في



الأخبار
أخبار السودان
حزب البشير ينفي عزمه التراجع عن زيادة أسعار الوقود
حزب البشير ينفي عزمه التراجع عن زيادة أسعار الوقود



12-03-2013 06:45 AM

نفى المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، وجود أي توجه بداخله يفضي لإعلان تراجعه عن السياسات الاقتصادية الأخيرة التي قضت برفع الدعم الحكومي عن الوقود ما قاد إلى احتجاجات سقط خلالها عشرات القتلى في سبتمبر الماضي.


وأقر مسؤول الأمانة الاقتصادية بالحزب حسن أحمد طه بوجود قصور في تنفيذ الجزء الخاص بخفض الإنفاق العام في هذه السياسات وشدد على ضرورة إنفاذها.


وأبان للصحافيين الأحد أن التعديل الوزاري المرتقب لا يعني خفض الإنفاق وإنما أن يتولى الأمر من هو أقدر وأكثر فاعلية في إنفاذ سياسات الدولة.


وكشف طه عن عكوف الأمانة الاقتصادية على إعداد تقرير يحوي حصراً لما نفذ وما لم ينفذ من الحزم الاقتصادية التي تم الإعلان عنها في إطار البرنامج الاقتصادي سيتم عرضه على القطاع السياسي والمكتب القيادي للبت فيه.


ونفى ما أثير حول وجود تبديد للمال العام رغم تطبيق السياسات الاقتصادية الأخيرة، وقال: "جزء من القضية أن الإنفاق العام يجب أن يخفض ويجب أن يطبق ويشمل كل بنود الموازنة"، مؤكداً عدم وجود أي نية للتراجع عن السياسات الاقتصادية المعلنة أخيراً.


وأكد أن إقرارات إبراء الذمة للدستوريين تحتاج لآليات ومتابعة وتدقيق. وأضاف "ليس هناك (بورد) توضع فيه الإقرارات وينتهي الأمر".


واعتبر التقارير التي تضع السودان في ذيل قائمة الدول من حيث الشفافية، حملة القصد منها تشويه صورة البلاد.


شبكة الشروق






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1996

التعليقات
#845832 [قال الزبير محمد صالح]
1.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 05:45 PM
يا جماعة نحنا ناس بسِيطِين .. أولاد مزارعين .. لو شفتونا راكبين عربات .. و بنِينا العمارات .. أعرفونا فسدنا



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة