الأخبار
أخبار إقليمية
"ما كانش ينعز" يا حسين خوجلي !!



ليس هناك جديد فيما يقوله حسين حول فساد الحكم والحكّام، فحسين يأكل الدجاجة ويبيع لنا الريش
12-03-2013 11:29 AM
سيف الدولة حمدناالله

يُخطئ حسين خوجلي إذا إعتقد أن الشعب السوداني يستمع إليه لأنه بطل وشجاع، أو أن الوصف الذي يُطلقه عليه موظفوه في الشريط الذي يجري أسفل شاشة التلفزيون أثناء عرض برنامجه "مع حسين خوجلي" والذي يقول "يا حسين يا عسل .. إنت أشجع سوداني" و "سير سير يا حسين، وصف يعكس رأي المشاهدين، فكل ما هناك أن حسين عرف كيف يبيع الماء للذين يلهثون من العطش، ومن يكون في مثل هذه الحالة – عطشان - يشتري الماء حتى لو كان مصدرها بالوعة حمام.

الشعب يريد أن يسمع الكلام الذي يصدر في حق الذين أوقوفوا حاله ليشفي غليله ويبرّد بطنه حتى لو كان يعلم أن القائل ضلالي وضالع في الجريمة التي وقعت عليه، فهو – الشعب - يُدرك أن الورود التي يعرضها حسين مصنوعة من البلاستيك ومضروبة، ويعلم أن الشخص الذي يطبطب عليه بمثل هذا الكلام قد شارك في سن السكاكين التي ذُبح بها، وأن الذي يحكي له عن فساد أهل السلطة وأموالهم المنهوبة، لديه إستعداد لأن يأكل مال النبي.

مشكلة حسين أنه لا يصلح للقيام بهذا الدور – نقد النظام - من الأساس، لا من حيث الشكل ولا الموضوع، فهو يخاطب شعب قوامه غلابة ومرضى وجوعى (ورد ضمن تحقيق صحفي عن غالب قوت أهل البلد في عدد من المدن أن أهل الحصاحيصا يتناولون وجبة إسمها "الساوندسيستم" وهي مصنوعة من "أذني" البهيمة، وفي بورتسودان وجبة "صبرك" وهي عبارة عن شوربة من أحشاء وقوانص الدجاج)، وهو – حسين - من فرط النعمة والرغد الذي يركل فيه، طوله مثل عرضه، وساعده الواحد بفخذين عند مشاهديه، وهو كله على بعضه يشبه دعاية "ميتشلان". ومثل هذا الوصف لا يمكن أن يُغضب حسين أو يأخذه علينا آخِذ، فوصف الخلق والسخرية منهم من فضلة خير حسين، فهو أول من أدخل ذلك بصحيفته "ألوان" في حق الخصوم السياسيين (كان يُطلق وصف "الزرافة" على وزير العدل وهو رجل كانت له رقبة طويلة، و"التوم كديس" على وزير الإعلام وهو رجل بثلاث "شلخات" على أسفل خديه...الخ).

ومن حيث الموضوع، فإن حسين آخر من يحكي عن فساد النظام والثروة التي حققها أركانه، فالثروة التي جمعها حسين لا تقل في شيئ – إن لم تزد - عمّا حققها رصفاؤه في التنظيم، ولا يستطيع حسين أن يدّعي بأنه قد جمع هذه الثروة (حسين يمتلك – على الأقل - صحيفة وقناة فضائية وقصر بمدينة الطائف الراقية) من مدخرات وظيفة أو تجارة، فهو لم يخدم في وظيفة – خارج عمله في التنظيم - منذ تخرجه في جامعة القاهرة فرع الخرطوم في بداية الثمانينات، وهو ينتمي لأسرة على قدر حالها نزحت لأمدرمان من قرية "الشرفة" بريفي رفاعة، ولم يُعرف عنها ثراء.

ليس هناك جديد فيما يقوله حسين حول فساد الحكم والحكّام، وكل ما ورد على لسانه يقع في بند العموميات ومعلوم للمشاهدين، ونحن نعلم أن حسين – بحكم كونه صحفي و "ود بيت"- لديه معلومات وأسرار وتفاصيل لم يرد شيئ منها على لسانه، فالهدف مما يقول ليس فضح النظام، فالنظام أصلاً مكشوف حال ويفضح نفسه بنفسه بلا حياء، فهو يهدف إلى جذب المشاهدين – وقد فعل – وتحقيق قفزة نجاح للقناة التلفزيونية التي يتربع على شاشتها، بما يحقق له ذلك من إنتشار وريع من وراء الإعلانات التجارية التي سوف تنهمر عليه، فحسين يأكل الدجاجة ويبيع لنا الريش.

ولكننا نستاهل ما يجري لنا، فقد عجزنا عن القصاص لأنفسنا وننتظر الرحمة والإحسان من جلادينا (هل رأيت إهتمام الشارع السياسي بأخبار "الإصلاحيين" وحزبهم الجديد!!)، فقد عجزنا - ونحن ملايين وبيننا موسرين وأصحاب موهبة - عن تدبير مثل هذا المنبر (قناة) لتحكي بإسمنا، كما عجزنا عن تكوين الكيان (الحزب) الذي يجمع القوة التي تجلس على الرصيف، فأكثر ما يُسئ لشعبنا أن الذين ينادون له بالإصلاح اليوم هم الذين تسببوا في عطبه وأوقفوا حاله، وأكبر مهانة له أن يكون الذين يطبطبون عليه هم الذين أساءوا إليه، وليس هناك ما يوضح حجم البؤس الذي وصل إليه بعض أفراد الشعب مثل أن يعلقوا آمالهم على الذين صادروا منهم الأمل.

يُخطئ من يقاوح وينازع في موهبة حسين وجاذبيته وإقتداره كمقدم برامج في عالم الطرب والمنوعات، فحسين خوجلي صاحب ذوق رفيع في الإختيار والإعداد، ويُحسن الحديث والإستدلال بالشعر والقول المأثور، بحيث يجعلك تتسمر أمام شاشة التلفزيون، وقد جعلني في حالة لا توصف من النشوة بمتابعتي لحلقة قام بتقديمها يوم الجمعة الماضي، قام بتخصيصها بالحديث – مع ضيوفه – عن أشعار عوض أحمد خليفة التي تغنى بها الفنان عثمان حسين وعبدالكريم الكابلي.
أما في حديث السياسة، فنقول له: "ما كانش ينعز" يا حسين.

سيف الدولة حمدناالله
[email protected]





تعليقات 111 | إهداء 0 | زيارات 26493

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#847137 [Elobaidi]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 01:35 AM
يا مولانا ردينا عليك وناس الراكوبة حجبوا تعليقنا ... لزوم حرية التعبير وكده !!!


#847104 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 12:05 AM
الشكر لكم الاخوة ((( مرضى والكوز الفى الزير ))) ويا أخى مرضى أنا لم انكر كوزنة حسين ولم أهرب عن رأييى فى نعيمه مع الكيزان لكنى عتبت على الكاتب فى كتابته عن شكله والمفروض أن يترفع عن هذا . أما الأخ ((( ضكر الجداد ))) فأقول له سيسألك الله عن اسمه الذى حلفت به بالباطل فى قولك (((والله دجاجة ونص وخمسة ))) وسيسألك أيضا عن اساءتك لى فى قولك ((( الأقزام ))) وأحب أقول اذا كان قول كلمة الحق وتصفية الضمير والمناصحة بين الناس دليل على الكوزنةوالتدجيج من دجاجة فانى من الآن أتشرف أن أكون كوزة ودجاجة الكترونية


#847082 [ردود على ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 11:28 PM
(ودالباشا)

الفاضل ابن السودان البار صراحة افرحنى ردك لاننى احرص على تمعن بعض كتابات المعلقين وانت منهم ولكن لا تفهنى باننى لا اريد ان اعرف ولكن لا اريد ان اظلم او اطلق الكلام لم اتحرى ثبوته حسين خوجلى انا لا اعرفه غير انه اعلامى ومنظم اما ثروته عدد مهول من المعلقين اثبت انه ابن احد تجار الاقمشة بامدرمان القدامى ومنهم من جاورهم ومنهم من حدد موقع دكان والده بدقه واحدهم يقول بعد وفاة والده غير ذاك المجال للصحافة والمؤمن صديق ومنهم من وافقك الراى ولذالك جئت بتلك العبارة التى اجبرتكم بمنحنا دقائق من وقتكم ولك العتبى اما سرقة اهل الانقاذ فانها واضحه كسمش الظهيرة والشرفاء من اهل الصحافة و اصحاب القلم الصادق اثبتوها لنا بالوثائق


#847021 [محمد حسين]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 09:49 PM
تمام


#847014 [الجمبقلى]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 09:42 PM
المثل السودانى الشهير (الأضينه دقو وأعتذر ليهو)هو ده البعمل فيهو حسين خوجلى


#847000 [محسكو]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 09:24 PM
حسين جلي دة لازم يتحاسب


#846910 [حالم بوطن أحلى]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 06:52 PM
الخوجلي في الاصل لا ينتقد النظام بل يتقرب اليه وقد يكون هناك ضوء اخضر اعطي له ومن يدقق في بعض حلقاته يلحظ ذلك بوضوح فلا يمكن أن يجعل كل حلقاته نقدا واتحدى أن يفعل أي صحفي آخر ما يفعله حسين ويتم تركه وشأنه. ما يفعله حسين خوجلي هو أشبه بعمود كتبه يوما عزالدين الهندى وكان كله في انتقاد النظام الا السطر الاخير الذي خاطب به المعارضة قائلا: ولكنكم في المعارضة أسوأ. وهذه عبارة لا تحتاج الى تفسير أو معرفة المقصد منه.


#846867 [مالك الحزين]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 05:44 PM


للأسف الشديد نحن شعب غريب وعجيب كمان ,,,
ليس منا من يحرك ساكنا ,, ولاأحد يثور على الظلم الحاصل ,, وفينا مثقفين ومتعلمين ,, جرينا كلنا وراء المصالح الشخصيه ,, أساتذة جامعات وأطباء ,, لم نرحم المواطن المغلوب على أمره ,,, وعندما أتى الأستاذ حسين خوجلى لينبش لكم الحكومه ويحدثكم بهذه الجرأة التي لم يتسطيع أي واحد منكم قولها ,, شحذتم سكاكينم , ,اخذتوا نجريح في الرجل ,, وبطريقه مغرفه ,, لاينبغى أن يتفوه بها شخص له من الفطنه والحكمه وعيب أن نتكلم في خلق الله ,, ونترك إيجابيات الرجل ,, فلنقل إنه يمهد لتك الطغمه الشريره أن تتخارج ,, أليس هذا شيء محمود
لقد قال الأستاذ حسين مالم تستطيعون أن تقولوه ,, فأتركوه يفش قليلا من غبائننا ,الله يستر عليكم ,, وكفاية تجريح في خلق الله
والمعارضه لم نر منها شيء 24 عاما ,, إنفصل الجنوب ,, ودمرت كل البنى في الوطن ولا أحد منكم أعترض ولاقال بغم ,, إتركوا حسين ,, فهو يوقد شمعه في آخر النفق هداكم الله
والممعوطه مابتطير


#846833 [الدندور أبوعوه]
3.50/5 (4 صوت)

12-04-2013 04:39 PM
يا استاذناحسين خوجلي نستحلفك بشيخ حسن وكل شيوخك الانقاذيين أن تضع لنا في اسفل الشاشة ارقام هواتف القناة بدلا من مدحك حسين ياعسل وحسين يا بطل عاوزين نتحدث معاك بموضوعيه ونناقش أمر السودان بمنتهي الشفافيه وننبش المستور . هل تعتقد أن بإنتقادك للمؤتمر الوطني قد بردت لنا كبداً أو أخذت لنا حقا مسلوب أو رديت للشعب مظالم أنت أحد مسببيها وهل سرقات اللإنقاذ التي بلغت عشرات المليارات من الدولارات يردها لنا حديثك المموسق ونقدك علي أستحياء للانقاذ هل يرد لنا ما سرق وما فقد من أخلاقنا وشرف بناتنا وطهر نسائنا وعفة شعبنا ؟؟؟ لعنة الله علي الانقاذ ومن جاء بها أو بشر بها ولكم يوم تنصب فيه المشانق ولتعلم يا حسين ويا كل الانقاذيين كنتم أسوأ مثال للاسلام وأسوأ مثال لحكم يدعي أنه يحكم بالاسلام و بتفويض إلهي أجاز له حتي المحرمات من سرقة وزنا وأكل لأموال الشعب بالباطل.


#846831 [سودانية]
3.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 04:35 PM
شكرا للاستاذ سيف الدولة انا بقرا فى التعليقات دى حسيت انى فى كوكب اخر يااااااجماعة حسين ابن جبهة وصضاعة جبهة وسيظل فى الاذهاننا جبهة ولو لبس جبة معارصة او اى جبه سنة 90 نحنا فى جامعة القاهرة فرع الخرطوم حسين خوجلى قدم خطاب الدورة والميزانية عن اتحاد الطلاب نهارا جهارا باسم الجبهة الاسلامية وكل الفراعة من الزمن الجميل يذكروا هذا الكلام جيدا وذى ما قال النائب فى البرلمان لكرتى لو انحنا عندنا زهايمر امريكا ما كدا نحنا ربات البيوت ديل عارفين جنس بلاوى


#846818 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 04:14 PM
صراحة كرهتى فى الدنيا الحديث عن أشكال الناس وخلقتهم وشرفهم وما شابهه وكنت أستغرب فى أصحاب هكذا تعليقات لكن أن تأتى من مولانا فهى كبيرة شديد ولا يوجد أيى مبرر ليبرر أن حسين كان يفعل ذلك مثل التوم كديس وغيره. كما قال أحد الاخوة زمن هذا الكلام كان حسين صغيرا لكن أن تأتى من رجل فى سن مولانا من المفترض أن يكون مترفعا عن هكذا حديث ولا يجاريه فيه اضافة لأنه رجل قانون حزنت ولم أحتمل ليته انتقد فكر حسين وطرحه وكفى . أرجو أن لا ينط لى أحد ويوصفنى بدجاجة الكترونية وما شابه لأنى قلت الحق وما أملاه على ضميرى .


ردود على تينا
United States [مرضي] 12-04-2013 09:45 PM
يا (تينا) حسين خوجلي مثل بقية الكيزان يحبون الخطف واللفح واكل المال الحرام.. عشان كدا اكتنزت اجسامهم بالشحم واللحم وصارت لهم كروش ومؤخرات ضـخمة (مع عدم المؤاخذة).. هذه حقيقة وهذا هو الواقع فلماذا الهروب؟!

United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 12-04-2013 06:14 PM
كاك ---- كاك / هههههههه أحسن تجيك منى أنا.

United States [ضكر الجداد] 12-04-2013 05:33 PM
والله دجاجة ونص وخمسة اولاً لأنه المقال غطى النقطة التي طالبتي بها وهي إنتقاده في الموضوع ولأن تناول الشكل ورد في إطار المقارنة بين حالة الشعب (جعان ومرضان وهلكان) وبين مقدم البرنامج.

يلاحظ اقراء كمية التعليقات التي إتكأت على هذه النقطة وتقريع مولانا بأنه نزل (لهذا المستوى) وهي فرصة اعتقدوها مناسبة للنيل منه ولكنها صادرة من الدجاج الذي يلقط الحبة

ونقول لمولانا انت ترتفع لفوق مع كل مقال ولا تهتم ولا تلتفت لهؤلاء الاقزام وان كنا عارفين بأنك لا تعيرهم شيئ من هذا


#846714 [رمضان كريم]
2.50/5 (2 صوت)

12-04-2013 02:17 PM
اقول لحسين
• لا تكن كقمة الجبل .. ترى الناس صغاراً .. و يراك الناس صغيراً ...


#846707 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 02:12 PM
يا جماعة هوى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
حسين خوجلى يتكلم!!!!!!
ناس غازى ينشقوا ويعملوا اصلاح!!!!!!!!!!!
والسائحين وما ادراك ما السائحين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
السودانيين خلاص عرفوا هذه الحركة الاسلاموية السافلة القذرة!!!!!!!!!!
وهى تانى ما عندها مستقبل فى السودان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يعنى ح يجوا يقولوا شنو تانى من وعود للشعب السودانى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خلاص العرقى كمل وفكت السكرة وشافوا الواقع الاليم وعايزين يبقوا منقذين تانى؟؟؟؟؟؟؟
لا يفتح الله ما ممكن نجرب المجرب تانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لانه فى ساعة الجد ويوم الرجال وكلمة الحق سكتوا كالعاهرات عن قول الحق وان الذى تعمله الانقاذ فى الشعب والبلد ما بيصح ولو يومها عملوا كده وانسلخوا من الحاصل كانوا يكونوا رجال ويستحقوا الاحترام لكن بعد ما الحال انكشف وسقط المشروع وبقى الموضوع ما منه فايدة يفتح الله هذا ما زمن وقفة الرجال والبطولات الولى زمانها فى ايام التمكين وما بعده!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وانحنا ما عندنا زهايمر!!!!!!!!!!!!!!!!!
الا يجو ويعتذروا للشعب السودانى عن ذلك ويتبرأوا من هذا الفكر القذر ويرجعوا للاسلام الصحيح وهو باية حال ما اسلام ناس حسن البنا وسيد قطب وغيرهم من شذاذ الآفاق ويبدأوا صفحة جديدة والتوبة شروطها معروفة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قوموا كده بلا يخم الحركة الاسلاموية فردا فردا من مؤسسيها ولحد اصغر عضو فيها!!!!
كلام عربى واضح ولا عايز ليه ترجمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#846689 [alihassansalouka]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 01:46 PM
طظ فييه هذا الخوجلي


#846678 [قول يا لطيف]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 01:32 PM
حسين خوجلي من قرية الشرفة وهذه معلومة صحيحة، ولكن الذي لا يعلمه كاتب المقال بأن أسرة حسين خوجلي كانت ميسورة الحال ولديها محل أقمشة في سوق أم درمان كان يسمى الدوحة ويبيع الأقمشة الفاخرة في ذلك الزمان من سبعينات القرن الماضي. أذكر ذلك حتى لا يقع الأستاذ الكريم كاتب هذا المقال في فخ الإفتراء على الناس بالباطل.


ردود على قول يا لطيف
[بدرالنهار] 12-04-2013 04:11 PM
أيام إنتخابات الإتحاد في جامعة القاهرة كان حسين خوجلي يستقطب أصوات البنات بالأقمشة البيجيها هدايا لبنات الجامعة ... وبعدين ياخي حتي لوكان شبعان زمان الحكاية دي هسع مابتعمليها صحافة وقناة تلفزيونية لان الإعلام تكلفته عالية جداً وأسرة حسين خوجلي لم تكن أغني من خليل عثمان أو الشيخ مصطفي الأمين محجوب محمد أحمد أو عبد المنعم حسونة وغيرهم من شرفاء الرأسمالية الوطنية التي حاربتهم الإنقاذ عشان كده ماتقول أن مايمتلكه حسين خوجلي من أدوات إعلامية هي من بقايا إرث إسرته والمثل بيقول كان مامتنا شقينا المقابروالله سبحانة وتعالي عرفوه بالعقل وفكر وشغل عقلك وشوف حالة الثراء الغارق فيها هؤلاء وقول يالطيف اللطف ألطف بهذا الوطن من سفهاءه أدعياء الدين وعاشقين الدنيا والغارقون في ملزاتها حتي النخاع.


#846659 [أبو تمام]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 01:17 PM
استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم ذلك أنهم كفروا " صدق الله العظيم ، حسين خوجلي ومن قبله دكتور صلاح الدين العتباني ومن لف لفهم ..كفروا بحق الشعب في الحرية والديمقراطية والحياة ، تمرغوا في نعمة الإنقاذ وتقلبوا فيها ومرغوا الشعب في وحل الذلة والفقر والمهانة وعادوا بعد ربع قرن بعد أن تأسست الدور وتكدست الأموال وتبدلت بالإنقاذ الأحوال وبلغت الروح الحلقوم ، ليقولوا للشعب سننضم لقافلة المعارضة .!!. لقد استمعت لهذا الدجال أمس وهو يتنصل عن موقفه من قتل الأستاذ محمود محمد طه وكنت أحد شهود ذلك الزمان القبيح ثم استمعت إليه الليلة وهو يتباكى على قتل أهل دارفور بعد أن بلغ تعدادهم مئات الآلاف !! وقررت ألا أستمع إليه مرة أخرى .. هؤلاء ليسوا من البشر .. إنهم يكذبون على الله والناس أجمعين .. حسين ورفاقه بإمكان كل منهم أن يقول للشيطان .. ترجل ودع المهمة لي ..فلا غفران لهم سواء عادوا أم تمادوا .. وظني أنهم " الغواصات " التي دأبت الإنقاذ على تصنيعها وتسويقها وللأسف انطلت علينا النكتة التافهة وما أقترحه وأرجوه أن تقاطع الراكوبة وقراء الراكوبة كل هذه المجموعات الحربائية من تيارات الترابيين والإصلاحيين والسائحين والإصلاح الآن وحسين الآن وخلافه وألا تنشر أي تعليق أو خبر عنهم لأن أي نشر لهم أو عنهم إنما يمثل خدمة لهم لا غير فيما لن يستفيد منتقدوهم شيئاواعلموا أنهم يخططون للقفز في مقدمة ركب الثورة ليسرقوا نصر الشعب كما فعلوا في أبريل..تجاهلوهم و دعوهم في طغيانهم يعمهون .. " يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين " كسرة : أخي سيف الدولة وينبغي أن يكون لك من " المتنبي " نصيب وافر بسبب اسمك ، كفى بحسين جهلا وأنا أكتب هذا التعليق أنه يردد كلمة كعب ،" كعْب بن مالك" بسكون العين يرددها لأكثر من مرة " كعب " على لغة أهل السودان بفتح العين ومثاله " الزول دا كعب " وحسين " كعب تب "في اللغة مهما مدحه المادحون " لكن جلساء الراكوبة لا يحبذون الجدل اللغوي " .. فلا يغررك تقلبهم في "المواقف" .. قاطعوهم .. رجاء قاطعوا أخبارهم وأشعارهم وأسمارهم وانبشوا أسرارهم بما يفيد في اسقاط حكمهم لا غير .


#846633 [سوداني أصيل]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 01:01 PM
حسين ارجل واحد في تقديري والدليل على ذلك ما قاله عن عملية الزراع الطويل التى قامت بها حركة العدل والمساوه بقيادة الشهيد الدكتور خليل قال الحقيقة للحكومة تم إغلاق صحيفتة لمدة أكثر من عام تقريباومهما اختلفت معاه فو الآن بقول حقائق مجردة وبيضرب في الوتر الحساس وماأفتكر انه بطل للحكومة حاشا لله ولكن الحكومة ما حتعمل ليه اي شيْء عشان بقولوا لو اعتقلوه حيعملوا من بطل وبعدين والعاوز يشاهد وهو مقتنع من حقه والعاوز يشاهد ويفتكره كذب من حقة ولكن في الحالتين حسين قفذف فوق كل الاعلام رضى من رضى وابى من ابى والماعاوز يشاهد القنوات كتيييييييييييييييييييرة والسرير موجود .
والله من غير مكابره اليجلس قدام حسين يستفيد في كل المجالات مش في الفن وبس الفن والسياسة والتاريخ والفقه والاعلام.


ردود على سوداني أصيل
[M A X] 12-04-2013 03:58 PM
طيب ما دام هو راجل كده ليه ما يبطل شتائم في الوزراء .. و لا ينتقد ( البشير ) نفسه و التلميع للوزارة الجديدة مثلما فعل قبل يونيو 89 ؟ ؟ ؟


#846616 [aburadi]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 12:42 PM
كلامك عظيم يا أستاذ...
بحق الأخ / حسين لا يشق له غبار في تقديم السهرات الفنية بأرقى أدواتهاولا يضاهيه فيها غير (الفريق) الفريق إبراهيم أحمد عوض الكريم (عليه حمة الله) .
لكنه وماا أوردت لا يقنع أحدا بنه يمكن أن يكون يكون زعيمالحزب السودانيين الذي يتبجح بتكوينه ....


#846613 [ابو العلا المعري]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 12:38 PM
مولانا سيف الدولة هذا المقال لايشبهك ماذا تركت لعوام الناس لكي تخوض في مثل هكذا حديث والله الناس محتاجة لقادة يقودوا الناس بالوعي والترفع عن الصغائر وسفاسف الامور مفروض نحن نحتفي باي شخص خرج من هذا النظام وهذا ليس وقت الحساب انما الان القضية الاساسية يا جماعة الخير كيف يذهب هذا النظام عندما يخرج امثال غازي والافندي والطيب زين العابدين ومحمد محجوب هارون وخالد التيجاني والتيجاني عبدالقادر وحسن رزق وحسين خوجلي وخلافهم لهو امر يتطلب منا ان نفرح له لان ذلك يقوي من جبهة المعارضة التي تسعي لاسقاط النظام ويجب ان ننظر للامور بمقياس عقلاني الم يفرح النبي صلي الله عليه وسلم بخروج الكفار من اهل قريش ملة الظلم والفساد في ذلك الوقت وانضمامهم للمسلمين الم يدعوا الرسول (ص) الله ان يعز الاسلام باحد العمرين وكلنا نعلم ماذا فعل عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد بالمسلمين قيل اسلامهم ,وبالرغم من صنوف التعذيب والتنكيل والتجويع الذي وجده الرسول (ص) وصحابته من كفار قريش ماذا فعل الرسول بهم بعد دخول مكة لم ينتقم منهم لم يرد لهم الصاع صاعين انما عفا عنهم وقال لهم فاذهبوا فانتم الطلقاء , فالرسول (ص) يعلمنا ان القادة لابد في سبيل تحقيق معاني وقيم كبيرة لابد ان تترفع عن صغائر الامور وان ننظر لما بعد تحقيق الانتصار بانهاء دولة الظلم والفساد , يا ناس مافي داعي لهذه الاساءات والتجريح والكلام الذي لايودي لا يجيب والله هذه الضغائن لو لم نترفع عنها في هذا الوقت لن نستطيع ان نحقق اي انتصار علي هذا النظام الظالم والفاسد , واخيرا عندما يذهب هذا النظام اذا كان لاي احدا قضية او مظلمة فيطالب بها بالعدل والانصاف .


ردود على ابو العلا المعري
European Union [نشفتو ريقنا] 12-04-2013 01:47 PM
يا سلام عليك والله ينور عليك.. فعلا ما نحتاجه هو العقل والذي اصبح كما قال ود عووضة مصاب بداء الكدايس عارف اكثر ما يحبطني ويعمق هذا الاحباط هو النظرة الضيقة جدا لقضايا ومصايب وهموم هذا البلد، نحن لا نحتاج لتجريح اي شخص حتى من هم داخل هذا النظام ولا نحتاج لتبصير الناس بنوايا حسين خوجلي او غيره نحن فعلا نحتاج لقادة حقيقين يمدوننا برؤية واستراتيجيات تساه في اخراجنا من هذا النفق الحالك الظلام.
اسمح لي استاذ سيف الدولة ان اهمس في اذنك بأننا نحتاجك ونحتاج فكرك وقدرة قلمك في توجيه وتصحيح الكثير وانارة هذا الطريق المظلم.. واكرر قول صديقي اعلاه الترفع عن صغائر وتفاهات الاشياء هو ما يهمنا الآن وإلا ماذا يخدم الجوعي الذين استشهدت بهم ان وصفنا حسين خوجلي بمتشلان او حتى اقبح الاوصاف.


#846581 [salah El hassan]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 11:57 AM
لك الشكر يا استاذ سيف مقالتك دايما رائعة و صادقة لأنها تصل مباشرة الى قلب الحقيقة دون نفاق و رياء مثل ما يفعل الكثير من الصحفين المتملقين .
كل ما قلته صحيح مائة بالماية ولكن انا لا الوم حسين خوجلى وامثاله من المنتفعين من هذا النظام القذر بل الوم الشعب السودانى الذى يصفق ويهلل لهولا الحثالة و يحترمهم ويقف لهم اجلالا
امثال حسين يجب ان نقابلهم بالجزمة حينما نراهم فى الشارع و لست بالبتسامات والاحترام وكلامات المجاملة السخيفة (يا استاذ )وخلافه عشان كدة يستاهل الشعب السودانى ان يطلعوا على ظهورهو امثال حسين خوجلى ..!!!!!!!


#846568 [قودير]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 11:41 AM
فكل ما هناك أن حسين عرف كيف يبيع الماء للذين يلهثون من العطش، ومن يكون في مثل هذه الحالة – عطشان - يشتري الماء حتى لو كان مصدرها بالوعة حمام.


نعم كوننا نستمع الى (سحس) فى احاديث الحق والفضيلة ......يعنى اننا وصلنا هذه المرحلة للاسف الشديييييييييييد


#846487 [AHMED ELMARDI AHMED MOHAMED]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 10:35 AM
الهادى نصرالدين ليس خال لحسين فقط وانما خال واخ اكبر لنا جميعا ابناء ودنوباوى وهو ارفع واطهر من المعنى الذى تودون تفسير هذا اللقب به ولعلمكم هذا اللقب اطلقه عليه الرئيس عبدالله خليل وذلك بسبب الطريقة التى يعبر بها الاخ الاكبر الهادى عن اعجابه بالفنان الذرى ابراهيم عوض وعلى لسان الاستاذ/امير عبدالله خليل من الذين كانوا يداومون على زيارة والده فى اخر ايامه الهادى نصرالدين وموسى ناصر (ودنفاش)ولا اظن بان السيد/عبدالله خليل رحمه الله يستقبل الاخ الهادى بمنزله اذا كان كما تصفون .


#846481 [MAHMOUDJADEED]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 10:33 AM
فهو أول من أدخل ذلك بصحيفته "ألوان" في حق الخصوم السياسيين (كان يُطلق وصف "الزرافة" على وزير العدل وهو رجل كانت له رقبة طويلة، و"التوم كديس" على وزير الإعلام وهو رجل بثلاث "شلخات" على أسفل خديه...الخ).

وأزيدك من الشعر بيت كان حسين ورهطه يسمون التوم محمد التوم ( TMT ) مروحة عديل كدة . لكن كان حسين خوجلي حينها شاباً يخطو أولى خطواته نحو الشهرة والثراء . لكنك الآن تُجاري حسين والآن وأنت وأنا وحسين على مشارف الستين ان لم نكن تخطيناها .

بعد ثلاثين سنة من قول حسين تأتي لتقول :-

وهو – حسين - من فرط النعمة والرغد الذي يركل فيه، طوله مثل عرضه، وساعده الواحد بفخذين عند مشاهديه، وهو كله على بعضه يشبه دعاية "ميتشلان".
ده كلام يا مولانا ؟!! ما كان ينبغي لك أن تجارية بعد ثلاثة عقود حتى وان تعتقد ان لم يتغيّر طيلة تلك الفترة .
يخاطبني السفيه بكلِ لؤمٍ فأأبى أن أكون له مجيباً
يزيد سفاهةً وأزيد حلماً كعودٍ زاده الإحراق طيباً .
أصبحنا يا كافي البلا زي أكياس الشاي لا نعمل إلا في الماء المغلي وهذا الغليان سيحرقنا جميعاً دون استثناء , فرفقاً بالسودان وأهل السودان يا هؤلاء .


#846438 [الحالم]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 09:58 AM
لا ينكر احد على حصافة وذكاء حسين خوجلي الاجتماعي وهذي نعمة من نعم الله وعليك ان تسخرها لعباد الله وليس لخداع والضحك عليهم لعرض من الدنيا وتذكر تمام بأن كل نعيم لا محالة زائل وكل شئ ما حطى الله باطل ونفس السلاح اذي تحارب به الخصوم ستواجه به يوما ما ومن كان له حكم يسر به كأنه في الاحلام مغرور


#846384 [حديد]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 09:13 AM
ببساطه الكيزان بيلعبوا علينا يريدوا ان يكونوا حكومه ومعارضه ناعمة مبرجة تزحم المنابر وتشغلناعن قضايانا الاساسيه تماما مثل الكلاب التي تم اطلاق فسببت ماسببت .... وقبلها كان البكور وتفديم الوقت والان الاصلاحيون وظاهرةخوجلي وصفوف الخبز الخ المهم جعل الناس في انشغال لتمديد فترة البقاء في الكرسي يتم توزيع الادوار والاستفاده القصوي من الاعلام المحتكر
لكن هيهات ان تنطلي علي الشعب هذه المسرحيات سيئة الاخراج


#846382 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 09:10 AM
لك التحية مولانا

اتفق معك في بعض الامور ، واختلف في البعض
لايهمني حسين ولا ما يقول ، فكلنا نعرف ان هذا لا يقدم ولا يؤخر .
واتفقع معك تمام الاتفاق ، في ما قلته عن الشعب اللي ينتظر طبطبة من جلاده .
البعض دافع عن الشعب . ولكن .....


يا جماعة لو ما عرفنا علتنا عمرنا ما حنحلها
نحن شعب جبان .... بكل ما تعني الكلمة من معني .
مغلوب على امره ، نعم ، مظلوم نعم , ...الخ
لكن جبان برضو نعم ،
كل واحد راجي التاني يعمل حاجة عشان يخلص من النظام ده ويعيش كويس من غير ما يتعرض للأذى
في حال لمن يستطع هذا الانسان عمل اللازم .
مع انه لو الكل وقف وقفه واحدة ، لايمكن للنظام ان يؤذي شعره منهم
وهنا يأتي دور التنظيم ... وما ادراك ما التنظيم .
القوه السياسية جيعها دون استثناء . من السيدين الى غيره
كلهم في اسوأ ما يمكن ان يتوقع منهم ،
الناس وصلت لي مرحله دايرا البهبشها بس عشان تمرق وتخلص من العار والذل اللي نحن فيه
بس للأسف ، مشغولين بي نفسهم برغم الحديث عن الرغبه في الخلاص من النظام ، بس كلنا عارفين
انه الشعب محتاج من يثف فيه عشان يتحرك ، وللأسف الوجوه الموجودة في المعارضه من 24 سنه بنفس القدر من السوء، كما هو حال النظام البائس .
معليش رغم احترامي للجميع ، لكن ما اظن في زول داير يسمع انه اتغير النظام وجا الترابي في فترة انتقالية ، كا هو الاحباط اللي بعمله فينا نسيبه المهدي .
انا واتكلم بلسان كل سوداني وصلت الحد . دايرين نخلص
نحن ما سياسيين و ما عندنا قدرة على التنظيم ولا الحديث ولا اي شي
بس انا فرد من الشعب اللي عايز يخلص من الذل.
لو انتو يا معارضه ما قادرين تنظمو مظاهرات او تطمنو الناس انكم معاهم بيد وحدة
اسمحولي / يجب ان تتنحو وتعلنو للجميع ذلك و قولو ( غلبتنا )
اللوم لا يقع على النظام الان . فهو شبعان لوم من 25 سنة ، اللوم على اللي مفروض يتحرك
واخيرا اقدر كل الجهود. بس برضو ما كفاية
فكر في الفرد في الشارع السوداني ، ايه يخليه يمرق يواجه الطاغية ، لو ما عارف انه بصل لي حل
او على الاقل في ناس بتقيف معاه.
وده دوركم ..

ولكم التحيه


#846373 [كلحية]
3.00/5 (4 صوت)

12-04-2013 09:03 AM
لقد قلت هذا مراراً ولابد من تكراره، حتي لا يبتلع البعض الطعم أو يقع في فخ إعلام المؤتمر الوطني المرتاب والمريب .أستاذ حسين خوجلي كما يحلو له هذا اللقب " أستاذ " أحسن من أن يشتري ( رتبة دكتوراة )من الجامعة " إياها " ويعلقها علي كتفيه أمام الكاميرا.مطلوب منه شخصياً بتكليف من الرئيس للقيام بالآتي : أولا : قطع الطريق علي قناة المعارضة الفضائية وذلك بتحويل قناة أمدرمان لذات الغرض . ثانياً : إمتصاص الغضب الثوري الناجم عن القتل الوحشى للشباب الذين خرجوا في ثورة سبتمبر .ثالثاً: الهجوم السافر والعنيف علي الوزراء والولاة تمهيداً لتسويق الوزارة الجديدة .رابعا : وهذا هم الأهم التأمين علي تناسل الإسلام السياسي وإعادة إنتاجه بلبوس مختلف .هذا هو دور حسين خوجلي يؤديه بحذق ومهارة وفن ويغلفه بحكاياته وونسته الممتعة .بالفعل لقد إنصرف الناس يمضون مساءهم كله يستمعون اليه، هكذا يكون صرف الجماهير المخدرة أصلا بعدد من المخدرات من كورة وغناء ومدائح الي ساحة جديدة هي ( مع حسين خوجلي ) !


ردود على كلحية
European Union [المشكاة] 12-04-2013 12:18 PM
سلمت .. فقد لامست كبد الحقيقة بالمفيد المختصر .


#846368 [ود دردق]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 09:01 AM
كاك كاك .. شفتو الجداد إتلم كيف وبقدرة قادر طلعوا مولانا غلطان كيف يهاجم حسين

كاك كاك ّألحقوا البط


ردود على ود دردق
United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 12-04-2013 12:57 PM
يا ود دردق مسعول من الخير / فريق النهضه حصل ليو شنو أنا آخر مره كنت متابع جيل الفنان فيصل بوكش والمهاجم الخطير جونى .


#846329 [Observer]
2.50/5 (2 صوت)

12-04-2013 08:43 AM
كيل ليه بالتقيل يا مولانا, دا زول ورجغة ساكت عاجبهو نفسه وجتتو, لا فهم ولا علم ولا فلسفة, هسع لو قارناه بالتجاني سعيد ابن دفعته يطلع صفر كبير.
شوفوا التجاني وين وحسين وين!!!
معذرة للشاعر والفيلسوف الرقيق التجاني سعيد


#846301 [silk]
2.88/5 (7 صوت)

12-04-2013 08:21 AM

(ظلمنا أنفسنا .. نستحق أن يطبطب علينا حسين )
يا حضرة القاضى.. انت فاضى لدرجة تجضيم أبو جضوم ..الناعم.. أبو دلامة.. مقنطر العمامة..نعشم بتوفير وتوقير قلمك لقضايا.. أرفع من ذلك ..فالضرب على الميت حرام وهذه الكتابة تشبع نرجسيتة.هذا الساقط تاريخيا.كبعشوم السياسة وأمام النرجسية ..فالمتأسلمين كثر..قبحم الله .وكنستهم إنتفاضة الشعب المستدامة..وثورة حتى الكنس والنصر..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..


#846251 [babekir elhassan]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 07:39 AM
حسين ميشلن....ههههههههه...الحاج ساطور....ابو رياله..فعلا الشعب السودانى مبدع...لكن فى ملاحظه مهمه البرنامج بتاع حسين ميشلن دا...يبدو انو ناس الانقاذ بانين عليه امال عراض عليه بدليل الردود على انتقادات البرنامج.. و شخص حسين مشلين...يعنى يقدم البرنامج و تتم المتابعه له فى المواقع المعارضه...لكن كل ما بحل...تذكروا الجوع الظلم ا قوى من حسين ميشلن...و كلابه التابعه فى المواقع الالكترونيه و الشعب سوف ينتصر مهما كثر الجداد الاسفيري


#846239 [شفقان]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 07:26 AM
الفرق بتاع دعاية ميتشلان عنده عضلات وهذا إذا كان ولا بد فأقترح تشبيهه بجنى البط السمين.


#846237 [الغجرى]
5.00/5 (3 صوت)

12-04-2013 07:25 AM
ماكنت جهولا يامولانا ورد فى مقالك مالايلق بك


ردود على الغجرى
United States [حقاني] 12-04-2013 12:29 PM
لماذا هذا الهجوم الضاري علي مولانا ؟ ؟ أم هي ( حبكة نافعية بدجاجه ) لفض القراء من حوله !!!

فقد فعل خيرأ و اعتذر عن ( سفيه القول ) بأنها من فضلة حسين .. و كل الذي فعله أن رد له بضاعته و جاراه باللغة التي يفهمها ..

European Union [الزول السمح] 12-04-2013 09:54 AM
كلام سليم ما كنا نتوقع ذلك من مولانا و لايليق به و كنت اتمني ان ينزل مقال اليوم يكذب فيه مولانا هذا المقال و ينسبه لشخص انتحل اسمه و لكن نرجو منه ان يعتزر لقراء الراكوبة عن الالفاظ السوقية التي وردت في المقال و ليس هكذا يا مولانا تورد الابل و اتمني من معلقين الراكوبة الذين اعجبتهم اذرع حسين خوجلي و تشبيهك له دون النظر الي مغزي المقال ان يسمو في تعليقاتهم وختاما اذا كان هذا فهم مثقفينا ورجال العدل فعلينا السلالالالالالالالالالالام


#846219 [jini]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 07:08 AM
مقال ضعيف لمولانا وكان كاتبه شخص اخرغير ذرب اللسان الخلوق المتفائل مولانا سيف
المقال تهجم بلغة لا تليق حتى على الشعب السوداني
الشعب السوداني ظل ينافح هذه الطغمة في كل نواحي منذ ربع قرن حتى صارت لا تحكم الا المقرن بالحديد والنار
هانت يا مولانا


ردود على jini
United States [00000] 12-04-2013 11:17 AM
لكنها أقل من أن تليق بمفام حسين خوجلى .


#846217 [jini]
2.38/5 (4 صوت)

12-04-2013 07:00 AM
حسين خوجلي مكلف من جهاز الامن بضرب استباقية لقناة المعارضة المتوقع افتتاحها قريبا لايهام المواطن واحباطه بالجديد شنو!
جني


#846188 [حمدالنيل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 06:01 AM
فرق كبير بين حسين خوجلي ومافعلوهو بصلاح عوووضه..على وزن واحدين تعرسوا وواحدين تدوا كشك


#846182 [أبوداؤود]
3.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 05:10 AM
الأستاذ سيف الدولة
لك التحية والاجلال
أولا حسين خوجلى يريد ان بتذا
كى علينا بمسرحية هزلية ظللنا نشاهدها منذ العام 1989 وبتخطيط دقيق ومحكم حسب تفكيره المعتل ... لكن هيهات . بالأمس القريب خرج علينا حسين بان الوضع الاقتصادى منهار وان الصناعة والزراعة قد انتهت ولم يبقى الا خراف الكبابيش , لكنه اليوم 3-12-2013 نسي او تناسي ذلك وراح يستعرض كيف ودع الرئيس البشير وزرائه تمهيدا للطاقم الجديد المتوقع لا بل شكرهم وقال انهم جاولوا قدر جهدهم ولم يبقى الا ان يذكرنا بمتلازمة :ان اصابوا فلهم اجروان وان اخطاؤا فلهم اجر !! نعم لانهم اهل الثقة والتقى والطهر الذين أتت بهم العناية الالهية لإنقاذ البلاد والعباد . لكننا نسال اليس لهم باع طويل في الفساد والافساد حتى نلنا المركو الرابع بين الدول العربية حسب المنظمات الدولية ؟ هل نتركهم يحصدون ثمار فسادهم وأى رسالة سيفهمها من يخلفونهم ؟ الم تقل انهم فاسدون فاشلون منبتون ولا يعلمون ما يعانى الشعب من بؤس وشظف وفقر ؟
ثانيا ما حدث في هذا البلد ساهم حسين خوجلى مساهمة كبيرة بقلمه ولسانه ومارس التسفيه والاغتيال السياسي لشخصيات وطنية مشهود لها بالنزاعة والتفانى , اما الفساد فيكفى ان نساله من اين له بالقناة والصحيفة والقصر المنيف علما بان حسين خوجلى لم يغترب ولم تشتهر عائلته بالثراء ؟
ثالثا تحلق افراد الشعب السودانى حول برنامج حسين خوجلى الفطير يشير الى ضرورة تأسيس قناة فضائية لقوى المعارضة باعجل ما يمكن ونتمنى ان يقتنع معارضى بصواب هذا الطرح . ارجو الا نترك الساحة خالية للقنوات الموالية والعميلة لتضليل الشعب وزيادة جراحاته وعندها سينفض سامر حسين خوجلى وترهاته السيئة الإخراج.
نتمنى الا يطول انتظارنا لهذه القناة والنظام تشرزم مناصريه واقبل بعضهم على بعض


ردود على أبوداؤود
[ibrahim] 12-04-2013 08:47 AM
يسلم لسانك يا ابوداؤد وحقيقه لازم يكون ف قناة فضائيه تفتضح وتكشف الفساد بالوثائق والمعلومات وما اكثرها اما بالنسبه لحسين خوجلي فهو ليس رجلا حتي نتكلم عنه


#846175 [ابو محمد]
3.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 04:02 AM
لمن لام علي الكاتب الدخول في الأمور الأسرية وشخصنة المقال أقول كما قال الاستاذ انها من فضلة خير حسين خوجلى أنا أذكركم بمقال كتبه حسين خوجلى بألوان ما زال يجعلني كلما سمعت او قرأت له أحتقره اذكر لكم منه وهو رد علي مقال لشخصية نقابية وسياسية مرموقة (لم يحدثنا الاستاذ عن حكم الشرع فى رجل خرج من بار جورج مشرقي ليلا وصدم مارا بعربته واقتيد الى السجن وتقوم زوجته بمراودة جارها وتحمل منه بنتا تتخرج من كلية مرموقة وتتزوج ابن الجيران الذي هو اخوها سفاحا) هذا هو مستواه الفكري وهذه سياستهم اغتيال الشخصية أنا اعتقد ان لو بحسين خوجلى غلة ماء بخصيته او ما يسمى (الكوكة) وكتب عنها كاتب لا يلام ولاينقص ذلك من أدبه شي لان أمثاله يجب ان يحاربوا بمثل ما حاربوا به الشعب السوداني وأنصحك كل من لم يقرا ألوان او الراية عليكم بدار الوثائقي


#846168 [الشكرى ود اب سن]
3.75/5 (5 صوت)

12-04-2013 02:30 AM
1/ مولاى يقال انك مولود الكترونى حديث من رحم الراكوبة كبر فى عيون اغلب قرائها... لا يعرف الناس لك كتابات خارج الصحافة الالكترونية ......لم يسمع صوتك ولم تشاهد متحدثا..... قال لى صديق بانه عند مقارنتك بحسين خوجلى ستحتل مرتبة الصفر على الشمال.
2/مولاى عذرا كان يجب عليك الا تنتقد حسين خوجلى بتلك الطريقة البشعة غير اللائقة بك اولا.. واعتقد ان هذا المقال سوف يساهم في هدم صورتك ... حسين خوجلى في رده عليك سوف يخسف بك الارض بقلمه او لسانه.


ردود على الشكرى ود اب سن
European Union [الخمجان] 12-04-2013 08:39 AM
شكلك نصف موهبة ذي البدافع عنه من امثال حسين خوجلي....كل الجمال في الدفاع عن الحق والمظلومين......لكن من يدافع عن الظلمة ويغبش عقول المساكين نقول عليه في السودان التعيس ويكون نجم ذي حسين خوجلي ....لك الله السودان معظم ابناءك من معطوبي الفهم واللون والقسمةكمان....الحمدلله على اي حال.....

[الشاكوش] 12-04-2013 07:38 AM
يا الشكري انت شايت في الآوت ... وبعدين السنّاب أسرة معروفة بتاريخها وعراقتها... مالك عايز تدافع عن واحد مدفوع ( حسين خوجلي) ليقول ما يراه النظام ليخدع الناس ...وحنشوف رد حسين الذي تقول أنه سيخسف بمولانا وبقلمه الأرض ... انتظر فإنا منتظرون ...


#846166 [Mohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 02:18 AM
لقد سقطت بمقالك الي مرتبة حسين خوجلي وأمثاله واعذرني في ان اعيب عليك هذا يا مولانا. فان كان هو من سنّ هذة السنة القذرة، فلا يستوي ان ينجرّ الناس خلفه. ناهيك عن قضاتنا الأفاضل وانت منهم


ردود على Mohamed Ali
European Union [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!] 12-04-2013 09:50 AM
الاخ محمد مولانا لم يقصد أن يحذو حذو المخنس حسين، وأمثال حسين يجب أن ُتنعش لهم زاكراتهم من وقت لاخر والشعب السودانى كله يعلم بأن هذا الحسين منذ أن عرفناه وقرأنا له(لسانو متبرى منو!!) وربما هو اول من عرفناهم داخل رهطه من الذين يتمتعون بساقط القول والرزاله وقلة الادب وهو نفسه لا يستطيع أن ينفى او يدافع عن نفسه..ويبدو أن الاخ محمد سنه الصغيره لم تتح له الفرصه للاطلاع على الدور الذى كُلف به هذا الصفيق من قبل الجبهه القوميه بقيادة شيخهم المأفون حسن الترابى فى ثمانينات القرن الماضى وكيف إنهم أنشأءوا له صحيفة الوان لينتاش من خلالها كل من ارادوا له أن يقتل معنويا،وكان اول أهدافه مولانا السيد/محمد عثمان المرغنى زعيم الحزب الاتحادى الديمقراطى وكان قد أفرد صفحه كامله فى صحيفته لمهاجمتة وتوجيه أقزع الكلمات ، والمعلوم أن (رسالية!!) الجماعه (الاسلاميه!!!) أفرزة لنا كميه من الصحفيين عقولهم متقيحه مليئه بالصديد والعفن !!إسحاق احمد فضل الله نموزجا حيا لا تخطؤه العين!!.
ومن غير حسن عبدالله الترابى وطغمته كانوا سببا فى مانحن وصلنا اليه من إنحطاط وسوء تربيه؟.. و(كله..لله!!)..


#846147 [بركل بدري]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 12:51 AM
شيء هام جداً يا سيف الدولـة

أنو حسين خوجلي بتكلم على أن البلوى الفي السودان دي سببها أنو الإنقاذ بتطبق سياسة الفيدرالية؛ يعني حسين خوجلي بيعتقد دي فيدرالية؛ وهي فساد لترضية ناسم عشان كده عملوا وزارات كثيرة لتقبلهم كلهم زيادة على شراء الذمم للفاسدين خارج عضويتهم. هل يوجد وزير واحد انتخبته محليته ؛؛ تبقى فيدرالية كيف!!!!

حسين لو ما بيخدم خطاب الحكومة وتوجهاتها لدكوا قناته؛


#846137 [انجلينا لسه قاعد]
3.00/5 (3 صوت)

12-04-2013 12:18 AM
المقال جميل واي شئ ودايما مبدع يا مولانا
بس يا جماعة الخير ما عندنا مشكلة حسين ده يدو قدر شنو اردافو كيف ولا هو اهلوا من وين وخالو منو دي ما بتهم
البفقع المرارة انو يقعد ينضم ساعة عن مشاكل البلد والحاصل ويجي يتجنب ناس الانخاس ديل كانو ازمة البلد دي هم ما العاملنها ياخي يا حسين سردك لي المشاكل حاجة كويسة بس شريطة تخت معاها الحلول وهي حل واحد والماشايفو بس يا مجنون او طفل صغير او مصلحجي انتهازي اسقاط النظام بس دي لو قلتها معناها توبتك نصوحا وبعد ده مصير قبولها يبقي في يد الشعب السوداني
ولو كلامك مافيهو ده احسن تسكت وتعمل رايح


#846135 [faisal]
3.00/5 (3 صوت)

12-04-2013 12:12 AM
الصورة الواضحة نحن عايزين حساب قبل يوم الحساب و الاموال المنهوبة من الشعب و مودعة خارج البلد دي عايزين فيها اجتهاد كبييييييييييييييييييييييير لانها من دم الغلابة و الكادحين
والي الجحيم حزب واعضاء الكهنوت والرأسمالية الطفيلية السرطانية الجهنمية لابارررررررررررك الله فيمن اكل ونهب وسرق القصاص القصاص من الخونة و القتلة السارقين


#846133 [saad]
3.00/5 (2 صوت)

12-03-2013 11:56 PM
الشى المحيرنى انو اسرائيل و امريكا زعلو شديد لما مرسى مشى يعنى اليهود ديل كيزان و لا شنو , الحاجة التنايةانو لو الصادق المهدى او حتى الترابى قال نص الكلام البقولو حسين خوجلى كان ودوهو فى خبر كان ,,,,, شى عجيب اولاد يرموهم بالرصاص عشان مظاهرة سلمية , وواحد يشتم فيهم كل يوم و ما سوو ليهو حاجة , اكيد الموضوع فيهو انة زى حب اليهود لكيزان مصر


#846113 [عاصم البشير]
4.50/5 (3 صوت)

12-03-2013 10:56 PM
لا ادرى يا مولانا هل اوردت اطارات متشن عرضا ام عمدا لانو حسين خوجلى اصبح المورد الوحيد بالسودان للاطارات المستعملة بعد ان تم ايقافها بواسطة وزير التجارة الاتحادى عثمان عمر الشريف
كما اود ان اروى قصة حقيقية اوردها واحد اسمو بشير بساطى قال انه تم استقطابه ضمن عشرات الطلاب القادمين من الهند ولانه صاحب ميول اسلامية تم ترفيعه واستيعابه بسرعة اوائل التسعينات وانه لم يكن يدرى الدور الذى سيقوم به وكيف سيتحول لسياسى حتى فوجئ بانه مطالب بالتصدى لتزوير قانون الرياضة وتحمله لتبعات نشر النسخة المزورة غير التى اعدتها لجنة القانون ولانهم لم يفهموه الحكاية جيدا كشفوه واقسم بانه ليس الشخص المعنى فتم ايقاف الدعم منه ولجاء للصحافة كاشفا انهم طلبوا منه اعادة المليار جنيه التى منحوها له واقسم انه لن يعيدها حتى تعاد من اربعة كانوا معه زكر بينهم حسين خوجلى
فاذا كان بساطى الطالب المستقطب منح مليار ونصف عام تسعين كم سيكون اخذ حسين من مال الشعب واين صرفهوهل هو راض عما اخذ مجرد سؤال


#846107 [بت ملوك النيل]
4.00/5 (4 صوت)

12-03-2013 10:49 PM
حسين ميتشلان وا حلاتى يا ناس

ده حسه بتلمه كيف ؟؟؟؟؟

انا المحيرنى دايره اعرف الكريم البستعملو دا .

ده كريم روز ياكوز؟؟؟؟؟


ردود على بت ملوك النيل
European Union [Khalid Ibrahim] 12-04-2013 04:17 AM
يا بت ملوك النيل لم اضحك منذ فترة طويله كما فعلت عندما طالعت تعليقك عموما لك كل الثناء رغم انه بعيد تماما عن مضمون ما اورده مولانا سيف الدوله

United States [حسين] 12-04-2013 01:33 AM
دي ديانا يا غبيانة ..


#846106 [أبوتمام]
3.94/5 (5 صوت)

12-03-2013 10:48 PM
استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم ذلك أنهم كفروا " صدق الله العظيم ، حسين خوجلي ومن قبله دكتور صلاح الدين العتباني ومن لف لفهم ..كفروا بحق الشعب في الحرية والديمقراطية والحياة ، تمرغوا في نعمة الإنقاذ وتقلبوا فيها ومرغوا الشعب في وحل الذلة والفقر والمهانة وعادوا بعد ربع قرن بعد أن تأسست الدور وتكدست الأموال وتبدلت بالإنقاذ الأحوال وبلغت الروح الحلقوم ، ليقولوا للشعب سننضم لقافلة المعارضة .!!. لقد استمعت لهذا الدجال أمس وهو يتنصل عن موقفه من قتل الأستاذ محمود محمد طه وكنت أحد شهود ذلك الزمان القبيح ثم استمعت إليه الليلة وهو يتباكى على قتل أهل دارفور بعد أن بلغ تعدادهم مئات الآلاف !! وقررت ألا أستمع إليه مرة أخرى .. هؤلاء ليسوا من البشر .. إنهم يكذبون على الله والناس أجمعين .. حسين ورفاقه بإمكان كل منهم أن يقول للشيطان .. ترجل ودع المهمة لي ..فلا غفران لهم سواء عادوا أم تمادوا .. وظني أنهم " الغواصات " التي دأبت الإنقاذ على تصنيعها وتسويقها وللأسف انطلت علينا النكتة التافهة وما أقترحه وأرجوه أن تقاطع الراكوبة وقراء الراكوبة كل هذه المجموعات الحربائية من تيارات الترابيين والإصلاحيين والسائحين والإصلاح الآن وحسين الآن وخلافه وألا تنشر أي تعليق أو خبر عنهم لأن أي نشر لهم أو عنهم إنما يمثل خدمة لهم لا غير فيما لن يستفيد منتقدوهم شيئاواعلموا أنهم يخططون للقفز في مقدمة ركب الثورة ليسرقوا نصر الشعب كما فعلوا في أبريل..تجاهلوهم و دعوهم في طغيانهم يعمهون .. " يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين " كسرة : أخي سيف الدولة وينبغي أن يكون لك من " المتنبي " نصيب وافر بسبب اسمك ، كفى بحسين جهلا وأنا أكتب هذا التعليق أنه يردد كلمة كعب ،" كعْب بن مالك" بسكون العين يرددها لأكثر من مرة " كعب " على لغة أهل السودان بفتح العين ومثاله " الزول دا كعب " وحسين " كعب تب "في اللغة مهما مدحه المادحون " لكن جلساء الراكوبة لا يحبذون الجدل اللغوي " .. فلا يغررك تقلبهم في "المواقف" .. قاطعوهم .. رجاء قاطعوا أخبارهم وأشعارهم وأسمارهم وانبشوا أسرارهم بما يفيد في اسقاط حكمهم لا غير .


و


ردود على أبوتمام
United States [محمد احمد] 12-04-2013 08:14 AM
الأخ أبو تمام .. بارك الله فيك على هذا التعليق الذي يدل الذكاء وبعد النظر والتعمق في طريقة تفكير هؤلاء الأنجاس ومحاولتهم إيجاد موضع قدم في حالة إنهيار نظامهم البائس في القريب العاجل إن شاء الله ...


#846102 [ودالباشا]
4.50/5 (2 صوت)

12-03-2013 10:36 PM
لحظه بس ممكن. قروش حسين خوجلى حلال ام حرام دى انا ما بعرفا وربنا اعلم بذالك اعلامى ناحج ومقدم برنامج مقتدر دى ما بختلفوا فيها اتنين بس البحيير ينتقد فى الجماعة و يتكلم عن الفساد كل يوم وناس عووضة ياعينى وشبونة حتة مقال واحد القيامه تقوم ويكمموا قداديمم (جمع قدوم) اها دى نسميها شنوووووو كما يقول جبرا حفظه الله


ردود على ودالباشا
European Union [Khalid Ibrahim] 12-04-2013 04:26 AM
هو فعلا اصبح ينتقد الجماعه و يتكلم عن الفساد ويكيل لهم الشتائم وهذا كله بتصريح من الؤتمر الوطني و زبانيته الذين يحاولون ان يشغلوا الناس الان بعبط حسين خوجلي الذي يظهر في شكل معارضه للنظام الحاكم لتفقد قناة المعارضة الفضائية بريقها وهي التي كما يشاع ستبدأ بثها عند مطلع عام 2014

European Union [إبن السودان البار ***] 12-04-2013 01:19 AM
الأخ ودالباشا المحترم إنك تقول :- (قروش حسين خوجلى حلال ام حرام دى انا ما بعرفا ؟؟؟) لأنك لا تريد أن تعرف ؟؟؟ وتعتقد أنها ليست قروشك فلذلك لا تهتم ؟؟؟ وهذا حال أهلنا الطيبين في سوداننا الحبيب ؟؟؟ فعندما يجدوا أحد ضباط البوليس أو الجيش فجأة أغتني وبني فيلا فاخرة وكون شركات وهلم جررر وإستقال من منصبه وبقي وجيه معتبر لا يسألون عن مصدر قروشه وإنما ينعتونه بأنه شاطر وإستفاد من منصبه وكون نفسه وحجج أمه وأبوه وبقي أخو أخوان وراجل ضكران في حلته وصينيته كاربة في كل مناسبات الجيران المندهشين بالعربات والثروة ودهب زوجته ؟؟؟ فأقول لك أرجوا أن لا تحتج أذا ذهبت الي المستشفي ولم تجد الدواء وإذا دخل إبنك الجامعة ولم يجد أي مقومات الدراسة وإذ رصص أحد أقربائك لا قدر الله ؟؟؟ فأذا أي سوداني يعتبر الأموال التي تنهب من الدولة ليست أمواله فوداعأ أيها السودان الحبيب ؟؟؟ يقول عرب البادية البعرة تدل علي البعير ؟؟؟ حسين خولي تملق السلطة حتي يتلقي تمويل وافر من أحد البنوك الفاسدة وأسس صحيفته وإغتني وأسس قناة فضائية وأصبح وجيه من عدم في ظرف وجيه واللبيب بالإشارة يفهم ؟؟؟ وفي دولة يصف رئيسها الفاسد إقتصاد السودان بأنه مشكاة من نور فهذا يعني أن فلوس حسين خولي حلال أوي أوي أوي ؟؟؟


#846095 [عبدالرحمن خلف الله]
4.50/5 (4 صوت)

12-03-2013 10:31 PM
لك العتبى يا أستاذ حسين خوجلى اذا أتتك مذمتي من ناقص ....


ردود على عبدالرحمن خلف الله
United States [سوداني أصيل] 12-04-2013 01:44 AM
ياخلف الله عذبتنا .. و يا ريت حسينك يتشبه بمولانا سيف .. و يبطل الردحي لعودة بشبش بكمبارس جديد


#846087 [quickly]
4.00/5 (4 صوت)

12-03-2013 10:26 PM
يامولانا بارك الله فيك ,,, هذا الحسين خوجلي جاء من نفس المدرسة منافق كبير ودجال يدعي الورع والتقى على شاكلة اسيادة ومعلمه الاكبر الترابي قبح الله وجهه ,,, انا واحد من الناس كنت مخدوعاً به في اول حلقاته بعتبار انه يتناول موضوعات جريئة ولن يتوانى في فضح النظام واركانه ولكنه انكشف لنا سريعــاً بعدما اصبح دائراً في مواضيع معينة كل يوم زي الاسطوانة المشروخة يتناول معها بعض الاحاجي وشوية نكات سمجة ,,, هو بالله عليك فيكم نفس كمان عشان تنكتوا والبلد ضايعة وعلى حافة الهاوية ؟!

كيف لهذا المدعي اذا كان جاداً فعلاً ان يتجاهل مثلاً موضوع خطير كقتل المتظاهرين الذين فاقوا المئات في المظاهرات الاخير الذين قتلوا في ظرف اسبوع واحد بتعليمات مباشرة من السفاح البشير ؟؟ ,,, ولماذا لايتناول مثلا موضوع تربع السفاح البشير وحزبه السلطة وسدة الحكم لأكثر من 24عاماً ولم يشير الى ذلك مجرد اشارة في حلقاتة عينه في الفيل ويطعن في ضلوا ,,, لماذا لم يطرح ويناقش موضوع الانتخابات وضرورة استقالة الحكومة بكاملها وتسليمها لحكومة لفترة انتقالية مستقلة ووضع الدستور انتقال ودائم قبل اجرأء اي انتخابات خمح زي وشهم ,,, لماذا لم يطالب بفتح ملفات الفساد في الاقطان المحورة والسودانير و وو وغيرها و المطالبة ضرورة محاكمتهم المسؤولين بأحكام رادعة ,,, بساطة لانه لايريد ان يدين ولي نعمته ويفضح ممارسات نظامه القبيحة ,,, اثبت انه ممثل فاشل وردئ ,, كل كلامه واهتمامه دائر حول يجب ان يذهب الشباب الى الولايات والبوادي للزراعة والعمل بها لأن الخرطوم اتملت,,, الشباب يزرعوا بي سجم رمادك ياحسين خوجلي ؟؟!!


#846046 [Abdulla Eed]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 09:51 PM
.


#846043 [زول وطني غيور]
2.00/5 (3 صوت)

12-03-2013 09:50 PM
عندما تقترب السفينة من الغرق بعض الناس يحاولون القفز منها ولكن سوف تكون مصيبتهم كبيرة إذا قفزوا في البحر وكانوا لايجيدون السباحة سوف يجدون أنفسهم في قاع البحر وقد تأكلهم الأسماك والحيتان ، وهذا هو حال المدعو حسين خوجلي يريد أن يكون نجما في كل العهود وصحفيا لكل الأزمان ، هيهات هيهات أن الجريمة التي أرتكبها المدعو حسين خوجلي هي جريمة كبيرة جدا في حق هذا الشعب ، لقد لعب حسين دورا كبير في ود الديمقراطية الثالثة ممهدا بذلك لأنقلاب الأنقاذ الذي جاء يهذا النظام الورطة الذي دمر البلاد وشر العباد، لا تصدقوا حسين خوجلي وأمثاله، أن شحمه ولحمه هو من مال الشعب الذي مكنته منه الإنقاذ ، نعم أن الجرم الذي ارتكبه هذا الحسين لايقل عن الجرم الذي أرتكبه إي واحد من قادة الأنقاذ الحاليون أو الذين تواروا عن الإنظار خجلا وربما إبعادا، لا تصدقوه، لا تصدقوه، إنه فهلوي ومتحزلق


#846021 [مستاء]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 09:22 PM
.


#846018 [الحقيقة مرة]
4.00/5 (2 صوت)

12-03-2013 09:17 PM
استاهل بارجغل عشان تاني ابطل فرجخة فضائية


#846010 [حسان]
2.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 09:12 PM
ود خوجلي دا النموذج الحقيقي للجبهجي كذاب و مراوغ و يحب الدنيا م العيش فيها علي حساب الاخرين و وصولي و فوق ذلك كله بدي ضهرو للرجال


#845989 [نص صديري]
1.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 08:47 PM
مولانا انت قاضي وتعرف مجتمعنا لايقبل التعدي على الاصول الاسرية او الاشارة لها في المعارك السياسية، وحتى في ذلك اود تصحيح معلومة اوردتها قلت(وهو ينتمي لأسرة على قدر حالها نزحت لأمدرمان من قرية "الشرفة" بريفي رفاعة، ولم يُعرف عنها ثراء)
هذا نصف الحقيقة خال حسين خوجلي هو شخص يدعى في ام درمان (الهادي الضلالي) التسمية مزاح يرتبط بفكاهة اهل ام درمان وساقول لك من يقل لك انه لايعرف هذا الاسم فهو ليس امدرماني قطعا
بقية موضوعك ومضمونه جيد اتفق معه حتى في الاشارة له "بدعاية إطارات ميشلن" دي ساسرق حقوق الملكية منك فيها حسين خوجلي الا يتبخر الليلة


#845963 [عمك تنقو]
3.72/5 (6 صوت)

12-03-2013 08:32 PM
يقينى التام بان هذا البرنامج للمدعو حسين خوجلى هو برنامج موجه بكل ماتحمل الكلمة من معنى تمت صياغته بدقة متناهية وتم اختيار شخص حسين خوجلى بعناية لما يملكه من ناصية البلاغة وموهبة التفنن والتملق فى الكلمات ..القصد منه واضح جدا الا وهو تفريغ الشحنات السالبة لدى الشعب السودانى بطريقة الاعلام الهتلرى (جوبلز) ..قانت عندما تجد من يعبر عن دواخلك وانفعالاتك بهكذا طريقة لاشك سترتاح نفسيا وبالتالى سيقل رد فعلك الناتج عن غضبك وانفعالك ..والا فقولوا لى لماذا هذا النظام الفاشستى القمعى بهكذا برنامج اذا لم يكن مشتركا بل ومصمما له وهو احدى مسرحياته سيئة الاخراج ..فلينتبه الشعب السودانى لما يخطط له ولنستشف ما وراء السطور دائما ولاننخدع بهذه المسرحيات التى مللنا من تكرارها...


ردود على عمك تنقو
United States [الرشيد عبد الغفار] 12-04-2013 08:15 AM
كفيت ووفيت


#845960 [ساب البلد]
2.75/5 (5 صوت)

12-03-2013 08:31 PM
يديك العافية مولانا سيف .. والله كل ما المعلقين يشوفوا صورتك يسالوك من القناة التقول انت مُخرج..


ونقول لحسين خوجلي

هل غادر الشعراء من متردم******** ام هل عرفت الدار بعد توهم


#845958 [محمد احمد]
5.00/5 (3 صوت)

12-03-2013 08:28 PM
!!!


#845951 [حنين]
4.75/5 (5 صوت)

12-03-2013 08:17 PM
غايتو جنس حساتاً الواحد واقع يشنكلك يرميك جنبو !!!!!


ردود على حنين
[Hafiz Ismail] 12-03-2013 09:10 PM
والله من ابلغ التعليقات واروعها والطفها

United States [حسنين] 12-03-2013 08:30 PM
من يحسد من !!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (11 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة