الشحادون ..!!!
الشحادون ..!!!


11-29-2013 10:34 AM
صلاح الدين عووضة


*حين (يتراشق) صحافيون فيما بينهم لا يترك (علماء السلطان!!) آية أو حديثاً أو قولاً مأثوراً فيه نهيٌّ عن ذلك إلا ضمنوه (بياناًعاجلاً)لهم..

.* ولكن حين يفعل سياسيون- في زماننا هذا- ما هو أفظع من ذلكم يلزم العلماء هؤلاء الصمت بما فيهم (عبد الحي يوسف!!).

* حين يكون الأمر متعلقاً بتعامل المواطنين بالربا- كأفراد- يتذكر علماؤنا المذكورون آيات الربا في القرآن كافة تحذيراً للمواطنين هؤلاء من أن يقوموا يوم القيامة (..... كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ)..
* ولكن عندما تتعامل الحكومة- ذات شعارات (الدين!!)- بالربا ذي الفوائد (المليارية!!) ويجيزه البرلمان يبدو كل عالم من هؤلاء وكأنه نسى آيات الربا هذه مع استحضار للآية القائلة: (.... وَمَا أَنسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ..)..
* حين تتخطى ركشات (التكُتُك) حدود ما هو مسموح لها بالسير فيه من شوارع جانبية لـ(تقدل) في الطرق الرئيسية يجتمع علماؤنا (الأفاضل!!) ليخرجوا علينا ببيان يقولون فيه إن هذا (حرامٌ، حرامٌ، حرام!!)..
* ولكن عندما (يفحِّط!!) أبناء بعض المسؤولين بـ(الفارهات) في شارع النيل- ليلاً- مثيرين قلق كلٍّ من شرطة المرور والمواطنين يُصاب ذوو الأصوات (الجهيرة!!) من العلماء بالخرس فلا نسمع لهم (حساً)..
* حين يموت (أشخاص!!) من أنصار مرسي- بمصر- خلال التظاهرات يستهل علماؤنا (الأجلاء) بياناتهم الغاضبة بآية (وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالحَقِّ) ويختمونها بحديث (لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مسلم بغير حق)..
* ولكن عندما يموت (مئات!!) أثناء تظاهرات مماثلة- تحت سمع وبصر العلماء هؤلاء- فإن (الطناش) يكون هو سيد الموقف..
* حين كانت أجهزة الاعلام- المرئية والمسموعة- لا تزال تردد أغنية (القبلة السكري) لعثمان حسين صاح علماؤنا (الغيورون): (أعوذ بالله، هذا فسق) فأوقفت الأجهزة بث الأغنية هذه و (غيرها) خوفاً من وصمها بـ(الفسوق)..
* ولكن عندما ضجت الساحة الغنائية الآن بأغنيات (إباحية عديييل!!)، وأخرى من شاكلة (قنبلة) و (سنتر الخرطوم) و (حرامي القلوب تلب) بدا كل واحد من العلماء هؤلاء وكأنه (سدَّ هذه بطينة والأخرى بعجينة)..
* حين وصف (أحدهم!!) أفراد الشعب السوداني بأنهم كانوا (شحادين!!) قبل مجيء الإنقاذ لم يقل له عالمٌ من هؤلاء: (يا شيخنا، عيب كده)..
* ولكن عندما يقول وزير المالية- إبان كل أزمة يلازمها إرتفاع مهول في قيمة الدولار- أن (فلوساً كتيرة جايَّانا من برَّه) فإن العلماء هؤلاء سوف يصيحون في وجه أي كاتب منا يشير إلى (الشحدة الرسمية!!) بأن (عيب كده)..
* وبالمناسبة؛ وزير المالية هذا في (قطر!!) الآن ومعه محافظ البنك المركزي في زيارة (غير معلنة) على ذمة الزميلة «المجهر السياسي»..
* فإذا كان الغرض من الزيارة (السرية) هذه ألا نعود (شحادين!!)- كمواطنين- مرة أخرى فمرحباً بها..
*أي أن يكون قادتنا هم (الشحادون!!) لا نحن !!!!!!!!!

آخرلحظة


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 7664

التعليقات
#842981 [طوةvs كوز]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 11:39 PM
معرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووف انو الدقن في السودان لمجرد خمة الناس....

معروووووووووووووووووووووووووووووووووف انو الدقن في السودان لرش العقول ب بف باف مدته منتهية..


معرووووووووووووووووووووووووف انو الدقن في السودان تفاؤل لأصحابها بالمال والبنون.....


معروووووووووووووووووووف انو الدقن في السودان لكسير التلج وفتح الطبل الصينية...


معروووووووووووووووف انو الدقن في السودان = زواج عمر 12 13 14 15 وحب سريري تقيل....

معرووووووووووووووف انو الدقن في السودان = ملوخية بلحمة مفرومة

لا أعمم ولكن معظمهم كده الا من رحم ربي,,ومعاكم برضو معظم الدراويش وما أدراك عن سرحاتهم وقدراتهم الخارقة للطبيعة البتساعد المواطنين المساكين,,بس عشان ما تزعلوا,كلكم واحد في نظري


#842730 [saifeldin]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 05:22 PM
اخي عووضة مقالك يذكرني نكتة المصلحجي اخونة عبدالله عمر معروف بتاع مصالح عمل دقن حكه الجبهه طلعت طلعت علامة الصلاة في آخر مظاهرة كان شايت عكس الناس وخطب امام دار الحزب الوطني نعم للشريعة ونعم للخليفة عمر بن البشير ومن بعده علي بن عثمان ومن بعده نافع بن نافع والله لو لم تتفضة هذة المظاهرات رفع المصحف في سن السكين وقال انا عبدالله عمر وهنا وقف شيخ جليل وقال ليه علي رسللك يا ابن عمر عمل شغل حلو جدا ذهب الحج عمل اربعة عمارات واكيد اربعة مزز جامدات المشكلة ملوش في المزز عشان كلة ما يسأل عنه يجي الجواب الحاج في البيت التاني شوفوني وكده المهم تعب من المزز الشغل بقي كتير عليه اتفق مع المزز العايزه ابن عمر في السرير بجنية وفرش حصيرة في الارض وارضي هنا بخمسة وعشرين قرش ربع حنية أخر وحدة عمرة 19 سنة عمر الزهور ادته جنية هاك ياحاج ده جنية قال ليها اطلعي علي السرير قالت لا ياحاج اربعة ارضي 00000000


#842625 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 02:34 PM
قال تعالى :" لا يكلف الله نفسا الا وسعها لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت"
من المعلوم للكل المشاكل التي يواحهها من يصدع بكلمة الحق في هذا الزمان و لكن هذا لا يعفي العلماء من واجباتهم تجاه امتهم و من المؤولية النلقاة على اعناقهم أمام الله , قال تعالى : "له تعالى : وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون "

فاذا لم يستطع العالم نصح الحكومة فعليه الا يتلقى الهدايا و المكافآت منها و ان يبتعد عنها فهذا اقل درجات انكار المنكر , قال تعالى : " ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون "

و لا ادل على فساد حزب البشير الحاكم من انسلاخ اعضائه القدامى تباعا فهذا الطيب مصطفى و غازي و ود ابراهيم و ءاخرون خرجوا من الحزب علانية و لو كانت الامور مقبولة لما خرجوا


#842406 [الدندور أبوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 10:25 AM
يا أستاذ صلاح الله يهديك علماء شنو ؟ ديل ناس فقه الستره وفقه الضروره وفقه التمكين للسارقين ديل إسمهم الصحيح هيئة سفهاء السودان لأنهم سفاء أحلام هؤلاء نوعية من البشر إتخذت من الدين مصدر رزق وتكسب فهم كانوا شحادين وجياع وإستألفتهم الانقاذ برفدها فهم المؤلفة قلوبهم بأموال الانقاذ . فأصبحوا بنعمة الله سماناً . أنظر لسيماهم من أثر نعمة الانقاذ فوجههم نايره ليس من تقوي وأجسام فيها بسطة وليس من قوة بل من أكل أموال الشعب بالباطل ومن منعهم لمصارف الزكاة الشرعيه فأصبحت فقط لمصرفين العاملين عليها والمؤلفة قلوبهم . وأمثال هؤلاء العلماء تجدهم سمان وذوي كروش واقول فيهم (( أجسام البغال وأحلام العصافير ))


#842397 [حسين البلوي]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 10:16 AM
ما تتخدعوا ياجماعة السودان كله مافيه عالم اسلامى حقيقى يامر بالمعروف وينهى عن المنكر وبتعد عن السلطان .


#842393 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 10:11 AM
هذا هو ديدن علماء السلطان يأمرون الناس بالبر وينسون انفسهم يوصي الناس بالتداوي باالاعشاب وعند ابسط وعكة (المانيا جاك زول)...؟؟!!..
هذه الايام اسمعه يوصي الناس بالصبر ولا ندري الى ماذا يرمي ..؟؟


#842076 [ammass]
3.00/5 (2 صوت)

11-29-2013 09:04 PM
الحكومة هي من اوقفت برمج الشيخ على قناة السودان وكلامك ده حسنات في ميزانه خصما عليك فهنيئا له ويذكرني ذلك ان بعض الناس قالوا للحسن البصري ان فلان يتكلم فيك بسؤ فرد عليم :الله خالقهم ورازقم لم يسلم منهم ..ثم حمل هدية وذهب بها الى الذي اساء اليه وطرق الباب قائلا له سمعنا انك اهديت لنا حسناتك فحبيت ان اكاقئك
اخي عووضه اشهد انك غيور للوطن ومجاهد يقاتل بقلمه لكن لا تدع للشيطان سبيلا يمكنك ان تذهب للشيخ وتحاورة وعهدي به رحب الصدر مضياف وعندها اكتب ما يحلو لك


ردود على ammass
United States [kapsool] 11-30-2013 01:14 PM
تربية الأبناء .. الانشغال بجمع المال والثروة خصماً على التنشئة

United States [أبوالكجص] 11-30-2013 10:31 AM
ردود على كبسول:

أولاً كتابتك عايزة مراجعة وثانياً أعلم يا أخي أن الرجل الصالح قد يُبتلى بإبن عاق فربما حاول عبدالحي إصلاح إبنه بالهدى ولكنه لم يفلح حتى الآن وربما هو ماض في ذلك إلى أن يهدي الله إبنه ولكن في النهاية الأمر بيد الله ولنا في السيرة النبوية أمثلة إذ حاول سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم ثني عمه أبي طالب وهو على فراش الموت لكي يسلم وينطق بالشهادتين قبل أن يموت عسى ولعل أن يشفع له بهما عند الله سبحانه وتعالى يوم القيامة ولكنه لم يفلح في ذلك ومات عمه أبو طالب وهو كافر وفي ذلك نزلت الآية "إنك لن تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء . . الآية).

United States [كبسول] 11-30-2013 08:24 AM
هذا االرجل الذيتتدافع عنه للم يستطيع ان يربي او يقوم اابنه االذيتتحفل اقسام الشرطة بجرائمه
االاخلاقية منممخدرات وشذوذ ججنسي ونصب وواحتيالففكيف لهاان يقوم المجتمع....واللهاان الصلاةخخلف
ههذا الرجل مشكوك ففيها

United States [amal hudeel] 11-30-2013 07:12 AM
يا سلام علي عبد الحي بتاعك ليش ما اتكلم لما النظام قتل الأبرياء الشباب العزل في سبتمبر وقتل الآف من دارفور ثم لماذا لم يقدم استقالته؟؟؟؟؟؟// هل الكلام وحده يكفي(هذا إذا سلمنا إنه تكلم)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا سيدي كل هوؤلاء الدقون بتعتبر هذه الحكومة الفاسدة "إسلامية" ما عن رأيك في المعارضة فمش مهم الحديث الآن عن إجرام وزندقة و-"زنا" وعربدة القوم وليس عن المعارضة ..كونها المعارضة ضعيفة لا تبرر دفاعك عن هؤولاء السفلة ..هديل أمير

United States [nohy] 11-30-2013 07:07 AM
رحب الصدر مضياف دا شنو.


#842049 [عصمتووف]
5.00/5 (4 صوت)

11-29-2013 07:35 PM
( وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ) صدق الله العظيم

أقبح الأشياء بالامام اللجاج
يوسف عبد الحي وعبد الجليل النذير الكارورى وغيرهم يعتبرون انفسهم فقهاء الفصر والشعب ، والذى تقوم فكرتهم الرئيسية الاساسية على السمسرة بين السماء والارض ، وبذلك يقدمون التغطية الدينية للغوغاء و الاخرين من الطفييلين والامثلة علي قفا من يشيل و لا يتورعون من التكسب الطفيلى فهؤلاء حياتهم كلها ظلمات ظلمة رحم و ظلمة حياة و ظلمة قبر وقد ماتت فضائلهم فلا امل ولا رجاء منهم

نكتة

كوز والانصاري:
فنان سوداني في امدرمان، يصنع تماثيل من الطين. عمل تمثال سماه " الكوز ". ووقف في سوق امدرمان ينادي: "الكوز بجنيه، الكوز بجنيه، علينا جاي، قرب واشترى، الكوز بجنيه."
جاهو ضابط في الأمن وسألو:
الضابط: التمثال ده عملتو انت؟
الفنان : نعم سيادتك.
... الضابط: بي كم الواحد ؟
الفنان : بجنيه سيادتك.
الضابط: مصنوع من شنو ؟
الفنان : من مويه وطين وزباله سيادتك.
الضابط: وتسميهو "كوز"؟
الفنان: نعم سيادتك.
الضابط: دي قلة ادب منك، وتهديد للامن العام، وخرق للقانون. يلا امشي معاي السجن.
اعتقل الفنان، وفي السجن ضربوه، وعذبوه. وبعد اسبوع، اطلقوا سراحو، على شرط ما يصنع تمثال "الكوز" مرة ثانية.
الفنان المرة ديه عمل تمثال، وسماه "الانصاري". ورجع السوق، وقعد ينادي: "الأنصاري بجنيه، الانصاري بجنيه، قرب علينا جاي، الانصاري بجنيه."
الضابط جاهو مرة ثانية، وسالو:
الضابط: بي كم تمثال الانصاري؟
الفنان: بجنيه سيادتك.
الضابط: مصنوع من شنو؟
الفنان: من موية وطين سيادتك.
الضابط : وليه مافيهو زباله؟
الفنان: لو عملت فيهو زباله حيبقى "كوز" سيادتك


#841964 [المشتهى السخينه]
4.75/5 (4 صوت)

11-29-2013 04:35 PM
استغرب ..ومع ذلك تجد اناس يصلون خلفه منقادون له .. وهو المرتشى الذى ( اهداه ) على عثمان عربة برادو على الزيرو .. ليصمت عندما تقتل الحكومه الاسلاميه المسلمين الفقراء عندما يتظاهرون طلبا للخبز .. تجارة الدين اصبحت تدر اموالا اكثر من تجارة المخدرات ..


#841947 [أبوعلي]
2.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 03:42 PM
هذا المنافق خايف من جهاز الأمن يخطفوا ولده مرّة تانية
ويكرّروا العملوه فيه قبل كدا
بعدين يا حاسدين ، عايزنو يفقد النعيم العايش فيه دا!
الزول مبدأه (لا دين لا وطن فقط المنفعة ما ظهر منها وما بطن)


#841900 [البشتنه]
3.00/5 (3 صوت)

11-29-2013 02:03 PM
ياناس الحقونا ناس المؤتمر الوطني بقوا إشحدو بي اسمنا بالدول


#841837 [الانترنت لعمارى السوبر]
2.88/5 (6 صوت)

11-29-2013 12:21 PM
لقد تكلم الشيخ عبد الحى يوسف عن كل المعاملات الفاسدة للحكومة فى اكثر من منبر ونحن نشهد له بذلك . وانت تتحدث كانما تريد ان يخرج الشيوخ فى مظاهرات نيابة عنك
خلى عبد الحى يوسف فى حاله وشوف المعارصه القشنك بتاعتك والامة والاتحادى ويغاث الطير


ردود على الانترنت لعمارى السوبر
United States [hadeel] 11-30-2013 07:11 AM
يا سلام علي عبد الحي بتاعك ليش ما اتكلم لما النظام قتل الأبرياء الشباب العزل في سبتمبر وقتل الآف من دارفور ثم لماذا لم يقدم استقالته؟؟؟؟؟؟// هل الكلام وحده يكفي(هذا إذا سلمنا إنه تكلم)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا سيدي كل هوؤلاء الدقون بتعتبر هذه الحكومة الفاسدة "إسلامية" ما عن رأيك في المعارضة فمش مهم الحديث الآن عن إجرام وزندقة و-"زنا" وعربدة القوم وليس عن المعارضة ..كونها المعارضة ضعيفة لا تبرر دفاعك عن هؤولاء السفلة ..هديل أمير


#841829 [ابوماريقة ود المنهاج]
3.00/5 (5 صوت)

11-29-2013 12:07 PM
انصر دينك يا عووضة ..يا خوانا علماؤنا ديل ما قاعدين يقرو الكلام دا...والله العظيم انا خفت علي حالهم ومصيرهم يوم الحشر العظيم ..فماذا لهم قائلون لربهم الكريم؟


#841791 [ود البلد]
3.50/5 (4 صوت)

11-29-2013 10:52 AM
ان الله سبحانه وتعالى ذكر ذلك فى كتاب القران
قال فيه انهم يبتغون الفتنة بإستعمال المتشابه من
القران فى غير موضعه ..و ذكر الفاسدون وذكر المنافقون
و لذلك عمد اهل الدولة المدنية بتسميتها مدنية وفصلوا
فيه السياسة عن الدين والعسكر ايضا من السياسة
بمناسبة قطر فهى التى تحتفظ لهم وتغسل لهم اموال الشعوب
الفقيرة ... قطر مطالبة بإعادة اموال المتأسلمين الى بلادها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.97/10 (14 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة