الأخبار
منوعات
حفل الفرقة الأمريكية بالخرطوم .. صدام "الهيب هوب" و"جلالات" الدفاع الشعبي الخرطوم.
حفل الفرقة الأمريكية بالخرطوم .. صدام "الهيب هوب" و"جلالات" الدفاع الشعبي الخرطوم.
 حفل الفرقة الأمريكية بالخرطوم .. صدام


جمهور غفير تدافع لحضور الحفل
11-26-2013 06:24 AM

رنده بخاري

ارتسمت الدهشة على وجه كل من طالع خبر اقامة حفل استعراضى للمواهب بالخرطوم بمشاركة عدد من نجوم نيويورك بالتعاون مع منظمة ياس اكاديمى، ومصدر الدهشة ان حكومة الخرطوم ظلت تتمنع عن استقبال العديد من المطربين العرب على رأسهم المطربة المصرية الشهيرة شيرين عبدالوهاب، ويومها ثار احد البرلمانين ولم تهدأ ثورته تلك الا بعد ان الغي الحفل تماما، ليفرض هنا سؤال نفسه "هل اخترقت واشنطن بهذا الحفل دولة المشروع الحضارى". خيانة الأمانة يوم الجمعة الثانى والعشرين من نوفمبر الجارى صوب خطيب المسجد الكبير بالخرطوم الشيخ كمال رزق انتقادات عنيفة لوزير الثقافة والاعلام لتنظيمه للحفل الذى احتضتنه قاعة الصداقة والتى غصت ليلة السبت بجمهور غفير تدافع لحضور الحفل كما طالب الشيخ كمال بإقالة وزير الإعلام وتقديمه للمحاكمة لخيانة الأمانة، بيد ان خطبته تلك ذهبت ادراج الرياح واقيم الحفل فى موعده وهو ما حدا بالفنان الجيلانى الواثق امين دائرة الفنون والآداب بالمؤتمر الوطنى الى التأكيد بان هذا الحفل يتنافى مع عادات وتقاليد السودان وقال لـ(الأهرام اليوم) ان موقفه من الاحتفائية كان واضحا وانه اعلن رفضه قيام الحفل. ومضى الواثق يقول ان المجتمع ايضا استنكر قيام هذا الحفل ولم يوافق عليه، ورفض الجيلانى الاتهام بانه ضد انفتاح الاغنية السودانية على العالمية او التعرف على ثقافات جديدة تضيف لها الكثير وقال : "انا مع التعرف على الثقافات التى تتماشى مع ثقافتنا السودانية بمعنى ادق ثقافة بها قاسم مشترك ما بيننا وبينها خاصة واننا مجتمع محافظ ومسلم". صادرت حرية المبدع قبل ان يغوص فى تفاصيل الموضوع طرح الناقد السر السيد سؤالا مفاده ماعلاقة صندوق دعم المبدعين بالانشطة الابداعية خاصة وان دوره الذى كون من اجله هو دعم المبدعين؟ ثم واصل السر حديثه قائلا:

ان هذا النشاط يقع فى دائرة اختصاص المسرح القومى خاصة وانه احتوى على غناء ورقص، هذا من جهة ومن اخرى بالعودة الى السؤال عن ان هذه الفعالية بمثابة اختراق من امريكا لدولة المشروع الحضارى، فاقول ان هذا المشروع انهار منذ سنين لان السودان يعتبر اكثر دولة مخترقة ثقافيا، وادلل على ذلك بالثقافات الوافدة التى اصبحت بيوت الافراح على سبيل المثال مسرحا لها، بالاضافة الى ان جميع المناشط الثقافية اصبحت تقام من قبل السفارات الاجنبية الموجودة فى الخرطوم وقبل ذلك الحكومة تحاصر المثقف السودانى ولا تمول له مشاريعه الثقافية، ومضى السر السيد الى القول ان "هذه الحكومة للاسف تركت امر البلاد الثقافي نهبا لكل ما شأنه ان يدمر ارث وثقافة الناس، وردا على حديث الشيخ كمال رزق الذى دعا الى اقالة وزير الثقافة والاعلام بسبب ان وزارته سمحت لتدريب الشباب السودانى على الرقص، قال ان هذا كلام غير سليم وادعاء باطلا وقال بلال الموجود حاليا بلندن طبقا للزميلة "ألوان" ان وزارة الثقافة والاعلام ستعقد مؤتمرا صحفيا لاحقا لتوضيح الكثير من الحقائق حول الموضوع". جدل مرتقب النائب البرلمانى المثير للجدل دفع الله حسب الرسول الذي سبق ان هاجم قيام حفل للفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، وتسبب هجومه ذاك في إلغاء حفل المطربة بالخرطوم، يعد احد الذين ظلوا يتصدون لأيما محاولة لاستجلاب مطرب عربي للغناء في الخرطوم، الامر الذي جعل سكوته حيال الفعالية الامريكية التي وجدت رفض الكثيرين مقابل رضا آخرين، يبدو أمراً غاية في الغرابة، وانطلاقا من مواقف حسب الرسول الماضية، هاتفت (الأهرام اليوم) الرجل ظهر امس لسؤاله عن الاسباب التى دفعته للصمت وعدم توجيهه الانتقاد الحاد للحفل الامريكى، لكن دفع الله اكد انه تحدث عن حفل المطربة شيرين عبد الوهاب بعد ان شاهد صورها تملأ الشوراع، منوها في حديثه الى انه لم يشاهد اعلان يتحدث عن وجود حفل امريكي سيقام في الخرطوم،

ولكن مع ذلك اذا ثبت خبر الحفل الامريكي فانه يمكننى القول:" ان الناس الذين عملوا هذا الحفل ليس لهم اخلاق" واردف حسب الرسول مستغربا "ديل ناس شنو"، مضيفا : على وزارة الثقافة ان تعلم ان الامريكان سريعين جدا فى تعليم اولادكم الرقص وايضا فى تدريب المتمردين لحمل السلاح". وكان النائب البرلماني دفع الله حسب الرسول نشط بلا هوادة في منع قيام حفل المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب، ودلف حينها الى قبة البرلمان حاملا "بوسترات" اعلان حفل شيرين وعرضها امام النواب، وقال ان ذلك لا يليق لانه يجافي الدين والاخلاق العامة، الامر الذي انتهى بمنع قيام الحفل، اتساقا مع حادثات اخرى كثيرة طرفها احد المطربين العرب بحجة ان الجو العام لا يلائم وان المزاج العام السوداني غير مهيأ لمثل تلك الحفلات، خاصة ان واحدة من حفلات المطربين العرب الملغاة تزامنت مع احتلال جيش دولة الجنوب لمنطقة هجليج النفطية، الامر الذي دعا نواب البرلمان الى اعتبار ان ذلك ينافي حالة النفرة السائدة حينها لدرجة ان احد النواب قال انه لا يمكن قامة حفل غنائي بينما يبذل شباب الدفاع الشعبي والقوات المسلحة جهودهم لتحرير هجليج، لكن مع ذلك سكت الكثيرون ممن صدعوا بهذه الحجة حيال الحفل الامريكي الذي تم الاعداد له مبكرا واجريت له عدة بروفات تخللتها حملة اعلانية واعلامية.

الاهرام اليوم






تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 9061

التعليقات
#841030 [صبرا جميلا.والله المستعان]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 11:50 AM
نوع من انواع الحيل الماكره التى يستخدمها هذا النظام الفاسد في التلاعب بعقول الشعب .والذى غالبا مايعي ذلك.في سبيل ان تلهي شباب السودان من قضايا الوطن والمواطن الاساسية السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ترتبط مباشرة بحياته المعيشية ليس لديها مانع بل تشجع هذا الشباب علي الفسوق والخنوع والتخنث وكل الموبقات كما قال [سوداني ود بلد] في ظل الاوضاع المتفجره الان.والتى ستصبح خارج سيطرتهاعاجلا ام اجلا.واسوة بما فعلوه بأهل الغرب في دعم الرياضه حيث شهد (تألق مريخ الفاشر وهلال كادقلي وصعود هلال الفاشر ايضا....الخ).فقط ليوحمو الناس ان مناطق النزاعات اصبحت امنه وتشهد تقدما.واخر حيلهم كانت في مدينة الدمازين ـ نهائي كاس السودان.


#840883 [أبوزيد]
5.00/5 (5 صوت)

11-28-2013 10:09 AM
https://www.facebook.com/ncp.sd
www.ncp.sd
نقلا عن الموقع الرسمي لحزب المؤتمرالوطني بالفيسبوك:
__________________________________________
كلمة الحزب في ختام الورش التدريبية لمسرح الأطفال والمسرح الإجتماعي أمام الحشد الغفير من الأسر السودانية والبعثات الدبلوماسية ألقاها باللغتين أُبي عزالدين عوض نائب أمين أمانة الفكر والثقافة

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله لكل البشر، وخاتم الأنبياء.
السلام عليكم الحضور الكريم، والأسر الكريمة، السفير الأمريكي وضيوفنا الدبلوماسيون على أرض السودان.

نرحب بكم باسم حزب المؤتمر الوطني وأمانة الفكر والثقافة.
تتمتع بلادنا بتنوع ثقافي وعرقي وقبلي كبير، يصل أحيانا إلى حد التعصب الأعمى لقبيلة أو لثقافة أو عرق أو تقاليد معينة، وعندما يختلط هذا التعصب مع الأمية الوطنية تتحول البلاد إلى ساحات حروب لا يستفيد منها سوى الدول التي تصنع السلاح وتجار السلاح من أعداء السودان. رغم أن الله سبحانه وتعالى قال في قرآنه الكريم: "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا، إن أكرمكم عند الله أتقاكم".

وحكومة السودان عليها مسؤولية صعبة في إدارة هذا التنوع رغم انفصال الجزء الجنوبي من بلادنا، وربما تلاحظون رمزية هذه الصعوبة في مثال وهو أن رئيسنا عمر البشير الذي يحترم هذا التنوع الثقافي والإثني لم يترك قبيلة في السودان إلا وقام بمشاركتها لبسها وعاداتها عند زيارته لها.
وعندما قمنا بإعطاء ممثلي منظمة American Voices و Yes Academy تأشيرات لدخول بلادنا الآمنة، لم نرغب بأن نعاملهم بالمثل كما تعلمون، ولكننا آثرنا فتح باب التبادل الفني بين الشعبين السوداني والأمريكي، على أن يحترم كل شعب تقاليد الآخر والضوابط الدينية والإجتماعية لهذا التنوع لكل من البلدين.

فكل مجتمع ودولة في العالم لديها قوانينها الضابطة التي تناسبهم، وعلى الآخرين احترام ذلك دون
شرط الإقتناع بها، فنحن نحترم قوانين مجتمعكم، وعليكم بالمثل احترام قوانيننا في السودان.
وكنا نعلم عند موافقتنا على إدخال الوفد الأمريكي، أنه سيحدث تواصل ثقافي بين الجهتين قد يخفف حدة التوتر في العلاقة بين الحكومتين، وهو التوتر الذي ابتدأ ثقافيا بعدم فهم الطرفين لبعضهما ومنطلقاتهما، ثم تحول إلى حظر غير عادل بل ظالم، حتى وصل لدرجة ضرب بلادنا.

وعندما زارنا مشكورا الوفد الأمريكي الجميل اللطيف والمدعوم من وزارة الخارجية الأمريكية Department of State ، لم يجدوا في السودان إرهابا ولا وجدوا تطهيرا عرقيا ولا وجدوا قمعا للمرأة ولا وجدوا مجاعة ولا أي من الصور السيئة التي يرسمها الإعلام الغربي عنا.
بل وجدوا الأمان، ووجدوا هذا الشعب الجميل المسالم أمامكم، وجدوا الشباب الواعي، وجدوا المهارات المسرحية والفنية لشبابنا الذي يمارس الإبداع باللغتين! وهذا الشعب السوداني أمامكم يرفض الصورة السلبية للسودان في الإعلام، ويرفض وصفنا دوما بالإرهابيين والجائعين والمرضى والمجرمين والجهلة أمام شعبكم الأمريكي، وهذا التشويه الذي أصابنا لدرجة وصلت للضربات التي أصابت مصنع الشفاء للدواء. فهذا الوضع لا يجوز وهذه الصورة لا يجب أن تكون.

ولا أظن أن أيا من المتدربين الموهوبين أمامكم يقبل أن تكون هذه صورة بلاده لدى الرأي العام العالمي، بسببكم.. لذا فلتكن هذه بداية تحول من جانبكم نحو علاقة صحية بين الطرفين.

والآن قدمتم لبلادنا ونشكركم، ونرجو منكم أن تعودوا رسل سلام لتنقلوا الصورة الصادقة لهذا البلد
الآمن والشعب الجميل، لإخوانكم وأصدقائكم في أمريكا.. وعند حضور السودانيين لأمريكا في إطار التبادل الثقافي والفني الأمريكي السوداني، سيتم تعريف شعبكم بما لدينا من تراث ومن دين ومن أطعمة ومن عطور ومن ملابس ومن أدوات تقليدية ومن شعر وروايات والفن والأدب السوداني، ومن تاريخ، ومن حروب الإستقلال التي خاضتها الأمة السودانية.

نحن في حزب المؤتمر الوطني نشكركم مرة أخرى على زيارة السودان، ولكن ندعو ونتمنى من الحكومة الأمريكية والكونغرس وجماعات الضغط لديكم أن تتفهم أن عليها العمل لصالح السلام العالمي، وعليهم أن يعملوا باجتهاد من أجل صنع علاقات جيدة مع دول العالم الثالث.

وندعوكم دوما للتعرف على وطننا السودان، وعلى تقاليدنا الإفريقية، وعلى لغتنا العربية، وعلى ديننا الإسـلام.
نشكر الحضور الجميل ، وندعو الله أن تنعم بلادنا بالسلام والأمن والرفاهية.
والسلام خير ختام.




https://www.facebook.com/photo.php?fbid=660852933967002&set=a.616367811748848.1073741828.268186409900325


#840383 [عصفور طل من الشباك]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 06:40 PM
عرفنا من العصفوره انو الجيلاني الواثق ماعارف عن البرنامج حاجه بتكلم ساي وكان غايب وعرفنا من العصفوره انو امام الجامع وحسب الرسول كزابين عشان ماكان في رقص غربي ولا شرقي في قاعة الصداقه ولكن ضللهم البوستر الملصق والان جاري البحث عن مصمم الملصق والعصفوره قالت انو الحفل المسرحي والفني سيتم بثه على غناة النيل الأزرق قرييبا جدا وحيبقى خشم الجيلاني وحسب الرسول ملح ملح والاتنين كيزان طبعا في الحزب الجامع :D


#839264 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 08:04 PM
كل هذا غير مهم من فيكم سيدنا يوف

(الجيلانى الواثق امين دائرة الفنون والآداب بالمؤتمر الوطنى الى التأكيد بان هذا الحفل يتنافى مع عادات وتقاليد السودان وقال لـ(الأهرام اليوم)
حتي انت ي الجيلاني الاتحادي اول مره اعرف بانك بدلت جلدك يا الاتحادي سابقا اذكر بانك نزلت في انتخابات 88 واسقطك اهلنا الرفاق عزالدين علي عامر صاحب القدح المعلي والدائره المقفولة علي ما اعتقد ارجو ان اكون صائبا لو غلطت فليصححني احد دائره نمرة تلاتة بالخرطوم بحكم سكنهة بالقرب من محطة الغالي انا افهم بان تتحول الي كائن حربائي بدلا من البشر لكن لا اتوقع ان ترفض الفن بحكم علمك بان الفن لغة عالمية اذكنتم ترفضون الثقافة الغربية لماذا تستعملون مركباتهم البرية والجوية والبحرية لماذا تعزف بجيتاراتهم وكمنجاتهم كل الادوات الموسيقية بمنازلكم لماذ ا لا ترجع لثقافة الدفوف والدلاليك والشتم والطنبرة والصفقة من المؤسف للرجل ان يبصق علي ماضية ف اكل الاعيش جعلك تبدل قناعاتك ومبادئك كما تتبادا اناملك علي اوتار الجيتار خسئت والله بالرقم من انك لا دور واسهام لك في الاغنية السودانية بل مصرنتها عسي المصريون يرضون عنك ويفتحون لك نوافذهم تبا لرجل اي رجل بدون مبادئ ولسان زفر


#839232 [khalidal m Ali]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 07:14 PM
الجيلانى ود عم الواثق صاحب قهوة الواثق بقيت كوز . سبحان الله وانت الذى كنت تفصل الشارلستون المحزق والشعر الهيبى . للتاريخ اذا لم يمت وليم اندريا مقتول انت ما كنت حتجد فرصة تظهر او حتى تمسك مكرفون داخل الخرطوم لانك لم تكن الفنان ذو الموهبه اصلا فلذلك يجب ان ترعى بقيدك وبطل التملق لي ناس قريعتى راحت النهبوا البلد وهم بيكفوا مرض انت جاى تذيدوا .58


ردود على khalidal m Ali
United States [عصمتووف] 11-26-2013 08:39 PM
نعم بشحمة ولحمة خلي الجو له برحيل وليم اندرية وعمر عبده افول النجمين الكبيرين والاغرب نصب نفسه ملك ملوك الجاز تجاوز الملك شرحبيل احمد فتي نمرة 3 المدلل صاحب السيارة الكابري التي راهن عليه الرجل سقط بدائرة نمره 3 جيرانة واهلة اسقطوه راسيا واندق عنقة وفاز فية عزالدين علي عامر كما اظن لماذ لا يرجع او يبدا بالدلوكة والشتم والطنبره لماذ يعزف ويلبس الازياء الغربية لماذا رفضة المصريون واحتضنوا جواهر وستونة وهو شبهم


#839127 [جيمى قانون]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 04:55 PM
مرحباً بأمريكا


ردود على جيمى قانون
European Union [ahmed] 11-26-2013 07:20 PM
هم بقدروا بقولوا لا لامريكا....لولا امريكا لما صمدوا ساعة في الحكم اشان كدا هم السرقة والكلام.....اقول لهم امشوا حجوا في امريكا .....شياطين وحرامية...اولاد كلب ؟


#838701 [yoyo]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 11:13 AM
ههههههههه الجيلانى الواثق دة مش الدخل الريقى السودان ورقيصو كلو غربى مالقو زول غيرو يعترض والله محن.


ردود على yoyo
United States [عصمتووف] 11-26-2013 08:31 PM
كان الجيلاني مرشحا للحزب الاتحادي بدائرة الخرطوم 3 وسقط فيها لا اتذكر من الفائز عام 88 عزالدين علي عامر او غيره مسحنا تلك الايام لكن غريبة يتحدث عن الرقص والغناء الغربي وهو الذي يعزف بجيتار غربي ويغني غربي وبالالات الغربية ويسافر بطائرتهم ويتحرك بسيارتهم لماذا لم يبدا حياتة بالدفوف والدلوكة والشتم عما قريب كان يغني علي السلم السباعي ارضاءا للمصرين لتمصير الاعنية السودانية التي رفضها وردي النخلة حتي مات رخمة الله علية الجيلاني لا فرق بينه وجواهر وسنونة كله اكل عيش من حقة الانضمام للمؤتمر وليس من حقة ان يكون وصي علي امزجة الشباب واختيارهم هو يفتقد للجمهور بل استولي علي اغنية الفنان الشهيد وليم اندرية (كفاية مزاح) فالرقص حاليا اصبح من ضروب الرياضة يفرغ الكبت والهم والضجر وهو الافضل من قعدات المخدرات والجنس ولعب الورق والجلوس في الشوارع تحت ظلال الحيط صباحا والكباري مساء ا انه فنان الجاز الافشل وسبقا ان ادعي ونصب نفسة بانة ملك ملوك الجاز بالسودان تجاوز شرحبيل صاحب الانتاج الغذير والمرحومين وليم وعمر عبدة وصلاح براون وهو الفنان الساقط وليس له دور في تطوير الاغنية السودانية فلانستغرب كل شئ جائز ان يتحول الرجل لحرباء

United States [anas] 11-26-2013 02:54 PM
ياهو ذاتو واخر تقليعه ليهو انو بيغنى ولابس كسكته زى بتاعة سلفاكير

United States [اوكامبو] 11-26-2013 02:36 PM
أكل عيش !!!


#838570 [ابوسحر]
4.50/5 (4 صوت)

11-26-2013 09:45 AM
هل السودان كان لا يعرف الرقص قبل حضور الامريكان
ما حفلات الاعراس كلها فيها رقيص وفيها رقيص مايع
وبعدين هم ناس الانقاذ ما يفيدونا الغناء حلال ام حرام
ما القنوات كلها اغاني حتي في رمضان
بس بقت علي حفل الامريكان ؟؟؟؟؟


#838545 [سيسوكو السودانى]
4.50/5 (2 صوت)

11-26-2013 09:26 AM
الجيلانى الواثق ده ياتو ؟ اكان بقى بتاع الجاز داااك ان ح اتشل من النفاق والدجل والكذب .... يا جيلانى تاريخ القريب موجود وموثق .... بعدين الانكفا والتقوقع ضد اى ثقافه فى ظل العولمه غير مجدى اظلاقا .... الميديا اصبحت مفتوحه والفضاء كله اصبح مسرحا ... وما عليك الا ان تقدم ثقافتك وتطور ها لتواكب لان التلقى اصبح كسلع العرض والطلب والانسان يختار ما هو جيد


#838533 [محمد عبدالله]
2.25/5 (3 صوت)

11-26-2013 09:18 AM
سياسة الكطيل بمكيالين ليست غريبة عليكم والدين بري منكم ومن تصرفاتكم يالصوص وقطاع طرق ياقتلت الشعب ومصاصي دمائهم الدين بري منكم . ديادولة المخبارات والجواسيس ....الدين بري منكم ...افقرتم الشعب ومرض وجوع لاصحة ولاتعيلم وتتكلمون باسم الدين...بس ليكم يوم ....انتم تقنون الدعره في الشقق المفروشه انتم من ادخل ثقافة الشقق المفروشة واول من مارس الدعاره فيها..سياراتكم فارها والشقق والفلل تبتزون بها من افقرتموهم وارهقموهم جوع وفقر مرض ...اتاوات وجبايات وضرائب ..انت الاسلام بري منكم يالصوص ....تمارسون ارهاب وقمع الشعب ..ومالله بغافل عا تفعلون....اولادكم يمارسون الرقص في اوربا وماليزيا ..وانت يالصوص مازلتم تتسترون بالدين وتتكلون به وهو بري منكم


#838431 [مريود]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 07:50 AM
ليس بعد الكفر ذنب .


#838428 [jack]
1.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 07:47 AM
الكلام الحصل ده فعلا مابشبهنا كمسلمين لكن كمان ياامام ياعادل اتكلم في الظلم الحاصل من قبل النظام ده خلاص بقت على المهرجان ده داير تقشر بينا انتقد النظام في الفقر والجوع الهد الشعب ده


#838412 [خجاج الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 07:29 AM
ذى ما بقول المثل الاختشو ماتو . شرزمة الوثنى اصلا عينهم قويةوما عندهم ذمم والرقص شيمتهم وفضلة خيرهم. يا بلد عليك السلام مادام هؤلاء على سدة الحكم


#838407 [aborafat]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 07:18 AM
دعونا نعمل من اجل تحسين علاقتنا بامريكا اسوه ببقيه الدول العربيه والافريقيه حتى ننهى معاداتنا لمن مصالحنا وتقدمنا وتتطورر انتاج النفط وغيره ليعيش المواطن حياه هنيئه يستحقها .حرمنا منها اعداء الوطن والمواطن المغلوب على امره


ردود على aborafat
United States [سوداني ود بلد] 11-26-2013 08:18 AM
ياaborafat مبدا الرجاء ان تكتب اسمك باللغة العربية فأنت لست امريكيا, وانا اتفق معك علي ان نعمل علي تحسين علاقاتنا مع اميركا ومع كل العالم ولكن تحسين العلاقات بين الدول ليس من خلال السماح بالرقص الخليع والتخنث وانما بإتباع سياسات تراعي المصالح المشتركة للدول , ولكن دولة المشروع الحضاري وفي سبيل ان تلهي شباب السودان من قضايا الوطن والمواطن الاساسية السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ترتبط مباشرة بحياته المعيشية ليس لديها مانع بل تشجع هذا الشباب علي الفسوق والخنوع والتخنث وكل الموبقات .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
4.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة