الأخبار
أخبار إقليمية
نوع جديد ونادر من البكاء في السودان!!
نوع جديد ونادر من البكاء في السودان!!


12-11-2013 07:03 AM
بكري الصائغ

1-
شئ من تاريخ الغناء السوداني وعلاقته بالبكاء:
----------------------
***- غني الفنان الراحل محمد وردي اغنيته المعروفة (لو بكاي هماكا )...ثم جاء من بعده الفنان البادي وبكي بحزن شديد وقال:( ببكى وبنوح وبصيح....للشوفتن بتريح...فرع النقا المميح....منه المسك...يفيح وقتين صباحه يبيح....بلبل قلوبنا يصيح)...

***- من بعدهما راح الكابلي ويبكي "سلمي" بدمع غزير:( أنا أبكيك للذكرى ويجري مدمعي شعرا أنا أبكيك للماضي وللعهد الذي مرّ وللألحان مرسلة تصوغ الفن والسحر وللأزهار في الوادي حيارى ترقب الفجرا)...

***- وشاركهم الفنان صلاح مصطفي ولسان حاله يقول "مافيش حد احسن من حد في البكاء علي المحبوبة" فغني:(ابكي يامسكين يامسكين ياقلبي) ...

***- لقد جاءت من بعد كل هذه الاغاني الشهيرة مئات من الأغاني الاخري المليئة بالشجن والدموع، ولم نسمع باي اعتراضات سودانية او استنكارات لهذا النوع من الغناء البكائي ، وايضآ لم نسمع او قرأنا بانه كان وهناك من راح ويستهجن بكاء الفنانيين.

السودانييون اعطوا كل العذر للفنانيين في (جرستهم) والبكاء علي الحبائب علي اعتبار انه شئ نواح متوراث من قديم الزمان، وبالتالي فبكاء الفنانيين هو امتداد طبيعي لبكائيات الشعراء العرب القدامي امثال:امرؤ القيس الذي انشد:
( قفا نبك من ذِكرى حبيب ومنزل بسِقطِ اللِّوى بينَ الدَّخول فحَوْملِ)...او
الخنساء:( قذى بعينك أم بالعين عوار..أم أقفرت إذ خلت من أهلها الدارُ)...واخرين...

2-
***- ومن الامثلة والاقوال المعروفة عن "البكاء المحرم علي الرجال" في السودان:
( البكاء دا ماحقي حقي المشنقة والمدفع اب ثكلي)...

***- وتقول احداث يوم 19 ديسمبر من عام 1989،انه وعندما صعد الراحل مجدي محجوب لمنصة الاعدام بسجن (كوبر) وقبل ان يلتف الحبل حول عنقه، سأله مدير السجن الذي يشرف علي عملية الاعدام عن طلبه الاخير وان كان يرغب في شئ وقبيل التنفيذ، فاجابه مجدي: "كوبآ من الشاي"، وجاءوا بالشاي الذي راح مجدي ويرشفه ببطء شديد دون وان تهتز فيه شعرة او تنزل الدموع من عينيه حتي اخر لحظة من اعدامه..

3-
***- من الاشياء المتعارف عليها سودانيآ ومقبولة الي حد بعيد: البكاء علي الميت...وبكاء الفنانيين...والبكاء عند سفر الاحباب لفترة طويلة بسبب الاغتراب (وهو غالبآ مايكون بكاءآ خاصآ بالنساء)... وماعاداها من بكائيات لاسباب اخري مهما كانت قوتها ، فانها غير مستحبة خصوصآ اذا ما بدرت من الرجال، ويكون ردود الفعل تجاهها غاضبة و(يازول انت ما راجل ولاشنو?!!)...

4-
***- منذ ان خلق الله تعالي السودان، والسودانييون ملتزمون بنمط معين في علاقتهم بالبكاء ومابدلوا عنه تبديلا، وانه من واجب الرجال ان يواجهوا محنهم ومصائبهم مهما كانت قوتها بالصبر والجلد والا يذرفوا الدموع او يلجأوا للبكاء...

5-
***- ولكن جاءتنا المواقع السودانية بالأمس بخبر اضحك الناس كثيرآ حتي استلقوا علي قفاهم الا ان الغالبية من القراء قد استهجنوا ماجاء في الخبر بشدة. فقد بثت هذه المواقع ان:
( كمال عبد اللطيف الوزير المقال عن وزارة المعادن قد انتابته نوبة هستيرية أثناء حفل أقيم لوداعه صباح امس بمقر وزارة المعادن وأنخرط في نوبة من البكاء الحارق مع موظفي الوزارة الذي أجتمعوا لوداعه، وجاء في سياق الخبر ايضآ، "شوهد كمال عبد اللطيف عقب البت في أمر إقالته من الوزارة وهو غاضب يصيح "هذه مؤامرة .. هذه مؤامرة " ليعود وينفجر بالبكاء داخل مقر وزارة المعادن صباح امس")!!...

6-
***- ولانعرف كيف نصنف هذا النوع الجديد "لنج" والنادرمن البكاء السوداني، والذي ماعرفنا له من قبل مثيلآ بالخدمة المدنية?!!..فهل نسميه:
(أ)-
البكاء علي اطلال وزارة التعدين?!!
(ب)-
بكاء ماركة "كمال عبداللطيف"?!!
(ج)-
"كمولي البكاي"?!!
(د)-
اول بكاء وزاري في السودان?!!
(هـ)-
اول بكاء لوزير في الخدمة المدنية?!!

7-
***- وبما اننا بصدد الكلام والحكي عن بكاء الوزير السابق كمال عبداللطيف، فاذكره بانه ماكان يجب عليه ان يبكي (ويتجرس) ويضرب الثكليب، فقبله قد قام الطيب محمد خير (سيخة) عندما كان في اعوام التسعيينيات وزيرآ بالامانة العامة بمجلس الوزراء بطرد عشرات الألآف من وظائفهم وماسمعنا وقتها ان احدآ من هؤلاء الذين تم فصلهم قسرآ، او احيلوا للصالح العام كيدآ وتشفيآ قد بكي او واجه مشكلته الجديدة بالصراخ والعويل..

***- وكلهم تقبلوا ماوقع عليهم من بلاء بالصبر والجلد وبرجولة وشجاعة...ومنذ عام 1989 وحتي اليوم وكل نشهد طرد العشرات من وظائفهم الصغيرة والكبيرة بل توقف، ولكننا ماسمعنا انه وكان هناك من لجأ لذرف الدموع ( وشالت المواقع السودانية حسه ) الا انت ياكمال عبداللطيف!!

8-
***- وبخصوص الثبات علي الرجولة وعدم ذرف اي دموع عند الشدة، تقول احداث يوليو من عام 1971، انه وبعد ان فشل انقلاب هاشم العطا وتم اعتقال الانقلابيين، وبعد ان شكلت لهم محكمة عسكرية واصدرت احكامها بالاعدام علي بابكر النور، وهاشم العطا، وفاروق حمدناالله، تقبل المتهمون الحكم بقلوب ثابتة ورجولة حقة، ولا اهتزت فيهم شعرة من الخوف، ولا جنحوا للبكاء والعويل. وقبيل تنفيذ حكم الاعدام عليهم رميآ بالرصاص، فتح الرائد فاروق قميصه للجنود الذين صوبوا نحوه البنادق وقال لهم:( اضربوا شوفوا الرجال بموتوا كيف?!!)...ومات رجل بحق وحقيق ....من بعده اصبحوا (الرجال!!) قلة ومنهم من راح ويبكي منصبه الوزاري الذي طرد منه!!

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 13090

التعليقات
#872121 [ميدو]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 07:02 PM
كمال عبداللطيف شينة منو خرب سمعتو بالبكاء وصار يعير متل المراءة
وين فارس الحديد الحمى


#855855 [من ود أمريوم إلى الأديب ود الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 05:35 AM
أخى المحترم بكرى ,

*ردا على سؤالك "كيف (المطاردين) ديل قضوا اول يوم بعد طردهم؟"

أقول لك "قضوها كما يقضيها المكنكشون الفاسدون أصحاب الكروش المتخمه بمال السحت والقاذورات عندإصابتهم بالإسهال الإنكراشى الوظيفى(من كرش يكرش فهو مكروش),أغلب الظن قضوها فى بيت الأدب !".... لى الصباح(بالبلدى البلف بكون إتحلج وكده) ههههههههههههههههههههههه .


و لك منى كل الود و ننتظر جديدك دئما يا أصيل...نحبك فى الله , حفظك الله .


#855127 [ابوطارق]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 11:28 AM
يا سبحان الله .. أول ظاهرة في تاريخ البشرية والمناصب الوزارية .. أن يتباكا " معالي وزير " نتيجة إقصائه من منصبه!!! ولو سٌئل معالي الوزير ما هو الشيئ العظيم الذي قدمه لشعبه حينما كان يتقلد ذلك المنصب ؟؟ حتى يتباكا على إقالته !!! وإذا كان يعتبر أن هذه مؤامرة ؟؟ نحن ماذ نعتبر فترة حكمهم بكاملها


#854754 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 05:58 AM
1-
كيدآ في:
علي عثمان.. والنافع.. وحاج ساطور.. وابوالجاز.. وكمال عبداللطيف، قام الرئيس عمر البشير برفض استقالة "الطفل المعجزة" الدكتور مصطفي اسماعيل وابقاه في منصبه القديم!!...

2-
البشير يرفض استقالة مصطفى عثمان إسماعيل
************************
المصدر: موقع (الراكوبة)-
(اليوم التالي=-
12-12-2013 04:27 AM
---------------------
***- كشفت مصادر مطلعة عن تقدم مصطفى عثمان إسماعيل باستقالته من منصب وزير المجلس الأعلى للاستثمار للمشير عمر البشير رئيس الجمهورية، ونقلت المصادر رفض البشير للاستقالة الأمر أدى لاختفاء مصطفى عن فعاليات التشكيل الوزاري في اليومين الماضيين، وأضافت المصادر أنه بعد إصرار الرئيس عاد عثمان إلى منصبه وغادر إلى الكويت للمشاركة في ملتقى وزراء الاستثمار العرب على هامش القمة الخليجية المنعقدة بالكويت.


#854725 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 03:56 AM
هل قلبت محطة (الجزيرة)
الفضائية ظهر المجن للبشير?!!
-------------------

عسكرة النظام في السودان
****************
12-12-2013 12:11
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية
الاخوانى أحمد منصور يكتب:
عسكرة النظام في السودان
-----------------
***- لم أكن أدرك وكذلك ضيفي النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان محمد طه أن الحوار الذي أجريته معه في برنامجي التليفزيوني «بلاحدود» في 6 نوفمبر الماضي سيكون الظهور الإعلامي وربما السياسي الأخير للرجل الذي كان ينظر إليه على أنه المنظر الأول للنظام السوداني بعدما شارك الرئيس عمر البشير في الإطاحة بزعيم الحركة الإسلامية في السودان الدكتور حسن الترابي في العام 1999.

***- وقتها ذهبت للسودان وأجريت حوارين على مدى أسبوعين أحدهما مع الرئيس عمر البشير والآخر مع الدكتور حسن الترابي وأدركت أن الرئيس الذي جاء من خلفية عسكرية نجح فيما قام به جمال عبد الناصر في مصر قبل ذلك عام 1954 ـ مع الفارق ـ

***- في استخدام الحركة الإسلامية وسيلة حقق من خلالها انقلابه العسكري عام 1989 وبعد تربعه على السلطة أطاح بالجناح الأقوى بعدما استطاع أن يشطرها إلى نصفين استبقى الطامحين وعباد الكراسي إلى جواره بينما أطاح بالمعارضين له، ولم يكن هؤلاء يدركون في ذلك الوقت أنهم أكلوا حينما سمحوا للعسكر أن يأكلوا الثور الأبيض، بعد الإطاحة بالدكتور حسن الترابي أصبح علي عثمان محمد طه الذي كان نائبا للدكتور الترابي في الحركة الإسلامية السوادانية هو عراب النظام ومنظره وكافأه البشير على ما قام به بأن عينه نائبا أول للرئيس، وكان ينظر للرجل طوال هذه السنوات على أنه الشخصية الغامضة التي تسير الأمور من وراء الكواليس لكن الحقيقة كانت غير ذلك وهي أن الرئيس العسكري هو الذي كان يرسخ أقدامه وأقدام العسكر في أركان الدولة مع ترك الفتات لحلفائه من رجال الحركة الإسلامية في السوادان الذين أطاحوا بزعيمهم وقائدهم وبقوا إلى جوار الجنرال الذي يسيطر على مقاليد السلطة.

***- أخذ علي عثمان محمد طه طيلة خمسة عشر عاما يساعد الرئيس البشير على قصقصة أجنحة رجال الحركة الإسلامية في السلطة والإطاحة بهم أو إبعادهم إلى مناصب هامشية، وكان الرئيس يستخدم الجميع لتقوية أوضاعه، وأوضاع العسكر داخل منظومة الحكم، كما أقام نظاما أمنيا قويا وفي ظل وضع كهذا كان من الطبيعي أن ينتشر الفساد في البلاد، حينما حاورت نائب الرئيس السوداني ظل يدافع عن النظام وعما حدث ولم تكن لديه إجابات مقنعة على كثير من الاسئلة أو رؤية واضحة لمستقبل السودان وهذا ما جعل أحد الذي تحدثوا معي بعد الحوار يقول «لقد كان أداء نائب الرئيس في الحوار انتحارا سياسيا بكل المقاييس» لم يمض شهر إلا وكان البشير قد أطاح بنائبه الذي ساعده طيلة خمسة وعشرين عاما على ترسيخ أركان حكمه ثم عسكر الدولة عبر كل التعيينات التي جرت في الحكومة أو أركان الدولة الأخرى ليؤكد على أن كل من يدعم العسكر سوف يكتوي يوما بنارهم.


#854653 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 11:43 PM
أخـوي الحـبوب،

الخفسو،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة الممزوجة بالشكر علي الزيارة الكريمة، وألف شكر اخري علي مدحك وكلماتك الجميلة في شخصي الضعيف، املآ وان يجزيك الله تعالي عني كل خير وسؤدد وتوفيق. وسعدت بتعليقك المقدر وقلت:( وأرجع لينا لمواضيعك الساخنة)...واسألك، ماالمانع يااخوي الخفسو وتكتب انت كمان مواضيع ساخنة..هم البكتبوا احسن منك بشنو?!!...منتظرين انتاجك?!!

(ب)-
وصلتني رسالة من أخت عزيزة تقيم في ايطاليا، وكتبت:
(السلام عليكم ياعمي الصايغ، هنا في ايطاليا لما يحصل تعديل وزاري، كل واحد من الوزراء القدامي بعمل حفلة عشاء تكريم للوزراء الجدد، وفي نفس الوقت هي بمثابة حفلة عشاء عرفانآ للموظفيين الذين خدموا في وزارة الوزير قبل تغييره...كم كنت اتمني لو قام كمال عبداللطيف بتكريم من خدموه بدلآ وان يحيل وزارة التعدين مكانآ للعزاء)!!


#854639 [عصمتووف]
3.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 11:04 PM
هذه الدمع الهتون من اثار روائح تقطيع بصل حلة البشير القطر قام انتهي زمن الرجال كسارين العناقريب فلهم الف حق ليبكون ماضيهم وهم في السلطة تجبروا وطغوا هلكوا الزرع والضرع والنسل يبكون مستقبلهم الغامض وماذا يخفي لهم تصفية سجن هجرة فلندعهم يضربون اخماس في اسداس والزمن والايام بيننا لتحكم نحكم لنعفوا او نعلق المشانق وبما هم عسكريون وشبة عسكريون الطلقات فيهم كثيرة وثمنها تعادل وجب طلب فول


ردود على عصمتووف
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 02:01 AM
أخوي الحـبوب،
عصمتووف،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة، وسعدت بالزيارة وبالتعليق المقدر.

(ب)-
اضبط فساد كمال عبد اللطيف ووزارة المعادن
*****************************
مصدر: صحيفة الراكوبة | سياسة
GMT 04:23 23/10/2013-
---------------------
***- في الوقت الذين اعلنت فيه الحكومة السودانية عن إجراءات التقشف لتفادي انهيار الاقتصاد ، شرعت وزارة المعادن في عملية شراء مجموعة ابراج بمساحة 4000 متر مربع بشارع الغابة من لواء متقاعد والمفاوضات جارية ووصلت قيمة الصفقة مبلغ 58 مليون دولار للمبني كامل التشطيب،، وهم في نيتهم بيع المبني القائم الان بشارع النيل غرب مبني الخارجية والذي تقدر قيمته بحوالي 17 مليون دولار فقط باقي المبلغ يقوم بتوفيره الوزير كمال عبد اللطيف الذي تحت تصرفه مبالغ كبيره ياخذها في اي وقت من الشركات التابعة للوزارة او ما يعرف بمال ممثل الحكومة في الشركات المنتجه.وقبل شهر طلب الوزير من مدير شركة الصخرة الحمراء المهندس هشام توفيق دفع مبلغ 1.500.000 جنيه( مليار ونص) نقداً وعندما رفض مورست عليه ضغوط فاضطر الى تقديم استقالته وسافر الي تركيا.

***- اما مديرشركة سوداماين المقرب من الوزير فقد اثبت التحقيقات تبديده لمبلغ 4 مليار وشكلت لجنة تحقيق فقط اوقفته عن العمل وعينوا مدير جديدا بدلاً عنه السيدة مني ابوحراز، اما المدير الموقوف فما زال يمتطي عربة الشركة ويجوب بها شوارع الخرطوم.


#854595 [ود أم مريوم]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 09:49 PM
حليل الرجال الدموعهم موية نار @ حليل الرجال الما بيبكوا الإستوزار


ردود على ود أم مريوم
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 02:13 AM
أخوي الحـبوب،
ود أم مريوم،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة، وسعدت بالزيارة وبالتعليق المقدر.

(ب)-
***- في غمرة الكتابات والتعليقات الكثيرة عن بكاء (وجرسة) كمولي نسينا علي علوبة (النائب الاول سابقآ) ...وحاج (ساطور) والنافع (المحال للمعاش)!!..ولاول مرة منذ24 عامآ وخلت الصحف من صورهم واخبارهم!!

***- والله نفسي اعرف كيف (المطاردين) ديل قضوا اول يوم بعد طردهم كيف?!!..وكيف قضوا يومهم الاول?!!


#854593 [قواله]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 09:46 PM
يا ود الصايغ حبوبتى بت أم حقين قالت ليك ليه بتستشهد بأغانى الفنانين "الرجال" فى وصف بكا "جرسة عدوك"...و بتقول كمان كان تجيب غنيه من أغانى البنات تتناسب مع بكا كيمو....زى "وووووووب على البكا ما بجيبو لى" ولا ما سمعتها قبل كده...


ردود على قواله
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 02:45 AM
أخـتي الحـبوبة،
قواله
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت بطلتك البهية، وألف شكر علي مشاركتك المقدرة. ومامن وزير او مسؤول كبير ينتمي لحزب المؤتمر الوطني الا (وهبش) او علي الاقل طلع من الوزارة وعنده الملايين من الدولارات وكم قطعة اراضي سكنية!!، لذلك لم يكن غريبآ ان يكون نظام البشير ويتصدر قائمة الدول الفاسدة.

***- قرأنا اليوم ان البشير:
(تعهد الرئيس عمر البشير بأن تطول المحاسبة الجميع، متوعدًا كل من ارتكب جرمًا أو اعتدى على «حق» المال العام بالمحاسبة، أن الرئيس خلال اجتماعه بالهيئة البرلمانية لنواب الحزب الحاكم مساء أمس الأول كشف لهم عن وجود عملية إصلاح ومراجعة شاملة حقيقية ستطول كل الجوانب، ومن بينها ستطول كل المفوضيات والهيئات العليا والشركات الحكومية أو التي تشارك بها الحكومة، وتحدى الرئيس، بحسب المصادر، كلَّ من يمتلك وثائق تثبت تورط أي مسؤول سابق أو حالي أن يقدمها متعهدًا بمحاسبة من يثبت تورطه في «أكل» حق عام)!!

وعليه، اطالب البشير ان يطلق وفورآ سراح النقيب ابوزيد شرطة عبدالله صالح ، الذي اعتقل وقدم للمحاكمة بتهمة كشفه فساد داخل وزارة الداخلية وحوكم بالسجن 4 سنوات وبالإضافة الي 5 مليون جنيه غرامة...


#854591 [طائر الهوى]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 09:43 PM
الرائع بكرى الصائغ مقالاتك دائما ممتعة وثرة .

الوزير كمال عبداللطيف زكر فى تصريحة بعد إلاقالة أنه ينوم ساعة فى اليوم( يعمل 23 ساعة ).

لسان حالة يقول للرئس كان جزاى منك صدودك وهوانى .

خليتنى مكسور الجناح سقيتنى بعد الحلوة مر .

ومسكتة العبرة وضرب السكليبة.


ردود على طائر الهوى
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 01:46 AM
أخوي الحـبوب،
طائر الهوى،
(أ)-
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي، وألف ألف شكر علي القدوم المقدر، وسعدت بالتعليق المقدر.

(ب)-
تعليقات ساخرة ومرة وردت من قراء موقع "الراكوبة" علي بكاء الوزير السابق للتعدين عندما علم بقرار اطاحته...

1-
ما قام به الوزير كمال عبد اللطيف لم يسبقه إليه أحد ، فالرجل خر ساجداً للمنصب وبكى حتى إبتلت جذور لحيته وسقط امام خصومه وأصدقائه في وقت واحد ، بل أنه أعتبر إن في الأمر مؤامرة منسوجة ولكنه هذه المرة لم يتهم إسرائيل أو الغرب الكافر بل إتهم رمز العزة والسيادة السودانية – كما يصفونه – الرئيس البشير ، منذ 1989 يعمل كمال عبد اللطيف في الجهاز الحكومي ولو كان في بريطانيا لتقاعد للمعاش لكن شبق الرجل بالسلطة أفقده صوابه ، هذه هي البداية فقط ، وربما تكون هناك تغييرات على مستوى سفراء النظام في الخارج ، وأعتقد أن هذه الحملة سوف تشمل الدكتور خالد المبارك الناطق بلسان النظام في سفارته ببريطانيا ، يبدو أن الرئيس البشير بدأ يتخلص من أبواقه أو الذين كانوا يدافعون عنه بإستماتة ويتوعدون معارضيه بالسواطير والقتل.

2-
تبكي زي الحريم يا عواليق الزمن ده المرة أكان طلقوها ما بتبكي...

3-
صادق يا ود الدكيم الزمن ده في حريم بيعملوا بارتي بعد الطلاق...


#854442 [ود كركوج]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 05:59 PM
والله مقالك عذاب ومبالغة عديل ويستحق لقب مقال اليوم...والله لوقعدوا مليون سنة ما يشوفوا دموعنا ومشينا خلينا البلد مجبورين للبكايين الما قادرين يتحملوا دقيقة بدون سلطة..والله يا البشير عملتها فيهم...شكرا


ردود على ود كركوج
United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 11:55 PM
أخـوي الحـبوب،

ود كركوج،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة الممزوجة بالشكر علي الزيارة الكريمة، وألف شكر اخري علي تعليقك المقدر.

***- والله والله ياحبيب، مازلت حتي الان ومستغرب شديد من وين لقي البشير (الرجالة) دي ويطيح بعلي عثمان (ثعلب الحركة الاسلامية)، ويطيح معاه فتوة الحزب?!!..لايمكن ان نصدق ان البشير بمفرده قد قام بهذا الانقلاب الثالث وبدون دعم خارجي متمثل في حماية ايرانية وقوات من (الحرس الثوري الايراني) الموجودة في داخل الخرطوم وماسكة بكل زمام الامور داخل القوات المسلحة!!

(ب)-
البشير في انقلابه الاخير هذا لم يعتمد علي قواته المسلحة المسيسة، ولا علي جهاز أمنه الغير مضمون!!...والايام القادمة كفيلة بكشف كل الحقائق!!


#854280 [ود النور]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 02:47 PM
يا بكري كمال ارسل الدمع السخين علي الهواء لكن كم منهم بكي وراء الحيط و فوق الطوابق العلياء هو و اولاده و حتي زوجاتهم المثني و الثلاث لاول مره يتشاركن في مناحة

اتركوهم في شانهم وصلهم غضب الله الان و سيلاقوا الويلات في الحاضر و المستقبل


ردود على ود النور
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 02:56 AM
أخـوي الحبوب،
ود النور،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت بطلتك البهية، وألف شكر علي مشاركتك المقدرة..وتوقفت عند فقرة جاءت في تعليقك وكتبت:
( اتركوهم في شانهم وصلهم غضب الله الان و سيلاقوا الويلات في الحاضر و المستقبل)!!

***- كيف نتركهم في حالهم واياديهم ملوثة بدماء بالدماء، والبشير نفسه قد اعترف بجرائم وفساد نظامه?!!، ثم لاتنسي ان الله قد اقر القصاص العادل، وان المجرم لابد من محاكمته ومسألته فقال:(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) ..


#854149 [chinma]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 01:13 PM
في توب جديد لنج للنساء اسمه توب ( دمعة كمال عبد اللطيف )


ردود على chinma
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 12:09 AM
أخـوي الحـبوب،

Chinma - شينما،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة، وسعدت بطلتك الكريمة وبتعليقك العاوز توضيح!!
جاء في كلامك:( في توب جديد لنج للنساء اسمه توب "دمعة كمال عبد اللطيف")...

***- طيب ماتشرحي لينا شكل التوب?!!..هل لونه في لون"كمولي" ولا بمبي "مسخسخ"..ولا في لون دهب وزارة التعدين?!!...هل التوب فيه رسومات: يعني مثلآ فيه رسومات لعيون دامعة?!!...غالي تمنوا زي ثمن توب "امانة ماوقع راجل"?!!، وده توب ظهر في السعودية بمناسبة علي النافع دق "الدلجة"!! ....نرجو المزيد من التفاصيل، وياحبذا لو في صورة !!...بقصد صورة التوب مش صورة "كمولي"!!


#854075 [حسين]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 12:07 PM
الوزير كمال عبد اللطيف وزير المعادن السابق لما شالوه من الوزارة قعد يبكي وانشد الاغنية التالية:
أقالوني ليه ليه ؟ شالوني ليه ليه ؟
ليه عايزني اروح من هنا ؟
ختوني في وزارة كبيرة
وقالولي اكل زي ما انت عايز !
أقالوني ليه ليه ؟ شالوني ليه ليه ؟
شالوني ليه قبل ما اكل قروش كتيرة ....
انا لسه ما مليت بطني وكرشتي لسه ما بقت كبيرة ...
اقالوني ليه ليه شالوني ليه ليه .. حرموني من طعم الهنا
مع الاعتزار للاغنية


ردود على حسين
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 01:07 AM
أخـوي الحـبوب،
حسين،

ياهلأ بالناس الحلويين، ولك كل الشكر علي القدوم البهئ والتعليق الخفيف الظريف. ووالله شبهت حالة اخونا الوزير المطرود احسن وصف.

***- اخر سخريات الشارع السوداني: قرر الوزير كمولي انشاء وزارة خاصة بما عنده من مال وذهب، والهدف منها ان يثبت البشير انه يملك ايضآ وزارة (ومافي حد احسن من حد)!!


#854059 [سيد اللبن]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 11:57 AM
الشعب السودانى صابر 24 سنه ,, يجى كمال يبكى عشان شالوه من اللغف ؟ سبحان الله


ردود على سيد اللبن
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 06:04 AM
أخوي الحبوب،
كبسول،
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك وبتعقيبك ومداخلتك المقدرة.

***- واكتر اغنية سودانية ممكن تصور حال المطرود "كمولي" بالضبط هي اغنية: ياقلبي المكتول كمد..

[كبسول] 12-11-2013 01:01 PM
ابكي الم الفراق ......واشكي لمين انا


#854057 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 11:55 AM
يا بكرى والله من أعماق قلبى أنصح الصحفيين ألا يذكروا واقعة البكاء دى لأنها بكرة حتى تبقى فى الموبايلات وتضحك علينا شعوب الأرض وتشمت علينا أبلة ظاظا المصرية كما تقول الجداوى .


ردود على habbani
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 12:43 AM
أخـوي الحـبوب،

Habbani - هباني،
(أ)-
سلامي العطر، وألف شكر علي قدومك الميمون، وسعدت بتعليقك المقدر، ولكن والله بااالغت ياهباني وكتبت:
( أنصح الصحفيين ألا يذكروا واقعة البكاء دى لأنها بكرة حتى تبقى فى الموبايلات وتضحك علينا شعوب الأرض وتشمت علينا أبلة ظاظا المصرية كما تقول الجداوى)!!...

'***- هو في شعب من شعوب الدنيا لسه ماضحكت علينا وسخرت من هبالة وعباطة النظام?!!...في محطة فضائية عالمية ماجابت مهازل مايحدث في سودان البشير?!! وازيدك علمآ عشان تعرف كيف نحنا بقينا مسخرة ومضحكة في العالم:
في ديسمبر من عام 2005 قام نظام البشير باستيراد (براز) من اليونان ، وخرج الخبر للخارج وبثته محطات فضائية عالمية، وقامت محطة (الجزيرة) ببث الخبر مما زاد من سخريات العرب علينا!!...في ديسمبر الحالي 2013 تمر الذكري الثامنة علي استيراده، ومازال اسم الشركة السودانية التي استوردته مجهولآ...ولم نسمع باي تحقيقات حول الموضوع !!


#854035 [صاحب تار]
4.50/5 (2 صوت)

12-11-2013 11:44 AM
اجمل ما قرأت بالامس ان على عثمان طه يفكر فى ايجار بيت جديد ليخلى البيت الحكومى الذى يسكنه حاليا ....... واجمل ما سمعت حسين خوجلى يقول له ان الشعب السودانى لن يرضى بذلك وسوف يعيطيك سكنا يليق بما قدمته خدمة للبلاد خلال الفترة السابقة ... عليه ارجو من الشعب السودانى الاسراع بانتفاضته حتى نقدم لعلى وحسين وغيرهم مسكنا يليق بما قدموه للوطن منذ ان سلبوا الحكم حتى الان ....


ردود على صاحب تار
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 12:52 AM
أخـوي الحـبوب،
صاحب تار،

سلامي الطيب العطر،

والله زعلتني ياحبيب!!...حسين خوجلي شنو اليعملوا ليهو اهمية!! .. مالك داير ترفع من قدره وهو لايستحق الا فردة البرطوش التانية بتاعت عادل محجوب!!..والله والله حسين خوجلي احسن ليهو يتخارج من البلد دي بسرعة قبل وقوع الانتفاضة القادمة قريبآ باذن الله، ونقول له: "ذاكرة الشعب السوداني لاتنسي"...


#854026 [مدحت عروة]
3.50/5 (3 صوت)

12-11-2013 11:35 AM
ومجدى محجوب برضه مات كالرجال وكان ارجل مليون مرة من الناس الشنقوه!!!!!!!!!!!
الحركة الاسلاموية السودانية من اقذر واوسخ واسفل ما خلق الله على هذه البسيطة ووالله انه مافيهم واحد بالغلط يستحق الاحترام او التقدير ودايرين ليهم زول يادبهم ويرميهم زى الكلاب مثل السيسى البطل ارجل عسكرى فى الاقليم الله يديه الصحة والعافية طول ماهو عايش فى الدنيا!!!!!!!!!!
مجدى محجوب لم يسرق العملة ومع ذلك اعدموه وهم الآن يكتنزون العملة الصعبة الله ينتقم منهم ناس الانقاذ ديل فردا فردا والله يمهل ولا يمهل وهو عزيز ذو انتقام!!!!!!!!!!!!!!!!
ووالله لا مجدى ولا بطرس ولا اركانجلوا ما بعرف اى واحد فيهم ولا حتى اشكالهم لكن حكاية تفور الدم!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#853947 [الشريف]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 10:24 AM
الاخ بكرى السلام عليكم احكى اليك حكايه الشهيد محمدعثمان كرار نسال الله ان يتقبل شهادته ورفاقه الابرار لما تم خديعته من اهل النظام الفاسد وهو الرجل العسكرى ونزل. سألوه ان يتصل بالكدرو فى المدرعات ويخبره ان الامر قد انتهى ويسلم هل تدرى ماذا قال لم يبكى ولم يتلعثم وانما قال ياكدرو لقد خدعت فلاتخدع تمترس وقاتل حينها طعن بالسنوكى من الخلف ولم يبكى......هل يشبهونه فى شىء .


ردود على الشريف
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 03:21 AM
أخـوي الحبوب،
الشريف،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت بطلتك البهية، وألف شكر علي مشاركتك المقدرة..

***- قصص البطولة والجسارة في السودان، وهناك عشرات الألآف من الروايات عن ابطالنا الذين فضلوا الموت علي البكاء "والجرسة". وتقول احدي الروايات المعروفة، ان الامام عبدالله التعايشي في معركة (ام دبيكرات) قاتل حتي النهاية رافضآ الهروب او الانسحاب من المعركة بعد ان تفوقت عليه قوات العدو، ففرش علي الارض (فروة) الصلاة وبدأ في الصلاة غير مهتم بالجنود الانجليز الذين اقتربوا منه،وقاموا الرصاص عليه وسقط شهيدآ...

***- ياحليل زمن الرجال ياالشريف...


#853899 [ابوسحر]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 09:53 AM
وايه جاب لجاب
شنو كمال هذا امام الرجال هاشم العطا وفاروق حمد الله
استغفر الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على ابوسحر
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 12:22 AM
أخـوي الحـبوب،

ابوسحر
(أ)-
***- والله ياأبوسحر ماقلت الا الحق الناصع البياض و(وايه جاب لجاب شنو كمال هذا امام الرجال هاشم العطا وفاروق حمد الله استغفرالله ؟؟؟؟)!!...

***- لكن اعمل شنو?!!...في اللغة العربية لما تكون عاوز تقارن حاجة جميلة بحاجة متنيلة بألف نيلة، لازم تجيب الشئيين المضاديين في جملة واحدة، فما لقيت غير اقارن رجالة وشجاعة وبسالة وقوة قلب الراحل فاروق ب( انا بالدموع ودعت "وزارتي"، وبالأمل صبرت قلبي)، والله يرحمك ياإبراهيم عوض!!

(ب)-
اخر نكات وسخريات الشارع السوداني:
ظهر في الاسواق نوع جديد من (التمباك)، يعدل المزاج...وينزل الدموع !!


#853886 [abdallah]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 09:44 AM
كلاب كلهم مافيهم خير ربنا ينتقم منهم من البشير لاصغر ارزقي فيهم


ردود على abdallah
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 12:26 AM
أخـوي الحـبوب،

Abdallah - عبدالله،
(أ)-
سلامي العطر، وألف شكر علي قدومك الميمون، وسعدت بتعليقك المقدر، متمنيآ من الله تعالي ان يحقق امنيتك وتمنيت:( كلاب كلهم مافيهم خير ربنا ينتقم منهم من البشير لاصغر ارزقي فيهم)...


#853857 [صلاح كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 09:15 AM
العزيز بكري تحياتي يعني تفتكر انه منذ ان تم تعيينه في هذه الوزارة ماعمل

اي حاجة تغضب ربنا عليه يعني ما سرق او ما دخل جنيه من هنا ولا هنا بالحرام

او مايكون عمل اشياء بعيدة عن الدين ؟ وهو مش قبل كده تسبب وفصل الاخوان

ناس الخطوط تفتكر انه ربنا يسيبه كده ساكت ؟ المهم والله قالوا البكاء كان كارب

ومعاه حـــــــــــــــي وووووووووووووووووووووووب


#853856 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-11-2013 09:14 AM
الاخ الذي يسمي نفسه ابو نديبو ماذا تعرف عن هجو قسمالسيد حتى تصفه بانه فلاتي ,اريد ان اضيف اليك معلومة انه رفاعي من اب عن جد عن جد الى اخره وتعليقك هذا فيه نتانة عنصرية لا تكون الا مع التخلف والجهل ومعلومة اخرى ان قبائل الفلاتة من القبائل المعروفة في التاريخ الافريقي والسوداني على وجه الخصوص لذا آمل منك ان تنزع عنك هذة العنصرية فالعالم لم يخلق لك وحدك , وربنا يشفيك


ردود على ابو محمد
[ابونديبو] 12-11-2013 11:32 PM
اخي ابو محمد بعد التحية والسلام لم نقصد التقليل من مكانة قبيلة الفلاتة التي حكمت اكبر رقعة
جغرافية امتدت من سواكن وتجاوزت تمبكتو ...نصيحتك الخاصة بالتخلي عن العنصرية غالية وتوزن دهب
ودعوتك لنا بالشفاء مقبولة ونسأل الله الاستجابة وانا كسبتك كأخ لاسلوبك الراقي في النقد واخيراً لك مني الشكر والتقدير ......


#853842 [ابن النوبة]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 09:05 AM
والله يا بكري مفروض نبكي على الذين أعدموا بغير وجه حق - وكان من يستحق الإعدام الرئيس البشير لأنه أتى بإنقلاب وهو أعدم سابقية وزملائه في رمضان عندما إتهموهم زوراً وبهتانا بأنهم يخططون لأنقلاب أعدمهم ابراهيم شمس الدين الذي ارانا الله فيه أن إحترقت جثته في حادث الطائرة وأنا ابكي على إعدام المهندس الطيار مجدي على دولارات كان يحملها بحكم عمله وهي من حر ماله وعرق جبينه ولم يسرق من دوله أو من خزينة الدولة أو يفسد في الأرض كما أفسد هؤلاء الظلمة بدم بارد قتلوه ورملو زوجته ويتموا أطفاله أين حقوق الإنسان في ذلك . ولكن نسأل الله رد الظلم عن هؤلاء والشعب السوداني الذي تحمل الكثير ...


#853837 [الخفسو]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 09:03 AM
الأخ بكري الصائغ...
الزول دا بكى ... خلوا بعدا دا...
وأرجع لينا لمواضيعك الساخنة... فأنت كاتب لا يشق له غبار وانا أنتظر كتاباتك وأحيً فيك متابعاتك للتعليقات... يعني قبل يومين كتبت موضوع رائع وشامل عن التعديل الوزاري ، واصل في التقيل...


ردود على الخفسو
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 01:13 AM
أخـوي الحـبوب،

الخفسو،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة الممزوجة بالشكر علي الزيارة الكريمة، وألف شكر اخري علي مدحك وكلماتك الجميلة في شخصي الضعيف، املآ وان يجزيك الله تعالي عني كل خير وسؤدد وتوفيق. وسعدت بتعليقك المقدر وقلت:( وأرجع لينا لمواضيعك الساخنة)...واسألك، ماالمانع يااخوي الخفسو وتكتب انت كمان مواضيع ساخنة..هم البكتبوا احسن منك بشنو?!!...منتظرين انتاجك?!!

(ب)-
وصلتني رسالة من أخت عزيزة تقيم في ايطاليا، وكتبت:
(السلام عليكم ياعمي الصايغ، هنا في ايطاليا لما يحصل تعديل وزاري، كل واحد من الوزراء القدامي بعمل حفلة عشاء تكريم للوزراء الجدد، وفي نفس الوقت هي بمثابة حفلة عشاء عرفانآ للموظفيين الذين خدموا في وزارة الوزير قبل تغييره...كم كنت اتمني لو قام كمال عبداللطيف بتكريم من خدموه بدلآ وان يحيل وزارة التعدين مكانآ للعزاء)!!


#853825 [نبض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

12-11-2013 08:54 AM
الأخ بكري الصائغ .. تحياتي .. عندما قام رجل الحكومات الشمولية الأول علي محمد شمو أول وزير إعلام لحكومة الجبهة اللاإسلامية بتسليمنا نحن الت(18) موظفاً وعاملاً بالمطبعة الحكومية المظروف السرّي الحامل خطابات إعفاؤنا للصالح العام يوم 26 نوفمبر 1989م وقفنا جميعاً في الحوش الكبير ,اخذنا نهتف: (عاش نضال الشعب السوداني .. عاش كفاح الطبقة العاملة .. بالدم بالروح نفديك يا سودان) ، وكانت أخوات مهيرة زميلاتنا الكريمات يطلقن زغاريدهن كأنما نحن في بيوت عرس .. لك نبكْ ولم "نتجرس" وأنا شخصياً في تلك اللحظة كانت تطوف بمخيلتي مقارنة بوضعي ووضع أولئك الرجال الصناديد والأشاوس أبطال حركة 19 يوليو 1971م التصحيحية بقيادة الشهيد الفذ عبدالخالق محجوب ورفاقه الأبرار الشفيع أحمد الشيخ وجوزيف قرنق وهاشم العطا وبابكر النور وودالريح وفاروق حمدنالله فوجدت أن هؤلاء في الثريا وأنا في الثرى ، فهؤلاء الرجال الذين (أبكوا المشانق والمدافع) لم تطفر أعينهم بالدموع بل ولو رقراقاً ، ويكفي فخراً وشرفاً أن الشهيد عبدالخالق قال للطاغية الراحل نميري عندما سأله: ماذا قدمتّ للشعب تالسوداني؟ قال: (قدمتّ له الوعيّ) .. إستقبل شهدائنا المشانق والبنادق وهم بكامل أناقتهم كأني بهم ذاهبون لمناسبة إجتكاعية سعيدة لا لمغادرة الحياة!! .. أتمنى مكن أخي بكري أن تغوص في بحر المعلومات الأسفيرية لتخرج لنا بالدرر التي خلّدها شهداء الوطن وحتى تقدمها هديّة للوزير (البكّاي) كمال عبداللطيف الذي فاق النساء وإبتزهن في تساقط الدموع فور إبعاده من بلاط حكومة "هي لله ، هي لله لا للمعادن ولا للجاه" .. أبكوا بس!!.


ردود على نبض التعب
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 03:44 AM
أخـوي الحبوب،
نبض التعب،

السلام والتحايا الطيبة، وسعدت بطلتك الكريمة وبمشاركتك المقدرة.

والسؤال المطروح بشدة الان في السودان،
هل البشير أمن علي نفسه ونظامه بعد خروج علي عثمان والنافع من القصر، وهما من سبق لهما وان دبرا محاولة اغتيال الرئيس مبارك عام 1995?!!..

هل سيخططان لاغتيالات لاحداث بلبلة تمام آوكما الخطة (ب) عام 1989?!!...

هل سيرضيان وان يكونا كومبارس في جوقة البشير بلا مهام ولا عمل!!...

هل سيقبل علي وان يحتل اللواء بكري مكانه في القصر والسلطة?!!

هل يعقل ان يرضي النافع بقبول الواقع ويحتل غندور مكانه?!!

***- الايام القادمة كفيلة بالرد علي الاسئلة التي تزداد كل يوم عددآ


#853783 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 08:17 AM
يا أخ بكري الراجل مسكين ما لهف كثيرة عمارة كدا سمعنا انهم باعوها بـاربعين مليون دولار او اخذوا فيها سمسرة اربعين مليون دولار ما بعرف ، غير كدا الناس ديل كلهم عاملين شركات في كينيا باسماء اجنبية ويطبعوا في العملة الورقية بدون رصيد من وراء بنك السودان ويروحوا يشتروا الذهب من المساكين القاعدين في الخلاء ويشيلوه يودوه نيروبي ويعملوه سبائك وعلى دبي ويؤسسوا شركاتهم في دبي هناك ، وما عمل شي غير بيته البيبني فيهو في المنشية ، من ديم عرب بورسودان او سلالاب الى المنشية نقلة واحدة وفي سنتين وبعد كدا يقول لك الانسان بختوه في القبر لوحده وما معاه احد وبيسألوه ، يعني هو شايف العمله دا قمة النزاهة والامانة واكيد الكلام دا بيقولوا مقارنة مع التماسيح العشارية الكبيرة (ناس المتعافي والجاز وعبد الله البشير ، وكمال حمزة ، و الشريف بدر وبقية اللصوص)فقد يكون محقا في البكاء لانه وحسب قناعته انه انزه واحد وما عمل شي يوديه النار مقارنة بالاخرين الذين اسسسوا الشركات والفنادق والمصانع في ماليزيا ودبي والصين والبحرين وهونج كونج والقاهرة وغيرها.

امامقارنته بفاروق حمد الله فأولئك كانوا اسودا امام هذه الهرر ، والزول دا شكله ضيع السنتين ديل حتى يثبت كفاءته وولائه لسيده وولي نعمته الفرعون الجديد (البشير) وبعد دا كان يا دووب داير يبدأ اللغف واللهف الحقيقي

ولو هو فعلا امين وخايف من عذاب القبر والنار واليوم الاخر كان ما يوافق اصلا من البداية على تولي المسئولية اقتداءاً بنصيحة ابي ذر الغفاري رضي الله عنه (اذا كنتم ثلاثة واردتم ان تؤمروا واحدا عليكم فتجنبها) ولو اصلا هو نزيه وامين وخايف على نفسه وخايف من حساب الله تعالى كان فرح وذبح له ثور لانه دا هم ونزل منه ...... لكنها دموع التماسيح


ردود على mohd
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 03:29 AM
أخـوي الحبوب،
Mohd - مـحمد،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت بطلتك البهية، وألف شكر علي مشاركتك المقدرة..

***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في القاهرة، وكتب:
( كمال عبداللطيف عنده معلومات عن كميات الذهب في السودان، ومناطق تعدينها، ويعرف حجم الكميات الموجودة في باطن الارض، التي لم تستخرج بعد، اي انه مخزن معلومات عن الذهب الاصفر، فهل سيبيع هذه المعلومات لمن يدفع اكتر حتي وان كانت اسرائيل?!!...هل ستسارع دولة قطر لشرائه كما ولاعبيين كرة القدم?!!


#853775 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 08:13 AM
تحياتي الاخ الاستاذ بكري:

- منذ ان خلق الله تعالي السودان، والسودانييون ملتزمون بنمط معين في علاقتهم بالبكاء ومابدلوا عنه تبديلا،

- عندما كان في اعوام التسعيينيات وزيرآ بالامانة العامة بمجلس الوزراء بطرد عشرات الألآف من وظائفهم وماسمعنا وقتها ان احدآ من هؤلاء الذين تم فصلهم قسرآ، او احيلوا للصالح العام كيدآ وتشفيآ قد بكي او واجه مشكلته الجديدة بالصراخ والعويل..


ديل اساسا انعدمت فيهم ((الرجالة)) ولغاية الان لم يأت الموقف الجد الذي سيكشف لبعض المغرر بهم من هؤلاء ،،، كيف لا يبكي يا استاذ بكري وقد انقذته الانقاذ او انقذ نفسه بها من السكن مع النسابة الى التحكم في موارد الدهابة والرصيد بالعملة الصعبة والكوميشنات ،،، بكيت وشكيت شكيت وبكيت سألت الله أنا لو خليت ،،،

حسب العرف السوداني في الموضة نتمنى تسمية ثوب نسائي جديد بـ (( الوزير بكى)) تخليدا لهذه الفاجعة الكبيرة التي المت بالوزير الذي كان نهجه هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه وتعاطفا معه في نكبته التي يراها اكبر من المذابح والحروب والتدمير المدور في البلد،،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 11:06 PM
أخـوي الحـبوب،

المتجهجه بسبب الانفصال،

السلام الحار العطر العبق لشخصك الكريم، وهاك ياحبيب كيف كان عام 2013 مليان بالعجائب، وكان عام (الساحق الماحق) علي البشير وشلته:
1-
البشير ارجعوه من السعودية، ورفضوا منحه تاشير دخول لاميريكا، ورفض السفر للعزاء في السفر لجنوب افريقيآ خوفآ من الاعتقال!!
2-
علي عثمان اخيرآ وبعد 24 سنة من الحكم احيل للصالح العام!!
3-
الحاج ساطور تم طرده من القصر!!
5-
النافع ضربوه ببرطوش قديم!!
6-
عوض ابوالجاز، احيل للصالح العام،
7-
كمال عبداللطيف، دموعك مابتفيدك، العملتو كان بايدك!!
8-
وزير الداخلية تم تحويله لوزارة الزراعة!!
9-
امين حسن عمر، انتهي رسميآ وحزبيآ، ورجع للمربع الاول!!
10-
رب عبدالعاطي، صفعوه داخل الجامع، فبدل لغة الخطابة!!
11-
صلاح قوش، تم تقليم اظافره، وماعاد من (الصقور) ولا مع (الحمائم)!!
12-
صلاح الدين العتباني: يحاول ان يفتش عن طريقة تبعده عن المسألة الشعبية القادمة!!


#853774 [سالم السالم]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 08:12 AM
أخي بكري لا أدري لماذا تذكرت ههنا قول أبي نواس :قل لمن يبكي على رسم درس واقفاً ما ضر لو كان جلس ...اتلاك الربع وسلمى جانبا واصطبح كرخية مثل القبس
مع أن أبا نواس يقصد شيئا آخر ،إلا أنني أسأل ماضر الوزير لو بكى وهو جالس في بيته (مع المدام والوليدات)ولو زاد شوية (مع الأخوان والقرايب) و(النسايب) أما بهذه الطريقة (مع العاملين والموظفين)ومع العالم عبر اليوتيوب وغيره) فهذا ما لم يكن متوقع ..وغير مقبول...


ردود على سالم السالم
United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 10:43 PM
أخـوي الحـبوب،

سالم السالم،

والله والله ياحبيب، تعليقك عجبني شديييييد وكيفني جبنة، وبصراحة بعد كلامك العسل وقلت فيه:
( ،إلا أنني أسأل ماضر الوزير لو بكى وهو جالس في بيته "مع المدام والوليدات" ولو زاد شوية "مع الأخوان والقرايب" و"النسايب" أما بهذه الطريقة "مع العاملين والموظفين" ومع العالم عبر "اليوتيوب" وغيره فهذا ما لم يكن متوقع ..وغير مقبول...)

ماعندي اي تعقيب عليه...فقد "قطعت جهيزة قول كل خطيب"...

الله يديك العافية..


#853764 [تمساح الدميرة]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 08:06 AM
والله يا أخى بكرى الراجل ببكى الترطيبة وفقدان الإمتيازات والعمولات والبزنس مع الشركات الأجنبية التى ترغب بالإستثمار فى السودان ولا تنسى توجد مجموعة من المطبلين فى الوزارة تتطلب مصالحهم ذلك وعلشان يرسلو رسالة للوزير الجديد حافظ على مصالحنا علشان نعمل ليك زفة زى حقت( كمولى) على مر الزمن.
عندما يكون الإنسان بدون قيم ولا ضمير يكون مقياس الرجولة والكرامة بدون مؤشر,,,


ردود على تمساح الدميرة
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 01:29 AM
أخوي الحـبوب،
تمساح الدميرة،
(أ)-
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي، وألف ألف شكر علي القدوم المقدر، وسعدت بالتعليق المقدر.

(ب)-
انتحار وزير الزراعة الياباني قبل
ساعات من استجوابه في فضائح مالية
*************************
المصدر: /(جريدة الشرق الاوسط) اللندنية،
طوكيو ـ لندن: «الشرق الأوسط» -
الثلاثـاء - 29 مايو 2007 العدد 10409-
---------------------------
زعماء المعارضة يعبِّرون عن صدمتهم
ويحملون رئيس الوزراء مسؤولية الحادث!!

انتحر وزير الزراعة الياباني توشيكاتسو ماتسوكا قبل ساعات من مثوله امام جلسة المساءلة التي كان من المتوقع ان يعقدها البرلمان بسبب فضيحة تتعلق بتبرعات سياسية وعقود مزورة، حسب مسؤولين. وعثر على الوزير فاقدا الوعي في مقر لأعضاء البرلمان ونقل الى المستشفى حيث لفظ انفاسه، حسب وكالة الصحافة الفرنسية. وذكرت تقارير صحافية ان الوزير، 62 عاما، شنق نفسه باستخدام حبل تم ربطه بباب غرفة الجلوس. ويعتبر انتحاره ضربة لرئيس الوزراء الياباني شينزو ابي وحكومته التي فقدت الكثير من شعبيتها بسبب الفضيحة.
وقال مسؤولون في المكتبة الوطنية ان هذه هي أول حالة انتحار لوزير ياباني منذ الفترة التي تلت هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية.

(ج)-
****- ****- ++++


#853761 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 08:04 AM
أنت يا عم الصايغ ساعة شالوك الصالح العام عملت شنووووووووووووووووووو؟

انا غايتو بصراحة ما بكيت.

لكن بكيت ساعة شوكشوني بكاء حارا مرا.


ردود على مريود
United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 09:53 PM
أخـوي الحـبوب،
مريود،

مساءك نور وافراح ومسرات باذن الله تعالي، وسعدت بقدومك المفرح، اما بخصوص سؤالك وقلت:( أنت يا عم الصايغ ساعة شالوك الصالح العام عملت شنوووو؟!!)...

***- بكل صراحة ياحبيب، لما استلمت خطاب الاحالة للصالح العام وانا في المانيا، استغربت من هذه الاطاحة وكيف يتم طردي وانا مبعوث من الحكومة لنيل الدكتوراة?!!..وبالطبع لم ابكي ولا (جعرت) ولا رحت اصرخ بالصوت العالي (انها مؤامرة)!!، ومما خفف علي من تاثير ان خمسة من زملائي المبعوثيين ايضآ وصلتهم خطابات الاحالة للصالح (والموت مع الجماعة عرس)!!، تاريخ طردي كان في عام 1990، ومن الوقت وماقبلها وحتي اليوم (28 سنة) ماعتبت السودان ولازرته وتركته للبشير وشلة الفساد.

***- الطيب "سيخة" الذي طرد الألوف وخرب بيوت وشتت اسر وفرق عوائل، مرمي الان كالكلب الاجرب بلا عمل بعد ان اطاحوا به واحالوه للصالح العام!!....والله يمهل ولايهمل...وضعي الان في المانيا احسن بألف مرة من كل اعضاء الحزب الحاكم الذين يعيشون يوميآ في قلق وخوف ولايعرفون كيف سيكون غدهم!!

United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 09:36 PM
أخـوي الحـبوب،

mohd - مـحمد،

لكن والله والله يامحمد بااالغتا عديل في كلامك?!!...يعني افهم من تعليقك انو كلو كلو ما كان عندك اي علاقة مع زميلتك الطالبات وطوال سنوات دراستك ولحد مااتخرجت?!!..ولا عزمت واحدة علي كباية عصير?!!...ولا واحدة بكتك وذرفت بسببها دموع ماركة (كمولي)?!!..في طلاب كانت سنوات دراستهم زي حالتك ولكنهم مااتخرجوا بسبب "الخلعة" الصابتهم من حركات الطالبات واتجننوا!!

(ب)-
وهاك عناوين المقالات والاخبار النزلت اليوم:
*****************************
1-
غادر الوزارة بي جوعارة !!!
2-
آخر فساد الوزير " البكاي " كمال عبد اللطيف قبل اقالته...
3-
حائط المبكى للوزير كمال عبد اللطيف...
4-
الكيزان يبكون مثلنا !!
5-
شاهد المستند: كمال عبداللطيف ينهي اجراءات التسليم والتسلم...
6-
شاهد الفيديو: .. وناس يتألموا".. كمال عبداللطيف وزير المعادن المقال يخطب مودعاً وسط دموع الحضور ونواحهم...
7-
عندما علم بالاطاحة به أحدث حالة من الهرج والمرج "هذه مؤامرة .. هذه مؤامرة "...كمال عبد اللطيف وزير المعادن السابق ينخرط في نوبة من البكاء الحارق - شاهد الصورة -
8-
وزير المعادن كمال عبد اللطيف فى نوبة بكاء بعد اقالته...
9-
من هو الأكثر رجولة في عيون النساء?!!...
10-
من هو كمال عبد اللطيف؟ و لماذا بكي و ابكي؟!!
11-
كمال عبد اللطيف : لا أنام !!!
12-
كمال عبد اللطيف يفتح صوان عزاء (فيديو عجيب)!!

[mohd] 12-11-2013 11:14 AM
ههههههههههههههههههه


ضحكتني يا مريود ، بيني وبينك الشاكوش حار نار بالذات حق الشباب والجامعات داك ونحن برالمة جايين غبش من الاقاليم ياما لقينا بنات في سطح الكلية قاعدين يبكوا وما عارفين السبب شنو نقول ليها معليش ومالك والزعلك منو ، وحكاية شاكوش دي ما في با لنا نسالها مالك الزعلك منو وفي شنو وفي بالنا انها اتعرضت لموقف سيئ و بالجد كنا بنزعل معاها ونحاول نعرف الزول دا منو عشان نمشي نكسره لكن حكاية شاكوش دي بنسمع بها من بعيد لبعيد لاننا ناس اقاليم والحاجات دي الوقت داك في الاقاليم كانت نادرة جدا ولا يات بها الا سفيه، نحن كنا الواحد لما يكون ماشي وتلاقيه بنت في الشارع من مسافة 100 متر بنزل نظره على الارض الى ان يتعداها خليك من حبكانات وشواكيش ، انا والله العظيم واحد من الناس كنت داير اخلي الجامعة عشان البنات الفيها ، لانه حكاية انه بنت تقعد جنبي في قاعة او تتلصق علي دي شايفها الوقت دا منتهى قلة الادب والفساد لما جو جماعة اصحابي حتى هديت شوية وتاني (المريكب سارت) ، لكن ما انحرفت عن الطريق الى ان تخرجت والحمد لله

وزولنا دا شكله ضيع وقته في اثبات الكفاءة والنزاهة الى ان يطمئن له البشكير ويرضى عنه الجاز ويظنون انه يسبح بحمدهما وبعد داك داير يتوهط لكن ما مققوا له شاتوه كورنر وحتى الكورنر طلع اوت قبل يصل خط ستة عشان كدا ببكي


#853758 [الحلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 08:02 AM
أخونا بكري ...... مسكاقرو ..(إر منقا بنجي( ماذا تقول؟)
يا بكري الحكاية ما حكاية فقد وزارة وبس ... الحكاية فيها إعاشة المثني وثلاث ورباع وتتمة العمارات الناقصة المطلّة علي النيل وشراء شقة في دبي أو ماليزيا ... وتحويل كم مليون دولار برة البلد .. والعيال لسه ما طلعوا بشنط الدولارات من السودان لأن سعادة البكاي كان مفتكر نفسو بطول في الوزارة ... وما عمل كافة الاحتياطات ( الراجل طلع كيشة ... ما لعبها صاح زي عوض الجاز وأولاده)...
والله يا بكري أخوي انا ما غاظتني إلا المرة اللابسة الطرحة الحمرا ...ليه بتبكي زي داك ؟ الله يلعنك يا شيطان وأعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. والله الواحدة كان فقدت زوجها ولا ولدها البكر خريج الجامعة ما تبكي زيها ... وما تنسي الرجال البكايين ... تفتكر يا بكري الناس هل فعلاً بتبكي عشان إقالة الوزير ولا الحوافز المليونية ورحلاتهم مع سعادة الوزير ونثريات الرحلة بالدولار والفنادق خمس نجوم... الحكاية عايزة دراسة من علماء النفس والإجتماع لتحليل سبب بكاء هؤلاء ...فضيحة بكاء الوزير أرجو أن لا يتبعه بقية الوزراء لأانهم لو فعلوا ذلك يجب أن يصدر مرسوم رئاسي بأنه سيقام المأتم أو العويل بحدائق القصر الجمهوري لسع كل الوزراء المقالين ..عالم ما بتختشي ..أعوذ بالله منهم ومن فعايلهم ... كن بخير أخي بكري مع خالص الأمنيات .


ردود على الحلفاوي
United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 04:10 PM
أخوي الحبوب،
الحلفاوي،

تحياتي الطيبة الممزوجة بألف مساكقرو، وسعدت بالقدوم الكريم، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة.

***- اخر سخريات الشارع السوداني اللاذعة من الوزير كمال تقول:
تم اطلاق اسم "حائط المبكي" علي الشارع الذي الموجود فيه بيت كمال عبداللطيف، وكل من يرغب في البكاء يذهب الي هناك "ويفضفض عن نفسه!!


#853757 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 08:02 AM
صباحك فل عم بكري
الزول دة قبيلته شنو جعلي ولاشايقي وبدل لحس كوعه لحس دموعه وكم ابكونا لمدة ربع قرن ولكن لم يروا دموعنا رغم الدموع المكبوته في ماقينا والله مقال روعة كالعادة


ردود على abu khaled
United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 03:36 PM
أخـوي الحـبوب،
Abu Khaled - أبوخالد،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك المنير، وسعدت بقدومك البهئ، ولكن والله تعليقك الظريف ضحكني شديد، ياحبيب في زول مابيعرف قبيلة كمال عبداللطيف?!!...ياأخي دي اشهر قبيلة عربية دخلت التاريخ وقبل الاسلام ، قبيلة مشهورة ب(أدب المناحات) والبكائيات وكل زول فيها دموعه جاهرة لاي احداث تطرأ او ماتطرأ تمامآ وكما قالت الخنساء شاعرة هذه القبيلة:
يا عَينِ جودي بدَمعٍ منكِ مَسكُوبِ... كلؤلؤٍ جالَ في الأسْماطِ مَثقوبِ

(ب)-
والله ياأبوخالد، حكاية (جرسة) الوزير السابق شغلت الناس شغلة شديدة حتي انها نسيوا اي مواضيع هامة اخري...ونستهم كمان وداع الراحل مانديلا!!


#853736 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 07:39 AM
الاخ الكريم استاذ بكرى لك التحية و المودة:
هذا الوزير الباكى كان ينام على وزارة تشرف على تعدين الذهب بالاضافة للمعادن الاخرى التى تزخر بها ارضنا المغتصبة. والذهب معروف يثير البكاء عند النساء عندما يردنه ولا يشترى لهم. فهذه نوعية بكاء هذا الوزير الباكى. ولعله ان كان وزيرا للتعليم او الصحة لما تاثر كثيرا. وانه كذلك يبكى كما يبكى الرجل الضعيف ان تمنعت عنه المراة فى السرير. اتمنى من الله الا تجف دموعه للابد بقدر ما سرق من مال الشعب وافقر البلاد والعباد.


ردود على Shah
United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 03:52 PM
أخـوي الحـبوب،
Shah - شاه،
(أ)-
ياهلأ بالناس السمحيين سلام ممزوج بالشكر علي القدوم البهئ، وسعدت كالعادة بمشاركاتك الدسمة. وتوقفت عند فقرة في تعليقك وقلت:
(اتمنى من الله الا تجف دموعه للابد بقدر ما سرق من مال الشعب وافقر البلاد والعباد)....

***- والله ياشاه، حتي لو جفت دموعه الي الابد، الزول ده دخل التاريخ بصفته اول وزير في تاريخ الخدمة المدنية وذرف الدموع حزنآ علي فقدانه لوظيفة!!....الوزير السابق الدكتور كمال عبيد الكان وزير للاعلام دخل التاريخ بحكاية تصريحه العنصري وسمي (كمال حقنة)!! ...وصلاح كرار (صلاح دولار)!!...وعبدالرحيم حسين (الدفاع بالنظر)! !...واللائحة طويلة بعجائب وغرائب الصفات ولكن اسوأها ...(البكاي)!!


#853735 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 07:36 AM
يبكى خوفا من فراق المنصب الذى مكنه من الجمع
زمان سألوا محافظ الخرطوم زمن النميرى مهدى مصطفى الهادى
عن اسوأ شيئ فى الحكم فقال (( المواتر المباريات الحاكم ديل )))
عاد تانى يلقى العظمة وين وهو عارف ناسوا عبدة مال برموا طوبتوا
ونحن نبشره مهما سرقت فهو سيعود من حيث اتى .. وعند تغير الحكومة
الحساب ولد


ردود على ود البلد
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 03:08 AM
أخـوي الحبوب،
صلاح كوكو،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت بطلتك البهية، وألف شكر علي مشاركتك المقدرة..

***- عندما سقط نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك عام 2011 رأينا العجب العجاب في مصر، رأينا دموع الجبابرة الذين حكموا مصر بالحديد والنار وقد سالت علي خدودهم التي تعرضت للصفع والضرب بالاحذية، رأيناهم مكسوريين مقهوريين لحد الاشفاق...وعندما طالعت الصور التي بثتها بعض المواقع السودانية للمقهور (كمولي) وهو في حالة تشبه تمامآ حالة حبيب العدلي وزير الداخلية السابق في زمن حسني مبارك...هتفت بصوت عال: الله يمهل ولايهمل ويلحقكم غضبه وانتقامه حتي وان كنتم في بروج مشيدة...سقط كمالوستتوالي الرؤوس تباعآ حتي تصل للبشير نفسه..


#853731 [silk]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 07:34 AM
تحية(لصائغ) الكلام ومجمره.. لقد أغرورت عينى دمعا وذكرى أعدام( مجدى)..بالرغم من عدم معرفتى الشخصية ..إلا أنه أنطبع فى قلوبنا مثل القرشى وشهداء الئورة السودانية..أعدم ورفاقه من أجل وريقات ..حمل أثقال منها أبن عوض الزفت ..و عملاءأمنهم ورهط الهؤلاء ..وتهريبا عبر المطارات والحدود الى خارج البلاد والإقتصاد...وهل (حيازته) من حدود الله..الم يسمعوا بتحريم المولى (عز وجل)أزهاق الروح الإ بالحق..وبفعلكم هذا.. منحتمونا الحق فى (القصاص)..فاليجهز كل منا سلاحة لإرسالهم الى جهنم مثواهم.. ولنعززالإعدام ..لذلهم الشعب.. بسياط على روؤسهم أسوة بالفاروق(سلم أسمه)عندماضرب أبن العاص وكل الظالمين بقوله..* متى أستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا..*وياليت الدمع أنذرف..كأبوتمام..فجسدى سنبلة الغضب..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..المبشرون نحن..


ردود على silk
United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 03:17 PM
أخـوي الحـبوب،

Silk - سلك

تحية الود، والاعزاز بقدومك المنير، ومشاركتك المقدرة ياأخوي سلك فتحت الجراحات التي هي اصلآ ومنذ عام اعدام الراحل مجدي ماانغلقت ولا انسدت، وبعد اسبوع من الأن تمر الذكري ال24 عامآ علي اعدامه، وتستعد جماهير الحلفاويين بصورة خاصة ومعهم واصدقاء الفقيد لزيارة قبره الطاهر كالعادة في كل عام، وهناك يجددون الاحزان ويترحمون عليه وعلي الاخريين الذين قتلوا ظلمآ لا لشئ الا نهب اموالهم..في هذا اليوم نشكر الله تعالي كثيرآ الذي اذل أهل الانقاذ شر ذلة، فهناك من مات في حريق...ومن مات غريقآ...وسفلة قتلة تتعقبهم محكمة الجنايات الدولية.. .ورؤوس تتهاوي وتسقط...وناس تبكي!!...شكرآ لك ياربي انك تنتقم للمظلوميين والمسحوقيين.


#853725 [الصلاحابي]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 07:25 AM
هذه شخصية الاخوان المسلمين
لا يعرفون الثبات والمرجلة
للأسف ديل حكام السودان حكام الغفلة


ردود على الصلاحابي
United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 03:03 PM
أخـوي الحـبوب،

الصلاحابي،

تحية طيبة عطرة، وألف شكر علي الزيارة الكريمة، والتعليق المقدر.

ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في برلين، وراح يذكرني في رسالته ببكاء عمر البشير المصحوبة ب"هستيريا" عندما تعرض لهجوم من شباب حزبه بسبب فساده وفساد اخوانه. ويقول صديقي في رسالته ايضآ، اذا كان البشير بكي فما الذي يمنع الحاشية من "الجعير"، والمثل يقول: "من عاشر قومآ اربعين يومآ صار منهم"!!


#853723 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 07:24 AM
عينات من التعليقات الساخرة المرة التي جاءت من قراء موقع
"الراكوبة" علي بكاء الوزير السابق للتعدين كمال عبداللطيف...
*******************************
1-
قبل اليوم قال لواحد صحفي انا اشرف منك ومن قبيلتك ..ولقد اجتمعت قبيلة هذا الصحفي وعقدوا اجتماع لمجلس شورتهم ولكن سرعان ما بلغه النبأء بان الجماعة مجتمعين قام وقعد وبكي وعربد ويعتزر...
2-
معقول الكلام دا يا ناس ، عيب والله عيب وحاجة ما تحصل إلا في السودان العجيب الغريب . هسي الناس يقولو عليك شنو؟.. أكيد حيقولو كان سافي الوزارة عشان كدا متحسر على فراقها ، وآمل أن تكون بريئا من كلام الناس...
3-
فعلا حقو ىبكى على من اجرم فى حقهم هذا الكوز النتن كانت له اليد الطولى يعين من يعين وىحيل من يحيل اليوم جاء دورك فى الاحاله وغدا سوف ياتى يوم سؤالك وما اجرمت فى حق هذا الشعب الصابر...
4-
بعد ما رضع من مال المساكين و اليتامى كما يرضع الورل العنزة حتى تجيب الدم من ثديها ... الآن بقى ليه الفطام صعب...
5-
الفااااااتحة ياكمال......كل من عليها فان!!!
6-
والراجل المن ضهر راجل بيبكي كالنسوان ؟؟؟؟؟ هؤلاء هم المنافقين الجدد اذا فيهم عمل يوماً واحداً لاجل السودان لكنا اليوم نعيش في رفاهية كبقية الشعوب لكن للاسف 25 سنة دمار وخراب وتمزق وفقر ومرض ، لكن لا نقول أمثالك من السذج كثر في لذا سهل حكمهم وانقيادهم كالبهائم...
7-
لسان حاله يقول ليه بس انا باقى لى قصر واحد وسته عربات والتسعه وخمسين مليون دولار باقى ليها ميه واحده تتم ستين دى مؤامرة مؤامرة طيب حلونى شهر واحد بس عليكم الله...حرااااامى وسخ تبكى كمان ماتخجل سبحان الله قوة عين مبالغ فيها...
8-
ياراجل عيب عليك والله .هسع المراة لو سالتك شنو البكاك تقول لها شنو؟...هو بالله السلطة دي والجاه بقزم الرجال للدرجة دي !!!! من القوي الامين الي الهوين العوير. هسع عيالك يودو وشوشهم وين من زملائهم وعيون الناس في الشارع ؟ابوهم بكى لان رفدوه من الوزارة؟...
9-
هيييع هييييييع اول مرة اعرف المنصب حلو لدرجة البكاء والله فعلا نحنا شعب عاطفى تصدقوا الراجل كسر خاطرى لمن مال ليهم اعفوا عنى معقول راجل زى يكون ارتكب بلاوى اهل الانقاذ...


#853721 [ابونديبو]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 07:23 AM
يوم وزعوا خطابات الاحالة للصالح العام سمعت الآنسة ......وهي تقول للمرحوم سيد طه ومعاه الفلاتيهجو قسم السيد بالبنك الزراعي (انتو مارجال ) ثم خرجت من الباب ولم نشاهدها قط مرة أخري وعندما سمع
المرحوم هذه الكلمة اندهش وتبكم ولم يستطع اي منهما الرد..الآن سيد بين يدي الله وحتماً لن يغفر له خطاياه اما الآخر فماذال جارياً ولاهثاً وراء المال والسلطة ولم يرعوي ولم يتوب حتي بعد ان فعلوا به
الافاعيل من اتهامات وحبس بتهم تبديد المال الاعام والاختلاس ومرمطوه بالواطة الي سار في درب الجماعة


ردود على ابونديبو
United States [بكري الصائغ] 12-12-2013 06:33 AM
ياسلام عليك ياابونديبو ياامير،
واحييك واحي نبلك والف شكر علي الاعتذار المهذب..وعلي زيارتك المقدرة.

[ابونديبو] 12-11-2013 11:39 PM
اخواني الكرام (الفلاتي والم السالم)
اعتذر لكم وللجميع وليس لي قصد عنصري ضد الفلاتة الذين وجودهم وبكل أمانة (كالملح في الطعام)
اكرر الاعتذار والاسف

United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 02:53 PM
أخـوي الحـبوب،
ابونديبو،
سلامي الحار الطيب لشخصك الكريم، وسعدت بزيارتك الميمونة.

***- هل لاحظت ياابونديبو، انة كل المواقع السودانية نست تمامآ علي عثمان والنافع وحاج ساطور اشغلت ببكاء كمال?!!...والله بكاء كمال فاق في شهرته بكائيات الخنساء!!...

***- والله احترمت الوزيرة السابقة اشراقة، طلعت من الوزارة بعدما ما لمت اغراضها الخاصة من مكتبها...ومشت بيتها بدون بكاء او عويل، اهي دي (الرجالة) ولا بلاش!!

United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 02:45 PM
أخـوي الحـبوب،
الفلاتي،

تحياتي ومودتي العطرة، وسعدت بطلتك البهية، واقدر تمامآ حرقة ووجع تعليق اخونا ابونديبو المحبط، ولكن لااعتقد انه قصد التحقير فاحيانآ ياتي اسم القبيلة بدون قصد الاساءة، اهـا انا القدامك ده ياأخوي فلاتي مرات كتيرة بيقولوا لي: "الحلفاوي نص ديانة"!!....ولكن والله اصلو ماقاعد ابكي!!

***- وبالمناسبة حكاية الحلفاويين نص ديانة دي عندها قصة معروفة، والمعروف تاريخيآ ان الاسلام دخل السودان عن طريقين: البحر الاحمر وحلفا. السور والآيات الفيها: عذاب النار..واذا دكت الارض دكآ دكا.. والرجم..والجلد دي دخلت عن طريق البحر الاحمر. اما السور والآيات الفيها الحاجات الحلوة زي: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ ..فانكحوا ما طاب لكم من النساء، فدي دخلت للسودان عن طريق وادي حلفا!!

عمك الصايغ زول رقيق حساس يافلاتي وما بحب (البكاء)!!، لذلك ماحافظ الا الايات الفيها حاجات مفرحة...وهذا ترات محفوظ اب عن جد!!

***- عليك الله ياحبيب، ماتزعل من اخونا ابونديبو وامسحها فيني...

United States [بكري الصائغ] 12-11-2013 02:19 PM
أخـوي الحـبوب،

سالم السالم،

تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي زيارتك الكريمة،

ووصلتني رسالة من أخ عزيز قال فيها انه سأل زوجته: "لو انا كنت محل الوزير كمال وبعد ماطرودني قمت بكيت..انتي حتعملي شنو?!!، فردت الزوجة: في راجل ببكي?!! ما بطلقك!!...فانخرط الزوج في بكاء شديد!!

[الفلاتي] 12-11-2013 11:06 AM
أبو نديبو :لك التحية وبعد
اياك والمساس بالقبائل والتحدث عنها بالصورة النمطية المعروفة لدى الجلابة منذ عهد الانجليز فقد مضى ذلك العهد . اخبرني بالله عليك من تكون عائشة الفلاتية ؟ ومن يكون عثمان بن فوديو ؟ ومن يكون عمر الفوتي ؟ ومن يكون كوفي عنان ؟ ومن يكون أبو القاسم (ألفا ) هاشم (الهاشماب )ومن يكون مشهود ابيولا ومن يكون ومن ومن ومن أديك مليون اسم منهم. المهم انو انت والذي تتحدث عنه عند غالبية أهل السودان حاجة واحدة أحمد وحاج أحمد كان بقيتو كيزان والا شيوعيين والا بعثيين والا غيرهم (أفكار جلابة ) لا تقبل بالاخر.وأقول لك والشخص الذي نسبته الى الفلاتة :
فادفع بكفك ان أردت بناءنا سهلان ذا الهضبات لا يتهلهل

European Union [سالم السالم] 12-11-2013 10:09 AM
الفلاتي هجو قسم السيد ) ومالو الفلاتي ما هو انسان زيو وزي غيرو ..هل ينفص كونه فلاتي عند الله شيء؟
(وحتماً لن يغفر له خطاياه) (قل أتخذتم عند الله عهدا أم تقولون على الله ما لا تعلمون)

الآن أدركت ما قاله أسلافنا بأن (الفهم قسم ) وشكرا


#853718 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 07:17 AM
من ذاكرة (الراكوبة) التي لاتنـسي:
-------------------

إلي الوزير كمال عبد اللطيف..
ماهو مقياس الرجولة لديك؟؟!!
*******************
المصدر:
(الراكوبة)-
04-16-2011-
الكاتب: ياسر علي نايل محمد
--------------
***- أستغرب كثيراً لحديث بعض مُنتسبي حزب المؤتمر الوطني.. الحزب الحاكم في الوطن السودان .. ذلك الوطن الذي كان بمساحة مليون ميل مربع ولكن وبسبب البعض وإن كنا لا نبرئ الشريكين.. نجد أنه قد أنفصل وتشرذم وأصبح دولتين .. ولا ندري ما تخبئه لنا الأقدار في الأيام المقبلة؟!!

***- واستغرابي مصدره بعض الألفاظ التي يُطلقها بعض مما ذكرناهم آنفاً ويطلقونها في عنان السماء بدون وازع وضمير.. وقد سُميت أخيراً بالألفاظ القذافية لما تحمله من ضحالة الفهم وقذارة التعبير..تلك الألفاظ التي تصدرّت الصحف السودانية في الأشهر الماضية على لسان بعض منتسبي حزب المؤتمر الوطني الحزب الحاكم في السودان.. أؤلئك الذين يتحدثون أو يخاطبون الشعب السوداني بأقبح الألفاظ ومن أمثال أولائك ..نافع علي نافع .. مندور المهدي .. ومثالُ لذلك حديثهم في الأيام الفائتة عن سحق كل من يخرج للمظاهرات وحديثهم عن الكتائب السرية .. ولحس الكوع وغيره من الألفاظ التي لا ترقي لمستوى الخطاب السياسي..ولا لمستوى الوضع العام في الوطن السودان في هذه اللحظات التاريخية..وأيضاً من الذين اشتهروا بالمخاطبة الغير لائقة والألفاظ القذافية مستشار رئيس الجمهورية صلاح قوش والفيديو المنتشر على اليوتيوب خير شاهد على ذلك ولفظ كلمة (عواليق) التي تم تكرارها أكثر من مرة على ذلك الفيديو مازالت موجودة تلك الكلمة التي وصف بها الحركة الشعبية والمؤتمر الشعبي بأنهم (عواليق).. وكم تمنينا ونحن شعب شريفُ عفيفُ يتحدث معنا من بيدهم القرار السياسي بألفاظ سليمة وصحيحة ولكن هيهات .. هيهات،

***- وما دفعني لكتابة هذه الكلمات ما طالعته وكغيري من القراء (بصحيفة آخر لحظة) عبر الشبكة العنكبوتية بتاريخ 13/4/2011م.. تلك الكلمات للوزير كمال عبد اللطيف وزير تنمية الموارد البشرية والتي قال فيها حديثاً غريباً ..بل أعتبره شاذاً بالرغم من أنى وفي نفس الوقت لم أستغربه من أحد الذين عاشروا نافع ومندور وصلاح قوش وصدق المثل(من عاشر قوماً أربعين يوماً صار مثلهم) و أني على اقتناع بإن وزير تنمية الموارد البشرية لم يعاشرهم فقط بل هو منهم وبهم ولهم.. فلذلك كان الله في عون الوطن السودان ومن يطلقون مثل هذه الألفاظ يمثلون شعبه..وعند الرجوع لحديث الوزير في صحيفة أخر لحظة: ((قال وزير تنمية الموارد البشرية كمال عبد اللطيف إن الحكومة لا تخشى من التظاهرات التي تجتاح بعض العواصم العربية هذه الأيام.. وأضاف ((العندو حاجة عندنا يأتي ليقلعها)) وأردف ((والراجل اليطلع مظاهرة)) مشيراً إلي أن ما تقوم به وزارته تجاه الخريجين ليس خوفاً من الثورة على النظام .........الخ(انتهى)..

***- فليحكم القارئ الكريم على هذه الألفاظ؟؟ أين نحنُ ؟؟!! في أي عصر نحنُ؟؟!! وإلي متى ذلك؟؟ فيا كمال عبد اللطيف مثل هذه الألفاظ ولىّ زمانها..نحنُ في زمن الثورات الشعبية العربية والتي لن تهزمها مثل كلماتك الممجوجة هذه.. نحن في زمن التسونامي القادم لا محال على كل من يقهر شعبه .. لكل من لا يحترم شعبه وكما قال من قبل والي ولاية الخرطوم دكتور عبد الرحمن الخضر ((حكومة لا تحترم شعبها يجب ألا تُحترم)).. ومن خلال هذه الكلمات أذكر للوزير كمال عبد اللطيف وبصفتي مواطن سوداني شريف بأنه قد ذكر ((العندو حاجة عندنا يأتي ليقلعها)) فأنا أقول لك الذي عندي والشرفاء من بني وطني السودان هو إسقاط النظام وبالطرق السلمية وبواسطة الشعب.. وكما.. ذكر ذلك أحد منتسبي حزب المؤتمر الوطني (الحزب الحاكم) ألا وهو الأستاذ غندور وكان ذلك على صحيفة الانتباهة بتاريخ الخميس 14/4/2011م ذلك الحديث الذي ذكر فيه :((......ودعا غندور الأحزاب التي تمتلك وجوداً في الشارع إلى الالتزام بالوسائل الديمقراطية. وقال من حقهم الحديث عن إسقاط النظام.. وأضاف أن تلك الخطوة بيد الشعب وليست بيد أي سياسي أو حزب مشيراً إلى الطريق الوحيد للتداول السلمي للسلطة هو الانتخابات((... بالرغم من أني لم أتفق معه في هذه الجزئية لأنه لم تكن هنالك انتخابات بل كانت هنالك مهزلة أسمها (انتخابات الخج) ليس إلا.. فلذلك وبإذن الله جلّ وعلا سوف يسقط النظام وليس بالكلام بل بالفعل إن كان هذا هو حديثكم ((العندو حاجة عندنا يأتي ليقلعها!!)) أو ((والراجل اليطلع مظاهرة))..

***- كما أقول لك بإن الذي عندنا كشرفاء هو أنكم أتيتم للحكم وفي ذلك الليل البهيم على ظهر دبابة.. وجلستم على صدورنا وبقوة السلاح كل هذه السنوات.. والذي عندنا كشرفاء بأن حكومتكم استشرى فيها الفساد حتى أزكم الأنوف .. والذي عندنا كشرفاء تلك المحسوبية والرشوة المنتشرة في حكومتكم .. والذي عندنا ونحفظه على ظهر قلب ذلك التزوير الواضح واعترافات (التائب إلي الله!!) عصام محمد أحمد مسئول التحصيل بمشروع نظافة ولاية الخرطوم.. والذي عندنا كشرفاء تلك الشركات الحكومية أو الأسرية التي تمت تصفيتها بأمر رئاسة الجمهورية التي إن لم تكن فاسدة لما تمت تصفيتها.. والذي عندنا لا أنت ولا غيرك سوف يتحمله لأنه أصبح واقعاً يعيشه محمد أحمد المسكين يومياً .. وكل العندنا هو إسقاط النظام وبالطرق السلمية!! وكما ذكر أحد منتسبي حزبكم (حزب المؤتمر الوطني ) الذي تسبب في كل ما يدور في الوطن السودان وعلى صفحات صحيفة الانتباهة في لقاء مطول:((يمكن أن تكون هنالك مظاهرات و أن تهتف والآخر يهتف هتافاً مضاداً، لكن المسيرة يحدَّد لها مسار وتحدَّد أهدافها والجهة ويُسمح لها بالخروج والتعبير عن الرأي لكن بالانضباط وبالقانون.. وبالرغم من الكلمات المنمقة..

***- أتسأل أين هو القانون؟؟ لأنه وإن كان هنالك قانون لما وصلنا لما نحن فيه الآن من عنتريات وفساد ومحسوبية.. وبما أننا لا نريد لوطننا السودان أن يتجزأ أكثر من ذلك فهل تسمح لنا حكومتكم بأي مظاهرة سلمية ؟؟!! لأنك وفي كلماتك بصحيفة آخر لحظة قد ذكرت بأنكم لستم خائفين من الثورة على النظام!! أما كلماتك ((والراجل اليطلع مظاهرة)) فهذه الكلمات لم توفق فيها .. وإن كان خلاف ذلك.. فأنظر لما حولك ماذا فعلت المظاهرات في بعض الدول العربية .. تلك الدول التي لم نكن نحلم جميعاً بأن يتمكن أي أحداً من مواطنيها الشرفاء أن يقول البغلة في الإبريق .. أنظر لمصر وكم جلس حاكمها حسني مبارك وأين هو الآن؟؟ انظر لتونس.. انظر للذي تم تمثيلكم به في ألفاظه لشعبه وأنتم في الفاظكم لشعبكم السوداني ذلك القذافي .. أنظر.. وأنظر وأنظر.. وتأكد بأن هذه الكلمات ليست من فراغ:
إذا الشـــعبُ يومًــا أراد الحيــاة فــلا بــدّ أن يســتجيب القــدرْ
ولا بــــــدَّ لليـــــل أن ينجـــلي ولا بــــدّ للقيـــد أن ينكســــــرْ

***- وسؤالي لك يا سيادة الوزير عبد اللطيف ماهو مقياس الرجولة لديك؟؟ بالله عليك ماهو؟؟!! اهو تحديكم للشعب السوداني الأعزل؟؟ أهو إبراز سلطتكم المحروسة بقوة السلاح؟؟ أهو إبراز ألفاظكم القذافية التي يستحى منها كل بني البشر؟؟!! فقد خرج الرجال الشرفاء للمظاهرات وقد خرج الطلاب وفتحوا صدورهم العارية لقواتكم النظامية فكيف قابلتهم قواتكم ؟؟هل قابلتهم بالورد والرياحين؟؟ أم قابلتهم بالغاز المسيل للدموع والهراوات وغيره؟؟!!فالرجولة لدينا نحن الشرفاء موجودة وأقول لك (فقط)..

****- أفسحوا المجال للذين يطالبون بتغيير النظام بالطرق السلمية ووقتها سوف ترى أنت وغيرك هل هنالك رجالُ شرفاء في وطننا السودان أم لا؟؟ وختاماً للسودان الشمالي الرفعة والتقدم وأن يكفيه شر التمزق والشتات.
والله من راء القصد،،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة