الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
فضيحة تلاعب كبيرة في البرازيل قبل 24 ساعة من مراسم قرعة كأس العالم
فضيحة تلاعب كبيرة في البرازيل قبل 24 ساعة من مراسم قرعة كأس العالم


12-05-2013 07:18 PM


فجرت صحيفة برازيلية اليوم قضية فساد كبيرة وتلاعب في حسم بطولة كأس البرازيل لصالح نادى فلامنجو البرازيلي وذلك قبل ساعات قليلة من مراسم إجراء قرعة مونديال البرازيل 2014.

فى الوقت الذى لم يعتمد فيه الإتحاد البرازيلي لكرة القدم فوز فلامنجو بالبطولة رسمياً,بعد أن تقدم ناديا جريميو وجوياس بشكوى وطلب رسمي للمطالبة بتأجيل الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي وإلغاء نتيجة نهائي كأس البرازيل وإيقاف كلأ من فلامنجو وأتليتكو بارانينسي طرفا المباراة النهائية للكأس.

وكشف روجر فيجاس الصحفي بصحيفة الإكسبريس البرازيلية عن قبول نادى أتليتيكو بارانينسي ممثلاً في رئيسه ومدربه مع المدير التنفيذي للشركة الراعية للفريق ,عرضاً مغرياً بتسهيل فوز نادى فلامنجو بكأس البرازيل يتضمن مبلغاً مالياً و عقود أوروبية للاعبي الفريق , بالإضافة لإنهاء إنشاءات ملعب الفريق.

وكانت كل التكهنات قبل لقائي نهائي الكأس تشير الى خسارة فلامنجو لوضعه بسبب سوء نتائج في الدوري وصراعه المرير للنجاة من الهبوط في الوقت الذي ضمن فيه منافسه مكاناً رسمياً في بطولة كوباليبرتادوريس بإحتلاله المركز الثالث في ترتيب اللائحه وبأداء رائع طوال الموسم الذي تبقي منه جولة واحدة فقط

وأكد فيجاس أنه فى يوم 26 نوفمبر عشية لقاء العودة في نهائي كأس البرازيل على ملعب الماركانا الشهير , عقد رئيس نادى بارانينسي ماريو سيلسو بيتراجاليا إجتماعاً مع فاجنر مانشيني المدير الفني للفريق , وجورجي فوتيس هيريدا رئيس شركة كايكسا الإقتصادية الفيدرالية الراعية للفرق الرياضية , تم خلاله عرض مقترح ينفذه لاعبو الفريق لمنح فلامنجو لقب الكأس , علي أن ترفع كايكسا سقف رعايتها المالية للنادي من أجل أن تنتهي إنشاءات ملعب باكسيدا أرينا وإستضافة 4 مباريات مونديالية .

ولم يكتف فيجاس بذكر تفاصيل الإجتماع بل أكد علي حصول كل لاعب أساسي علي مبلغ يقارب 21 الف دولار أمريكي نقداً, فيما يوزع مبلغ 840 الف دولار أمريكي نقداً علي ملاك النادي و الجهاز التدريبي والإحتياطيين.

وأضاف فيجاس أنه من ضمن بنود الإتفاق توفير عقود جيده لإنتقال بعض اللاعبين المميزين بالفريق مثل ديلاتور , وايفرتون , وإيدسون لأوروبا وتحديداً لنادى ويسلا كرايكوفا البولندي.

وذكر روجر فيجاس أنه تواجد بشكل مستتر منذ أكتوبر الماضي في مسرح الأحداث حينما بدأ الجميع يتشكك في قدرة إدارة نادي بارانينسي على إنهاء عمليات إنشاء ملعب باكسيدا أرينا , الأمر الذي يفقده حق إستضافة بعض مباريات كأس العالم , مما دعا الاتحاد البرازيلي رفع حالة التأهب القصوي نحو ذلك التأخير, في الوقت الذي كان فيه النادي في أقصي درجات تألقه في الدوري البرازيلي لعباً ونتائجاً

ولم اتليتكو بارانينسي عقد داجوبيرتو دوس سانتوس مدير عام النادى ومنسق حملة صعود للدوري البرازيلي ,بعد خسارة الكأس منتصف هذا الأسبوع, رغم إنتهاء عقده رسمياً منذ 10 مايو الماضى لأسباب إحترافيه لم يتم الإشارة اليها ,ليزيد من الشبهات على إدارة نادي ولاية برانا.

ومن المنتظر ان يحدث ذلك الكشف والسبق الصحفي زوبعه كبيرة في البرازيل خلال اليومين القادمين وبعد مراسم قرعة كأس العالم ,خاصة وأن مباريات الجولة الأخيرة للدوري البرازيلي يفترض إقامتها يومي السبت والأحد القادمين.

يذكر أن نادي فلامنجو قد حصل علي كأس البرازيل للمرة الثالثة في تاريخه يوم 27 نوفمبر الماضي بعد الفوز في مباراة العودة علي نادي بارانينسي بهدفين نظيفين سجلهما فى الدقيقتين 88 و90 ,ليحصد اللقب بمجموع المباراتين لسابق تعادلهما ذهاباً بهدف لكل منهما.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 729


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة