في



الأخبار
منوعات
حكم نهائي مونديال 2006 يحكي التفاصيل الدقيقة لنطحة زيدان بعد مرور 7 سنوات
حكم نهائي مونديال 2006 يحكي التفاصيل الدقيقة لنطحة زيدان بعد مرور 7 سنوات
حكم نهائي مونديال 2006 يحكي التفاصيل الدقيقة لنطحة زيدان بعد مرور 7 سنوات


11-28-2013 11:38 PM

أعترف هوراسيو اليزوندو حكم نهائي مونديال (2006) الذي جمع إيطاليا بفرنسا ، وقام خلاله بطرد أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان، بأنه لم يشاهد قيام زيدان ب"نطح" ماتيراتزي ، و هو الأمر الذي قام بسببه بطرد اللاعب الفرنسي.

هوراسيو اليزوندو تحدث بالتفصيل عن قراره التاريخي بطرد زيدان خلال مقابلة أجراها مع مجلة " ذا بليز زارد":" عندما سقط ماتيراتزي كنت في النصف الآخر من الملعب ، كنت احتسبت ركلة حرة وصافرتي في يدي ، ورأيته ملقي على الأرض ، كنت بعيداً بنحو (25) إلي (30) متر ، خلال ركضي نحوه لاستطلاع الأمر ، تحدثت من خلال السماعة إلي مساعدي داريو جارسيا عما حدث فأخبرني بأنه لا يعرف ، وهي كانت ذات إجابة المساعد الثاني رودلفو."

وواصل اليزوندو حديثه:" انتابتني الشكوك حول ما حدث لكن لم يوضح لي أحد الأمر ، وأنا لم أشاهده ، و فجاءه ظهر لي صوت الحكم الرابع لويس ميدينا كانتاليخو عبر السماعة وهو يقول لي "هوراسيو ..هوراسيو ..رأيت ذلك ، نطحة عنيفة من زيدان في صدر ماتيراتزي" .

وأكمل الحكم الأرجنتيني :" لقد قال ما هو كافياً لأن يكون زيدان على وشك مغادرة أرض الملعب، ثم سألت كانتاليخو عما دعا زيدان للقيام بذلك ، فقال لي "لا أعلم" ،وعندما وصلت لمكان الواقعة أدركت أن معظم اللاعبين لا يعرفون ما حدث ، بعض النظر عن محاولة بوفون الضغط علي المساعد واعتراضات جاتوزو و غيره من اللاعبين، فيما ساد الصمت أرض الملعب وكأن الجميع يسأل ..ما الذي حدث !؟."

و أتم اليزوندو :" وسط كل ذلك كنت أفكر في اتخاذ القرار الصحيح ، فيما كان يقف زيدان بعيداً في هدوء ، و قد شعرت أن القرار لن يكون صحيحاً جداً ، فأنا و المساعدين لم نشاهد شيئاً ، ذهبت للمساعد درايو وطلبت منه أن يركز في الدقائق العشر المتبقية من المباراة، وقلت ذلك لنفسي أيضاً، ثم استدرت وذهبت لزيدان وأخرجت له البطاقة الحمراء."

كووورة

...






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 12307

التعليقات
#842135 [الملك الامازيغي البربري من نوميديا]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 01:23 AM
زيدان راجل تاع الصاح. ضرب ميتيرازي حين استفزه هذا الاخير لما سب والدة زيدان وسبه بكلام بذئ. هكذا قال زيدان : لم أتحمل ان يسب أحد أمي وخاصة اذا كنت بطريقة ميتيري الهابطة. فنطحته ولست نادما على ذلك. وقد تابع العالم القضية باهتمام كبير وجلبوا مختصين في قراءة حركات الشفاه ومعرفة اذا كانت مطابقة مع الالفاظ التي قال زيدان بأن ميتير قد تلفظها. وأثبتوا فعلا بأن متيرازي كان بذيئا جدا. وفي النهاية اعتذر ميتيرازي لزيدان. وهناك تمثال ضخم لزيدان ينطح ميتيرازي وسيكون معلما في فرنسا.

اما فيما يخص الذين يقولون زيدان فرنسي صحيح لديه الجنسية الفرنسية لولكنه يوم تأهلت الجزائر للعب في جنوب افريقيا ولعب هناك المنتخب الفرنسي ايضا ، كان زيدان مع المنتخب الجزائري.

أما الذين يطعنون في اسلامه فهو مسلم يقدم للمسلمين المثال الاعلى في الاخلاق والتربية وقد زار الجزائر عدة مرات والتقى بالشباب الذين كانت التكفير الوهابي سببا في دفعهم الى النصراية ، وكان لزيدان تأثيرا بالغا عليهم.

زيدان نطح ميترازي لأنه لم يتحمل أن تستم أمه ولذا كما نطح زيدان متيرازي سننطح كل من يقول بأن المرأة شر .


#841848 [امجد]
1.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 01:37 PM
عبود بتكره ساي قبل تعرف الحاصل البطولة في ستين دا فخر لكل عربي ومسلم خلي قال عند جد يا ود هوووي


ردود على امجد
United States [شرف] 11-29-2013 03:55 PM
عرب شنو وإسلام شنو الراجل كان بيمثل فرنسا الدولة الأوربية العلمانية و بس بلاش بطولات فارغة معاك


#841590 [عبود]
3.00/5 (2 صوت)

11-29-2013 01:18 AM
احمق ومتخلف ضيع البطوله بحماقته عرعن كرهتة كثيرا.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة