الأخبار
أخبار إقليمية
البشير الكضاب : (2014) نهاية العطش في البحر الأحمر



المستعمر رسم الحدود بين السودان وإرتريا،،(خسئتم ولن نعطيكم فرصة أخرى للفرقة بيننا).
11-26-2013 06:32 AM
بور تسودان – محمد أزهري

تعهد الرئيس "عمر البشير" بأن العام 2014م سيكون بداية النهاية لحل مشكلة العطش وتوفير مياه الشرب في ولاية البحر الأحمر، ولم يستبعد بناء ناطحات سحاب في عاصمة الولاية عقب توفير المياه، كما أعلن أن الحدود بين السودان وإرتريا ستكون مفتوحة للتواصل بين شعبي الدولتين لا سيما للأفراد والعاملين ورجال الأعمال والبضائع. واتهم "البشير" في خطاب جماهيري باستاد بور تسودان المستعمر في رسم الحدود بين السودان وإرتريا، قائلاً وموجهاً حديثه للاستعمار (خسئتم ولن نعطيكم فرصة أخرى للفرقة بيننا). وكان الرئيس "البشير" قد استقبل بمطار بورتسودان أمس الرئيس "أسياس أفورقي" الذي شارك في إفتتاح مهرجان السياحة والتسوق السابع.
وأثنى الرئيس على والي البحر الأحمر "محمد طاهر ايلا" ومجلسه التشريعي، مبيناً أن الولاية في السابق كان يسيطر عليها الثالوث القاتل (الجهل، المرض، الجوع)، وقال إنه كان مسؤولاً أمام الله عن (الجيعان والمرضان والمشتتين في الجبال، لكن اليوم أنا مطمئن رغم أننا لم نحقق كل شيء ودي البدايات).
وقال إن الناس كلها تريد أن تحاكي "محمد طاهر ايلا" في مشروعاته في كافة المجالات، وأضاف أن مشكلة التعليم في شرق السودان تلاشت وليس هناك طفل في ولاية البحر الأحمر لم يذهب إلى المدارس، وأن الحكومة كسرت حلقة الجهل في الولاية بعد أن كانت موسومة بمرض (التيبي)، وأن مراكز المرض بدأت في إغلاق أبوابها.
وجدد الرئيس تمسكه بتسمية بورتسودان (شنقهاي أفريقيا)، مبيناً أن الكهرباء التي دخلت بورتسودان (180) ميقاواط، وأن المطلوب أن تصل إلى (2000) ميقاواط، ووجه والي البحر الأحمر بتسريع الخطوات في إكمال مشروعات الكهرباء قائلا (قبل ما نموت نريد أن نشوف الخدمات في بورتسودان مكتملة).

السوداني


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2745

التعليقات
#839721 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 09:15 AM
ضياع الأمانة

حدثنا محمد بن سنان قال: حدثنا فليح (ح). وحدثني إبراهيم بن المنذر قال: حدثنا محمد بن فليح قال: حدثني أبي قال: حدثني هلال بن علي، عن عطاء بن يسار، عن أبي هريرة قال: بينما النبي صلى الله عليه وسلم في مجلس يحدث القوم، جاءه أعرابي فقال: متى الساعة؟. فمضى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدث، فقال بعض القوم: سمع ما قال فكره ما قال. وقال بعضهم: بل لم يسمع. حتى إذ قضى حديثه قال: (أين - أراه - السائل عن الساعة). قال: ها أنا يا رسول الله، قال: (فإذا ضعيت الأمانة فانتظر الساعة). قال: كيف إضاعتها؟ قال: (إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة). حديث من جوامع كلم رسول الله صلى الله عليه وسلم ينطق بالحكمة التي قرنها الله سبحانه بكتابه العزيز. والحديث، كسائر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ملئ بالمعاني حيثما التمثها الناظر فيه وجد منها جديداً وعزيزاً.

والسؤال عن أمر الساعة سؤال يكشف عن الطبيعة الإنسانية التي تستشرف الغيب وتريد أن تنفذ إلى مكنوناته لتلبي رغبة أصيلة في كشف المجهول من ناحية وتجيب فطرة الفضول التي تسكن النفس الإنسانية من ناحية أخرى، والتي بسببها وَجّه الله سبحانه عباده إلى أن لا يَقفُوا ما ليس لهم به عِلم. ولكن أمر الإجابة أمر آخر. أمر كعادة أمر الوحي الذي يهدى الإنسان إلى طريقه في الدنيا قبل أن يجيبه إلى إرضاء فطرة الفضول أو رغبة كشف المجهول.

وقد تمثلت الإجابة في شفّين، أولهما يعتبر علامة تدل على الساعة دلالة واقعية لا دلالة غيبية، تضييع الأمانة. وتضييع الأمانة أمر مهول يلقي بالإنسان في أسفل درجات الإنسانية، ويقذف بمجتمعه إلى حضيض الهرج وإضاعة الحقّ. وقد قال تعالى: "وأدوا الأمانات إلى أهلها". تضييع الأمانة يعنى غياب الضمير واستشراء النهب، ونتيجته إنعدام الثقة بين الناس، لا في المال فقط بل في كافة جوانب الحياة الإنسانية، فالزوجة لا تأمن لزوجها، والأخ لا يأمن لأخيه، والتاجر لا يأمن للممول، والشريك لا يأمن لشريكه، والأمر فوضى لا رابط لها.

وكأن السائل قد رأى بعين البصيرة ما تتشعب اليه إضاعة الأمانة في مناحي الحياة، فأراد أن يعرف من مصدر الثقة التي ما بعدها ثقة عن أسفل درجات إضاعة الأمانة لتكون تنبيهاً على ما هو أقل منها أثراً واقرب خطراً. وكان أن أجاب الصادق رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ضابط تضييع الأمانة وأعنف صورها هو أن يوسّد الأمر إلى غير أهله. أن يكون الحاكم، ومن حوله ممن توسدوا الأمر وقبضوا على زمامها، أخسّ الناس وأوضعهم، والحاكم هو بطبيعة الحال رأس الأمر، إن صَلُحَ صَلَحَ أمرُ الناس، وأن انحرف عمّت الفوضى بين الناس


إذا كان ربُّ البيتِ بالدفِّ ضارباً فشيمة أهلُ البيتِ كلهم الرقصُ


توسيد الأمرإلى غير أهله علامة من علامات الساعة إذ تفشى الغدر والنهب والسرقة ينبؤ بتحول الناس من عبادة الله إلى عبادة النفع والخضوع للخيانة واستمرائها، وهم الجمع الذين قال عنهم الصادق صلى الله عليه وسلم من قبل أن الساعة لا تقوم إلا عليهم، شرار الناس، وهذا ما يجمع بين هذه الأحاديث الشريفة لتنتظم منها صورة تربط تجربة الماضى بآلام الحاضر وما يوجّه اليه من خيارات المستقبل.

توسيد الأمر إلى غير أهله أمر لا يجب أن يستمر على حاله، إن أراد الناس أن تمتد بهم الحياة ليتجاوزوا جيل الشرار، وهو واجب المؤمنين المؤتمنين من أهل الإسلام، أن يزيحوا من لا أهلية له ويردوا الأمور إلى نصابها، ذلك وإلا فهي الساعة... -منقول-


#839448 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 01:03 AM
( تعهد الرئيس "عمر البشير" بأن العام 2014م سيكون بداية النهاية لحل مشكلة العطش وتوفير مياه الشرب في ولاية البحر الأحمر، )

هل فهمتم هذا الكلام من سياغه مثل قد فهمته أنا ؟
كدى نقرأه واحدة واحدة
العام 2014 م بداية النهاية لحل . .
يعنى نهاية الحل واكتماله غير محدد . إنما سيبدأ حل مشكلة العطش ؛ أما متى سينتهى هذه المشكلة ؛ فلم يحددها البشير ، لأنها فى علم الغيب .
كلام ماكر بتاع كيزان تمام . المعنى واضح كما يقال : فى أنهم سيبدأون حل المشكلة 2014 م ثم ربما يتوقفون عند البداية لأن هذا ما وعد به الرئيس التعيس
راجعوا كلامى دا وأنا أعدته مرارا حتى يفهم حمير المؤتمر الوطنى


#839304 [سيد احمد الشايقي]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 08:58 PM
الجن بيتداوي كعب الاندراوه


#839294 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 08:48 PM
تنطحك غنماية يا تيس قال قبل ما اموت انشاءلله تموت و تريحينا حريقة فيكم..25 سنة و الخدمات ما اكتملت عايز تكملها متين؟؟؟


#839245 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 07:39 PM
تعهد الرئيس "عمر البشير" بأن العام 2014م سيكون بداية النهاية لحل مشكلة العطش وتوفير مياه الشرب في ولاية البحر الأحمر، ولم يستبعد بناء ناطحات سحاب في عاصمة الولاية عقب توفير المياه، كما أعلن أن الحدود بين السودان وإرتريا ستكون مفتوحة للتواصل بين شعبي الدولتين لا سيما للأفراد والعاملين ورجال الأعمال والبضائع. واتهم "البشير" في خطاب جماهيري باستاد بور تسودان المستعمر في رسم الحدود بين السودان وإرتريا، قائلاً وموجهاً حديثه للاستعمار (خسئتم ولن نعطيكم فرصة أخرى للفرقة بيننا)


من العار العار الاستماع لمثل هذا القول الاجوف ربع قرن من الزمان نسمع اللحن السخيف بتنا نستحي عندما تقع اقوالك بالصدفة في مسامعنا انا لا استمع لك ولا اراك حتي يوميا تمر بشارع النيل يمر موكبك ونحن نتناول الافطار بمطعم الكشافة البحرية تركتها بسببك فلا تبيع لاهل الشرق الترماي وتوزيع الاحلام الظلوطية مواطن الشرق مشكلتة في العطش والسل والتعليم والمسكن الصالح اما حكاياتنا الاستعمار ارتيريا لم تكن جزء ا من السودان لوقسنا بمقاس ومقص الاستعمار والا كان النوبة في الشمال ممتدين حتي الاسكندرية وليمتد السودان حتي حدود الاطلسي غربا شاد مالي النيجر موريتانيا ولماذا البكاء علي القديم خلينا في الجديد 2010 استقلال الجنوب لماذا لم تقاتل الاستعمار وانت المسلح بالسلاح الالي والاظافر والانياب الاستعمار الجديد حاليا بحلايب لماذا لم توجة تحية من بعد لاهل (غزه) بتلك المناطق وتشكرهم علي صبرهم وصمودهم في وجة الصهاينة الغزاة الجدد وهل فلاحتك ونجاحك في الحركات الثورية والمواطن فقط يخرب بيتك وبيوت جيرانك في الشرم الكافوري


#838835 [الفجري داك]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 01:01 PM
وأثنى الرئيس على والي البحر الأحمر "محمد طاهر ايلا" ومجلسه التشريعي، مبيناً أن الولاية في السابق كان يسيطر عليها الثالوث القاتل (الجهل، المرض، الجوع)، وقال إنه كان مسؤولاً أمام الله عن (الجيعان والمرضان والمشتتين في الجبال، لكن اليوم أنا مطمئن رغم أننا لم نحقق كل شيء ودي البدايات)
الحق ياهوي يييييييييييييييييي منذ 1989ودي البدايات يعني الفيلم هندي طويل ! تاني ربع قرن
حتى تشربوا ويروح العطش ..والله مهذله من الكاذب المنافق .ثالوث قاتل غيركم وين ،إنتوا الجوع وإنتوا المرض ،وانتوا الجهل فحسبي الله منكم وقريباً الي المزبله .


#838790 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 12:20 PM
المستعمر فصل السودان لشمالى و جنوبى ناهيك عن جيرانا


#838789 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 12:19 PM
قبل ما تموت ؟؟
قول قبل عود القذافي


#838416 [انقاذى سادر فى فساده]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 07:35 AM
(تعهد الرئيس "عمر البشير" بأن العام 2014م سيكون بداية النهاية لحل مشكلة العطش)
الاحمق هو الذى يتكلم بما سيعمل
والمغرور هو الذى يتكلم بما عمل
والعاقل هو الذى يعمل ولايتكلم كشيوخ الخليج ودول الاستكبار


#838400 [jini]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 07:02 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ونسال الله السلامة والعافية من كل اذى
والحمدلله على نعمة العقل
هذا الرجل لا يصلح لريس مركب ناهيك عن بلد


ردود على jini
United States [سوداني] 11-26-2013 04:07 PM
ولم يستبعد بناء ناطحات سحاب في عاصمة الولاية عقب توفير المياه

ناطحات حمير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة