الأخبار
ملحق المنوعات
"عناق مجاني" يثير أزمة لطالبات جامعة سعودية



12-01-2013 07:36 AM
(CNN)-- تقدمت مجموعة من طالبات جامعة الملك عبدالعزيز، بالمملكة العربية السعودية، بشكوى إلى السلطات المحلية، بعد قرار الجامعة بمنع الطالبات المنتسبات من دخول الجامعة، عدا يومين فقط، على خلفية حملة "العناق المجاني"، التي شهدتها المملكة مؤخراً.

وذكر موقع "سبق" الإخباري السعودي أن قرار الجامعة بمنع دخول المنتسبات إلى الحرم الجامعي، طوال الأسبوع، عدا يومي الاثنين والأربعاء فقط، جاء بعد قيام مجموعة من الطالبات بالمشاركة في حملة "العناق المجاني"، دون أن يتضح ما إذا كانت أولئك الطالبات من المنتسبات، أو المنتظمات بالجامعة.

واشتكت الطالبات من تعارض الأيام التي شملها القرار مع الساعات المكتبية لبعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، في الوقت الذي أشارت فيه عدد من الطالبات إلى التحاقهن بنظام الانتساب بسبب وضعهن المادي الصعب، بالإضافة إلى تعارض مع مواعيد العمل وإعاقة" ارتباطات عملية وأسرية، أثر فيها هذا "القرار التعسفي المفاجئ"، وفقاً لإحدى الطالبات.

وشهدت السعودية حملة "عناق مجاني" أخرى، رصدت خلالها دورية تابعة لهيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، شابين من صغار السن يحملان لوحات كتب عليها عبارة "حضن مجاني" باللغة الإنجليزية.

وقام أفراد الدورية بنقل الشابين إلى أحد مراكز الهيئة، وأمرت باستدعاء أولياء أمورهما، وأكملت الإجراءات اللازمة، فيما تم التحفظ على اللوحات، وانتشر مقطع بالفيديو عن الحملة على موقع يوتيوب، لكنه حذف في وقت لاحق.






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2348

التعليقات
#843393 [أبوزينب]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 11:54 AM
المملكة تمر بمتغيرات خطيرة علي المستويات الاجتماعية و الاخلاقية و تجري غربنتها أكثر من أي دولة في المنطقو لأسباب كتيرة .. الله يعين اهلها وولاة الأمر فيها .. لازم تطون في حكمة في معالجة هذه الأمور. العدو يشتغل علي مهله ووفق إستراتيجية و خطة و كمان نحن لازم يكون عندنا خطة و استراتيجية .. متي ننزع الي الهجوم في خطتنا بدل الدفاع الدائم و الغير مجدي.. متي نبدأ في تصدير ثقافتنا و طرح بدائلنا من العلاجات التي يحسبون أنهم يتحصلوا عليها من العناق. فعلا العناق يعالج و لكن لا تستطيع ان تعانق من طرف، هنالك محددات شرعية. يجب أن نوجد البدائل التي تتوافق مع الدين و العرف لدينا و العمل علي الترويج لها في مجتمعاتهم.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة