في



الأخبار
أخبار السودان
الميرغنى لدى لقائه هجو نائب رئيس الجبهة الثورية والقيادي الاتحادي : أخشى من تفتيت ما تبقى من السودان.
الميرغنى لدى لقائه هجو نائب رئيس الجبهة الثورية والقيادي الاتحادي : أخشى من تفتيت ما تبقى من السودان.
الميرغنى لدى لقائه هجو نائب رئيس الجبهة الثورية والقيادي الاتحادي : أخشى من تفتيت ما تبقى من السودان.


12-09-2013 02:06 AM
عبدالوهاب همت

عبّر رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى السيد محمد عثمان الميرغنى عن تفاؤله ببقاء السودان موحداً مع إمكانية إعادة اللحمة مع دولة الجنوب التى انفصلت عن البلاد، وذلك إذا صدقت النوايا و تضافرت الجهود من أجل إعتماد الحل السياسي الشامل ووقف الحرب وحل الازمة الاقتصادية، كما عبر عن خشيته من أن يؤدى إستمرار الحروب الى تفتيت ما تبقى من السودان، داعيا الى ايجاد حلول سياسية عادلة وشاملة لملف الحرب فى السودان، وكرر إن ذلك كله يحتاج إلى قبول الآخر وترك الإقصاء، ومحاربة الكراهية. وشدد الميرغنى على أنه "أيا كانت الصعوبات حاليا فإنه لا مخرج لانهاء الازمات المتفجرة سوى بالحل السياسى الشامل الذى يأتى عبر حوار وطنى شامل لا إقصاء فيه لاى جهة تشارك فيه الجبهة الثورية والقوى السياسية السودانية كافة، ويتوافق فيه أهل السودان على حلول لمشاكل بلادهم بعيدا عن التدخلات الاجنبية الضارة وبعيدًا عن أي عملٍ مسلح. وقال الميرغنى يجب أن نتذكر أننا مسؤولون أمام التاريخ، والتاريخ لن يرحمنا إذا واصلنا هذا التبعثر تحت أيّ مبرر، مضيفا انه عاقد العزم على المضي قدما فى تنفيذ مبادرته للوفاق الوطنى الشامل أيا كانت الصعوبات. وعبر عن أمله ان يعبر السودان هذه المرحلة الصعبة ويصل الى إقامة دولة ديموقراطية موحدة و شفافة، وقال إن الانتقال من الحالة الراهنة إلى الديموقراطية أصبحت مسألة وقت ، وهو قادم لا شك، لذلك فإن علينا الإعداد لها، وتصفية النفوس حتى لانقع في المأزق القديم، ودعا القوي السياسية السودانية إلى الصبر و مواصلة البحث عن حلول سلمية، والتغلب سريعا على التحديات الاقتصادية و الأمنية والديمقراطية. مجدداً دعم حزبه المتواصل لمسار الانتقال الديمقراطى فى السودان عبر الحل السياسى الشامل،مؤكدا ثقته فى قدرة السودانيين على تجاوزكل الصعوبات وصولا الى وفاق وطنى شامل يعالج مشاكل البلاد ويضعها على أعتاب مرحلة جديدة.

جاء ذلك لدى إستقبال الميرغنى في مقر إقامته في لندن لنائب رئيس الجبهة الثورية التوم هجو الذى أكد من جانبه لـ" الميرغنى"، بأنّهم في الجبهة الثورية يعتبرونه من الرموز الوطنية،موضحاً أن معظم قيادات الجبهة الثورية سبق لهم العمل معه خلال فترة ترأسه التجمع الوطنى الديمقراطى، وأضاف هجو قائلا: شرحت لمولانا الميرغنى إن الجبهة الثورية تناضل لصالح المواطن السودانى و أن النظام هو الذى أجبرها على حمل السلاح وإعتماد الحل العسكرى وسيلة للتغيير بعد رفضه لكل المبادرات والحلول السلمية. وأكد هجو أن تحالف الجبهة الثورية يمثل صمام الامان الوحيد لضمان وحدة ما تبقى من أرض السودان. وقال فى تصريحات صحفية عقب لقائه برئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى أنه أطلع الميرغنى على مواقف الجبهة الثورية من كافة القضايا السودانية وإنفتاحها على القوى السياسية السودانية كافة وسعيها للتنسيق معها لتحقيق تطلعات الشعب السودانى .وأضاف هجو أن المؤتمر الوطنى هو السبب وراء كل الحروب والازمات التى تشهدها البلاد وانه بمجرد القضاء عليه ستعود الاوضاع فى السودان الى الاستقرار والسلام والعدالة والمساواة والحرية.

وتابع هجو الذي تحدث من لندن ان هذه المشاورات والحوارات بين ممثلي المعارضة من الجبهة الثورية والقوى السياسية السودانية الاخرى مهمة فى حد ذاتها حتى وان لم تفضى الى تحقيق نوع محدد من الاتفاق.مشيراً الى أن التنسيق بين الجبهة الثورية وتحالف قوى الإجماع الوطنى الممثلة للمعارضة بالداخل قد وصل مراحل متقدمة .وأكد هجو ان هدف الجميع هو إنهاء النظام القائم حاليا وتأسيس بديل وطنى وديمقراطى.ووصف نظام المؤتمر الوطنى بانه يلفظ فى أنفاسه الاخيرة.

الراكوبه وفي سلسلة لقاءاتها مع قيادات الجبهة الثورية أجرت لقاء مطولا مع الاستاذ التوم هجو نائب رئيس الجبهة الثورية مسئول الاعلام سينشر خلال الايام القادمة






تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 9939

التعليقات
#852281 [نص صديري]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 10:28 PM
وقال الميرغنى يجب أن نتذكر أننا مسؤولون أمام التاريخ، والتاريخ لن يرحمنا إذا واصلنا هذا التبعثر تحت أيّ مبرر!!!!!!!!!!
كويس ما تحل عننا انت الله يهدينا ويهديك وتفسح المجال للشباب موش كفاية سبعين سنة كاتمين نفسنا
ديناصورات اخر زمن


#852253 [koko]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 09:44 PM
اذا كان الاصلاحيين من اهل المؤتمر الوطنى لايسمع لهم قول ولايجعل لهم احترام ويساء اليهم فما فائدة وجودكم داخل الحكومة المترهلة التى زادتها مشاركتكم ترهلاً وتجربتكم الفاشلة معها الم تكن كافية, نسأل الله ان يهدى المرغنى من ركوب الرأس مع حكومة القتاس.


#852021 [غبينة بايتة]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 05:16 PM
اسمع يا التوم هجو انت قايل راسنا فيهو قنبور سيدى العاجبك ده فى الانتخابات الاخيرة ارسل ابنه مرافقا للرقاص لتدشين حملته الانتخابية بكسلا فى الوقت الذى يوجد فيه مرشح منافس للرقاص من الحزب الاتحادى وهو حاتم السر والان يشارك بابنه مساعدا للرقاص وكذلك وزراءه ترلات المؤتمر الوثنى امثال عثمان الشريف واحمد سعد عمر وكما ذكرنا سابقا ان من حسنات الانقاذ انها ميزت الخبيث من الطيب وكشفت معادن الرجال والتحية نسوقها معطرة ومضمخة بدماء شهداء سبتمبر الاشاوس الى الاستاذ على محمود حسنين ولكل الشرفاء من بلادى الذين لم يتزحزحوا ولم يساوموا فى مبادءهم وحقوق اهل السودان فى الحرية والكرامة وان يظل السودان وطن للجميع ولعنة الله على المتاجرين بدماء وارواح اهل السودان.


#851944 [AburishA]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 04:05 PM
والله يا مولانا الميزغني كلامك دا نفس منفستو الجبهة الثورية الذي يرفضه النظام الفاسد... نفس رؤيا ومطالب الجبهة الثورية التي رفعت من أجلها السلاح..... ياخي أعلن بأنك جبهة ثورية وخلي الباقي علينا....


#851860 [ابوفارس]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 02:46 PM
الميرغني والصادق والترابي , والكيزان والشيوعيون.......إلخ..الناس دي بتخدع في نفسها ولأ نحن البننخدع ليهم..؟؟!؟!؟ صدقوني التكوين الحزبي الذي يلامس أشواق وهموم الشارع السوداني لا يوجد الأن ولا يمكن الوصول اليه حاليا...أكاد أجزم تماما أنه في حال إجراء إستفتاء أو إستبيان في أوساط المواطنين السودانيين(أكرر المواطن السوداني) عن ما هو الحزب أو الحركة أو الجسم التنظيمي الذي يلبي تطلعاتك فالأجابة ستكون محبطة جدا للساسة والمتسيسين...منذ الإستقلال وحتي الأن لا نعفي أحدا من التقصير...وحتي الساسة (المقدسين)أمثال الأزهري والمحجوب و...إلخ لا نعفيهم من الأخطاء..ثم جاءت الحكومات الوطنية اللاحقة من عبود ومرورا الصادق والنميري والأحزاب والأن الكيزان ...لا نعفي أحد من اللوم ,عدا فترة سوار الذهب الانتقالية (إلي حد ما)...الساسة أدمنوا الأخطاء ونحن أدمنا الأستكانة...التاريخ يحاسب صانعيه في أي مكان وزمان عدا في السودان , وإلا لما حاول الساسة تكرار تجاربهم ...صدقوني آل المهدي و آل الميرغني وغيرهم يعتبرون أن جمهورية السودان ملك لهم ولأجدادهم(بالضبط مثل آل سعود)..منو منهم مؤهل لحكم السودان؟؟؟؟ الواحدما بتفرزوا من البنت...نعومة وغنوجة وليونة!!!ولأ آل المهدي الذين درسوا رياض الأطفال في انجلترا؟!!! نحن البحكمنا لازم يكون زول أغبش نضييييف , جبهتو مكرمشة من الشمس , بيتوا لازم يكون حتي الأن بيت جالوص...أعلم أنها هرطقات ...لكن الله بدي الجنة...عذرا لمن أصابه رشاش لكن هذا ما أراه ويراه غيري من الشوارعيه


#851808 [mohd]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 02:05 PM
صحيت يادوووووووووووب اكلت الفطير باللبن في لندن وجيت بعد شردتك

لقيت نفسك حيجدوعك بايظ مع المهدي

وجيت تقول تخشى ؟

اختشي يا راجل بعد 24 سنة دمار جايي تقول اخشى ؟


ردود على mohd
United States [ابو محمد] 12-09-2013 11:12 PM
ليس دفاعا عن المرغني لكن شكلك انت الكنت نايم..انت ما عارف انو المرغني ده كان رئيس التجمع الوطني الديمقراطي الذي حارب الانقاذ سنين طويلة وكون المرغني جيش الفتح بقيادة المرحوم الفريق فتحي احمد علي؟؟؟؟ على فكرة المرغني هو آخر معارض تفاوض مع الانقاذ..حتى فاروق ابوعيسى صالح بعد نيفاشا وكان عضو معين في المجلس الوطني!!!يعني ما بعد 24 سنة زي ما ذكرت..نرجو تحري المصداقية فيما يكتب من تاريخ قريب ومعاش


#851797 [أنور النور عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 01:57 PM
نؤيد السيد محمد عثمان الميرغني في وحدة السودان وإيجاد الحلول السياسية العاجلة لملف الحرب ( تفاؤله ببقاء السودان موحداً مع إمكانية إعادة اللحمة مع دولة الجنوب ) ولكن لا يتأتى ذلك إلا بزوال الانقاذ طوعا وعمل قادته الحقيقون من القيادة العسكرية الموجودة والحالية في إتجاه الوصول للحل النهائي حتى تضع الحرب أوزارها في كل أنحاء السودان ولا يتم ذلك إلا بعزم الرجال , أيها الناس لا حل لقضية أبيي والقضايا العالقة والنزاعات القائمة إلا بوحدة السودان عندها يتمكن الجنوب من تصدير نفطه في الشمال بكل أمان وعلى كل أقليم أو ولاية الاحتفاظ بـ75% من قيمة إنتاجه سنويا لتنمية الولاية وتطويرها ورفاهية المواطنين أوالاقليم وتتنازل بقيمة نسبة الـ25% للحكومة المركزية التي ستستفيد من قيمة نسبة الـ25× عدد الولايات وهو مبلغ كبير لحفظ الأمن وحماية الدولة وتأسيس البنية التحتية لها أما الاقاليم والولايات ستجد الفرصة للإنشغال بالتنمية وتحريك استثمارات الموارد الطبيعية . بلادنا غنية بالموارد والأطماع الدولية تستغل خلافاتنا حتى لا يكون هناك إنسان بالسودان ولكن هل يعي الرئيس البشير للتوجه الفوري لوضع اللبنة الأولى وبخطى ثابتة نحو وحدة السودان بتكوين المجلس العسكري الانتقالي لرعاية التنازل عن السلطة سلميا بإعادة لحمة ووحدة السودان طالما قطعا شوطا في التغيير ليصبح التغيير تغييرا حقيقيا وتجنب تفتيت السودان والسودانيين؟. الشعب السوداني معلم للشعوب وسابقها فليكن ذلك دوما لنجعل من ربيعنا السوداني مثالاً يحتذى به.


ردود على أنور النور عبدالرحمن
United States [ابو محمد] 12-09-2013 11:15 PM
كلام عقل يا ابصفقة


#851796 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 01:56 PM
عمك زعلان عاوز يداوس قال له أطلع بره وإلا ضربتك بعصايتي دي


#851784 [عصمت علي]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 01:42 PM
هو السودان متفتت يامولانا ؟؟؟
متفتت زمان وانتهي


#851762 [أبو احمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 01:24 PM
لن يتعافى هذا البلد العظيم الا بزوال المهدى و الميرغنى قبل زوال عصبة الإنقاذ


#851725 [بابا حلفا]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 12:49 PM
هذا الدخيل هو من اسباب تخلف السودان وناهبا لثرواته
بالاضافه للمهدي
الثوره الحقيقيه هي من تصادر اموال هؤلاء الجشعين المتسلطين واسترجاع ما اكلوه باطلا من اموال الشعب المغلوب علي امره
من قمنا الزول دا بس اتفاقات وتجمعات ومبادرات وللان ما قدم شئ للوطن
هو يظن انه سليل بيت النبي (ص) زورا وبهتانا
فلنفترض انه سليل بيت نبينا الكريم هل هذا سبب لاكتنازه الذهب والفضه والمشاريع والاموال ؟؟؟ ولا ينفقها في (سبيل الله)
يجب مصادره ومحاكمه كل من تسببوا في اضاعه زمن الشعب وتغييبه عمدا عن مصالحه
هو وكل من اتبعه من الحراميه ( الصادق الترابي الكيزان


#851702 [سعد البركلي]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 12:29 PM
يا سوداني يا شديد
دي السياسه وهي اتقان فن الدبلماسيه وفن الممكن
انا اعتبر ناس الجبهة الثورية ازكياء جدا
لازم يكون هنالك كلام دبلماسي ناعم عشان نسحب الميرغني دا من حضن الحكومه
الحكومه خاضعه الشعب بمشاركة الاتحادي وجزء من الامه
وتدعي للناس انها حكومه عريضه
لا احد ينكر ان الميرغني وقف وقفه شجاعه جدا بقيادته للتجمع في التسعينات
انا شخصيا ما كنت متوقع بان الميرغني ممكن يقوم بهذا الدور المهم
طبعا ناس الحكومه غشوه وخدعوا بيه ناس السودان
عشان كده دبلماسية الجبهة الثورية دي شي مهم


#851681 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 12:16 PM
للاسف يامولانا اذا تفتت المزيد من السودان فانت ايضا مسئول لانك شاركت في الحكومة ولو انها مشاركة ديكورية لاصوت ولاصورة ولاطعم ولا رائحة ولكنك وابنك المساعد وحاشيته المشاركة بالوزارات مسئولة على ايتها حال ..
كما ان حزب الامة مسئول كذلك لمشاركته بوظيفة مساعد رئيس ولو انكر ذلك لانها لا تعدو كونها لعبة ثلاثة ورقات ولكنه ستطاله المسئولية ولا يجدي الانكار انما سنكتفي بالافعال دون الاقوال ..
نعم فقد اقدمت دولة جنوب السودان على استفتاء لمواطنيها ( احادي الجانب كما يحلو للحكومة ان تطلق عليه ) ولم تحرك الحكومة السودانية ولا قبيلة المسيرية صاحبة الارض ساكنا فقط اولئك الذين يرتدون العمامات البيضاء والشالات الطرزة ياكدون بانه استفتاء باطل في الوقت الذي تتوجه دولة الجنوب الى برلمانها لاعتماد الاستفتاء .. هم يعملون وينفذون ونحن نخطب وندين ونتحجج ويضللنا الاتحاد الافريقي وبعض الدول .. ذات الغباء والبلاهة التى وقعنا بهما نيفاشا ومن ثم البروتوكولات الثلاثة الملحقة بها وما اشبه الليلة بالبارحة والمؤمن لايلدغ من جحر مرتين ..
نحن الشعب السوداني بتنا اكثر كرها للمحكمة الجنائية الدولية التى نالت اختصاصها من قرار مجلس الامن الولي 1593 لانهما استدما كوسيلة لابتزاز السودان الذي قدم وسيقدم تنازلات تحت وطاتهما ولكن هذه المرة الامر مختلف تماما لان المسيرية ستقف بصلابة لحماية ارضها وسيضطر الجيش السوداني لخوض اشرف معركة منذ ام دبيكرات وكرري بدلا عن الحروب الاهلية التي ظل مشغولا بها .. المعركة القادمة هي لحماية ارض وحدود السودان وهي من صميم واجبات الجيش السوداني ولو ان اسرائيل وتكنولوجيتها سيكونان حاضرين في هذه المعركة .. والله اكبر


ردود على radona
[نزار عوض] 12-09-2013 09:10 PM
الجيش السوداني نزلوا المعاش الاجباري زمان اساءل ناس الابيض مكان اللواء الخامس هجانه الاسع بيمرح فيها الجنجويد اللهم ارحم شهداء سبتمبر رحمة واسعه


#851530 [البليل كودي]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 10:18 AM
الحل كل الحل في إيقاف الحرب الدائرة الان في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور الحركات الدارفورية تحارب مع قطاع الشمال جنباً الي جنب وأدركنا تماماً أن الحرب لا تؤدي الي نتيجة بقدر ما تحصد الأرواح حاربنا في الجنوب وفي الناهية الناس وقعت سلااام البلد بسبب الحروبات وعدم نزاهة الحكم القائم الان في أزمة إقتصادية ضحيتها الأول والأخير المواطن المسكين... الأن كما نسمع الحكومة جلبت جيوش جرارة أو مايسمي بالجنجويد من كل بقاع السودان لتحسم الحرب عسكرياً وهذا لاينفع لأن الجنجويد ينتهكون الحرمات ويسلبون وينهبون... نعم المعارك مستمرة والأن يحاصرون جلد وكاودا وسلاح التجويع ما حل الحل كل الحل يكمن في إتخاذ قرار شجاع من قطاع الشمال والجبهة الثورية والحكومة بإيقاف العبث الحاصل في البلد والبندقية لا تحسم الصراع وفي النهاية أقول لكل الأطراف إتقوا الله في المواطنيين البسطاء والضعفاء والأطفال والشيوخ والنساء والأرامل من أجل هؤلاء مهما كان الثمن أوقفوا الحرب عاجلاً ومن غير شروط.


#851512 [Abukandaka]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 10:05 AM
انت وابنك سلبيان في الدولة عبارة عن صدوقان فارغان لا يمكن الاستفادة منها.


#851391 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 08:49 AM
عبر عن خشيته من أن يؤدى إستمرار الحروب الى تفتيت ما تبقى من السودان،

تفتيت السودان ام تشتيت ممتلكاتك مادخلك انت ب السودان 100 شهر خارج السودان وسويعات به لمتابعة شئونك الخاصة انت ومساعد رئيس الجمهورية من بعد (نجلك)


ردود على عصمتووف
United States [أحمد] 12-09-2013 10:19 AM
اقتباس: (وأضاف هجو أن المؤتمر الوطنى هو السبب وراء كل الحروب والازمات التى تشهدها البلاد وانه بمجرد القضاء عليه ستعود الاوضاع فى السودان الى الاستقرار والسلام والعدالة والمساواة والحرية). السودان ده يا أخوانا فيهو حروب ومشاكل ويوم واحد ما استقر يطفوها بهنا تولع بهنا من يوم الله خلقوا ومن قبل الاستقلال ومن قبل ما ربنا يخلق المؤتمر الوطني ولا المؤتمر السجمي. يوم متين كان مستقر عشان تقول لي يعود للاستقرار. ربنا يوجع قلبك.


#851363 [خليفة موديل 2013]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 08:36 AM
التحية للزعيم والقائد الوطنى الكبير صاجب مبادرة الوفاق الوطنى ...التحية للزعيم الذى يقود ولايقاد ...والتحية للمناضل الوطنى الشجاع الاستاذ التوم هجو ...وهكذا الاتحاديون الديمقراطيون يمضون فى كل طريق ...من اجل الوطن والمواطن التحية لهم ..


ردود على خليفة موديل 2013
United States [كنكنيته] 12-09-2013 11:38 AM
لا فض فوك ،، وعاش ابو هاشم حوض العاشم


#851357 [سامر]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 08:32 AM
يبدو ان مولانا متفائل و قد احسن الظن بهم لا ادري عن ثقة او متعمدا لكنه يعلم انه كلما اساء الظن بهم يكتشف انه مازال يحسن الظن بهم, او لم تدري انهم يفوقون سوء الظن العريض...!!!!!


#851299 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 07:52 AM
دائمآ نسمع في مقر اقامته في لندن عملتوا واضح يا مولانا حتي اولادك كلهم معاك بس خليت اتباعك المساكين يطوفو للدار للحولية

لندن لو عندو غمام شوية ارجع لقصورك في الاسكندرية وخلي مشكلة السودان لأهل الوجع الغلابة واسر شهداء سبتمبر واسر الجرحي وكل المعتقلين
اما انت لا خير فيك يا بياع الزمم وعديم الكرامة


#851270 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 07:23 AM
(عبّر رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى السيد محمد عثمان الميرغنى عن تفاؤله ببقاء السودان موحداً مع إمكانية إعادة "اللحمة" مع دولة الجنوب التى انفصلت عن البلاد) .. الميرغني ده ما بيعرف يوززززززززززع ـ زي ما بيردد المعلق التونسي رؤوف بن خليفة ــ كلامو المنمّق ده إلاّ عندما يكون خارج السودان .. السودان ياتو اللي حيظل موحد وياتو "لحمة" دي الممكن إعادتها .. هل هي تلك اللحمة التي وزعها المأفون الطيب مصطفى بمباركة ومتابعة البشير الحقير وعلي عثمان سرطان ولا لحمة غيرها .. والميرغني قال أنه يخشى أن تؤدي الحرب لتفتيت ما تبقى من السودان ناسياً أنه هو وحزب ورمزية طريقته الختمية المعروفة بـ(الفتّة) هي من أكبر عوامل تفتيت السودان ، فالميرغني الإنتهازي عندما صادرت الإنقاذ ممتلكاته قاد المعارضة تحت شعار: (سلّم تسلمْ) وبمجرد قيام عصابة الأنجاس والفساد بتسليمه ممتلكاته نسى برامج الحرية والتحوّل الديمقراطي وإتفاقية القاهرة فكان أن جلس متوهطاً في داره المسماة (دار أبوجلابية) وبعض أشباه الجال يتحلقون حوله ويتدافعون لتقبيل يديه غير الكريمتين!.

ولا أدرى لماذا إرتضى السيد التوم هجو مقابلة هذا الدعي ولو كان الأمر كذلك فعليه ــ أي التوم ـت أن لا يتحرج أو يتردد في مقابلة الحقير البشير ، فالميرغني والبشير والصادق ـ غير الصادق ـ باتوا جميعاً على قلب رجل واحد ويتفقون على شئ واحد أن لا عدو لهم خلاف الشعب السوداني!.


#851204 [بركل بدري]
5.00/5 (4 صوت)

12-09-2013 04:47 AM
اقتباس

"الميرغنى من الرموز الوطنية"


بعد "سبتمبر" آخر اغتيالات الشعب السوداني بواسطة الإخوان المسلمين، وقعت الرمزية الوطنية عن هؤلاء


#851195 [Alansari]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 03:58 AM
السياسة السودانية محيرة وامرها عجيب!!!!!!!!!!!!! زمان سمعنا الميرغنى راقد قرض مع التوم هجو وسمعنا انهم قاموا بفصله وطرده من الحزب الاتحادى....اليوم تطالعنا الصحف بخبر استقبال الميرغنى للتوم بلندن!!!!! ما هو الجديد؟؟؟؟ هل إنسلخ الميرغنى عن الحكومة وقبل بالتوم هجو ؟؟ أم هل قنع التوم هجو من الجبهة الثورية وأراد أن يحجز موقعا وزاريا فى كوتة الميرغن؟؟؟ الميرغنى لو بسمع نصيحتى التوم هجو أحسن بديل لأحمد سعد فى الوزارة الجديدة خاصة إنها وزارة شباب والتوم شاب وممكن يمسك ملف التفاوض والحوار مع الحركات المسلحة لانهم يثقون فيه اكتر من اى شخص آخر.....يا الميرغنى عليك بالتوم هجو وان شاء الله تكون جيهتوا فى لندن ومليت جيبه استرلينى....لا تسألنى إنها السياسة السودانية....اصدقاء الامس أعداء اليوم (الترابى/البشير) وأعداء الأمس أصدقاء اليوم(الميرغنى/هجو) وعاش أبوهاشم.والعقبي عندنا فى حزب الأمة نرى السيدين الامام الصادق ونصرالدين المهدى على وفاق وتصالح.قولوا آمين
الانصارى


ردود على Alansari
United States [الكردفاني العدييييييييييييل] 12-09-2013 09:05 AM
يا انصاري...........الغريب هو اننا ورثنا ...... تبعية السادة .... من الاجداد .... وما زالنا ....نظن .... ظنون الخير بهم..... رغم الاحن ... والمحن .... والدماء.... مازالوا قديسين.... من سلالة المعصوم....!!!!!!؟؟؟؟؟؟ اولم يقص علينا القرآن وتبين.... السنة انه لا علاقة .... بين النسب والمنصب.... وان الناس جميعا من سلالة نبي الله ( آدم) عليه السلام.....

قال ( صلى الله وسلم) : (( لا يأتيني الناس بأعمالهم وتأتوني بأنسابكم )).... وماذا بعد وفاق السادة.... ان تم ان شاء الله............ ؟؟؟؟؟؟؟


#851189 [سودانى شديد]
4.00/5 (3 صوت)

12-09-2013 03:25 AM
(بأنّهم في الجبهة الثورية يعتبرونه من الرموز الوطنية)
هذه هى معارضتنا و ناس معارضتنا. السيد هجو لم ينس أن كان يقبل أيدى (مولانا) زمان. يللا .. فعلا إستحقينا و عن جدارة حكم عصابة المؤتمر الوطنى لأننا شعب ليست لديه كرامة!!!!


ردود على سودانى شديد
European Union [سعد البركلي] 12-09-2013 12:20 PM
يا سوداني يا شديد
دي السياسه وهي اتقان فن الدبلماسيه وفن الممكن
انا اعتبر ناس الجبهة الثورية ازكياء
لازم يكون هنالك كلام دبلماسي ناعم عشان نسحب الميرغني دا من حضن الحكومه
الحكومه خاضعه الشعب بمشاركة الاتحادي وجزء من الامه
وتدعي للناس انها حكومه عريضه



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة