الأخبار
أخبار إقليمية
اللواء محمد منتي عنجر يقود حرب عمر البشير لإبادة أهله النوبة !!؟
اللواء محمد منتي عنجر يقود حرب عمر البشير لإبادة أهله النوبة !!؟
اللواء محمد منتي عنجر يقود حرب عمر البشير لإبادة أهله النوبة !!؟


12-06-2013 05:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم..

عبدالغني بريش فيوف

إنه لشيء مؤسف جدا أن نذَكر من يدعون لانفسهم وحدهم فهم الإسلام وتعاليمه بحرمة الدماء وقتل النفس التى حرَّم الله عزّ وجلّ قتله إلآ بالحق ، وأن الخِلاف السياسي لا يبيح أبداً -إطلاق النار على المُخالفين وإعلان حرب الإبادة عليهم . وأنه لا يجوز في كل الشرائع والأديان والقوانين لحكومة ما قتل مواطنيها وترويعهم وإرهابهم تحت عنوان –فرض الأمن وهيبة الدولة وسيادة حكم القانون .
لكننا على كل حال مضطّرين لتذكر هؤلاء ، أن كل فرد سوف يبعث يوم القيامة وحده ويقف أمام الله وحده ، وسوف يسأل عن كل شئ سيما في أمر الدماء وحده ، ولن يستطيع حينئذ أحدهم أن يدعى الإكراه والتهديد ، إذ لا يعتبر الإكراه فى قتل النفس التي حرم الله قتله !! .

حتماً لا يستطيع اللواء محمد منتي عنجر الذي ينتمي إلى قومية النوبة ، قبيلة ( النيمانق -أما ) أمادونق بيشي –جبل النتل ، والذي يهدد أهله بالإبادة الجماعية والتطهير العرقي –تنفيذاً لتوجيهات وأوامر البشير أن يقول ( والله يا جماعة عمر البشير هددني بالقتل والتصفية إذا أنا ما قمت بإبادة أهلي النوبة –عشان كده أعذروني وقدروا ظروفي !!) .

نعم -اللواء محمد منتي عنجر –مسئول عن كل أفعاله وأعماله وأقواله ، بما فيها تصريحاته للصحف السودانية عند توليه مهمة إبادة النوبة ، عندما قال " إن القوات المسلحة السودانية ستفرض السلام بقوة السلاح في كل مسارح العمليات. وأضاف أن المتمردين رفضوا نداء الحكومة للحوار وتحقيق السلام. وقال إن الجيش مضطر للدخول في الحرب مع المتمردين وسيواصل عملياته ضدهم لأنهم يشكلون تهديدا لأمن الدولة والمواطنين، على حد تعبيره. وأضاف أن قوات الحركة الشعبية أصبحت تستهدف المدنيين وقراهم بشكل مباشر بهدف الإضرار بها، مشيرا إلى أن القوات المسلحة مهمتها فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، منوها بأن بعض أبناء جنوب كردفان الذين يحملون السلاح ضد الدولة قد غرر بهم في حرب لا يعلمون الهدف الأساسي منها. وشدد على أن قواته قادرة على تلقين المتمردين درسا لن ينسوه، وقال «ليس حبا في الحرب وإنما في الأمن والسلام ، لأن هناك مجموعة لا تريد السلام " .

من ينظر للتصريحات التي أدلى بها اللواء محمد منتي عنجر في الأعلى ، قد يظن أن الرجل واحد من أبرز صناع القرار السياسي والعسكري في الخرطوم أو على الأقل واحد من أهل البيت (ههههه ) ... لكن الحقيقة هي أن هذا اللواء مجرد خادم صغير يستغله نظام البشير ، بهياجه وثورته لتنفيذ أجندته العنصرية ... فمهما انتفخ وهاج وماج ، فهو في نهاية المطاف " نوباوي " مثله مثل أي نوباوي متمرد شايل سلاحه كما قالوا ويقولون . فنوبة المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان ، سواء عند النظام القائم من الناحية العملية ، أما من الناحية النظرية فالنظام يضع أمثال اللواء محمد منتي عنجر في المقدمة ، لإستهبال النوبة واستغفالهم .

نعم ، إن نوبة المؤتمر الوطني وكذا النوبة الذين يحملون رُرتباً عسكرية كبيرة كاللواء محمد منتي عنجر في حكومة أعلنت حرب الإبادة على أهلهم النوبة ، مجرد أحجار صغيرة يحركها النظام السوداني لصالحه ، فمجرد تحقيق هذه المصلحة ، فسرعان ما يتخلص النظام منهم جماعات وفرادى . ولنا في ذلك أمثلة كثيرة -منها على سبيل المثال –اللواء إبراهيم نايل إيدام الذي كان السبب في نجاح انقلاب عام 1989 ، لكنه وجد بعد خمس سنوات فقط من حكم الإنقاذ نفسه غير مرغوب فيه ، وذلك عندما قام مجلس قيادة الثورة في اجتماع تاريخي بحل نفسه ، بعد انتخاب العميد عمر البشير رئيسا للجمهورية .

وفي حوار له مع نفيسة محمد الحسن في يونيو 2013 ، قال اللواء إبراهيم نايل إيدام إنه قطع صلته بحزب المؤتمر الوطني منذ ابريل 2010 ولزم منزله .. ولم يعد له أية صلة به ...مضيفاً : فارقت المؤتمر الوطني منذ العام 2010م شهر ابريل ، ولم أدخله حتى الآن ، لأنني ظلمت منه ، لأنني عسكري ومن أبناء النوبة !! .

• وعندما سألته السيدة نفيسة محمد الحسن : هل هذا يعني أنك لا تستطيع مقابلة عمر البشير؟
فأجاب : نعم....لا استطيع !! ذهبت له عدد من المرات لكن لم يسمح لي بذلك (لا في البيت أو القصر) لكن الفترة الوحيدة التي نقابله فيها هي العشر الأواخر من رمضان في مسجد القوات المسلحة (للتهجد) ، لكننا لا نرغب في مقابلته بجلسة روحية فقط بل يجب أن تتبعها الحياتية .

هذا هو اللواء ابراهيم نايل إيدام الذي كان سبب نجاح انقلاب الإسلاميين في عام 1989 ، غير أن الإنقلابيين تخلصوا منه بنفس السرعة التي أتوا به إلى مجلسهم العنصري ، ليس لأنه غير مؤهل أو غير صادق في عمله ، بل لأنه " نوباوي " وهم لا يثقون في النوبة –هكذا يقولون " مسلمين كانوا أو مسيحيين أو وثنيين " ... إنتهى الموضوع . فمهما يظهر أغبياء النوبة من ولاء وإخلاص لأهل الإنقاذ ، فهم في نهاية المطاف " نوبة " والنوبة -لا يمكن ائتمانهم والوثوق بهم !! .

اللواء إبراهيم نايل إيدام قبل خروجه من حظيرة المؤتمر الوطني هو الآخر كان يهدد أهله " النيمانق " بالإبادة الجماعية ، وذلك عندما إنضم عدد من مكوك " جبال النيمانق " إلى الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان وأعلنوا الثورة على نظام الإنقاذ ، فإنضمام هؤلاء للجيش الشعبي لم يعجب اللواء نايل ليقول أمام حشد من أبناء النيمانق إنه سيقود الدبابة بنفسه ليقضي على التمرد هناك ...إلآ أن كلامه هذا جعله يدفع الثمن غالياً في الإنتخابات العامة التي جرت عام 2010 ( دائرة سلارا ) الذي فاز فيها الرفيق/عمار آمون عن الحركة الشعبية بنسبة 99% ، ولم يحصل اللواء ابراهيم نايل ايدام عن المؤتمر الوطني سواء على صوت واحد في سلارا وثلاثة أصوات في تندية –مسقط رأسه و150 صوتا في بقية " جبال النيمانق " ، وربما هذا كان سبباً رئيسياً في تركه للمؤتمر الوطني .
الآن ...اللواء محمد منتي عنجر يسير في نفس الإتجاه الذي سار فيه سلفه اللواء ابراهيم نايل ..أي لم يستوعب دروس نايل ايدام ، وذلك بقوله ( إن أبناء النوبة الذين يحملون السلاح ضد الدولة قد غرر بهم في حرب لا يعلمون الهدف الأساسي منها ، وأن قواته قادرة على تلقينهم درسا لن ينسوه ).

أننا نقول وبصوت عالي للواء محمد منتي عنجر ، إن تهديدك لأهلك النوبة سيحرقك ، وسيحرق كل القوادة من أبناء النوبة ، وكل من أكل من موائد نظام الإنقاذ ، ولعق من عرق ودم أطفال النوبة ونساءهم.
وثمة أمر يجب أن يعرفه اللواء/محمد منتي عنجر وهو يهدد أهله النوبة :

1/ إن مجرد ارتباطه بنظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي يجعله مجرما يستوجب الملاحقة القانونية .
ليس أقل إجراما من إجرام عمر البشير !!.
2/ إن إجرامه
3/ إدعاءه الإكراه في قتل الأبرياء لا يعفيه من الملاحقة القانونية .
4/ أنه لعبة بيد حزب المؤتمر الوطني وينفذ أجندة قوى الإستعمار العروبي في السودان .

وختاماً :
ليعلم إبن جبل " النتل " اللواء محمد منتي عنجر أن الحرب الدائرة في جبال النوبة هي حرب " مفروضة على النوبة " ، وإنجر أو إضطرّ النوبة إضطراراً لخوضها من أجل البقاء . وكان هذا هو سبب انخراط كل أبناء النوبة الشرفاء –شباباً وبناتاً ، رجالاً ونساءاً ، في صفوف الجيش الشعبي والحركة الشعبية لتحرير السودان في الفترة من 5 يونيو 2011 حتى الآن ، للدفاع عن الشرف والكرامة ، وللتأكيد على أن الأرض التي استعصت على الإنجليز والأتراك وكل قوى البغي والعدوان ، لا يمكن استعمارها من قبل عصابات اجرامية ومرتزقة ماليين وتشاديين و" تبو " النيجر والجزائر ، ولصوص الجنجويد وغلمان المؤتمر الوطني .

ستظل منطقة جبال النوبة عصية على العملاء والخونة ، وسيكشف أحرار النوبة وشرفاءه بإذن الله ، كل القوادة النوبة للرأي العام النوبي ، وسيقدمهم للمحاكمة الجنائية الدولية على ما قدموه من معلومات لنظام البشير سهلت من عملية إبادة شعبنا النوبي .
اللواء محمد منتي عنجر ، مهما أعطوه من نياشين وأوسمة النظام الهالك ، فسيظل عبداً نوباوياً في نظر هؤلاء القوم الفاسقون المنافقون ، سيظل مجرد أداة يستخدمها النظام لتحقيق أجندته الخبيثة .

إنهم يلغون تكوين الإنسان السليم ، ليصبح مجرد كائن هلامي ، يعيدون عملية تشكيله وبناءه من جديد حسب الطلب ، ولم يعد مقبولا أن يسأل هذا الإنسان المعاد تركيبه -لماذا هذا وذاك ، ولكنه يعرف فقط كيفية تنفيذ الأوامر والتوجيهات ورغبات أصحاب السيادة والفخامة ..هذا بالضبط ما فعلوا باللواء محمد منتي عنجر " فك الله من عبوديته وأعاده إلى أمادونق بيشي الحرية " .
نعم –اللواء محمد منتي عنجر ، إذا ما أبدى رأيه حول ما يحدث لأهله النوبة ، يعد ذلك " تدخلا فيما لا يعنيه "، وإذا تجرأ وسأل مرة أخرى ، سيتحول إلى " متمرد" أو عميلاً وخائناً . لكن لا شيء أبدا يجبره أن يرضى بالذل والإهانة ؟ لا شيء يجبره أن يقبل بالمرمطة وبالعبودية الإختيارية ؟ لا شيء يجعله أن يقبل حياة الإنحناء وتلقي الأوامر من نظام دنيء قذر مجرم وقح ؟ .

إن رحلة اللواء محمد منتي عنجر العبودية قد تنتهي اليوم قبل يوم غد ، كل ما يجب عليه فعله ، هو أن يعلن تمرده على ثقافة الإنحناء وتلقي الأوامر الجاهزة بقوله " لقد بلغ في الظلم والقهر مبلغه ، ولم أعد أطيق الصمت ، فمن راهن على قهري خاب وخسر.. ومن راهن على صبري فالصبر قد نفذ... ومن راهن على خنوعي فهو لا يعرفني .. ولا يعرف ان لحمي مر وعظامي سللتها من صخور جبالنا " .
على اللواء اللواء محمد منتي عنجر أن يتعقل ولا يرمي نفسه في براثن حزب المؤتمر الوطني ، وأن لا يأخذه العزة بالإثم ، فلم يسجل التاريخ يوما ان البندقية الظالمة قد انتصرت على ارادة شعبنا .

تمرد يا لواء محمد منتي عنجر !!! ... تمرد يا إبن النتل " امادونق بيشي !!! ... تمرد وضم صوتك لأصوات الملايين الذين يقاتلون نظام البغي والعار في السودان .
والسلام عليكم...


bresh2@msn.com


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 7598

التعليقات
#848902 [عوض عبدالرحمن الامين]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 10:48 PM
يا اللواء منتي عنجر ....انتصح بوصية اخاك عبدالغني بريش فيوف ....انتصح يا ابن النتل .. النتل ارض البطولات .... النتل ارض عجبنا...وارض مندي...وارض كل ابطال الجبال قاطبة لانها منا ونحن منها...انتصح يا عنجر واترك مقولة الاجلاف والاساليب الجوفاء ...فرض الامن...وهيبة الدولة ...وسيادة حكم القانون.....نقول لك بمليء شدقينا.... الجيش الشعبي والجبهه الثورية هي صمام الامان لكل ابناء هذا الوطن ........الجيش الشعبي والجبهه الثورية هي التي ستعيد للدولة السودانية هيبتهاومكانتها بين الامم ......الجيش الشعبي والجبهه الثورية هي التي ستبسط سيادة حكم القانون عدلا ......انتصح يا عنجر واترك الجبن والخوف والتردد...اترك فتتات الموائد وانضم لاهلك المهمشين الذين يدافعون عن الوطن بضراوة..... ترجل ياعنجر البشير وزبانيتة لايوجد وجه شبه بينكم وبينهم.......يا عنجر ....مقولة وراية رفعناها عالية ........أن الامم والشعوب في سعيها لتحقيق اهدافها نشداننا للحضارة والرقي تبذل الغالي والنفيس لبلوغ مراميها ......نحن ابناء ملوك وارضنا هي مهد الحضارات سنسعي في دك الحصون وتدمير المتحركات وقتل الاعداء والاجلاف وتشريدهم ........لبلوغ اهدافناالسامية ومستقبلنا المشرق في ظل ميثاق الفجر الجديد ....لعهد جديد...عاش الجيش الشعبي لتحرير السودان منتصرا.....عاشت الجبهه الثورية السودانيه متقدمة.......والتاريخ يعيد نفسة


#848897 [عبدالله النور]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 10:42 PM
يابريش لك حق تقول كما تشاء في قيادات النوبه في الجيش ام الامن او الشرطة فكلهم شركاء في جرائم الابادة في الحرب التى تدور في جبال النوبه ومصيرهم الموت او الشارع العام فهنالك امثلة اكثر من نايل ايدام كانوا يسكنون القشلاقات ويركبون العربات الحكومية الفارهة ناسين الدنيا وما وراءها واخيرا وجدوا انفسهم خارج الشارع العام او ما يعرف بالصالح العام الذي استهدف ابناء النوبه في الدرجة الاولى واصبحوا بلا عمل ولا مهنة. اللواء محمد جراهام المسئول الثالث بعد البشير وعبدالرحيم وكم من الالويه من ابناء النوبه في الاجهزة الامنية يعملون مع النظام تترتب عليهم نفس المسؤلية اللا اخلاقية اكل عيش على جماجم اهلهم . هل تعلم اول شهيد الوطن في احتلال حلايب هو الرائد شرطة محمود سكرتير ماليه من جبال النوبه الدلنج ماذا قدم النظام لاهله الفاتحة على روح الشهيد واستدل الستار الفريق شرطة عوض سلاطين دارفور كان يطرد اهله ويتوارى عنهم ولايريد رؤيتهم عندما احال للتقاعد كان لايملك الا معاشه الذي يتقاضاه شهريا وكان يركب مواصلات عامة بصات الحاج يوسف المقرفةذات الشبابيك الضيقة ابراهيم نايل ايدام من رئيس جهاز الامن لرئيس جمعية منتجي البان حلة كوكو اخي بريش ارجوا ان لاتكتب في هذه المواضيع خلينا في المهم مصير شعب جبال النوبه حق تقرير المصير ايقاف الحرب فتح الممرات لاغاثة اهلنا في الكراكير هذا افيد لنا من الوتر الميت نوبا المؤتمر المجرم.


ردود على عبدالله النور
[elsadig awad] 01-02-2014 06:22 AM
المدعو عبدالله النور ....
وقاحه وصفاقه لا تصدر إلا من جبان يتستر خلف شاشه الكمبيوتر ...من علامات تردي هذا الزمان أن نكره كهذا العبدالله النور يتحدث عن عوض سلاطين !!!!
صدق من قال أن لا يعرف قدر الرجال إلا الرجال ....اتني بنوباوي واحد طرد من منزل أو مكتب عوض سلاطين في بري- مدني-الدمازين - كوستي - الكليه - الجوازات أو رئاسة الشرطه ....وهنا مرفق عنواني الألكتروني elsadig@gmail.com ...
جبنت أن تواجهه وهو حي ، ألان وقد طوي الثري تتحدث حديث العارف يا أجهل أهل الأرض!!!!
....عليك اللعنه


#848840 [أبو محمد الجابري]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2013 09:07 PM
الأجندة العنصرية - من أي جهة كانت - تقدم أغلى خدمة للإنقاذ وتساعد على إطالة عمرها ربما لأكثر من ربع قرن آخر .. خطة الإنقاذ الناجحة حتى اليوم - وللأسف الشديد - هي إثارة هذه النعرة والفتنة التي لا يمكن أن تنطفئ .. فبهذا وحده تستمر الإنقاذ في سدة الحكم إلى ما لا نهاية لأن الصف المواجه لهم متصدع ومشحون بالأحقاد .. هذه المصيدة الخبيثة التي أفلحت الإنقاذ في حبكها ونسجها وسقط فيها الكثيرون .. مجموعة الإنقاذ جاءت من صلب حزب سياسي تآمري (ماسوني القيادة) شارك فيه وعلى أرفع مستوياته أشخاص من جميع أنحاء السودان المختلفة يستهدف السيطرة الأبدية على مجمل السلطة والثروة ولا يمكن أن ننسبه إلى مجرد إنتماء قبلي (مثلا معلوم أن البشير وياسر عرمان من قبيلة واحدة وأظن أن بينهم صلة قرابة! فكيف نفسر ذلك بنظرية الإنتماء العنصري؟ الأصل هو في الفكر والموقف لا في القبيلة أو الجهة .. العبد لله كاتب هذه الأسطر منتم أيضا من جهة الوالدة لهذه القبيلة عمل في جهة حكومية كان مديره الأعلى فيها من أبناء قبيلة كبري في دارفور -أما وأبا وجدا وعمّا- وكان المدير (المنظم!)يعلوه بأكثر من ثمان درجات وظيفية (تحتاج على الأقل لفارق 15- 20 سنة عمل) رغم أن المدير الأعلى تخرج بعده بأكثر من أحد عشر سنة وليس له ربع خبرة العبد لله (غير المنضوي في التنظيم إياه) في مجال العمل من واقع الخبرة والشهادات الموثقة والمدير الأعلى دونه أيضا في التأهيل العلمي بمرحلة كاملة "بكالوريوس مقابل ماجستير! فسروا لنا هذا الوضع بنظرية الإنقاذ جعلية! وأنا تفسيري لهذا الوضع سياسي وليس عنصري وأعلم أن وجود أمثال هؤلاء وغيرهم في القيادة لدورهم في "التنظيم" وليس بسبب قبيلتهم ) سلاح الإنقاذ الرئيس ليس هو الدوشكات ولا الطائرات فهم يعلمون أن الشعوب إذا توحدت قادرة على أن تطيح بهم ولو جمعوا أسلحة العالم كلها .. ولو كان الأمر أمر سلاح لما سقط الاتحاد السوفيتي (العظيم!)وقد كانت له أكبر ترسانة تسليح شهدتها البشرية.. بل ولما سقط "حسني" (في مصر القريبة دي.. ثوار يناير ديل كان سلاحهم الوحدة والهتاف فقط وقوة الجيش والأمن المصري معلومة) .. سلاح الإنقاذ الأقوي والأفعل هو شق الصفوف وإثارة الفتن العنصرية والجهوية حتى لا تتوحد الصفوف ضدهم وقد كان لهم ما أرادوا ولا حول ولاقوة إلا بالله..

ألا يمكن أن يتفق أهل السودان أولا على نبذ العنصرية البغسضة والوقوف صفا واحدا لإزالة هذا النظام الشائه ثم يتفقون من بعد على رؤية موحدة للحكم تتيح المشاركة الفعالة لمختلف الإثنيات والجهات وتتيح الحرية وحقوق المواطنة ..ويخضع الجميع لسيادة القانون ولمبادئ الحكم الراشد مثل المحاسبة والشفافية؟.. ألا يمكن أن يتوصل الناس في هذا العصر الذي هو عصر العلم والتقنية إلى سياسات مجربة مثل "الإنحياز الإيجابي" للمناطق الأقل نموا بحيث تتوازن التنمية والخدمات في عموم السودان ثم يديرون أمرهم على أساس ديمقراطية حقيقية لا طائفية تمنع استغلال الإنسان لأخيه الإنسان تحت شعارات الدين أو القبيلة أو الجهة.. أمريكا هذه القوة الكبرى حصل فيها الزنوج على حقوقهم المدنية منذ أمد قريب فقط (ربما في ستينات القرن الماضي) الآن الرئيس الأمريكي منهم.. هل هذا مستحيل؟


#848634 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 03:36 PM
اهلي وعشيرتي بجبال النوبه انتم جميعا اهلي، لا يمكن ان افرق بين النيمانق والغلفان وتلشي وتيما وكمدا وغيرها من قبائل النوبه، ولكن كما عرفنا لقب النيمانق هم ,ألمان ، ولا ادري من اين اتي هذا اللقب!!! والان اصبحت افكر بجديه لهذا اللقب ،هل لديهم علاقه بهتلر الالماني؟ هل يتبعون للنازييين الألمان ؟ طبعا لا والف لا. لان النازي يحب ملته ويعتبرها الاغلي والاسمي بين بقيه الشعوب. اما تصرف هذا اللؤاء وابراهيم نايل ايدام لجهلهم والغباء الذي يلاحقنا دائما ، وهذا تصرف اشخاص. علينا نفكر بالعقل وليس بالعواطف. كنت ادرس بالجامعه ولدي اصحاب كثار يطلقون علئ لقب كيشي اي غريب بالرغم اني نوباوي اصلي.


#848598 [kafoury]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 02:41 PM
السؤال المطروح لللواء عنجر لماذا تم اقصاء ابراهيم نايل ايدام بالرغم من انه ضمن اعضاء مجلس قيادة ثورة الانقاذ ولا احد يستطيع ان ينكر كفاءته داخل المؤسسة العسكرية والاحتفاظ بامثال عبد الرحيم وغيرهم الذين يدافعون بالنظر ..ولاجابتك لهذا السؤال يا جنابو قد يتضح لك الرؤية ؟؟؟


#848576 [دجاج الكتروني]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2013 01:58 PM
تمرد يا كبير و اباده يا كبير ؟هههههههههههه واضح انو الضرب و الدم وصل للركب و الدليل لا يوجد و لا منشور و لا بيان هذه الايام من نوعيات الجبهه الثوريه تستولى و تحرر و تملص هههههههههههه و صاحب المقال يقول لسعادة اللواء تمرد و المتمردين يهرولون يمينا و شمالا الان و الصقر ان وقع كتر البتابت عيب يا شيوعيه و يا متمردين ههههههههههههاخوكم الجداده الالكترونيه يا يسار يا بتاعين افكار سنة 1942 ههههههههه


#848559 [مغبون]
5.00/5 (3 صوت)

12-06-2013 01:34 PM
دعوه جميله للانضمام الي الجيش الشعبي افسدتها بالعنصريه وفقد المقال روعته ...... ليتك كان حديثك منصبا عن الظلم الذي يعانيه كل السودانيين وليس ابناء النوبه فقط
همسه ( هذه هي الاسباب التي تجعل كبار السياسين ومعظم افراد الشعب السوداني يتحملون هذا النظام البغيض )


ردود على مغبون
United States [ود الغرب] 12-06-2013 04:41 PM
والله صدقت يا مغبون واصبت كبد الحقيقة


#848537 [Audain]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2013 12:50 PM
هذا اصطياد في الماء العكر ....(( وكلمة حق اريد بها باطل ))
فالاحسن اصلاح الاحوال بدلا عن صب الزيت على النار


#848532 [Audain]
5.00/5 (4 صوت)

12-06-2013 12:47 PM
إعلم يا كاتب المقال أن اللؤاء محمد منتى عنجر دخل العسكرية قبل مجئ النظام دا شغله والعسكرية تنفيذ اوامر وهذا نظام عالمى لذا لا يحق لك ان تنعته بالخادم الصغير او العبد لان العسكر ليسوا بخدم ولاعبيد .......واللواء واحد وإنتو الوف فماذا فعلتم لأهلكم؟.....ولو تمرد اللواء وأرادوا به شرا فأنتم اول من لايحميه......فأنا من النوبة ولا اقول هذا من فراغ فلاحتنافى بعضنا وهذا سبب ضعفنا وقلة حيلتنا ...فبذات الطريقة التى أضعتم فيها اللواء ابراهيم نايل تضيعون اللواء محمد منتى ...اللواء ابراهيم نبذه النظام على حد قولك فالاولى به اهله ولكنكم أصدرتم حكمكم عليه بان لا غفران مع بان الله خالقنا يغفر أشد الذنوب وانتم لاتغفرون ......الأمور لا تحل بالسباب والشتم بل بالعقل فأين عقلك ؟ يا فيوف ؟ !


#848531 [ali alfred]
3.00/5 (3 صوت)

12-06-2013 12:47 PM
شكراًاخي عبدالغني بريش فيوف. الصراحة والوضوح هو ما نطلبه دائما من الكتاب ، وفي هذاالمقال كنت يا أخ عبدالغني واضحا وصريحا فكان المقال رائعا حقا.احييك على شجاعتك وجرأتك وصدقك المنقطع النظير,وانا اتمنى لو ان كل النوبة مثلك ذوي نفوس نقية وضمائر حية.و الله مقالتك رائعة و تنزل على القلب مثل الماء البارد و تشكل متنفسا يمكن للواحد ان ينفس فيه عن الأحاسيس بالظلم المكبوتة في داخله و انا اعتبر مقالاتك بصيص ضوءخافت في نهاية نفق مظلم نتأمل منه ان يساعد في إزاحة الكابوس الجاثم على الصدور و انارة العقول التي بقيت تراوح في الظلام منذ قرون و التي لم يسمح العربان ان تتعرض للضوء و كتموا انفاس ابناء البلدان المنكوبة بالغزو البدوي و منعوهم من التشكي من الغزو التي تعرضت لها بلادهم بل اجبروهم على ان يشكروا المسلمين و يعترفوا بسماحتهم لأنهم ابقواعلى حياة القليلين من اصحاب البلدان المفتوحة و سمحوا لهم بالعيش تحت الشروط المهينة و المذلة والتي غلفوها بغلاف ديني و زعموا ان الله اوحى بها و اباح فيها للمسلمين بسبي النساء و قتل أطفال اهل البلدان المغزوة و جلبهم الى الصحراء القاحلة. الاضطهاد في جبال النوبة يطال الجميع مسلمين ومسيحيين وملحدين,و هنا يظهر أن النوبة باختلاف طوائفهم هدف للصحراويين, وانتهجت سياسه واضحه تدعم هذا المسار و يؤمنون بأن التنكيل بهم هو جهاد في سبيل الله , لاأدري لماذا هؤلاء الصحراويون يفضلون العمى على رؤية الألوان؟ لماذا لا يرضون بالعيش المشترك بسلام ؟.فهم من يزحون و يعينون هؤلاء الكلاب السفلة ليكونو سياطا مسلطة على رقاب النوبة,هؤلاء غررت بهم المؤتمر الوطنى الحقيرة لاغراض سياسية بحتة كما فعلت في جنوب السودان.مايحدث في جبال النوبةالحضارة اكبر مثال لخيانة وندالة الاعراب وعلى المكشوف.اللواء محمد منتي قبل أن يلعب هذا الدور النجس والقذر مثله ويتآمر على بلده وخيانة شعبه ووضع يده مع المؤتمر الوطنى فهو مجرد خائن وكلب تابع..


#848499 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2013 12:05 PM
سؤال بريئ ل عنجر : الرقعة الجغرافية التي تمتد من مسقط راسك النتل المتاخمة للدلنج غربا وتمتد حتى لقاوه ومن الشمال الغربي الكاركو وفندا وكجورية حتى والي ومنها حتى اقصى الحدود الشرقية ..هذه المساحة التي تتفوق على بعض الدول ماذا بها من الخدمات الاولية وابسط مقومات الحياة البشرية ...!!..ماء ولو حفائر او مدرسة او شفخانة او طرق او....................................الخ ..؟؟..اذن على ماذا تقاتل هؤلاء المساكين..؟؟ بغض النظر عن انتمائك اليهم وهي جريمة لا تغتفر..هل من اجل ابادتهم والاستحواذ على الارض فقط..؟؟
ان كان مايجرى هو مجرد استغلال لاسمك فارجو رفض هذا التلاعب بيانا بالعمل ..؟؟!!!
لن تتجاوز مرحلة اللواء هذه ولو قمت بالتضحتة بكل اهلك..؟؟.. وما يجري هو دق اسفين بينك وبين اهلك الذين لا محالة ستعود اليهم وإن طال مهما طال الزمن..؟؟.. واسأل الاولين ..؟؟..


#848439 [nasr]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2013 10:41 AM
ممكن تشرح لنا كيف كان ابراهيم نايل ايدام سببا فى نجاح انقلاب الانقاذ .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟لقد تم اختياره ضمن أعضاء المجلس كنوع من ضمان قومية التشكيل فقط وهو خارج البرنامج تماما ويعلم ذلك


#848401 [Addy]
1.00/5 (2 صوت)

12-06-2013 09:56 AM
شكراً الأستاذ بريش اللامي .. ونحن ندعو هذا اللواء أن ينضم بجيوشه إلى قوات الجبهة الثورية لضرب نظام الإبادة الجماعية بدلاً من إبادة أهله .. وأن إبادة الأهل والعشيرة من أحد أبنائه سلوك لم نرى أحداً من الإنقاذيين من مثلث حمدي سلكه سواء أكان إنقاذياً أو خلاف ذلك..


#848357 [ابن السودان]
5.00/5 (3 صوت)

12-06-2013 09:17 AM
ارفع منصب بالقوات المسلحة وهو المفتش العام للقوات المسلحة يقوده الفريق الفريق أول ركن / محمد جراهام عمر شاؤول وهو من ابناء النوبة
اقتبس من قولك "اللواء محمد منتي عنجر ، مهما أعطوه من نياشين وأوسمة النظام الهالك ، فسيظل عبداً نوباوياً" والله سيحاسبك الله يوم لاينفع مال ولا ولد عن كل كلمة في هذا المقال التحريضي العنصري.يارجل اتقي الله. انا شايقي وعملته بالقوات المسلحة وكان من بين قادتي الكثير من ابناء النوبة لهم الي يومنا هذا كل الاحترام والتقدير فكانوا نعم القدوة القيادة لنا بالقوات المسلحة ونعم الرجال الذين اتشرف بمعرفتهم لاتجعلوا حقدكم علي الكيزان يجعلكم تصبون نار العنصرية في هذا البلد رحمكم الله.


ردود على ابن السودان
[ابن السودان] 12-06-2013 05:30 PM
الاخ اوكامبو اتفق معك في مناهضة الكيزان لا محاربة الدولة!!! الحركة الشعبيه الان تفعل كما يفعل الكيزان في توظيف العنصرية لضرب النسيج الاجتماعى و تدمير البلد حتى يتسنى لهم الوصول للسلطة اما حكاية نهب البلد هذه انا لا اتهمهم بها قبل ان اراهم في السلطة وهذا ان كان في تقديري من سابع المستحيلات بعدما فعلوه بالبلد وان كان الكيزان يشاركوهم في ذلك!!.انا متاكد بحكم ما سمعت من احداث وشواهد بدولة جنوب السودان سيكونون مثل الكيزان في الدموية والسلب والنهب.

[ابن السودان] 12-06-2013 05:04 PM
اذا كنته حقيقة غير عنصري لماذا تاخذ بقول عمر البشير الذي تعتبره عنصري وجاهل!!! ولا لانو لان اجنتدته هنا لاقة مابقلبك من عنصرية بغيضة!!!ومن الذي قال لك انني لا اعترف بدم النوبة الذي يجري في عروقي!!!؟ هذه حقيقة يعلمها جميع السودانيين لان كل سوداني يعلم ويفتخر ان جدوده هم بعانخي وتهراقا الذين انتصروا علي الرومان في حدود الاسكندرية ودانت لهم كل ارض وادي النيل!!!!اخوتي لاتجعلوا السياسة والبحث عن السلطة يعمي قلوبكم! رضيت ام ابيت لن يحكم هذه البلد من لعب علي اثارة العنصرية من اجل الوصول للسلطة. هذه البلد يمكن ان يحمها نوباوي ولا فوراوي ولا عربي جزيرة الخخ ... لكن ليس بطريقتكم هذه!!!. ان عمر البشير الذي سيطر علي هذه السلطة ليس عن طريق قبيلة بل عن طريق بدلته العسكرية وجماعته التي تتاجر بالدين من اجل خداع السودانيين اي كان جنسهم! لاتثيروا روح العنصرية في اللا شئ رحمكم الله وحفظ الوطن من التشرزم الي دويلات.

[Addy] 12-06-2013 11:54 AM
أنا أسألك سؤال وأرجو أن تكون صادقاً في إجابتك .. أجندة من كان رؤساء النوبة في القوات المسلحة يخدمها .. وأجندة من يخدمها أصحاب الرتب الذين ذكرتهم ؟؟ أجندة عمر البشير التي تقول أن السودان دولة عربية ودينها الإسلام (وطبعا أكيد تعلمً أن النوبة مسلمين جزئياً لكنهم ليسوا عربا) ..

أمثال الحيل وأدوات الخداع التي تحاول إستخدامها لوصم كاتب المقال بالعنصرية وربما وصم أمثالي أيضاً في براءة كاذبة مصطنعة صارت مسألة مكشوفة ولن تنطلي على من تخاطب من أبناء النوبة سواء أصحاب الرتب الذين يبيدون أهلهم لخدمة أجندة العنصريين الإنقاذيين والأجندة السرية لأمثال .. الأجندة العنصرية التي لا تجرؤ على إعلانها ..

كل أبناء النوبة الذين يقرأون ما تكتب هم من خريجي الجامعات العتيدة في السودان وخارج السودان ومن حملة الشهادات فوق الجامعية .. ومنهم من درس العلوم السياسية وبالتالي عالم أكثر منك في السياسة .. ىأحسن كلامك ده توفرو لنفسك وقول الحقيقة الجوه بطنك الذي لا يختلف عن مقولات عمر البشير حول هوية السودان .. الهوية العروبية التي لا يستطيع الكلام عنه عندما يكون في أي بلد عربي!! حقو اللي زيك يعترف أولاً بدم التنوبة الذي يجرى في عروقه قبل الكلام عن العنصرية.

[اوكامبو] 12-06-2013 11:47 AM
الكيزان و الانقاذ هم من وظف العنصرية لضرب النسيج الاجتماعى و تدمير البلد حتى يتسنى لهم السيطرة عليها و نهب مواردها و على كل من تبقت لديه ذرة من دين او خلق ان يتمرد و يقاتل حكومة الكيزان الفاسدين. و من قال لك ان مايسمى بمنصب المفتش العام للفوات المسلحة هو أرفع منصب؟ اذا اين ذهب منصب رئيس هيئة الاركان؟ على العموم فى عهد الانقاذ كل الجيش و القوات المسلحة اصبحت مجرد ديكور تأتمر بأمر جهاز الأمن المجرم.


#848328 [المانجلك]
3.00/5 (3 صوت)

12-06-2013 08:39 AM
اللواء محمد منتي عنجر اذا كان ماتفعله فى اهلك هو حفاظ على المنصب والامتيازات فانت لارجاء فيك اذا لم يكن لديك خير فى اهلك. اما اذا كان ذلك مهنيا" وانت تتبع التعليمات فاعلم ان المهنية الحقيقية لرجل القوات المسلحة هو الحفاظ على المدنيين ولك ان تنظر فى تاريخ السودان من كانت يديه مخضبة بدماء الملايين من اهل السودان وان الانقاذ هى الخطر الحقيقى على اهل السودان. فمن واجبك الوقوف مع المواطنيين خاصة وان اهلك النوبة مستهدفين من قبل مجرمى الانقاذ.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة