الأخبار
أخبار إقليمية
رعب وهلع ..اطلاق رصاص وتهشم زجاج بص بطريق كسلا القومي.
رعب وهلع ..اطلاق رصاص وتهشم زجاج بص بطريق كسلا القومي.


11-30-2013 06:46 AM
كسلا : سيف الدين ادم هارون
شهدت ولاية كسلا للمرة الثانية علي التوالي تواصل مسلسل اعمال اطلاق الرصاص بصورة مرعبة بالطريق القومي حيث تعرض صباح اليوم بص التوكل السياحي الذي كان يحمل علي متنه 49 مواطن لاطلاق رصاص ورشق بالحجارة اثناء سيره قبالة منطقة الحفائر 30 كيلو جنوب مدينة من قبل مجموعة كانت علي متن عربة بوكس وادي ذلك الي تهشم زجاج البص . وغادر الجناة مسرح الحدث بسرعة تجاه الغرب عبر الطريق الترابي. بعد فشل مخطط ايفاق البص وادخل ذلك العمل الاجرامي الرعب والهلع في نفوس الركاب وتم تدوين بلاغ بشرطة خشم القربة .
وبالعودة للتفاصيل المرعبة تحدث سائق البص اسامة عوض وقال اثناء سير البص .بالطريق القومي وبالقرب من منطقة الحفائر تعرض لمضايقة غريبة من قبل عربة بوكس اثناء قدوم شاحنة من الاتجاه المعاكس ولولا العناية الالهية لحدث مالا يحمد عقباه وظل سائق البوكس يلاحق البص وفي اثناء مطاردتهم للبص قام بعض الجناة برشق البص بحجارة كانوا يحملونها معهم وبعد تجاوزهم للبص تم رشق الزجاج الامامي واطلق احدهم الرصاص في الهواء بغية ايقاف البص وبعد فشل مساعيهم سلكوا احدي الطرق الترابية واتجهوا نحو الغرب واضاف السائق بانه واصل رحلته واخطر افراد الشرطة المرتكزين بنقطة كبري البطانة والتي بدورها وجهتني لفتح بلاغ بشرطة خشم القربة ونسبة لتشهم الزجاج قررت شرطة المرور الغاء رحلة البص وتم استبداله باخر وواصل الركاب بعد ذلك رحلتهم الي العاصمة .
ومن جانبه اعتبر الاستاذ عصام حميدة مدير مكتب شركة بصات التوكل السياحية بكسلا بان هذا العمل مهدد امني وذلك نسبة لتعرض المواطنين الابرياء لاطلاق رصاص وتهشم زجاج البص اثناء سيره من قبل مجموعة ظلت تطارد البص بواسطة عربة واضاف حميدة بان كل الدلائل تشير الي ان هذه الجريمة مرتب لها مستدلا بالحجارة المحمولة علي متن البوكس واصرار الجناة علي ايقاف البص وحمل مدير المكتب السلطات المختصة ووالي كسلا المسؤولية المباشرة وطالب بتأمين الطريق . واشار الي حادث بص توحيد مكة الذي بدوره تعرض ايضا لاطلاق رصاص بالقرب من كسلا قبل ايام قلائل وشبه ماحدث بالانفلات الامني الذي ظل يحدث في منطقة معروفة مضيفا بانه تلقي مكالمات هاتفية من قبل ركاب البص مطالبين بضرورة تأمين الطريق واذا لم يحسم الامر بصورة قد يفرض علي الناس حمل السلاح لحماية الانفس .


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 17444

التعليقات
#843038 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 06:35 AM
يالمؤمن بعد التحية والسلام
نسبي الاصلي ياخ يرجع لركابية شمال الشودان فنحن سلالة غلام الله بن عايد جد الركابية وانا من ركابية الشبواب والتمراب والجابراب حبوباتي لهن الرحمة نفيسة بت عبيد التمرابي والاخرة ستنا بت ود علي شبو ابي رحمة الله عليه من ركابية الجابراب ونصفي الاخر بديري دهمشي حيث جدي والد امي بديري من سيال قنتي
ادخل قوقل واستفسر عن من هم الركابية ومن اين اتوا وماهو دورهم في نشر القران والخلاوي فالركابية هم من ادخل وعلم الناس القران والخلاوي توجد اين ماوجدت الركابية والعلم والمعرفة هم اصلا لها معليش ياخي اني شرحت لك باالتفصيل الممل شجرة نسبي
علي العموم قد نكذب في اصلنا ومن نحن ونتنكر ونخجل منه لكن الحمض النووي موجود وهو القول الفصل
اما اذا كان اصلي هوساوي وان لا ابخس من قدرهم في شئ كلنا خلق الله كان القدوقدو وام جنقر اكلتي الشعبية او رقيص الكيتا مثلا هو موروثي الثقافي في الفن مع العلم ان الثقافات تتلاقح لكنها لا تختفي والدليل الكلمات المشتركة والماخوذة من الحضارة النوبية عند قبيلة الشايقية والبديرية فلو كان تصاهرنا مع الهوسا كانت كثير من كلمتنا هي من لغة الهوسا مثلا والسلا


ردود على نوارة
European Union [عثمان تااااااني] 12-01-2013 04:25 PM
شوفو يا ناس ما قصدت اسيء للعرب ولا الفلاتة ... فقط قصدت انو الواحد اما يحترم جميع السودانيين واذا ما عاجبو السودان كدة بي ناسو المنوعين يقوم يرجع محل مافي تنوع ويا نوارة .. ديل اهلك البديرية حسب وجهة نظر ما بقول انها 100% لكن دة محمد جلال يعني افهمي ايه يعني محمد جلال احمد هاشم ومرة اخري للتعريق فقط تعليقي وليس لاساءة او مدح
.

European Union [عثمان تااااااني] 12-01-2013 04:05 PM
ياخ حظك زي الزفت لحد يجي مؤمن كدي اديك شوية ... قتي لي ركابية غلام الله بن عايد؟؟؟؟؟؟؟؟ ديل ما عرب وبلدهم الجزيرة العربية يا بت .. ماقت ليك ما عندك جد مدفون قبل 10 الف سنة هنا ؟؟؟؟؟ ثانية وثالثة الاثافي سووووا ما عارف مؤمن شكلو عارف اسرار كتيرة ... يا بت يا بديرية يا دهمشية .. ممكن تكوني اعلم من محمد جلال احمد هاشم العلامة المؤرخ المثقف الكاتب ال ال ال ال ؟؟؟؟؟؟؟ لو اجابتك فيها اي نحنحة غير نعم بالله قومي لفي يلف راسك ذاتو.. البديرية حسب العلامة محمد جلال احمد هاشم فلااااااااااااااااااااااااااتة وعلى مسؤليتو فولاني ولا فلاته في العموم دي ما عندنا حاجة نقولها الا هو .. سمح الغنا في خشم سيدو بالله انت بين عربي وبين فلاتية كمان عندك حاجة تقوليها في الهوسا اللي هم متصاهرين مع الفلاتة ... ارجعي الجزيرة العربية او نيجيريا او احترمي جميع مكونات السودان عالم القم ما بيزيل بلمها!!!!!!!!!!!!


#842935 [ابو الانقار الكسلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 11:12 PM
اكيد تم معرفة رقم البوكس و تمم تحديد الجناة و ستتم المتابعة !!! هل هم شفة يا لجنة الامن بكسلا ؟ هل هو تصرف فردى ؟ هل كان مضايقة من سائق البص ؟ و لماذا هذا البص ؟ و عدة اسئلة و لكن السؤال الذى اجده هاما جد1 اين شرطة المرور السريع ؟ اين القوات النظامية المنتشرة على طول الطريق ؟ وله ديل ناس جبايات و تحصيل اموال؟ القوات الموجودة من منطقة القضارف للشواك للقربة لكسلا لاروما تحمى نصف السودان و كان عندهم قوات فى الجنوب و كانت هذه القوات قمة التضحية و الشجاعة و الشرقية عرب _ اضربوهم بيد من حديد


#842927 [wadaltom]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 10:49 PM
كالعادة المعلقين اي بلوه معلقنها في شماعة الحكومة هي السبب والله بقيتو زي المصريين العائشين وهم الاخوان الارهابيين لكن الموضوع المرة دي كبييييييييييييييييير


#842847 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 09:05 PM
انعدام الامن في كل ارجائي بلدي يجب ان لانفرح لذلك والسودني في طريقه لصومال اخر ربنا يكضب الشينة .


#842818 [جمهورية شرق السودان]
5.00/5 (4 صوت)

11-30-2013 08:35 PM
لما الناس تعلق عن انفصال جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور تنزلوا تعلقاتهم كاملة وعلى طول ولكن لما ادروب يعبر عن وجهه نظره ويتكلم عن انفصال الشرق ما تنزلوا تعليقه ويتم تهميشه حتى من ادارة الراكوبة - اصلوا ادروب دا عندكم مهمش على طول


#842810 [ود كترينا]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 08:28 PM
***معناها حكاية ( الجبهة الشعبية المتحدة للشرق )كلام جد...أسود حرة + مؤتمر بجا....الليييييييييلة..لاحظ أسماء البصات المستهدفة...بص المرة الفاتت اسمو (توحيد مكة)...والمرة دى اسم البص (التوكل)!!!! ديل ماياهم جماعتك بتاعين (لا لدنيا قد عملنا)....والله بعد ده الجماعة ديل الا يعاينو فى الاتجاهات الستة!!!!!


#842804 [زنكلونى]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 08:22 PM
شرق السودان راح يا قدعان لحق دارفور ؟؟؟


#842717 [طائر الهوى]
4.75/5 (3 صوت)

11-30-2013 05:51 PM
ناس الشرق واعين ومسالمين ومن يريد فتح جبهة دمار بالشرق نقول لة موت بغيظك سوف لن يحدث زلك ابداً.هزه عصابات إجرامية تديد تبديد الامن وزع الخوف فى نفوس المسافرين ما الغرض من ارهاب الامنين؟؟ يجب القبض عليهم وتطبيق حد الحرابة فيهم .


#842631 [احمد]
1.50/5 (2 صوت)

11-30-2013 03:44 PM
بدلا من الوقوف صفا واحدا وادانة الارهاب واطلاق النار على الركاب العزل تابى بعض الاصوات النشاز الا ان تشعل الفتنه,ويبقى السؤال هل نلوم الحكومه فى حادث تحطيم زجاج واطلاق نار فى الخلا؟؟ام ندين المجرمين والحكومه تعمل شنو وتخلى شنو فهمونا ياالمابعجبكم العجب ولا الصيام فى رجب!


ردود على احمد
United States [جنى نازحين] 11-30-2013 09:02 PM
الماعاجبنا عبارة (احذرالطريق مراقب بالكامرات)الموجودة ع طول الطريق!!!!!!!!!

United States [المتغرب الأبدي] 11-30-2013 06:35 PM
وما بعجبنا انك تكون جدادة اليكترونية ..

United States [المتغرب الأبدي] 11-30-2013 06:27 PM
وما بعجبنا انك تكون جدادة اليكترونية ..


#842603 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 03:03 PM
غيث وليس قيث


#842561 [هشومة ....]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 02:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ...
الحكومة السودانية أضعفت قبائل شرق السودان وخلقت بينها كثير من الفتن بالحكام الذين مارسوا سلطات مؤلة أضعفت تلك الكيانات والوالي المتواجد اليوم في الولاية ساهم بشكل كبير في إضعاف قبائل البني عامر والهدندوة وبيعت اراضيهم بإسم التوسع العمراني في الولاية مما جعل السكان الأصليين يعيشون في اطراف المدن في بيوت الصفيح ، أما بالنسبة للإدارات الأهلية والتي كانت السند الحقيقي لسكان المنطقة أصبحت تلك الإدارات جزء من منظومة المؤتمر الوطني يحركها كيفما شاء وبما أن سياسات المؤتمر الوطني هو شراء كل من يقوم له قرن أو أن يحتفظوا له بمستمسك أخلاقي يتم إستخراجه وقت ما حاول صاحب القرن أن ينطح به ، أما النظام الشرطي فهو نظام فاسد يشاهد كل تلك المظالم ولا يتحرك ساكنا، مقابل كل هذا الوضع تم تقوية قبيلة ( الرشايدة ) والتي هي مخلب قط لدول خارجية تمددت في الطريق القومي ووجدت السند بالمال لتشتري كل مسئول في الدولة وهي تمتلك السلاح وتستخدم السيارات الغير مرخصة تدور بها في المدينة والبلد علي مرأي من عيون الشرطة ، وبما أن البص الذي تعرض لهذا الرصاص كان يمر بالقرب من قري الرشايدة التي تجمعت وتمددت في تلك المنطقة والوحيدين الذين يمتلكون تلك السيارات هم الرشايدة وللعلم تتميز تلك القبيلة بأعلي درجات الشرور وعندما وجدت الدولة متهاونة في محاربة ما تقوم به من تهريب للبشر والوقود وتهديد المرعي والزرع وخطف اللآجئين والمواطنين وحكومة الولاية تسكت لأنها فاسدة الضمير والحكومة والجيش يشاهد كل هذا العبث حتي تطورت المسألة إلي هذا الهجوم الغادر علي المسافرين وفي منطقة حيوية وكثيرة الحركة والسكان ، أين حكومة الولاية من كل هذا العبث ؟؟؟ أين الجيش والشرطة من ما يحصل ؟؟؟؟ أين مكونات أهل المنطقة من القبائل التي أضعفتها الدولة ؟؟؟؟ هنالك هجمة كبيرة علي كسلا الدولة تبيع وجهات مجهولة تشتري كل شئ وبأي سعر يجب أن تنتبه مكونات أهل المنطقة لما يحصل في الولاية بعد أن سقطت الولاية في حكم هذا الوالي .


#842505 [Ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

11-30-2013 12:54 PM
أها الناس فلسوا و بقوا يهاجموا البصات، الله يكون في عونك يا بلد


#842441 [مصباح الأمين]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 12:01 PM
النار من مستصغر الشرر .


#842439 [اوكامبو]
4.75/5 (5 صوت)

11-30-2013 11:59 AM
طيب وين تاتشرات و رشاشات و دوريات الشرطة و جهاز الامن والمخابرات التى ندفع ثمن وقودها و رصاصها و سياراتها و قطع غيارها لا لتامين الوطن و المواطن بل لقتل صبية المدراس عندما يخرجوا للشوارع رافعين اصواتهم بالهتاف من سوء الحال.


#842394 [علي باحش الدكوك]
4.75/5 (6 صوت)

11-30-2013 11:11 AM
بوادر تمرد في جبهة الشرق. هذا العمل مقدمة لعمل مسلح أكبر، وعلى الحكومة تدارك الأمر وبدأ مفوضات جادة مع المهمشين في كافة انحاء السودان وصولاً لقسمة عادلة للسلطة والثروة.


#842377 [lwlawa]
5.00/5 (4 صوت)

11-30-2013 11:01 AM
انها قطرات ثم ينهمر كالسيل ..؟؟..كل الظروف والملابسات تؤدي الى ذلك وهو الظلم والجوع والاهمال والتهميش ..!!


#842351 [الحسن البصري]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 10:37 AM
حسبي الله عليكم يا ناس الانقاز الرفعتو سعر الغاز والجاز ..
وخرجو المواطن للهجرة وتركو ليكم البلد ...
بعد شوية مابكون في البلد اي زول تحكمو خلينا ليك البلد ي بشة وضار على ضار وعلى ومصطفى واعوانهم
حسبي الله عليكم
حسبي الله عليكم
حسبي الله عليكم
نتقابل امام الله ي الضيعتو الشعب وضيعتو همة السودان ....


#842350 [نوارة]
5.00/5 (2 صوت)

11-30-2013 10:37 AM
عادي يحصل اكثر من كدة البلد سايبة لارقيب لا حسيب الاحباش والزبيدية والهوسة اصبح الشرق بلدهم وعايشين غي امن وامان وكانهم في اوطانهم لامسالة لا اين هوتك ولا كيف دخلت الله يعين اهل الشرق


ردود على نوارة
United States [نوارة] 12-01-2013 07:19 AM
يكسرة بالهوت دوق انظر ماذا كتبت وانا قمت بالرد عليه في ناس تدخل وتعلق وتكون في قرارة نفسها مشاكسة وتبعد عن المنطق والرد علي الرائ لانها اصلا خاوية فكريا وليس لديها ماتقول عليه ثانيا مجموعة انا من قبيلة اللراكابية ادخل قوقل وسوف تجد من هم انا من ركابية الشبواب والتمراب والجابراب والنصف الاخر بديري دهمشي السودان وطن الكل من هوسا وزبيدية وال853 قبيلة والحمد لله انا خارج السودان واتمنى ان لا اعود واعيش فيه فالسودان ملك لك ولغيرك ومبروك عليكم ان شاء الله

United States [نوارة] 12-01-2013 06:58 AM
تعرف يا ((كوكو)) دي اخر مرة اقوم فيها بالرد اليك لان لا اغوص وانزل الي ((مستنقعك الاثن)) لسبب ان اكبر من ادخل معك في مهاترات انا لا اعرف العربي وغلطاتي الاملائية لاحصرلها بس انت تفقد شيم وقيم الرجولة ذلك ان الرجل الصحيح لايهاتر او يدخل في نكاف مع النسوان هذه افاعيل نساء وكمان نسوان شوارعيات وليس مربيات بيوت لكن من اين تتعلم الادب والاخلاق الرفيعة من اين تربية ومن اي ثقافة لكن معليش حيث ان فاقد الشئ لايعطيه يعني من اي ارث تحصل علي الادب والشيم الكريمة
اللغة العربية سوف اتعلمها من مصدرها الاصلي وليس من العجم الذين تعلموها في المدارس تعرف ياكوكو اقسم بالله العظيم جاري باليمين مسؤول عن التعليم عن بعد في قناة الجزيرة اي ياكوكو ممكن امشي الاستديو واحضر المحاضرة llive ومن هو اللغة العربية حقتو mother tongue اي ليس((((((بعجمي))))) درس اللغة فقط في المدرسة

European Union [عثمان] 12-01-2013 04:34 AM
خلاص يا نوارة يا كوزة ابو مدين خلى ليكي المحل قبلتي علي القبايل؟؟؟؟
نلقاها منك ولا من الحكومة وبعدين لسانك دة بيقول انك ما سودانية اها نوريكي السودنة كيف.. سؤال عندك جد مدفون هنا قبل 10 الف سنة؟ ؟؟ جد من جهة الابو وبس .. لو اجابتك اي حاجة غير نعم اتفكفكي يتفكفك هنايك ذاتو وبعدين ياناس الراكوبة حقو التعليق يبقى بي حساب الفيس يعني عشان نعرف منو الكاتب اي حاجة هنا ما تبقى الحكاية دخان من غير نار وعفوا اعزائي الراكوبيين fbcom/ osman 74

United States [خالد] 12-01-2013 01:34 AM
كلامك فييييييييييييييييييي محلو

United States [مرضي] 11-30-2013 09:25 PM
صدقيني يا نوارة مشكلتك مع الكتابة كبيرة جدا جدا جدا انت ما بتخجلي؟ لو عندك بنت أو ولد في المدرسة الوسطى خليهم يراجعوا ليك كلامك الفاضي الملئ بالاخطاء الهجائية واللغوية ويصححوه ليك لأن هذا شئ مخجل.. اما مشكلتك مع الفهم وضـيق الأفق فهذه لا تتعالج لأنها خلقة الله ولله في خلقه شئون..

United States [جنى نازحين] 11-30-2013 09:15 PM
كل اجزائها لنا وطنا
طبعا دي الكرة الارضية حسب النظام العالمي لحقوق الانسان
انتو طير لي هسي بتتناحروا قبيلتي وقبيلتك الله يسخطكم
وقال خريجين قال انتو اتخارجتو
(الكلام موجه للكل)

United States [كسره بالهوت دوق] 11-30-2013 08:14 PM
سبحان الله , بالمناسبه انت موضوع اللغه العربيه والاملاء ده احسن ما تطرقي ليهو لانو اسلوبك هو اكبر دليل ,وو بعدين عادي الزول يكتب كلمه او الهاء محل التاء المربوطه في اخر الكلمه لانو للناس ظروف والكمبيوتر بيتحكم في الزول ما كل التطبيقات فيها او بالاحري غير موجود به اللغه العربيه ,,,
بعدين مالك عامله لينا فيها الدتور عبدالله الطيب بس ماشاء الله عليك عربيك يجنن ,, سيبي اخطاء الناس النحويه والاملائيه وركزي في الموضوع الاهم ,, وما مهم انو الزول يكتب غلط ولا صح المهم انو يوصل فكرتو .
وانت بتتكلمي عن السودان اعرفي اول حاجه ليه هو سموهوا سودان ومتين وكان لامن سموه كدا قاصدين بيها اي منطقه لان دوله السودان اكبر بكتير من القطر الانت شايفاهو ده .
حاجه تانيه السودان ده ما كتبوه ليك في كتاب ولا انزلوه ليك في ايه باسمك ولا اسم غيرك علشان تعزلي منو فيهو الاصلي ومنو فيهو الوافد انصحك بان لا تفرقي بين عباد الله وتدخلي نفسك في متاهات قد تسالين عنها يوم الدين .
بعدين عندي ليك سؤال بما انك سودانيه شديد وانا بسهل ليك السؤال ,؟؟
السؤال كالاتي .. السودان فيهو حوالي 583 الي 583 قبيله هذه القبائل مقسمه الي 12 مجموعه ثقافيه وهذا ما يكون الكيان الاسمو السودان ,وريني انت مجموعتك الثقافيه ياتها في ال 12 ديل ؟؟؟ عاوزك بس توريني اسم مجموعتك الثقافيه لانو الباقي كتير عليك ؟؟؟
تنويه هذا السؤال لا يمكن ان يرد عليه الحبش والهوسه والزبيديه لانهم اجانب وما معروف ليهم وطن الزول الوحيد الممكن يعرف لينا رد السؤال ده السوداني الاصيل او السودانيه بت البلد بت القبائل نواره ولو سمحتي من غير شطح وتنظير عليك الله بس اسم مجموعتك الثقافيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

European Union [HWSAA] 11-30-2013 08:01 PM
فقدتو المنطق يا قدو قدو و الا قورو

United States [مؤمن] 11-30-2013 07:03 PM
الظاهر انت ما بتختلفي منهم بس المفروض قبل ما كتبي كان تسألي ابوك لو واثق من نسبوا يوريك جدو منو ولا تسألي حبوبتك هي حابت اولادا ديل يعني ابوك او امك من ياتو راجل عشان نقدر نحدد نسبك عشان بعد داك تتكلمي في الهوسا والأفارقة بصورة عامة ولا ناسية يا بت الخليج ( ).

United States [نوارة] 11-30-2013 06:30 PM
الي المرضي دحين انت ماكان قبل كده اسمك ((كوكو)) مالك غيرتو وكيف وضعك في السعودية نعل ماحصلتك الكشة وماهي طبيعتك عملك في السعودية ان شاء الله ماتكون كمان ياها الوظيفة القاعدين تشتغلوها في السودان والله لو مهنتكم هي كما هي في السودان والله حوسه دي
علي العموم انا لا اعرف بماتهرف مافهمتها حقيقة ممكن تشرحه لي انا والحمد لله الغة العربية هي لغتي الاساسية في البيت قبل المدرسة اي رضعتها من ثدي امي رحمة الله عليها
الهمزة في كلمة المراة علي الالف وليس علي السطر غير ان يشهد الله ان الكي بورد عندي لاتوجد فيه تقنية وضع الهمزة علي الالف
ثالاثا واخيرا ان بت ناس((متربية طالعة من بيت كبير)) واترفع عن هذه السخافات وانا اكبرمنها
لكن ياخي قد اكون غبية ولا اعرف الاملاء وركاكة الاسلوب بس ((الرجل الاصلا رجل))يترفع عن الخوض في مهترات مع النسولن لان هذا عمل نسوان وليس رجال ونسوان شوارعيات كمان انا لم اغلط في حقك او اجرحك قد تكون لك من العقد والامراض النفسية يعجز عنا علاجها حتي فرويد ابو علم النفس من حلها
انا كوزة ماكوزة هذا شئ يخصني وليس لك به دخل وحتى لو ذهبت حكومة الكيزان واتوا من تحبون تري هل المشكلة سوف تحل والناس تعيش في سلام لا والله وانت عارف السبب الحقيقي هو شنو هو الكيزان لا والله انما الكيزان هو الحيطة القصيرة اما في النفوس انت تعرفه
وفي الختام انا اعتزر لقراء الراكوبة عن هذه المهترات والامور الشخصية التي انزلق لها الحوار فالراكوبة منبر راقي لحوار لعرض الرائ والرائ الاخر واعتزر انا تفوهت بهذا ولكم جزيل شكري والسلام

United States [zangazanga] 11-30-2013 06:29 PM
نوارة بت فلتة ومشاغبة كل مرة تطلع ليها بحاجة من أوساخها وتنثرها بين المعلقين الناس ناقصة تفرقة وعنصرية وتشتت بين الشعب ومشاكل خلى التفاهة والسفاهة الانتى فيها دى والارض لمن يفلحها إنتهينا ..عندك أسيادك الحبش والمصرين والتشادين محتلين أراضى السودان عديل .

United States [نوارة] 11-30-2013 06:12 PM
يالكسرة بالهوت دوق الاحباش حكموا اليمن وغزوا الكعبة بس يااخي لهم وطن هو اثيوبيا بلاد الاحبش والسودان ليس اثيوبيا الهوسا ايضا معروفين من اين اتوا وهل يستحق ان يخرج لهم رقم وطني حقيقة لا اعرف حقيقة هذا الامر اصلا السودان بلد هامل وطن من لاوطن له
انا ضعيفة في اللغة وركيكة الاسلوب غير ان سودانيه تكتب هكذا سودانية يظهر انا وانت محتاجين كورس تدريب مهارات القراءة والكتابة الاملائية

[كسره بالهوت دوق] 11-30-2013 04:10 PM
انا ما عارف لكن شاكي انو وراء اسم نواره ده واحد من الجداد الالكتروني ولا يكون ولد من اولاد البشير البليدين ديل متخفي وراء الاسم السمح ده علشان يضاري بيهو ضعفو اللغوي وركاكه اسلوبوا ما ظنيت انو في بنت سودانيه بنت ناس بتعمل كدا ,, بعدين مالهم الهوسه اليس هم عباد الله خلقهم ونفخ فيهم من روحه ثم كرمهم كما كرم سائر خلقه؟؟ وعليك ان تعلمي بان الهوسه هم اهل مبدا وتدين وخلاوي وتقاوي واهل سلم اكثر من غيرهم في هذا السودان ... ثانيا الزبيديه الدخلهم في الخراب الحاصل ده شنو ؟؟ ثالثا هؤلا الاحباش لهم من التاريخ ما لم يوجد في سودانك هذا .. الاحباش حكموا اليمن واليمنين لفتره من الزمن , ثم لا ننسي ابرها وقصه اهل الفيل , مرورا بقصه الهجره الاولي والثانيه لاصحاب الرسول عليه الصلاه والسلام عندما اشتد بهم ازي الكفار اجار بهم الرسول وارسل لهم اصحابه , وليس اخيرا قصه مؤذن الرسول عليه الصلاه والسلام بلال الحبشي . عليك ان تدرسي وتتثقفي قبل التهجم علي خلق الله , لان الارض كلها ملك لله وهو الذي خلقنا شعوبا وقبائل واستخلفنا في الارض وترك لنا حريه التنقل والعيش في ارضه بسلام وامان دون قيود ,, فالذين سخرتي منهم اعلاه هم في وطنهم ويعيشون علي ارض الله وليس لمخلوق الحق في طردهم او نعتهم بانهم غرباء . ... ... علي حد علمي البسيط الغريب هو من يهاجم و يصنف خلق الله علي اساس عرقي ويعتقد بان جنسيته او قبيلته هي اكثر شرفا واثقل وزنا من الاخرين فانت مشوشه داخليا عليك عمل ..عمره.. بالفتحه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ملحوظه انا لا انتمي لاي من هذه القبائل المذكوره اعلاه بمفهومنا العام , ولكن انتمائي لهم يرجع الي انهم اخواني من ادم وحواء وكلنا خلقنا لهدف واحد هو عباده الله ,, مدللا باليه الكريمه ,و (وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ) ,, و قوله عليه الصلاه والسلام : الناس سواسيا كاسنان المشط .

United States [عجايب] 11-30-2013 04:08 PM
(شمال و جنوب فى محنة) والله داير اقول انك خير من يعرف نفسه وتعبيرك بانك مسخرة( نحن اصلنا مسخرة و تاسلمنا و صرنا المسخرة الكبرى )هو المناسب لك لانك عرفت قدر نفسك وما ازيد عليك اماالهترقات الاخرى فممكن ارد عليك عندما تثبت لى نسبك الى ان تصل لحبوبتك المذكورة من دون خجل او ....فكما قلت اصلك لا يتعدى المسخرة! اما انا اصلى الهوسا ومعروف للكل (فهل يستويان)
ملحوظة انت ايضا بتحتاج لدروس فى اللغة وعليك الله يا مرضى شوف لى ده خريج وين

الهوساتى

[HWSAA] 11-30-2013 02:43 PM
(صاحب ارض ووطن وتاريخ على امتداد السودان) الاختشوا ماتو ... وين هوسا صاحب ارض معروف الهوسا من غرب افريقيا

United States [مرضي] 11-30-2013 01:51 PM
معليش يا (عجائب) المدعوة (نوارة) قالت انها خريجة لغة انجليزية جامعة الخرطوم عشان كده هي ضعيفة في العربي!!! والحقيقة هي ليست ضعيفة في اللغة العربية فقط هي ضعيفة الفهم أيضا ومع ذلك مصرة على التعليق مع انها (لا تعرف بما تهرف)..
انا شايف ناس بيعلقوا باللغة الانجليزية عليك الله يا (نوارة) اكتبي ليك تعليق بالانجليزي عشان نشوف انجليزيتك كيف.. أنا خايف تكون تعبانة زي عربيتك!!
على كل مشكلتك في الفهم..

European Union [شمال و جنوب فى محنة] 11-30-2013 01:14 PM
شفتى يا نوارة قولى واحد ده واحد من من اويناهم يتفاصح و اقول انا هوساوى و كمان داىر اعلمك لغة الهوسة مثل هؤلاء كانت حبوباتنا تحجينا بى كيف دخلو شايلين بقج و مشاعليب و سكسك و كمان بشحدو خلاص اليوم صارو اهل بلد من برقو و تكارير تصدقى يا نوارة لما الواحد فيهم ارجع نيجيريا حتى لو كان دراسة بطردوها و بيعتبر وافد ما نحن اصلنا مسخرة و تاسلمنا و صرنا المسخرة الكبرى

United States [عجايب] 11-30-2013 12:32 PM
والله ترددت ان ارد على من هم فى مستواك يا (نكرة) لسببين الاول هو التدنى الشديد فى مستواك الاكاديمى وهذا واضح من كتابتك اما السبب الثانى فهو لاننى هوساوى اترفع ان اثبت لمن هو مثلك باننى صاحب ارض ووطن وتاريخ على امتداد السودان بل وانما افريفيا كلها وهناك سبب اخر هو ان الهوساوى محترم وابن ناس ومسالم ... قالت نوارة والله انت مظلمة جوة وبره!!!
ملحوظة
ساقدم لك دروس مجانية منى انا الهوساوى لتعلم اللغة الهوساوية وذلك من اجل تحسين لغتك العربية


#842319 [أبو محمد]
3.00/5 (2 صوت)

11-30-2013 10:07 AM
سائقي البصات يمارسون قيادة مستفزة لمن معهم من مستخدمي الطريق وذلك لإعتمادهم على التأمين العام والذي أصبح كأنه دية مدفوعة مقدماً .. كثيراً من هؤلاء يجبرك على الخروج من الطريق وفد أجبرك أصلاً على الخروج من ضبط النفس .
الحادث أعتقد أنه من هذه الشاكلة .. ولو كانت عصابة لما أستعصي عليها إيقاف البص وكما ورد أنهم يحملون سلاحاً.. نعم ، أن من يود الصطو أو أي عمل إجرامي كان بإمكانه إستخدام الرصاص مباشرة لتعطيل البص ، أسألوا بعض عقلاء ركاب هذا البص وستجدون أن من بدأ هو سائق البص


#842302 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (5 صوت)

11-30-2013 10:00 AM
اولا:نرجو من الساده مراسلى الصحف أن يعدوا الاخبار بشكل جيد وفى هذا الخبر الهام جدا كان ينبغى على الراسل بصيغة الخبر بالشكل التالى (ولليوم الثانى على التوالى!! وليس المره الثانيه على التوالى!!)ومثل هذه الصياغه تجعل الاغبياء ينصرفون عن متن الخبر والتركيز على الاخطاء.
ثانيا: دعونا نتأمل لنقارن بين ما حدث مع شهيدة الديوم الشرقيه (عوضيه) وكيف تعامل معها جلادوا النظام؟.. والتصرف الراقى إذا جاز لنا أن نتطلقه على ما قام به مجموعه من قاطعى الطرق فالملاحظ إنهم امتنعوا عن إطلاق النار المباشر على الباص ومن ثم على الركاب وكان فى مقدورهم فعل ذلك وظروف إطلاق النار ودوافعها فى مثل موقفهم كانت تتطلب منهم فعل ذلك على الاقل كى لا يلاحقوا قانونيا ويحمد لهم إنصرافهم من موقع جريمتهم دون أن يتسببوا فى إحداث خسائر فى الارواح.
ثالثا: بعد أحداث سبتمر تأكد للجميع أن النظام يتبنى سياسة اطلاق النار الحى وبشكل مباشر على كل من يعارضه..وهذا ما ظهر بشكل واضح وجلى فى ما بدر من ردود فعل الطغم الحاكمه التى حاولت أن تلقى بتبعة ما حدث على الثوار الابرياء وإنكارهم لما إرتكبته مليشياتهم من جرائم داخل المدن وليس فى الخلاء الذى يسهل فيه إخفاء معلم الجريمه وأدواتها. رحم الله عوضيه ورحم الله ثوار سبتمبر ونبتهل الى المولى عز وجل أن يتقبلهم بقبول حسن زنسأله سبحانه وتعالى أن يأخذ الجبابره والمفترين آخذ عزيز مقتدر إنه القادر على ذلك..ولا حول ولا قوة إلا بك يارب العالمين .


#842288 [المشتهى السخينه]
4.75/5 (7 صوت)

11-30-2013 09:53 AM
هذه تمارين تسخين لفتح جبهة الشرق ..نقترح للرئيس الدائم ان يرسل مرتزقة النيجر المستوردين الى جبهة الشرق .. ومرتزقة مالى الى النيل الازرق وكردفان .. ومرتزقة تشاد الى دارفور .. على ان تتفرغ القوات المسلحة العظيمه واجهزة الامن لحراسة وتامين قصر خليفة المسلمين الرئيس الدائم حتى يواصل الحكم مستمتعا بالهدؤ والسكينه ..


ردود على المشتهى السخينه
United States [جنى نازحين] 11-30-2013 09:20 PM
ادام الله عمر الخليفة واسكنة من القصور ما اشتهي ولكن مانود قوله هو ان مرتزقة النيجر المستوردين الى جبهة الشرق نخشى الا يكونو مثل اخوتهم الماليين لانهم طلعوا مواسير في اول مواجهة مع الجبهه الثورية (انا المحيرني الصين ما جابت مرتزقه لشنو)

United States [البجاوي الوناب] 11-30-2013 01:27 PM
ما في داعي للاستيراد من النيجر او الاندلس ..جبهة الشرق ذاتا جنجويد ..امال موسي وامنة ضرار والرشيدي الرجل الخفي..شغالين شنو؟؟؟ بالاضافة الي مليشيات زعماء القبائل والمخابرات الاريترية والمعتمدين والشرطة الشعبية ديل قادرين علي تأمين طريق كسلا -الخرطوم.. بس ما يقطعوا عنهم الامداد الكاش.جنجويد الشرق ديل ما عندهم صبر لانهم عايشين علي الماهية..اليوم التتاخر فيهو الماهية يقعوا نهب وارهاب المواطنين وقطع الطريق القومي.....

United States [ود ادم] 11-30-2013 11:04 AM
كويس والله يا المشتهي السخينة انك فهمت انو دي تمارين لفتح جبهة الشرق يعني بتعرف المخططات!!! واسال نفسك شنو السبب البخليهم يفتحوا جبهة الشرق هسي ؟؟ افهمها براك يا ابو عرام!!!جيهة الغرب الحصل فيها شنو؟؟؟


#842239 [ابوايمن الحلاوى]
5.00/5 (2 صوت)

11-30-2013 09:04 AM
الجنوب وفصلناه والغرب نيرانوا ملهلبه ؛والجزيره جرداء؛ والله استر من تفكك الشرق !!! يا بشه يا وهم ويا الغليت اللحم وخليت الغاز اغلى من الفحم والزول ماشى عضم لا ورك ولا شحم انتوا عاوزيين مننا شنوا؟؟؟؟؟؟؟؟ حسبى الله عليكم...


ردود على ابوايمن الحلاوى
United States [من البداوة إلى الحضور] 11-30-2013 10:31 AM
الله ... الله ... على الإبداع والإمتاع وأحلى الغناوي ... يا [أبو أيمن الحلاوى] ... ونسأل الله أن يلطف على المسافرين عبر الطريق الكسلاوي ... ؟؟؟


#842236 [كمال]
5.00/5 (2 صوت)

11-30-2013 09:00 AM
الانفلات الامنى الذى يجرى فى هذه المنطقة ليسة بجديد وهو ظاهرة شائع منذ فترة لست بالقصيرة فهناك مجموعات تمارس عمليات التهريب و تهريب البشر من خلال تلك المنطقة و قد تراخت كل السلطات فى تنفيذ القانون و يظهر ذلك جليا فى تجول العربات التى تمارس العمال الغير مشروعة وهى ظاهرة لكل من يرها فهى اولا لا تحمل اى ارقام ترخيص (نمرة) من السلطات الختصة ثانيا يتم تمويهها بتلطيخ صندوق العربه بالطين ليشاكل لونها لون التراب عندما تتحرك فى الصحراء و من الغريب انها تتجول ليل نهار داخل المدية و لا احد يسال عنها ...نعلم تماما ان التساهل فى تطبيق القانون فى اى جانب يادى الى التمادى من قبل المتفلتين و الذين لا تستطيع حكومة الولايه تسميتهم باساميهم لشئ يعلمه الجميع لكن السؤال الاهم هل امن اهل الولايه من اولويات حكومة الولايه ؟؟؟ وماذا يشغلها هذه الايام؟؟؟؟؟؟
فاتتحرك الحكومة المركزيه قبل ان تقع الفاس فى الراس وقد حملنا بعض الاخوة النافذين فى الخرطوم رسالة قبل اشهر عديدة بما يجرى وقد يجرى فى هذه الولايه دون رقيب .


#842223 [ودابكريق احمد - الدوحة]
5.00/5 (4 صوت)

11-30-2013 08:50 AM
بداية الفوضى في الشرق الحبيب - الله يستر من قادمات الأيام(ثورة الجياع) لي وين يابلد بودي قطارك


#842215 [الهم الكاتل]
3.00/5 (2 صوت)

11-30-2013 08:41 AM
اول القيس قطرة (الفلم يبدأ في شرق البلاد)هكذا هي دولة المشروع الحضاري همبته واجرام وقتل وسلب ونهب وقد يكون هؤلاء فلول الاصلاحيون في الشرق .


ردود على الهم الكاتل
United States [عصام] 11-30-2013 02:07 PM
هي لا قيس ولاقيث إنما غيث رحم الله اللغة العربية

[جلباق] 11-30-2013 01:14 PM
هاهاها يا الهم الكاتل و جانقي الكلمة الصحيحة لا قيس و لا قيث انما غيث !!, قال المثل : أول الغيث قطر ثم ينهمر .

United States [عمرمحمد] 11-30-2013 01:12 PM
غيث يا بشر....!!!!!

United States [jangy] 11-30-2013 11:34 AM
اولا قيث وليس قيس يا حبيب ليلى انتا وثانيا هدا الاسلوب فى الهجوم لا البجاوى ولا البنى عامراوى او الهدندوى او اى من قاطنى تلك المنطقة بقادر على استخدامة او بعبارة اخرى قد تعود على مثل دلك العمل وتلك المنطقة هى محمية رشايدة فقط هم الرشايدة اصحاب البكاسى والسلاح وبصراحة شديدة هم مشهورون بالتهريب واستخدام السلاح النارى ضد الشرطة وحرس الحدود وحتى الجيش والحكومة للاسف تهابهم ولاتريد ان تحسمهم ولا اعلم ما هو السبب ولكننى اعرف الكثير من افراد الشرطة الغلابة الدين لقو حتفهم اثناء مطاردة بعض المهربين منهم هولاء من اصول سعودية وقد طالب زعيمهم الوزير السودانى مبروك سليم العاهل السعودى بعودتهم للملكة واخد الجنسية السعودية

[نعم لنداء الواجب] 11-30-2013 11:30 AM
نعم لفتح جبهة الشرق لكن عليهم بأن يبحثوا عن مليشيات النظام بعيداً عن المواطنين الأبرياء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.07/10 (6 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة