الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي يرحب بحزب غازي صلاح الدين ويسخر من «بعض المسلمين» الذين يريدون إعلان حرب شاملة على أصحاب الملل الأخرى،
المهدي يرحب بحزب غازي صلاح الدين ويسخر من «بعض المسلمين» الذين يريدون إعلان حرب شاملة على أصحاب الملل الأخرى،


قال : «الساقطون في امتحان الديمقراطية وحقوق الإنسان لن يصلحوا أساتذة لنا»،
12-05-2013 06:06 AM

الخرطوم: أحمد يونس لندن: مصطفى سري

رحب حزب الأمة القومي المعارض بحزب «حركة الإصلاح الآن» المنشق عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم، والذي أعلن عن تأسيسه أول من أمس بزعامة القيادي الإسلامي السابق الدكتور غازي صلاح الدين العتباني، معتبرا انضمامهم لصفوف المعارضة «مكسبا» لصالح إنجاز «النظام الجديد» الذي يدعو له.

وخلال المنتدى الشهري «بين السياسة والصحافة»، والذي خصصت جلسة أمس منه للاحتفال بفوز زعيم الحزب الصادق المهدي بجائزة «الحنكة السياسية» التي تقدمها منظمة «قوسي» الفلبينية، ضمن 15 آخرين من مناطق مختلفة من العالم، قال الهدي، إن «حزبه يرحب بحركة الإصلاح الآن بزعامة العتباني، وإنهم لن يحاسبوا الناس بتاريخهم».

ودان المهدي القوى التي ترفض قبول المجموعات الإصلاحية، أو استيعاب المجموعة المعارضة، ضمن معارضي الحكم بقوله: «الساقطون في امتحان الديمقراطية وحقوق الإنسان لن يصلحوا أساتذة لنا»، معتبرا أن انقسامهم يصب في صالح العمل المعارض الهادف لإقامة نظام جديد ولم شمل السودانيين وفقا لمقتضيات المصلحة الوطنية.

كما سخر المهدي من من سماهم «بعض المسلمين» الذين يريدون إعلان حرب شاملة على أصحاب الملل الأخرى، وقطع العلاقة بالعالم، وعدم توفير الحماية القانونية لممثليهم، واستعداء الدول ضد من يعيشون بين المسلمين، وقال: «تلك النظرة تتناسى أن ثلث مسلمي العالم يعيشون مع آخرين».

الشرق الاوسط

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم تحالف المعارضة، الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي، كمال عمر لـ«الشرق الأوسط» إن قوى الإجماع المعارضة قطعت أشواطا بعيدة في التنسيق مع الجبهة الثورية وتشكيل آلية دائمة بينهما، غير أنه رفض الكشف عن تفاصيل الآلية، مشيرا إلى أن آخر اجتماع لرؤساء أحزاب قوى الإجماع قرر المضي قدما للتنسيق مع الجبهة الثورية.

وقال عمر إن «تحالف المعارضة أرسل رؤيته حول وثيقة الفجر الجديد، التي صدرت في يناير (كانون الثاني) الماضي، إلى جانب مسودة الدستور الانتقالي التي اتفقت عليها قوى الإجماع». وأضاف «نحن حريصون على مسمى وثيقة الفجر الجديد، لكننا طلبنا مناقشة القضايا المركزية وتفاصيلها في فترة لاحقة. وليس هناك خلاف مع الجبهة الثورية في عملية إسقاط النظام وإقامة البديل الديمقراطي ووطن بلا تمييز».

وأوضح عمر أن التنسيق بين قوى الإجماع والجبهة الثورية بدأ منذ وقت مبكر، وظهر في انتفاضة سبتمبر (أيلول) الماضي خلال مظاهرات الاحتجاج التي عمت الخرطوم ومدن أخرى، مشيرا إلى أن هذه العملية جارية الآن لحشد الجماهير للاستنهاض في ثورة جديدة ونهائية لإسقاط نظام المؤتمر الوطني.

الشرق الاوسط


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5120

التعليقات
#848282 [السم]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 08:21 AM
ردود على نبض التعب ان شاء الله التصريح القادم للصادق يوديك التوج عديييل كدة


#848225 [Elobaidi]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 02:58 AM
«الساقطون في امتحان الديمقراطية وحقوق الإنسان لن يصلحوا أساتذة لنا»
وانت اول "ساقط" وفاشل فى الديمقراطية يا مستر PM وفاقد الشىء لا يعطيه ... بلا لمة معاك ومنعول
ابو البلد البيحكمها امثالك وامثال نسيبك سبب الكوارث دى كلها ، وبرضوا تقولوا إبتلاءات


#848162 [الدنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 11:38 PM
واحد يوريني العلاقة شنو بين الصادق والسودان وملاح ويكة لايوقة بعصيدة مايصة


#847984 [bakri abbas]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 06:58 PM
الصادق المهدى مازال يعتقد انه الاذكى على وجه الارض بعتبر مشاركه ابنه كمستشار اختراق للقصر لمعرفة الخفايا وفى نفس اللحظه يدعى بأنه معارض الغريبه هو زاتو ماعارف بعمل فى شنو
غازى العتبانى بعد24 سنه بقول ان الانقاذ فاشله ولاتحكم بشرع الله ياشيخ ياداب صحيت
والغريبه بفتكر الشعب اهبل وحيصدق كنت وين من زمانلا لعنه الاقالات اصابتك وقلت الانتقام افضل.


#847704 [جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 01:56 PM
انتو يا جماعه المهدى ده بقى مدير مراسم بالقصر الجمهورى وله شنو يودع ده ويستقبل ده ويزوغ من الاسنة بالدامة ( حيرت قلبى معاك وبقيت معاك مشلول !!!)


#847579 [ابو خلود]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 12:10 PM
الماتلحقو جدعوا


#847510 [sadig]
3.00/5 (2 صوت)

12-05-2013 11:00 AM
للأسف بعض الجماعة ساقطون حتى في التعليق ,, حزب الأمة رفم والإمام رقم مهما كلتم السباب ,, كلمات الأقصاء لن تقصي حزب الأمة ,, حزب الأمة طرحه واضح نظام جديد ديمقراطي عادل يحفظ حقوق الجميع في ظل انتخابات حرة نزيهه ,, الحزب عينه على تجارب الربيع العربي ,, يأخذ منها العبرة ,,, صدقوني الذين يطالبون بالتغيير بالفوة إنهم أول من يدفع الثمن ساعتها لا بنفع البكاءعلى اللبن المسكوب,,,


ردود على sadig
United States [محاكمة الصادق المهدي] 12-05-2013 01:17 PM
" محاكمة الصادق المهدي "
العنوان أعلاه ليس رداً على تعليقك
هذا عنوان الكتاب الذي سيصدر بعد حوالي ستة أشهر بعد الاستقلال وإنزال العقوبة بالصادق المهدي
الهدف من تأخير صدور الكتاب لما بعد الاستقلال أنه أول كتاب من نوعه في السودان وسيكون يمشاركة مجموعة من الكتاب ةالمفكرين، وحتى يتم توثيق مادته ومحتواه دون التأثيرات الحالية لضمان سلامة مادته.

وسيكون بمثابة مرجع أساسي لتأسيس السودان في المستقبل على أسس سياسية متينة ومن الوضوح بما يضمن عدم عودة السودان الى الوراء مجدداً

المحاكمة هي لشحص الصادق المهدي وليس لحزب الامة القومي ولا لكيان الانصار ولا للآل المهدي.

الدعوى مقدمة من : الشعب السوداني
المدعى عليه : الصادق المهدي
الدعوى : الخيانة العظمى وخيان الأمانة وتسليم البلاد للمستعمر.
ملخص سريع:
قام الشعب بإختيار الصادق المهدي رئيسا للوزراء
فشل الصادق في إدارة البلاد.
بدلا من إعادة الامر للشغب بالاستقالة من منصبه أو إعلان إنتخابات مبكرة ولشيء في نفسه، تآمر أو كما سماها هو نفسه تحالف مع الجبهة القومية الاسلامية - الكائن الاخواني المستعمر- حالياً، وقام بتسليمهم البلاد ليقع السودان فريسة سهلة للاستعمار ولم يعمل على حفظ الامانة التي أودعها له الشعب السوداني وأدخل البلاد بذلك في حقبة من أبشع حقب الاستعمار وما قامت به سلطات وقوات الاحتلال من جرائم ومجازر في السودان المحتل.
السؤال المطروح للشعب السوداني صاحب الدعوى، هل يجب عقد هذه المحاكمة قبل إعلان الاستقلال أم بعده؟


#847470 [adulla]
5.00/5 (2 صوت)

12-05-2013 10:26 AM
ماذا يقول الناس
إذ يتمايل النخل العجوز سفاهةً
ويعود للارض الخراب ..


#847399 [امين الشريف]
5.00/5 (2 صوت)

12-05-2013 09:36 AM
رسالة صغيرة :
الى السيد الصادق المهدي اكبر سياسي فاشل في تاريخ السياسة السودانية بدليل تولية رئاسة السودان في انتخابات حرة ونزيهة ولم يحافظ على الامانة التي اوكلها له الشعب المسكين والصابر على المحنة : ايها الامام نحن لا نمانع من انضمام حزب غازي لركب المعارضة لكن بعد ان يتوب سؤالي هنا ايها الامام المبجل اتدري ما هي شروط التوبة ؟؟؟؟ ان كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم !!!!!خلينا نقول ليك جزء من هذه الشروط :
1 - فإن من شروط التوبة من الذنب إذا كان بين العبد وربه أن يندم على فعل الذنب، وأن يقلع فوراً عنه وأن يعزم على عدم العودة إليه مرة ثانية، فإذا تحقق ذلك منه فقد أتى بما يجب عليه، ونرجو من الله أن يتقبل توبته، وفي الحديث: من تاب تاب الله عليه. رواه مسلم.
2- وإذا كان الذنب بينه وبين الناس فيجب عليه هذه الأشياء الثلاثة، مع رد المظالم إلى أهلها أو طلب المسامحة منهم، وهنا نقول ان غازي طيلة ال24 ساعة كان جزء اصيل في كل الجرائم التي اغترفها النظام ضد الشعب بل وافق عليها في المجلس الوطني الذي يؤيد او يرفض سياسات الدولة ومن ذلك موافقته على كل قرارات الحرب التي ابادوا فيها اهلنا في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق - ومن ضمن اسباب خلافه وخروجه من حزبه الدموي رفضه لقتل شهداء هبة سبتمبر ومطالبته بمحاكمة من اغترف هذه الجرائم ونقول له ان اليد التي سفكت الدماء في الخرطوم واطلقت الرصاص على شهدائنا الابرار هي ذات اليد التي قتلت اهلنا في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وشرق السودان وشمال السودان ومدني السني فكيف بك يا غازي موافقتك على الجرائم وسكوتك على كل الجرائم السابقة ورفضك فقط لجريمة الخرطوم واستنكارها ؟؟؟؟ ومئات الآلاف من الانفس البريئة التي ازهقت لم تقل فيها بقم ؟؟؟؟ حزب الامه والصادق المهدي وغيره من احزاب السجم لم يفوضهم اهل الدم ليصدروا صكوك العفو التسامح عن القتلة والمجرمين ولن يصدر الشعب السودان واولياء الدم اي تفويض او وكالة لهؤلاء المشاركين في هذه الجريمة بسكوتهم عليها وهنا اقصد الصادق المهدي تحديدا فليبحث عن مخرج لابنه اولاً ثم ياتي لقضية مسامحة غازي فابنك ايها الامام المبجل اياديه ايضا ملطخة بدماء الشرفاء الذين سقطوا بنيران النظام ولايزال ماضي في غيه والسودان ليس ت ملك لك ايها المهدي الفاشل فانظر لمن حولك ولا تكن نرجسيا كعادتك هنالك خارطة سياسية جديدة وتغيير كبير في سوح النضال السودانية التي لفظت امثالكم ...


#847390 [على حسكنيته]
4.00/5 (1 صوت)

12-05-2013 09:33 AM
يا جماعه ما تحرقوا اعصابكم.. انتو ما عارفين الصادق لاعب لعبة كراع جوه و كراع بره.. عشان كده لازم يرحب بالجماعه و الطيور على اشكالها تقع.


#847310 [ابو هوازن]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 08:50 AM
برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا!!!!!!!!!!!....هذا هو وصف عجوز السياسه السودانيه كلما اصبح صبح يخرج علينا ببلوتيقه جديده ...قولوا لي بربكم...ماذا يريد.؟...وبين ليله وضحاها ..غازي الذي قال دخول الانصار الخرطوم في 76...ما لم يقله مالك في الخمر ..الان هو الطالب النجيب في دروس الديمقراطيه...يا للمهازل...شكرا للراكوبه وكادرها المميز اساتذة الديمقراطيه الحقه...


#847290 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 08:40 AM
(الساقطون في امتحان الديمقراطية وحقوق الإنسان لن يصلحوا أساتذة لنا)

كلكم فاشلين في الديمقراطية وانت اولهم كم مرة حكمت باسم الديمقراطية ؟ هل حافظت عليها ؟ ام هرولت وتفتخر بهروبك الكبير( يهتدون ام يهربون لست ادري)

انت افشل سياسي سوداني منذ الستينات لم تحكم حتى الان ما مجموعه خمس سنوات ، كيف يكون الفشل؟

غازي والاصلاحيون كلهم لصوص وفاسدين ، ساكتين اربعة وعشرين سنة بعد ما عملوا الشواهق وركبوا الفارهات من السيارات و تزوجوا المثالث والمرابع من الحسان بأموال الشعب

والان اقترب وقت التفاف الساق بالساق والى رب العزةالمساق وحساب منكر ونكير ويريدون ان يتطهرون ونسوا ان ما حجم الجرم الذي شاركوا فيها من النوع الذي يقع تحت (من سنة سنة سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة)

يعني ما فعلوه اصبح مثل حساب التوفير حتى لو ذهبوا الى قبورهم فنقاطتهم في السيئات سوف تسير الى مئات السنين


#847278 [koko]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 08:28 AM
ENOUGH ITS TIME FOR FACEBOOK YOUTH


#847264 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2013 08:11 AM
أقسم بالله كلما قرأتُ تصريحاً لهذا الإمام الدجّال يرتفع السُكري بداخلي!! .. أي مكسب وأي نظام جديد تسعى له؟ .. هل إنسلاخ غازي صلاح الدجين يُعتبر إنتصاراً والذي ما كان له أن يقدم عليه لولا تقليص نفوذه و"تقليم" أظافره بواسطة نافه الما نافع! .. لماذا فرحة الإمام الدجّال بخروج الغازي الذي كان واحداً من المهندسين والمدربين للإنقلاب الذي أطاح بديمقراطيتنا وبحكمه هو شخصياً؟ .. وإعلانه بترحيب حزبه به وعدم محاسبته له ولزملائه الكيزان المُنسلخين "بتاريخهم" جعل (الكيمان) تنفرز تماماً بين حزب الرجل الزاحد وتنظيمات المعارضة الأخرى المدنية والمُسلّحة ، بل بينه وبين الشعب السوداني المُتطلّع والمُتحزّم للإطاحة بالعصابة الفاسدة والمفسدة؟!.

المهدي الدجّال .. لعنك الله أنت وبشيرك و(غازيك) ولتذهبوا للجحيم فكلكم ملّة واحدة وطينة فاسدة لا تقتات وتعيش إلاّ على عرق وشقاء السودانيين الأبرار والأطهار.


#847247 [جاد كريم]
4.63/5 (4 صوت)

12-05-2013 08:00 AM
((( وأ دان المهدي القوى التي ترفض قبول المجموعات الإصلاحية، أو استيعاب المجموعة المعارضة، ضمن معارضي الحكم بقوله: «الساقطون في امتحان الديمقراطية وحقوق الإنسان لن يصلحوا أساتذة لنا»، معتبرا أن انقسامهم يصب في صالح العمل المعارض الهادف لإقامة نظام جديد ولم شمل السودانيين وفقا لمقتضيات المصلحة الوطنية.)))))

الصادق بلعب قشاش لصالح الإنقاذ! وشغال معارضة للمعارضة وعشان كدة فقد شباب وطلاب حزب الأمة! والمسكين لسة شغال بعقلية أنا أكبر حزب سياسي ناسي أنو فقد دار فور وكردفان وغيرها!
وبعدين جائزة سلام شنو الفاز بيها! ياأخي الزول دا ناسي أنو رفض إتفاق الميرغني- قرنق وعطل مسيرة السلام أرضاء للجبهة الإسلامية وقتها! - زول ضد العمل العسكري وضد إسقاط النظام وضد الإنتفاضة الشعبية! وحتي إنتفاضة سبتمبر اللي فاتت دي قال إنو وجه ناسو ما يشاركو فيها لأنو مافي بديل !


#847228 [الحقيقة مرة]
4.97/5 (6 صوت)

12-05-2013 07:36 AM
«الساقطون في امتحان الديمقراطية وحقوق الإنسان لن يصلحوا أساتذة لنا»
______

الخازوق يعظ !



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة