الأخبار
أخبار السودان
مشار: قرار سلفاكير بحل أجهزة الحركة غير دستوري
مشار: قرار سلفاكير بحل أجهزة الحركة غير دستوري
 مشار: قرار سلفاكير بحل أجهزة الحركة غير دستوري


11-26-2013 04:11 AM

وصف نائب رئيس دولة الجنوب السابق رياك مشار، قرار رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت، بحل هياكل الحزب، بأنه غير دستوري. وحذر مشار - في حديثه لصحيفة (سودان تربيون) - من أن القرار سيشلُّ الحركة الشعبية، لافتاً إلى أن دستور الحزب نصّ على مهام الرئيس، ولكن لم يخول له أي صلاحيات لحل هياكله، واتهم مشار سلفاكير بأنه تسبب في فشل الحركة الشعبية، وأنه يجب ألا يلقي فشله على الآخرين، مشيراً إلى أن سلفاكير تجاهل ثمانية طلبات كان قد تقدم بها الأمين العام للحزب باقان أموم، لعقد اجتماعات مجلس التحرير الوطني.
وعلمت (السوداني) أن رئيس دولة جنوب السودان، أصدر قراراً شفاهياً بحل المكتب السياسي للحركة الشعبية المكون من (19) عضواً، لوجود تيار متحالف ضد سلفاكير عدد أعضائه (11). وقالت مصادر مطلعة إن القيادي بالحركة د.رياك مشار يركز على خطوتين: قيادة تحالف داخل الحركة الشعبية، وإبطال قرار سلفاكير قانونياً؛ أو الانشقاق عن الحركة وتكوين تحالف آخر.
يذكر أن أعضاء المكتب السياسي للحركة الشعبية كانوا (27) عضواً، سبعة من الشمال سقطت عضويتهم بعد الانفصال، وتوفي عضو ليبقى عدد الأعضاء (19)، وتحالف (11) ضد سلفاكير وقراراته الأخيرة، وتمسك ثمانية بالوقوف مع سلفاكير وقراراته، وحسب قانون الحركة فإن القرارات تمر بتصويت الأغلبية.
وكان سفير السودان في جوبا مطرف صديق قال في وقت سابق لـ(السوداني): "إن الخرطوم لا دخل لها بالتحالفات، لكن ذلك لا يمنع من التعامل مع أي حزب يحكم جنوب السودان، طالما اشترك في مبدأ علاقة إيجابية وجيدة مع السودان".

السوداني






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1893

التعليقات
#840538 [malla]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 10:08 PM
دكتور رياك مشار دا عايز يعم نظام حزب جديد لجنوب جديد ولا شنو يعني مثلا والله اعلم حركة شعبية جنوب جنوب وييييي 0 رياك مشار وييييييييييي حركة شعبية جنوب جنوب وييييييييي


#838602 [ود الابنوس الاصيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 10:04 AM
كلام د. رياك مشار القائل بان قرار رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان سلفا كير ميارديت بحل اجهزة الحزب بانة غير دستورى يوضح مدى استياءه و خوفه من تكرار ما حدث لة فى منصبه كنائب للرئس الجمهورية بعد ان اقاله الرئيس و بخشى كزلك باقالته من منصب نائب رئبس الحزب , عليه ان الامران سوا ان بقى او لم يبقى بالحزب و تكوين جناح مؤاز للحركة الام فانه لن ينل السلطه لانه له سوابق انشقاق التسعينيات من القزن الماضى والزى فقد فيه كثير من ابناء هزا الوطن و نظيره د. لام اكول و الحقيقه ان شعب جنوب السودان اكثر من واعى ان يقبل بامثال د. رياك و لام ان ينوليا زمام امور حكم البلاد فكلهم سوا ما وكل الطيور على اشكالها تقع و انهما ليس الا مضران حقيقيان لتعثر الدوله وهما لم يوفقا فى تقييماادئهما فبل ويعد الانشقاق و الشعب يعرف ضالته .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة