الأخبار
منوعات سودانية
ببساطة ، لأنه نيل الحصاحيصا!! - صور -
ببساطة ، لأنه نيل الحصاحيصا!! - صور -


12-03-2013 04:27 AM
حسن وراق

فريق نيل الحصاحيصا الذي بقي في منظومة الممتاز بعد تجربة سنترليق مريرة ومن خلال جميع مبارياته في الدورة الأولي والثانية كان بإمكانه تحقيق نتائج تبعده عن منطقة الخطر وهواجس الهبوط لو لا أن الحكمة التي تجاهلها الجميع فرضت نفسها في قوله تعالي(وعسي أن تكرهون شيئا فهو خير لكم ) . حتى يستعيد نيل الحصاحيصا موقعه في منظومة الممتاز كان لابد له أن يمر بتجربة اللعب في ملحق السنترليق والتي نعتقد أنها عادت عليه وعلي جمهور الرياضة بالحصاحيصا بفوائد عظيمة أولها أن إدارة وأسرة نيل الحصاحيصا ودعت والي الأبد الهاجس الذي تملكهم طويلا أنهم وحدهم و (لا شريك لهم ) ولا أحد يقف بجانبهم من أهل البلد او كما كان يعتقد الآخرون أنهم فتية في بروجهم المشيدة سيدركهم الهبوط من الممتاز وتبلغ سخرية البعض بهم في أنهم بضع سبعة إداريين و مشجعين الخ ..تلك التهويمات التي تحتاج إلي أن تفتح ملفاتها الآن لترحل إلي الأرشيف أو إلي مذبلة التاريخ . في مباراة النيل ضد حي العرب سوكرتا ،انفعل جمهور الرياضة بالحصاحيصا وتجاوب مع معركة سنترليق البقاء بالممتاز بصورة لافتة للنظر تجلت في ذلك الحضور الخرافي الذي لم يشهده إستاد الحصاحيصا من قبل حتى مع فرق القمة . جمهور الحصاحيصا أدرك أخيرا أن النيل يلعب باسم الحصاحيصا وليس باسم أولئك (السبعة أفراد) كما يعتقد البعض انهم كل عضوية النادي !! الجميع الآن ادركوا أيضا أن نيل الحصاحيصا إذا هبط من الممتاز ستخرج الحصاحيصا من ذاكرة كرة القدم إلي الأبد ولن تتذكرها حتي تلك القنوات الفضائية العالمية التي صارت تردد اسم نيل الحصاحيصا طويلا و الحصاحيصا هي من ضمن المؤسسين للمنظومة الممتازة بفريقيها الهلال والمريخ .
الحصاحيصا بتاريخها الكروي الحافل وحاضرها التليد الذي يمثل أيضا قيادة الكرة بالبلاد لابد أن يمثلها فريق واحد علي الأقل في منظومة الدوري الممتاز . تجربة نيل الحصاحيصا عبر إستراتيجيته العلمية أن يلعب ضمن الكبار الممتازين في السودان جديرة بالتوثيق لأنها تعكس غيرة وتحدي وإصرار أسرة النيل لريادية المجد الكروي بالبلاد ونجحوا في ذلك أيما نجاح حتى مثلوا السودان إفريقيا وهذا كسب كبير في الحصاد الكروي بالبلاد سجله النيل في تاريخه الرياضي .
فريق نيل الحصاحيصا دفع ثمنا غاليا وهو يصارع من اجل البقاء في الممتاز وهذا الثمن يعلمه الإداريون وحدهم و لم يشاركهم فيه احد وكما نعلم أن صناعة فريق يخوض غمار منافسة الممتاز في ظروف الاقتصاد الحر يتطلب دعم ومتطلبات مالية لا حصر لها من تسجيل واجارات وإعاشة وتدريب و علاج وإدارة غير الظروف النفسية الاخري للاعبين كل هذا كان علي عاتق أولئك (السبعة) ويكفي القول هنا أن نضرب مثلا، تكلفة إعاشة فريق النيل إثناء الموسم الكروي تزيد عن 70 ألف جنيه شهريا غير الالتزامات الاخري من رواتب واجور وخلافه ، هل سيصمد هؤلاء (السبعة ) العظام في تبني وإعاشة فريق النيل للموسم القادم؟
المجال الآن ليس مجال نقد لأسرة النيل و(السبعة )العظام الراعين لهذا الفريق الذين يستحقون الإشادة والتهنئة لأنهم الأجدر بتقييم موقفهم والظروف التي مرت بهم . نحن الآن بصدد أن نشارك أسرة النيل تحمل المسئولية بعد أن تأكد للجميع انه نيل الحصاحيصا وكفي تلك الجموع الهادرة التي كانت تحسب دقائق اللقاء الأخير مع حي العرب بأنفاسها و نساء الحصاحيصا أعلنّ حالة الطوارئ و(العصيان المنزلي) بتجمهرهن أمام المنازل و الاحياء ملأن الطرقات في انتظار لحظة النصر في مشهد مهيب غمرت أجواءه وأسماعه زغاريد وأهازيج النصر لتنهمر دموع الفرح تؤكد أن هذه الجماهير الوفية لن تخون نيلها ولن تتركه وحده .
معتمد الحصاحيصا الذي يمثل الجانب الرسمي للحكومة كان حضورا يتملكه القلق مثل الآخرين وهو يتابع اللقاء لا يريد غير النصر بديلا وتلك الحشود التي تهتف (الحصاحيصا كورة حديثة) علها حركت فيه نداء شعبي و مطلبي بان تتبني المحلية والولاية رعاية نيل الحصاحيصا أسوة ببقية مؤسسات الدولة الأمنية والشرطية والدفاعية التي ترعي فرق من ضمن منظومة الممتاز . بعد هذا النصر المؤزر ليت المعتمد يتبني بقوة مثل قوة تلك الجماهير التي أذهلته رعاية فريق النيل و أن تفرد له ميزانية خاصة لأنه أصبح أهم مؤسسة في محليته ويكفي تلك الجماهير التي وقفت مشجعة ومؤازرة له وهذا هو الإجماع الحقيقي الذي حققه النيل الذي استطاع توحيد كل أهل الحصاحيصا مدينة وريف و ماجاورها بعد أن فرقتهم السياسة وهذا كسب تبحث عنه القيادة السياسية يتحقق الآن وعلي إدارة فريق النيل أن ترفع يدها الآن وفورا عن تحمل كل المسئولية وحدها وأن تطالب بحق هذا الجماهير في أن تتبني المحلية والولاية فريق النيل لأنه ببساطة نيل الحصاحيصا وكل الشكر لإدارة نيل الحصاحيصا التي أعطت ولم تستبق شيئا وهي تسلم أمانة النيل إلي أهله لتبدأ مسيرة جديدة لإنطلاقة نيل الحصاحيصا.
[email protected]

image

image

image


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3323

التعليقات
#846163 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 02:06 AM
مبروك لنيل الحصاحيصا وعقبال ما يحصّلو نيل الخرطوم (ألأبيض) ونيل ودمدنى (ألأزرق) وبفيضو التلاته ويغرقو القلعه الحمرا والفنله الزرقا..و تنفض السيره .. بس يا ناس الحصاحيصا والله ما تستاهلو يمثلكم المعتصم ولا يقود اتحادكم المدعو محمد سيد احمد .. ليه السكات على ما حصل فى بورسودان وفى استادكم مرتين .. مباراة المريخ اللى لاعبينو خلّوا ليكم الفيتامينات بتاعتم فى التلاجه وكسّروا ليكم اثاثات مكتب اتحادكم وكمبيوترو وما قلتو تلت التلاته كم.."هل عشان محمد سيد احمد ما يعمل لناس المريخ مشكله زى ما قال ليهو عبد الصمض رئيس بعصة المريخ) ان دايرين ألأصلاح يعم ابدوا ببيتكم .. ابعدو عنّو محمد سيداحمد وامثالو اللى ثبت انهم ماخدين العمل فى مجال الرياضه وحاهه ليس ألآ لأنهم ثبت بتصرفاتو فى بورسودان وبين اهلو ما عندو مواعين العمل الرياضى من ضبط النفس والتسامح والتصرف الحسن عند الملمات ونسيان نفسه انه مفروض يكون قدوه لطلاب المدارس واسوة حسنه لمن يصغرونه سنا.. المؤسف انو ما صاحب يقاء فريق النيل فى الممتاز من احداث فى بورسودان وفى الحصاحيصا وفضيحة ناس المريخ اللى سكت عنها اتحادكم اللى رئيسو ود سيداحمد و صمت "ولدكم" رئيس ألأتحاد العام ابن جعفر عنها وكمان عن فضيحة لكمة رئيس الهلال للحكم الجزائرى .. ستظل هذه ألأحداث نقطة سوداء فى تاريخ الرياضه فى السودان وذكرى سالبه فى اذهان الرياضيين يتناقلوها جيل عن جيل وكمان يؤرخو بيها امثالهااللى جايز تتكرر مستقبلا باستمرار وجود ابن سيد احمد فى قيادة اتحادكم طالما ما لقالو كبيرا يشكمو!!!


#845577 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 01:45 PM
فى زول يشجع النيل الحصاحيصا يلبس قميص بمبى


#845557 [kawda]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 01:23 PM
امثال هذا السيد احمد يجب اقتلاعهم من الاتحاد ومن اى منصب ادارى


#845551 [السنجاوي]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 01:18 PM
الكورة أخلاق وحب وتسامح
واللبيب بالإشارة يفهم


#845500 [OMER]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 12:47 PM
تصحيح للايه الكريمه قال تعالى (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ...)


#845369 [احمد النعيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 11:13 AM
الجاكومي اصبح خطرا علي الحصاحيصا والاتحاد العام بتهورة وعدم لياقتة وادعائة للصراحة احر مرة سمعتة في رمضان كيف كان ردة على المرحوم عبد المجيد عبدالرازق رحمة اللة الكورة ضاعت بسبب اشكال الجاكومى


#845226 [ابومازن]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 09:32 AM
الكورة اخلاق يا حسن وراق-ماذا فعل اهل الحصاحيصا والجاكومي بتاعكم بجماهير حي العرب


#845220 [ساباوي]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 09:26 AM
.


#845204 [ود الكاملين]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 09:11 AM
وكمان ده شرف للكاملين - ونأمل من العصمة والكمال والمريخ والهلال الكاملين أن يعودوا كمثل نيل الحصاحيصا وأنه لشرف للحصاحيصا - ونقول مبروك للجزيرة التي نضبت فرقها - ويا حليل أ÷لي مدني وغتحاد إتحاد مدني ونيل مدني - .


ردود على ود الكاملين
[نعم لنداء الواجب] 12-03-2013 12:51 PM
يا حليل الكاملين وزمن الكاملين لما الشاطي أبوعشر والنصر أبوعشر كانوا بيلعبوا في اتحاد الكاملين ولما المريخ والكمال والعصمة كانوا بقدموا أرقى كورة في المنطقة


#845170 [الشاكوش]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 08:20 AM
كلام جميل استاذ حسن ومبروك للنيل ...نتابع ما تكتب علي الدوام ... انما هذه المرة رصاصاتك طاشت بعيداً ..كما تكتب عن كل شيء في مدينة الحصاحيصا لماذا لم تتطرق لما حدث لجمهور حي العرب والمصابين منهم ... لم تتطرق لما بدر من رئيس اتحاد الحصاحيصا ونائب رئيس الاتحاد السوداني باستاد بورتسودان وما ترتب عليه في مباراة الرد بالحصاحيصا ... علي الأقل كنت أتوقع منك أن تكون شجاعاً وتكتب عن هذه القضية كما كتبت عن مباراة المريخ بالحصاحيصا وما حدث بمكاتب الإتحاد ...كنت أحسبك كاتباً تكتب بكل الشفافية والصدق ولكن إنكشف الغطاء ,اظهرك علي حقيقتك ... هل اتحاد الحصاحيصا سيمنحك كارنيه دخول مجاني للاستاد ولكل المباريات ؟... وهل هذا هو الثمن ؟ ام ماذا وراء الأكمة ؟؟ حيرتنا معاك ما عرفناك بتلعب مع مين ؟


ردود على الشاكوش
[متشعلق] 12-03-2013 11:36 PM
والله ياشاكوش الزول دا قدنا بول بول كل ما ندخل الراكوبة الا هو ماسك موضوع البول مبارة النيل وحى العرب حصل فيها دماء والراجل حسن وراق شايف انو سيلان البول افدح من سيلان الدماء

[حلايب سودانية] 12-03-2013 05:08 PM
لله درك ياشاكوش اصبت عين الحقيقة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة