الأخبار
أخبار إقليمية
مشيخة الأزهر تصعّد لأول مرة ضد طلاب «الجماعة» بفصل 700 بينهم وافدون
مشيخة الأزهر تصعّد لأول مرة ضد طلاب «الجماعة» بفصل 700 بينهم وافدون
مشيخة الأزهر تصعّد لأول مرة ضد طلاب «الجماعة» بفصل 700 بينهم وافدون


محكمة مصرية تقضي بسجن 14 من فتيات الإخوان 11 عاما
11-28-2013 10:39 AM

صعدت مشيخة الأزهر الشريف في مصر أمس ضد طلاب ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي، وأعلنت لأول مرة منذ بدء مظاهرات الطلاب داخل جامعة الأزهر عن فصل 700 طالب، بينهم وافدون من دول عربية وأفريقية. فيما قضت محكمة مصرية بسجن 14 فتاة من المنتميات للجماعة 11 عاما لكل منهن، على خلفية التظاهر الشهر الماضي في مدينة الإسكندرية.

وأشارت المحكمة أمس إلى أن الفتيات متهمات بقطع الطريق وحيازة أسلحة بيضاء وإتلاف منشآت، كما عاقبت المحكمة ستة هاربين رجال، من بينهم القياديان البارزان علي عبد الفتاح، ومدحت الحداد، بالحبس 15 عامًا. إلى جانب معاقبة «محكمة الأحداث» سبع فتيات أخريات، تحت السن القانونية «قاصرات»، من الجماعة بالإيداع بمؤسسة دور رعاية الأحداث.

وكانت محكمتا جنح سيدي جابر والأحداث بالإسكندرية، استأنفتا أمس، ثاني جلسات محاكمة 21 فتاة من المنتميات لجماعة الإخوان المسلمين، من بينهن سبع قاصرات، بعد اتهامهن بقطع الطريق، والتحريض على أحداث الشغب، على خلفية تنظيمهن فعاليات احتجاجية بكورنيش الإسكندرية، قامت على أثرها جماعة الإخوان بتنظيم العديد من المظاهرات في محافظات عدة اعتراضا على ذلك وتحت عنوان «حرائر مصر خط أحمر».

ووجهت النيابة العامة للفتيات اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتجمهر واستخدام القوة، وإتلاف المحال والعقارات، وتكدير السلم العام، وتعطيل مصالح المواطنين أثناء تظاهرهن.

وفي رد فعل أولي، استنكرت قطاعات واسعة بالشارع المصري الحكم، وعدته صادما، وقال ناشطون من معارضي جماعة الإخوان المسلمين إن «الحكم قاس، وبخاصة بالنظر إلى سن الفتيات الصغير، وأن كل جريمتهن هو التظاهر».

في غضون ذلك، أعلن الأزهر الشريف عن فصل 700 طالب من جامعة الأزهر، بينهم وافدون، نتيجة تغيبهم عن المحاضرات في الجامعة، وذلك في مؤتمر رعاه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وحضره قيادات أزهرية مسؤولة في مشيخة الأزهر، بينهم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر لشؤون المبعوثين. وحذر الشيخ جعفر عبد الله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف، خلال افتتاح الموسم الثقافي لمعاهد البعوث الإسلامية بمقر معهد البعوث بنين بالقاهرة أول من أمس، الطلاب من الانصراف عن تحصيل العلم لأي أمور أخرى والانسياق وراء تيارات أو الانشغال بأمور سياسية، مشيرا إلى أنه «جرى فصل 700 طالب من الدول المختلفة نتيجة تغيبهم عن المحاضرات».

وأثار قرار الأزهر بفصل الطلاب حفيظة طلاب الإخوان والوافدين، ورأوا أنها دعوة صريحة لمواصلة مسلسل فصل الطلاب، قائلين في لقاءات مع «الشرق الأوسط» إنه «كان واجبا على قيادات مشيخة الأزهر تهدئة الأوضاع وليس إشعالها داخل الجامعة»، مؤكدين أنهم سوف يواصلون مظاهرات التصعيد خلال الفترة المقبلة للتنديد بقرارات المشيخة والجامعة.

وقررت إدارة جامعة الأزهر أمس منع 134 طالبا وطالبة من دخول الحرم الجامعي، وإخلاء الساكنين منهم من المدن الجامعية، نظرا لما قاموا به من أعمال تخريبية ضد منشآت الجامعة وتشويه الحوائط والجدران وتعطيلهم للعمل في الكليات. وأعلنت الجامعة أن عدد الطلاب المحولين لمجالس التأديب بلغ 140 طالبا وطالبة، وأنه جرى فصل أعضاء اتحاد الطلبة بكلية تجارة الأزهر من المدينة الجامعية. وقالت إدارة الجامعة في بيان أمس إن «العقوبات ستكون مشددة لمن جرى تحويله من الطلاب مرتين لمجلس تأديب، وقد تصل للفصل النهائي من الجامعة».

من جانبه، قال الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر إن «أي خروج عن النظم الجامعية يقابل بمنتهى الحسم، وإذا كان هناك من يتخيل أنه بعيد عن المحاسبة فهو واهم».

وتضم جامعة الأزهر نحو 400 ألف طالب وطالبة يمثلون نحو خمس طلاب التعليم العالي بمصر، وأكد الدكتور العبد لـ«الشرق الأوسط» أنه «يجري التعامل بمنتهي الشدة وبحزم مع أي طالب يخرج عن إطار الشرعية»، مؤكدا أنه لن يجري تعطيل الدراسة بالجامعة مهما حدث، فيما كشف مصدر مسؤول في جامعة الأزهر عن أن «الجامعة رصدت جميع تحركات الطلاب منذ بدأت المظاهرات، وأنه يجري فصل من ثبت أنه تورط في أعمال العنف من الجامعة نهائيا»، قائلا لـ«الشرق الأوسط» إن «جميع مظاهرات وأعمال التخريب التي قام بها طلاب وطالبات الإخوان موثقة بالصوت والصورة».

وأضاف المصدر المسؤول أن «هذا الإجراء للتعرف على من يقومون بالتظاهر والتخريب خلال المظاهرات.. للتمكن من محاسبتهم بعد انتهاء المظاهرة».

في السياق ذاته، جددت محكمة مصرية أمس حبس 27 طالبًا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين 15 يومًا، لاتهامهم باقتحام المبنى الإداري لجامعة الأزهر وإتلاف محتوياته، والتسبب في أحداث عنف بالجامعة.

ونسبت نيابة شرق القاهرة الكلية إلى المتهمين، تهم: التجمهر والإتلاف والبلطجة والاستيلاء على بعض الأجهزة والمنقولات الخاصة بإدارة الجامعة، ومحاصرة المبنى والعاملين من الموظفين، ومقاومة السلطات والتخريب.

كان المئات من الطلاب أنصار جماعة الإخوان بجامعة الأزهر اقتحموا المبنى الإداري بالجامعة، وأتلفوا محتوياته بما فيها مكتب رئيس الجامعة ووكلاء الجامعة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، اعتراضًا على اعتقال زملائهم في أحداث فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية (شرق) والنهضة (غرب القاهرة) أغسطس (آب) الماضي، وأسفر عن ذلك دخول قوات الشرطة لأول مرة إلى الحرم الجامعي.

وزاد طلاب الإخوان من تحركاتهم داخل الجامعات في عدة مدن في البلاد أمس، ففي جامعة الإسكندرية خرجت مظاهرة حاشدة للمطالبة بالإفراج عن الطالبات المعتقلات.

الشرق الاوسط


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4266

التعليقات
#841536 [الملك الامازيغي البربري من نوميديا]
2.00/5 (1 صوت)

11-28-2013 10:53 PM
هذه الصورة تفطر الأكباد تفطيرا. هل حقا من دعوى حقوق الانسان أن يسجن شخص ما لأنه تظاهر سلميا ضد خلع رئيس اختاره. كان من المفروض أن تصاغ دساتير تمنع الممارسة السياسية التي تتخذ عباءة الدين وهكذا ينتهي الامر . الحق يقال على رغم من كوني ضد الدولة الدينية بل أنا مع الدولة المدنية التي يتساوى فيها الناس في الواجبات والحقوق ويكون الانتماء إلى الوطن بالمواطنة لا بالدين. ورغم ذلك اشجب تصرفات الجيش المصري ضد المتظاهرين العزل.

فعلا لقد نفخ المصريون كما قال عصمتووووووووووووف نقخوا في السيسي من اجل يطلعوه دكتاتور. الحل هو في المصالحة بين أبناء البلد الواحد. لأن مصر تحاك ضدها مخططات قذرة. انظروا فقط الجزيرة كيف تلعب على الحبال تارة تسخن البندير لمرسي وتارة للاخوان وهذا يسمى اثارة الفتن بين الأخوة والشعب الواحد.

هل معناه أن بعض دول افريقيا ودول عربية ستعيش سنوات وسنوات على مشاهد العراق. أطلقوا سراح البنات وكفاكم ممارسة الظلم يا بشوات مصر.


#841480 [قار سيلا بولاد]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 09:13 PM
حرام عليكو ياجدان، اكيد القاضي بشوف طشاش، دي حلاوة بتنسجن. منك لله ياآضي، منك لله ياعدالة.


#841396 [عابد مختار المختار]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 07:30 PM
اشد فظاعة من ابالسة الانقاذ .كذب نفاق قتل سحل حرق اعلام كاذب بواح


#841359 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

11-28-2013 06:36 PM
في ستين نحن كسودانيين علينا بما يحدث لنساء بلدنا السودان في عهد البشير الاخواني الحقير وعلينا بتجربة حكم الاسلام السياسي والاخوان المسلمين الكريهة علينا الما زالت في الجهة الاخرى من التعاطف والانسانية !


#841356 [مكاجر السمين]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 06:31 PM
اضرب يا سيسي
اضرب اخوان الشياطين بيد من حديد

العين بالعين والجزا من نفس العمل وما الذي ترجونة من اخواني مغفل ؟؟

اضرب ياسيسي


#841282 [hajoj]
2.25/5 (3 صوت)

11-28-2013 04:44 PM
افجر قضاء و اظلم حكام في العالم في مصر,اكثر نفاق في الدين هناك...الواحد فيهم يبدأ الصلاة اليوم بكرة تظهر على جبهته زبيبة زي ركبة الجمل!!!اضف الى ذلك من الكبر و التملق و الانانية...الخ,الشيخ كشك رحمه الله كان يقول تسعة اعشار الظلم في مصر والعشر اﻻخير يجوب العالم ثم يبيت اخر الليل في مصر ...,و قال احد الظرفاء: مصر بلد القضاء الجائر و الجيش الغادر و الشرطة الفاجر و الفن الداعر...الشيعة يقولون السكنى في مصر يورث الدياثة و لهم اسبابهم في ذلك يطول شرحها(لمن اراد الاستزادة يذهب قوقل)


ردود على hajoj
United States [ابو فاطنة] 11-29-2013 12:19 AM
يا ابو البشر الفقر مش عيب,عيب الدياثة

United States [hazim] 11-29-2013 12:17 AM
يا ابو البشر,خليك من كلامhajoj و اسمع كلام د.محمد الجوادي على الجزيرة مباشر مصر (انتهى قبل قليل من الان) و هو يتكلم عن القضاة و القضاء و تاريخ الفساد فيهم في مصر..قال فيهم ما لم يقله مالك في الخمر و هو مصري ميه ميه و كامل الدسم:
لم تذكر السجون في القرآن الا في مصر في سورة يوسف ،وكان المسجون برئيا ،والقاضي يعلم ذلك لكنه الظلم....(ثُمَّ بَدَا لَهُم مِّن بَعْدِ مَا رَأَوُا الْآيَاتِ لَيَسْجُنُنَّهُ حَتَّىٰ حِينٍ)...و الضمير في الاية يرجع لسيدنا موسى

[ابو البشر] 11-28-2013 07:55 PM
أنت إمًا كاره لمصر والمصريين أو لا تعلم شيئآ عن تاريخ القضاء المصرى..كان عليك أن تستحى قبل الحديث عن النفاق فى الدين و الكبر والتملق فنصيبك ونصيب إخوتك منه كثير..أمًا(بلد القضاء الجائر و الجيش الغادر و الشرطة الفاجر و الفن الداعر) فهو للأسف الشديد السودان فى عهد الاخوان حيث القضاء والجيش والشرطة والفن (الذى لا وجود له) والرياضة والخدمة المدنية و السوق.. كلها فى يد العصابة الفاسدة..إستحى يا هذا فترتيب السودان فى قائمة الفساد فى عهد إخوتك هو رقم 173 من 176.وهى الدولة قبل الأخيرة (الصومال) فى تقرير التنمية البشرية للدول العربية..وهو واحد من أسوء خمس دول فى أفريقيا فى الصرف على المومة والطفولة...بالإضافة الى أنه يحكمه مجرم مطلوب للمحكمة الدولية..وهذا غيض من فيض..

إذا لم تستحى ففعل ما شئت.......وقل ما شئت..


#841267 [بابكر علي]
4.50/5 (3 صوت)

11-28-2013 04:23 PM
عجيب أمركم يا السودانيين تؤيدون الحكم العسكري في مصر وترفضون حكم العسكر في السودان ، يجب أن يكون المبدأ واحد العساكر هم العساكر في مصر أو السودان ، ولابد للديمقراطية ولو طال السفر كما يقول الاستاذ فتحي الضو


ردود على بابكر علي
[ابو البشر] 11-28-2013 07:39 PM
الوضع الموجود فى مصر الآن وضع إنتقالى سينتهى بعد شهور..بينما الموجود فى السودان هو نظام إستبدادى يسيطر به حزب واحد على كل مفاصل الدولة ومؤسساتها: من وزيرها الى غفيرها..ومن قاضيها الى شرطيها...الى حراميها..

[saleh] 11-28-2013 06:39 PM
انت عارف تماما ان الحكام في السودان ليسو عسكر بل من نفس الزفت الذي رفض في مصر ، مشكلتكم ايها المتأسلمين انكم تظنون انكم اذكياء وان الآخرين من الغباء بحيث تجوز عليه الاعيبكم وحيلكم ، الجيش المصري اثبت انه جيش وطني ويراعي مصلحة البلاد وقرأ المستقبل بصوره سليمه لأنه لو تركها لعصابات المتأسلمين لعاثوا فيها فسادا وجلسوا علي تلتها وحرموا مواطنيها من ابسط حقوقهم كما فعل اخوة لهم في جنوب الوادي .


#841233 [مكاجر السمين]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2013 03:35 PM
الله عليك يا سيسي اضرب الاخوان الكلاب
وله ح يكون مصيركم ذي السودان


ردود على مكاجر السمين
United States [MAHMOUDJADEED] 11-28-2013 05:56 PM
لا تنه عن خلقٍ وتأتي بمثله عارٌ عليك اذا فعلت عظيمُ.

أنت فعلاً مكاجر كيف ترفض القمع في السودان وتقبله لاخوتك في مصر ؟ هل لأن الحكام ضد الاخوان ؟!! هذا معيار غريب يجب ان يكون الانقلاب والظلم وتكميم الافواه مرفوض في كل مكان ولا فقدت المصداقية وأصبحت مع العسكر في سرج واحد ومكاجرتك ما بتنفعك .


#841185 [نوارة]
3.00/5 (1 صوت)

11-28-2013 02:29 PM
اقسم بالله السيسسيي جنه عديل كدي وماعارف اليسوي من اليخلي وحركة ستة ابريل اختلفت معه وتم اعتقال قادتهم لاحتجاجهم علي قانون حضر التظاهر والسيسسي متكل علي امريكيا وروسيا في دعمه وامريكيا وروسيا يبدو قد دنا عذابها علي قول كيزان السودان والامارات راجعت موقفها والتزمت الحياد كعهدها في زمن الشيخ زايد. وتم اسكات البوق الاعلامي ضاحي خلفان بعد اقالته من منصبه بسسب تصريحاته الغير مسؤلة
واخر النكات انه تم اعتقال طالب عمره 15 عام لانه يحمل مسطرة فيها علامة رابعة يظهر ان السيسسي قد دنا عذابه هو الاخر علي قول الكيران السودان


ردود على نوارة
United States [نوارة] 11-28-2013 09:47 PM
يابو البشر لفظك بيبين من هو البيستاهل يمشي الكوشة اذا كان لديك منطق فتكلم ونقاش لكن يظهر عليك مفلس وحتي الكوشة كثيرة عليك

United States [ابو البشر] 11-28-2013 07:59 PM
تقسمى بالله ؟...ياللا على الكوشة الجيتى منها..يا جدادة..


#841160 [مصطفى الرقيع]
4.00/5 (2 صوت)

11-28-2013 02:01 PM
لعن الله شيخ الازهر فى الارض والسموات فقد اثبتت الايام انها اسوأ من زعيم الانقلاب الفاشى السيسى واشد كرها للديمقراطية من محمد ابراهيم وزير الداخلية واكثر لؤما من الفاجر على جمعة قاتله الله ، واقترح ان يتم تجريده من كل الالقاب العلمية ويتم تعيينه رئيسا لجهاز المخابرات العامة والوكيل الدائم للمخابرات الامريكية والاسرئلية بالقاهرة .. والله لم يشهدالتاريخ الحديث عالم بهذا القدر من الاجرام والسادية والوقاحة


ردود على مصطفى الرقيع
[ابو البشر] 11-28-2013 08:00 PM
و ماذا عن من قتل ثلاثمائة ألف فى دارفور ؟..فعلآ رقيع..

United States [صمم] 11-28-2013 03:32 PM
قول عجبنك البنات يا اخوي .تبكي عليهن يا كوز ولا تبكي علي بنات بلدك المغتصبات والسجينات والمحتقرات .. ثم ما دخلك إنت والأزهر!!! الله يلعن كل إخواني في الدنيا والآخرة....


#841013 [أبو عمر]
3.00/5 (1 صوت)

11-28-2013 11:36 AM
السيسى فرعون هذا الزمان طغى وتجبر


ردود على أبو عمر
[ابو البشر] 11-28-2013 08:05 PM
يا سلام..هو الفرعون الذى يحكم 5 أشهر أم من حكم 25 سنة من القهر والحرب والتقتيل وإنتهاك الاعراض..وتقسيم البلد و الفساد الذى يزكم الانوف..وقبل هذا وذاك..قتل مئآت الالوف فى دارفور وغيرها

United States [حسون الشاطر / دنقلا] 11-28-2013 12:51 PM
لا لق قل أن عنف الأخـــــــوان يجب أن يقابل بعنفوان الدولة وإلا لأنفرط عقد الأمن .


#840976 [سايكو]
4.00/5 (3 صوت)

11-28-2013 11:14 AM
من مرسي الدكتاتور الصغير الي السيسي الطاغيه الاكبر
فعلا هؤلاء لا يعرفون غير السجود و الركوع للفراعنه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة