم خليكم قاعدين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة