في



الأخبار
أخبار السودان
محمد الشيخ مدني : ايقاف العمل بلائحة مكافحة التبغ اسبابه دستورية وقانونية وموضوعية
محمد الشيخ مدني : ايقاف العمل بلائحة مكافحة التبغ اسبابه دستورية وقانونية وموضوعية
محمد الشيخ مدني : ايقاف العمل بلائحة مكافحة التبغ اسبابه دستورية وقانونية وموضوعية


11-25-2013 03:30 AM
(سونا) - أكد الاستاذ محمد الشيخ مدني رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم ان القرار الذي أصدره المجلس بإيقاف العمل بلائحة مكافحة التبغ للعام 2013م أسبابه دستورية وقانونية وموضوعية .
واضاف سيادته في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس حول ملابسات ايقاف العمل في لائحة مكافحة التبغ إن العمل باللأئحة أو ايقاف العمل بها لا علاقة له البته بسريان القانون أو أحكامه كاملة غير منقوصة ، وأوضح ان قانون مكافحة التبغ للولاية لايزال ساريا سواء أن صدرت لائحة بموجبه أم لم تصدر ، مبينا أنه وبنص القانون ان التدخين محظور بولاية الخرطوم في كل الاماكن العامة التي يرتادها الجمهور دون تميز .
وقال مدني ان قانون ولاية الخرطوم قد تفوق على معظم قوانيين مكافحة التبغ في العالم في مجال حماية غير المدخنين ، مشيراً إلي ان القانون يمنع رب الاسرة من التدخين داخل سيارته الخاصة أذا كان أي فرد من افراد الاسرة راكباً معه في السيارة .
وابان مدني ان القانون خضع لدراسات علمية ولقاءات شورية وافتاءات شرعية ليصل الي الصياغة التي صدر بها، مبينا ان القانون هدفه حظر التدخين السالب وحماية المدخنين عبر التوعية والتحذير من مضار التدخين وحماية القصر من التداول أو التعاطي .
واشار مدني في مؤتمره الصحفي إلي ان موضوع صناعة التبغ وفقاً لدستور جمهورية السودان الانتقالي لسنة 2005م إختصاص اتحادي ، موضحاً ان أي تشريعات رئيسية في شكل قوانين ولائية أو تشريعات فرعية كاللوائح التي تصدر بموجب القانون الولائي لابد ان تضع في الاعتبار البعد الاتحادي حتى لا تتضارب أو تتناقض التشريعات .






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1996

التعليقات
#837377 [قانون مافي]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2013 08:42 AM
يا ها دي الشريعة المدغمسة على قول السفاح ... التدخين والتمباك أذا حلال ما تسألوا زول ... وأذا حرام قفلوا المصانع وامنعوا المزارع والإستيراد ... (طبعا الشريعة ما فيها ضرائب وتصاديق لسلعة حرام) ... منافقين


#837235 [د محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2013 05:40 AM
القانون متقدم لانو بمنع (رب الاسره من التدخين داخل السياره مع اسرته؟). الكيزان ديل لي متين فهمهم يظل قاصر كده. دا موضوع خاااااااص وبهم رب الاسره انتو دخلكم شنو؟ وبعدين محمد الشيخ مدني دا لي متين يستمر رئيس المجلس التشريعي؟ هسع الحكومه دي بتعرف اضرار التدخين علي الاسره اكتر من رب الاسره؟؟؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة