في



الأخبار
أخبار السودان
الصادق المهدي وجائزة قوسي للسلام .. كاريكاتير عمر دفع الله
الصادق المهدي وجائزة قوسي للسلام .. كاريكاتير عمر دفع الله
الصادق المهدي وجائزة قوسي للسلام .. كاريكاتير عمر دفع الله


12-03-2013 04:03 PM
بمناسبة استلام السيد الصادق المهدي لجائزة قوسي للسلام، جاء هذا الكاريكاتير الجديد للفنان التشكيلي عمر دفع الله..






تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 8420

التعليقات
#846594 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 12:11 PM
والحبيب بورقيبة ما كرموه ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#846482 [ود الانصار الجد]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 10:33 AM
الخرمجة الكاتبة ثروت عن حزب الامة دى شنو ؟ نحن ماعندنا راى فى الثورة المهدية لان الثورة المهدية ما حقت ال المهدى الثورة حقت كل السودانين يا متخلف. ام الصادق المهدى وابناوه بس نطلع د.مريم وبقية ليست لهم مواقف همهم الفلوس والمناصب .والله الصدق دى لوادو رئيس وزراء حسع حيوافق.
بلاش كلام فى الفارق. يا الصادق دة الجريزة ابا ما عمل فيه حلوة خلى السودان يا ديل عايشين على عرق الناس وجهدهم.


#846211 [Heron]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 06:44 AM
كان الامام يعتذر من قبول الجائزة ويقول انه لا يستحقها لانه كرئيس حزب فشل في تحقيق السلام لحزبه وللسودان ككل.


ردود على Heron
United States [MOHAMED] 12-04-2013 08:42 AM
تسلم يا هيرون و جبت المفيد من سنة 1956 و نحنا نتبع هؤلاء الجهلاء عديمى العقل و النظر بل و هم السبب فيما نحن فيه الان و ما زال غيرنا يؤمن بهم و يصدقهم الى ان وصلنا هذه المرحله المزريه


#846198 [السودانية]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 06:18 AM
حنان بى دقنو


#846172 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 03:52 AM
يا الصادق المهدي والله لا تستحق اكثر من أن تكرم مع عشرون شخصاً من النكرات في العالم مع احترامنا لهم بس هذا حجمك وقدرك يا الصادق المهدي .... اما محمد عثمان الميرغني لا يستحق جائزة الا من القصر الجمهوري مناصفة مع مين يارب


#846079 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

12-03-2013 10:18 PM
اللذيذة الوفد المرافق شايلين اعلامن التقول ماشين اشجعو منتخب السندكالية لانو 25 سنة من الرجعية والهمجية علم المراسم جاهو ضمور وانكمش زي اي شي تاني حتى حزب كان زعماؤ بقابلو ملوك العالم بقى ميح في البي ار كان بس ناقصم يافطة تقول اي لف سودان تهاها فضحتونا يا دراويش الله اسامحكم


#846071 [تكني كيكو آكا تمبوشا قيدى]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 10:11 PM
كلام فارغ ساكت هو فيه سلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!


#846019 [quickly]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 09:21 PM
ابدعت ياعمر دفع الله
ماذا قدم ابكلام للشعب السوداني غير الكلام والتنظير


#845983 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 08:44 PM
اطفال الطائفية هههه ههههههه


#845961 [صديق]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 08:31 PM
كتب ثروت قاسم :

1 - الخلاف بين تحالف قوى الإجماع الوطني وحزب الأمة ؟
وقع التحالف فى حالة اقتتال داخلى ، وإضعاف ذاتى ، وانقسام بين مكوناته ، بحيث فشل فى الدخول فى معارك مجدية ضد نظام الإنقاذ . كل معاركه على شاكلة معركة ال 100يوم ، ومعركته العبثية مع حزب الأمة ؟
في يوم الأثنين 11 نوفمبر 2013 ، اتخذ تحالف قوى الإجماع الوطني عدة قرارات مهمة منها رفض مقترحات ( وليس شروط ) حزب الأمة الخمس لإقامة ( النظام الجديد ) في مكان نظام الإنقاذ ، ولتحسين الأداء في سكرتارية التحالف . أمتنع التحالف عن ذكر أي أسباب لرفضه ؛ وترك القرار لحزب الأمة إما : الإستمرار صاغراً في التحالف أو الخروج مطروداً من التحالف .
الأختلاف الأساسي بين التحالف والجبهة الثورية من جانب ، وحزب الأمة من الجانب المقابل ، إن حزب الأمة يدعو للحوار الجاد مع النظام ، ولعقد مؤتمر قومي دستوري جامع حول مائدة مستديرة كوديسية لا تقصي طرفاً ولا يهيمن عليها طرف ، للوصول إلى تسوية سياسية تقود للتحول الديمقراطي الكامل والسلام الشامل العادل ، وإلا فالانتفاضة الشعبية السلمية ! يعتبر حزب الأمة الحوار والإنتفاضة مكملان لبعضهما البعض في خطين متوازيين .
رفض التحالف مبدأ الحوار مع نظام الإنقاذ ، وكذلك الجبهة الثورية . وإتهما حزب الأمة بالتثبيط والتخذيل لموافقته بل دعوته للحوار المجدي مع نظام الإنقاذ .
هذا هو مبتدأ وخبر الخلاف بين التحالف والجبهة الثورية من جانب وحزب الأمة من الجانب المقابل ... مبدأ الحوار مع النظام الذي صار إلى ( عضمة كلاب ) .
هذه هي الأقوال . والآن دعنا نرى الأفعال .
خلال جولتها الأوربية ، دعت الجبهة ( للحوار ) مع نظام الإنقاذ ، في هوبة حلزونية من مواقفها السابقة الرافضة للحوار .
وفي يوم الجمعة 29 نوفمبر 2013 ، أكد الأستاذ ياسر عرمان ( سنستخدم أي منبر للتفاوض ... ) والحوار مع نظام الإنقاذ . نون الجمع في ( سنستخدم ) تشير للجبهة الثورية وبالأخص الحركة الشعبية ( لا داعي لذكر صفة الشمالية ، لان الحركة الشعبية الجنوبية الأم قد ماتت بساطور الرئيس سلفاكير ) .
أكد الأستاذ ياسر عرمان عقد حوار ثنائي وجزئي بين نظام الإنقاذ والحركة الشعبية الشمالية في أديس أبابا من الأربعاء 11 إلى يوم الأحد 15 ديسمبر 2013 .
وثنى التحالف على موقف الجبهة والحركة الشعبية موافقاً على الحوار مع نظام الإنقاذ ، حتى لو كان حواراً ثنائياً وجزئياُ كما حوار أديس أبابا في ديسمبر القادم .
إذن أين المشكلة مع حزب الأمة ؟
اللهم إلا إذا كان التحالف والجبهة (متلقين حجج ساكت ) ، ويحدرون لحزب الأمة في رابعة النهار حسداً منهم ، وقديماً كان في الناس الحسد ؟
2- عصي التحالف في دولاب حزب الأمة ؟
يضع التحالف كثيراً من العصي في دولاب حزب الأمة . يمكن تلخيص التأثير السلبي لهذه العصي في الآتي :
+ محاربة ميثاق ( النظام الجديد ) الذي أقترحه حزب الأمة ، مما يؤدي إلى عرقلة قبوله شعبياً .
+ محاربة التعبئة الشعبية السلمية التي إبتدرها حزب الأمة من خلال ( تذكرة التحرير ) لجمع توقيعات مليونية ضد سياسات نظام الأنقاذ . تذكرة التحرير تهدف لإشراك كل مواطن ومواطنة في الحراك السياسي ، والقضاء على اللامبالاة وعدم المشاركة الشعبية في المظاهرات الإحتجاجية .
+ محاربة التحالف لميثاق النظام الجديد سوف تُعطل دعم المجتمع الدولي والأقليمي والمحلي للميثاق .
+ محاربة التحالف لميثاق النظام الجديد سوف يقلل من فرص قبول نظام الإنقاذ للميثاق ، بل سوف ينضم النظام للتحالف في محاربته للميثاق . يعطل التحالف الإطاحة بنظام الإنقاذ من خلال محاربته لميثاق النظام الجديد ، فقط لانه مُقترح من حزب الأمة .
ضل سعي التحالف ، وهو يحسب إنه يحسن صنعاً . يقطم التحالف أنفه لينتقم من وجهه .
في هذا السياق ، دعنا نستعرض لحمة رأس التحالف في إيجاز ربما كان مخلاً .
3- مكونات تحالف قوى الإجماع الوطني ؟
معظم مكونات التحالف صناعات أجنبية ، مكبلة بفكر عقائدى خارجي مستورد ، ضالع بالولاء لنظريات إستُجلبت من الخارج ، ولا تتناسب مع طبيعة التكوين التعددي المركب ( هوية ، أثني ، ديني ، ثقافي ، لغوي ) في السودان . ليس هناك حزب واحد في التحالف ( بإستثناء حزب الأمة ) تم إستيلاده محليا من رحم السودان .
تحتوي أحزاب التحالف الرئيسية على :

+ الحزب الشيوعي ،

+ احزاب البعث العربي والحزب الناصري ،

+ حزب المؤتمر الشعبي .

دعنا نستعرض أحزاب التحالف الرئيسية أدناه :

4 – الحزب الشيوعي السوداني :

قادة وكوادر وعناصر الحزب الشيوعي مواطنون وطنيون بإمتياز ، وعلى درجة عالية من النقاء والنظافة والمرجعيات الأخلاقية السامية . إنهم يشرفون أنفسهم وحزبهم ووطنهم .
ولكن المشكلة تقبع في الفكرة الشيوعية ، وأمكانية تطبيقها عملياً في بلاد السودان ؟
أصدر الحزب الشيوعي بياناً للناس في الشهر المنصرم أرجعنا إلى الستينات ؛ فقد حفل بشعارات الماركسية اللينينية ، وتحالف قوى الشعب العامل ، وما رحم ربك من شعارات شيوعية قانية الحمرة ( سايرين سايرين ... في طريق لينين ) .
تم تطبيق النظرية الشيوعية على مدي أكثر من 72 سنة متواصلة في الأتحاد السوفيتي العظيم ودول شرق أوروبا . وثبت بعد التطبيق العملي بواسطة سلطات قاهرة ، فشل النظرية الشيوعية فشلاً ذريعاً .
إنهارت النظرية الشيوعية عند التطبيق العملي .
وفي السودان ، نال الحزب الشيوعي 3 مقاعد في أخر برلمان ديمقراطي ، مقابل 100 مقعد لحزب الأمة .
تجربة الحزب الشيوعي قد فشلت نظرياً وعلى الصعيد العملى دوليا ومحليا.
إذن لا يمكن للشعب السوداني أن يجرب المجرب ، ولا يلدغ المؤمن من جحر واحد على مدي أكثر من 72 سنة .

5 - أحزاب البعث العربي ؟

البعثيون مناضلون وطنيون شرفاء تشيلهم الهاشمية دفاعاً عن الوطن ومعذبيه ومهمشيه . إنهم لا يخشون في الحق لومة لائم ، ويقولون للأعور أعور في عينه .
كما الشيوعيون ، فهم كأفراد أناس أنقياء وشرفاء .
ولكن أحزاب البعث العربي القومي والقطري بفصائلها العديدة ، أحزاب عنصرية بإمتياز . فهي تركز وحصرياً على الإثنية العربية ، وترفض الأثنيات الأخرى التي يفور بها السودان . هذه أحزاب تدعو للتفرقة العنصرية البغيضة ، ويجب حظرها .
أحزاب البعث أحزاب مستوردة من العراق وسوريا ، تقوم فلسفتها على الأنقلابات العسكرية ، وتدين لديكتاتور مستبد كما في عراق صدام وسوريا الأسد .
تم إجتثاث البعث القومي في العراق والبعث القطري في سوريا بعد فشل تجربتهما فشلاً ذريعاً ، أدتا إلى موت الملايين في العراق وسوريا .
وقد إعترف مؤسس البعث وصاحب نظريته الفكرية ميشيل عفلق بفشل تجربة البعث عند التطبيق العملي .
أحزاب البعث أحزاب دكتاتورية تقوم على السحل والقتل وإستئصال الآخر المختلف ؛ فهى احزب لا تمت للديمقراطية بصلة كما هو حال الحزب الشيوعى.
لم تنل أحزاب البعث بفصائلها المتعددة أي مقعد في آخر برلمان ديمقراطي ، ولا في أي برلمان قبله .
أما الحزب الناصري وغيره من أحزاب الهايس ، فاسماؤهم تدل على مرجعياتهم الأجنبية
ولا نزيد !

6 - حزب المؤتمر الشعبي !

هذا الحزب ( ترلة ) ، والقاطرة الدكتور حسن الترابي . وليس في ذلك ما يعيب . فلولا الإمام الأكبر عليه السلام لما تفجرت الثورة المهدية ضد الخديوية الإستبدادية ، ولما كنا سمعنا بحزب الأمة . ولولا لينين ، لما تجذرت الفكرة الشيوعية ، ولما عرفنا الحزب الشيوعي السوداني . ولولا ميشيل عفلق وصدام حسين وحافظ الأسد ، لما نبتت أحزاب البعث العربي ( القومي والوطني ) في السودان . ولولا جمال عبدالناصر ، لما ظهر الحزب الناصري في السودان .
ولكن ما نأخذه على مؤسس حزب المؤتمر الشعبي وصحبه الكرام ، أقوالهم وأفعالهم عندما كانوا يمثلون الدولة العميقة الحاكمة فعلياً خلال العشرية الأولى للإنقاذ . الدولة العميقة والعقيمة والقمعية في آن واحد .
وفي زمن غابر ، قال الفريق أبراهيم عبود مقولة سارت بها الركبان .
قال :
أحكموا علينا بأعمالنا !
دعنا نحكم على هذا الحزب بأقوال وأعمال عرابه وصحبه الكرام من قادة الحزب .
هل تذكر كذبة ( إلى القصر رئيساً ، وإلى السجن حبيساً ) التي قامت عليها حركة الإنقاذ الإنقلابية . المرجعيات الأخلاقية لعراب الحزب ، الدكتور الترابي ، تحتاج لوقفة مع النفس ومراجعة ، فهو كشكول من الأكاذيب الأشرة .
نعم ... تم تجريب قادة هذا الحزب خلال العشرية الأولي للإنقاذ عندما كانوا ملوكاً وسلاطين حقيقيين ... عشرية القرود المسلمة والسحاب المؤمن وبيوت الأشباح والصالح العام وبن لادن وأبن آوى والمؤتمر الشعبي الإسلامي وما رحم ربك من مخازي ، أقلها محاولة إغتيال الرئيس السابق مبارك .
هذا حزب تفوح منه روائح شهداء دارفور ال 600 الف بإنتاج الدكتور علي الحاج ، وروائح شهداء جنوب كردفان بإنتاج الشيخ السنوسي ، وأكثر من 4 مليون نازح ولاجي في دارفور وكردفان بإخراج الثنائي علي الحاج والسنوسي .
هذا حزب مستعد للتضحية بمصالح السودان الحيوية الكبرى في سبيل « وهم آيديولوجي » وهو نشر الإسلام في العالم ، تأسيساً على مبدأ ( طظ في السودان ) وأهلاً بالعالمية الإسلامية !
هذا حزب فاشستي مرجعيته إستئصال الآخر المختلف ، والتقية والتمسكن حتى التمكن .
ولكن نرجع ونقول إن سيدنا عمر بن الخطاب كان له صنم من عجوة في جاهليته يعبده ، ويأكل منه عندما يجوع .
دعنا نستنسخ تجربة سيدنا عمر بن الخطاب ، وننسى ونعفو للمؤتمر الشعبي عبادته لأصنام الطين خلال العشرية الأولى ، وإباداته الجماعية لشعوب دارفور والنوبة ، مع الإحتفاظ للشهداء بحق القصاص .
رغم إن أمل دنقل يقول :
إياك أن تصالح من فقأوا عينيك .. حتى وإن أعطوك جوهرتين، فلا شىء يعوض نور عينيك!

7- خاتمة .

وبعد ...

أين هذه الأحزاب من حزب الأمة ، الذي تم إستيلاده من رحم بلاد السودان ، ومن ترابه .
حزب الأمة ... المنتوج السوداني الوحيد وسط منتوجات سوفيتية ، وعراقية ، وسورية ، ومصرية وحتي ليبية .
حزب الأمة ... حزب المؤسسات التي تقول لا للرئيس .
حزب الأمة ... الحزب الحي الوحيد في الساحة حسب توكيد المفكر السوداني عبدالعزيز حسين الصاوي .
ولكن ماذا تقول للذين ينظرون ولا يرون ، للذين يسمعون ولا يستمعون ، للذين يلمسون ولا يحسون .
نجح التحالف في حشد الأعداء ، التي هي خاصية تقود إلى الفشل المؤكد .
نسي أو تناسى التحالف أنه لا يملك على رفاهية إستعداء حزب الأمة ، وهو ( التحالف ) يخوض حرباً لإسقاط النظام ؟
تجاهل التحالف تحديد أولوياته أولاً ومبدئياً ، وإعتبر كل أهدافه على درجة واحدة من التساوى ؟
نسي التحالف إن المعصوم أعتمد أولويات للرسالة المحمدية ، وهو يبشر بها الناس، وكان التقريب والترغيب مقدَّما على الترهيب والترعيب. أعتمد التحالف على الإبتزاز والترهيب والترعيب في معاملاته مع حزب الأمة ، ووضعه على درجة واحدة في العداوة مع نظام الإنقاذ ، في حشد غير مبرر للأعداء .
بعد سقوط الخرطوم ، وضع الإمام الأكبر عليه السلام أولويات تماسك الأمة والمصالحة الوطنية مع كافة قبائل السودان ، حتى دينكا بحر الغزال ، قبل أى أولوية أخرى، وإعتمد تثبيت الحكم قبل اتساع الدولة المهدية .
نسي أو تناسى التحالف أولوياته ، وظن ( وهذا أثم مبين ) إن بإمكانه إسقاط النظام بدون حزب الأمة ، خصوصاً والحزب الإتحادي الديمقراطي حزب مشارك أصيل في الحكومة.
حسب التحالف أنه يحسن صنعاً وهو يورجغ في اولوياته ويخلط التبش مع البرتقال ، فضل سعيه وحكم على نفسه بتكرار متلازمة ال ( 100 يوم ) ؟
نسأله تعالى ألا نكون ممن ضل سعيهم ، وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ؛ وأن لا نكون من حملة المباخر ولاعقي الأحذية ، وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه ؛ وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ، ربنا ولا تحمل علينا إصراً ، ربنا ولا تحملنا ما لاطاقة لنا به ، وأعف عنا وأغفر لنا وارحمنا ، أنت مولانا فأنصرنا على قوم الإنقاذ الظالمين .

آمين !


ردود على صديق
European Union [silk] 12-03-2013 11:43 PM
كلامك هرجلة .ونتساءل لماذا لم يلتئم شملك والإمام لجائزة السلام ..فالسلام فيه كلام.. والكلام سيدو الإمام.وسلام على الإمام الذى لايموت فيها ولا يحيا.وحتى تصل الى مرتبة الحبيب لديه .لأن لقب الامير وراثى ولن تطاله والا وجدت نفسك .رئس وزراء وحزب أمى وليس أممى كما تكره. وأمكن أمام..والإمام ليه السلام. والسلام فيه كلام. وأنت إبن الكلام والإمام...وصادق من يكنيه بأبو الزفت ..فقد مهد طريق السلام حتى الفلبين.. فيا( ثروة) الإمام..يرجى قرآة تعليقاتنا والقابنا التى نالها إمامك بجدارة وتجدها فى كل أخبار الراكوبة عن مسيرة الامام لحزم جائزه قوسى للسلام ..والسلام فيه كلام والكلام سيدو الامام ..وآه من الإمام فقد أختزل الوفد ل29وحرمك من أن تضحى المرافق الحبيب ال30.كعادة رث الشلك .وكما أختزل حزب الامة..بشهادة كبار أقضابه...وعموما جائزة لتكريم من ..وأد الإنتفاضات .قابر آمال الشعب ومقرفه. الحداث الماسواى .مدمن الفشل.يعشوم السياسة .وبعاتيها المستدام..سجم الرماد (ذكرنا له أنه تقديرنالدور للثائر محمد أحمد عبدالله فى مسيرة الثورة السودانية..لن يورثه ونسله البلاد والعباد..وأن النار ولدت رمادا وأن الرماد لم ولن يلد نارا ).و على سجم الرماد. .وبقية الطائفين والمتأسلمين أعتزال السياسة..ولمعافاة ساحة السياسة تستوجب أبتعاد .(الطائفية). (والدبن) .(والعسكر) .(والعنصرية) وحرمان الآحزاب المستندة عليها من ممارستها..والنشاط الدينى متاح لهم ليمدحوا ويأكلوا فتة كما يشتهون.. وإلى جماهير الإنتفاضةالمستدامة .وشهداء الثورة السودانية. تعظيم سلام...


#845943 [صلاح كوكو]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 08:04 PM
لا والله مع اني اتحادي اصيل فانا ابارك للسيد الصادق الجائزة والتقدير


#845927 [مارد]
5.00/5 (2 صوت)

12-03-2013 07:51 PM
حزب الأمه الفلبيني


#845924 [ابومروه]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 07:46 PM
لو ان هذه الجائزه منحت لاى انسان ممكن تكون عاديه اما ان تمنح للصادق فهي مميزه لان الصادق يحب الاضواء و تجمع الناس من حوله كما قيل عنه لو رائ اناس يجتمعون حول جنازه لتمنى ان يكون تلك الجنازه


#845914 [فكرى]
1.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 07:28 PM
لا يا استاذ عمر دفع الله ما هكذا عهدناك الذين منحوا الصادق المهدى الجائزة لهم تقديراتهم ومعايرهم التى يجب أن نحترمها ونقدرها برغم خلافنا مع الامام فقد منح قبل ايام الاستاذ الصحفى القامه فيصل محمد صالح جائزة بيتر ماكلر للشجاعة والنزاهة فلم يقلل من شأنها أحد الا أعداء النجاح والذين فى نفوسهم مرض فثقافة العداء المطلق لمن يخالفك الراى سعى لتاطيرها هذا النظام البغيض فأصبحنا نتعامل بها حتى على مستوى النخب فتاريخ الحركة الاسلاميه ملئ بهذه القذارة


ردود على فكرى
European Union [الفقير] 12-04-2013 01:15 AM
كلام حكيم


#845855 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (4 صوت)

12-03-2013 06:08 PM
زى وسام ابن السودان البار ونجمة الانجاز ..زرارة قميصى الواحد ده اقيم منها ..


#845854 [عبدالاله]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 06:07 PM
انا شاهدت الفديو - لكن التصوير غير واضح والمونتاج ردىء جدا - وليت الامام لبس جناح ام جكو او على الله - الجلابية الملصقة ام اديات رقاق دى خلتو مضبلن مضبلن خاصة مع الانحناءة - ولذلك لم يظهر بالمظهر السودانى المطلوب للاسف - فمن الذى يختار له هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لذا لا فائدة من الكورجة المرافقة ليهو دى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#845821 [ربش]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 05:30 PM
ياه ياه ياه ياااااااااه .


#845810 [سوداني اصيل]
3.50/5 (3 صوت)

12-03-2013 05:09 PM
كاركتير عادي جدا ما فيهو أي معني ولا إشارة


#845777 [رانيا]
3.50/5 (3 صوت)

12-03-2013 04:46 PM
نوبن . . قوسي . . المهم إتكرم بجائزة مقدرة وفي حياته والما تلحقه جدعو


#845774 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 04:42 PM
فلم هندي عدييييييييييييييل


#845764 [مرجي]
3.00/5 (2 صوت)

12-03-2013 04:34 PM
الفلبين دي غير العمالة في الخليج عندهم شنو كمان ؟


ردود على مرجي
European Union [البعاتي] 12-03-2013 06:20 PM
عندهم "المكن " المعارض ...


#845762 [silk]
5.00/5 (8 صوت)

12-03-2013 04:33 PM
(يا غرق با جيت حازمها)..عاد الذى لايموت فيها ولايحيا...لم يغرق (كالسودانيان الغرقان) على شواطى أستراليا فى طريقهم بحثا عن الرزق الحلال. بدون أستنكاح على الشعب..(أمى وأبى وجدى الثائر)..لم يغرق الأمام. بل جاء حازما جائزة (قوشى ..للسلام) .. ويا سلام.. فمن أكبر أنجازات هذا السندكالى إضاعته إنتفاضتى (أكتوبر)و(أبريل) فقد أزعجتا السلام العالمى..حقق الإنجاز الأول بالتأمر مع نسيب آل المهدى سر الختم الخليفةعلى حكومة جبهة الهيئات..ليضحى رئيس وزراء .متوجا أنجازه. بطرده النواب الشيوعيين. ورفضه حكم المحكمة الدستورية مما أدى لانجاح إنقلاب نميرى..وألإنجاز الثانى المستمر حيث أضاع (أبريل) بإستهتاره بمذكرة الجيش ومشكلة الجنوب. وغض النظر عن تأمر نسيبه المسيلمة. عراب أخوان الشيطان. مما أدى الى نجاح إنقلاب البشير(هناك نزاع فى أبوته لم يحسم).. وعند مراجعة سياسته تجاه الإنقاذ نجدها ساعدت فى إستمراريتها.. ولكراهية الناس لعودةبعشوم السياسةونرجاسها. فضلوا عدم بذل الجهد لإسقاطها.. أما جهوده (العسكرية)والتى كانت ستؤثر سلبا على الجائزة.. مثل مشاركته فى الغزو الليبى ضد نمبرى.. وخروجه للإنضمام للتحالف سعيا لمشاركة (أكبر) فى سلطة الانقاذ..فقد جبتها (تهتدون)..ولانه أضحى رجل السلام الآن بشهادة..فلبينية.. من خارج الوطن الفسيح وكسيح ..فاطروحته لإصلاح النظام تستدعى أخراح (تنقذون) سعيا للمصالحة وتوريث إبنته أو أبنه فكليهما خير خلف للسلف وتاكيدا لمبدأ المساواة بين الجنسين كما فى الفلبين..ويا سلام منك انا آه ..يا..إمام..السلام فيه كلام..وأنت أبو الكلام...وكاذب من يناديك بأبو الزفت..فقد عبدت طريق السلام السودانى ..ليمتد حتى الفلبين..وأصبح السودانى فلبينى..وأصبحت شهرتك عالمية لا تسعها حدودالسودان شماله .وجنوبه..وعقبال جائزة( نوبل ..للطب أو الفيزياءأو اى تخصص آخر) فتخصص (السلام) عندك..وأنا آه منك..ياسلام..السلام فيه كلام..وسلام عليك ونسلك يوم تخلد فيها..لاتموت ولا تحيا...وإلى جماهير الإنتفاضةالمستدامة .وشهداء الثورة السودانية. تعظيم سلام...( وأنت ونسلك كما كنت)..


#845760 [Qusi]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 04:33 PM
القوسي كدة (y)


#845759 [مرجي]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 04:33 PM
جائزة وهمية



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة