الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
بنفيكا يحفظ ماء وجهه بفوزه على باريس سان جيرمان في دوري الأبطال
بنفيكا يحفظ ماء وجهه بفوزه على باريس سان جيرمان في دوري الأبطال
بنفيكا يحفظ ماء وجهه بفوزه على باريس سان جيرمان في دوري الأبطال


12-11-2013 08:20 AM

حفظ بنفيكا البرتغالي ماء وجهه بالفوز على باريس سان جيرمان بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا بملعب النور، ليخسر بطاقة التأهل لصالح اولمبياكوس اليوناني الذي استطاع اقتناص المركز الثاني بالفوز على أندرلخت البلجيكي بثلاثة اهداف لهدف لينتقل النادي البرتغالي إلى مسابقة الدوري الاوروبي.

سجل أهداف اللقاء كافاني الدقيقة 37 ، ثم ليما في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء في حين أحرز هدف الفوز للنادي البرتغالي اللاعب جيتان في الدقيقة 58 من المباراة.

تصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطية في حين تساوى كل من أولمبياكوس وبنفيكا في النقاط ولكل منها عشر نقاط، ولكن المواجهات المباشرة بينهما جاءت في صالح النادي اليوناني كي يقتنص البطاقة ويتأهل إلى الدور المقبل، في حين نجح بنفيكا في الحصول على المركز الثالث والتأهل إلى مسابقة الدوري الاوروبي.

بحماس شديد شن بنفيكا البرتغالي هجمات مكثفة مع بداية المباراة لإداركه بأهمية الجولة الاخيرة في تأهله إلى الدور المقبل فسيطر على الملعب لأكثر من عشر دقائق من أجل إحراز الهدف الاول مبكرا مع الوضع في الأعتبار المباراة المقامة في نفس الموعد بين أولمبياكوس وأندرخلت طرفي المجموعة الأخرى حيث يهدد النادي اليوناني بطافة بنفيكا بعد أن تبددت آمال أندرلخت في الصعود إلى دور الستة عشر.

تعامل باريس سان جيرمان مع المباراة بذكاء بعد أن تحفظ في الهجوم على مرمى بنفيكا من أجل امتصاص حماسه المفرط في تحقيق الفوز خاصة أن زلاتان إبراهيموفيتش غائب عن صفوف الفريق في حين جلس إزكويل لافيتزي على مقاعد البدلاء .

كثف بنفيكا من هجماته خاصة من جانب ليما وسوليماني من أجل أقتناص الهدف الاول ولكن دفاع باريس سان جيرمان بقيادة ماركينيوس وكامارا كانا بالمرصاد لأي هجمات.

وعلى عكس سير اللقاء نجح إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان في إحراز الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 37 بعد أن تلقى كرة من مينيز سددها بسهولة في المرمى ليصعب من مهمة نسور البرتغال في مهمتهم الشاقة خاصة بعد أن ظهرت ملامح تفوق أولمبياكوس على أندرخلت.

أصاب القلق بنفيكا بعد أن تعقدت الحسابات وبات بحاجة لتسجيل أكثر من هدف مع عرقلة أندرلخت لأولمبياكوس في المباراة المقامة في نفس الموعد.

قبل نهاية المباراة أحتسب الحكم ركلة جزاء لبنفيكا تصدى لها ليما ونجح في إحراز هدف التعادل لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة ليعود إليه بصيص الأمل من جديد في العودة إلى اللقاء.

حاول باريس سان جيرمان المحافظة على هدف التعادل في ظل ضراوة بنفيكا في الهجمات مع بداية الشوط الثاني في الوقت الذي بذل فيه دفاع باريس سان جيرمان والحارس سيرجو مجهودا مضاعفا من أجل إيقاف الخط الأحمر لهجوم بنفيكا خلال اللقاء.

نجح بنفيكا في إحراز الهدف الثاني لبنفيكا عن طريق نيكولاس جيتان في الدقيقة 58 من المباراة بعد ان تلقى الكرة من ماسيمليانو بيريرا تصدى لها الحارس لتجد جيتان في مواجهة المرمى ليودعها بسهولة في الشباك.

في نفس الوقت نجح أولمبياكوس في التقدم في نفس الوقت بهدفين لهدف لتعود مباراة بنفيكا إلى نقطة الصفر حيث يحتاج بنفيكا لإحراز هدف آخر في الوقت الذي تمنى فيه ان يحقق أندرلخت مفاجأة ويتعادل مع النادي اليوناني كي يقتنص بطاقة التأهل إلى دور السنة عشر من مسابقة دوري الأبطال.

أضطر باريس سان جيرمان لتغيير ادائه الهجومي بأشراك أزيكويل لافيتزي وأخرج كافاني في الدقيقة 61 من أجل زيادة معدل الهجوم على مرمى بنفيكا بلاعب لم يستهل طاقته ولكن محاولات باريس الطفيفة لم ترتقي إلى تمثيل خطورة كبيرة على أصحاب الأرض.

لم يجد بنفيكا اي وسيلة للاستمرار في المنافسة سوى بالأندفاع الهجومي من أحل إحراز الهدف الثالث والتأهل ،في حين كان ينر بترقب على مباراة أولمبياكوس والتي ستحدد بشكل كبير مدى اهمية اللقاء بالنسبة لنسور البرتغال.

فشل بنفيكا في اختراق دفاع باريس سان جيرمان للمرة الثالث ة وقبل نهاية المباراة بدقائق نجح أولمبياكوس في إحراز الهدف الثالث في مرمى أندرلخت ليقتل أمال بنفيكا في اللقاء حيث كان بحاجة لإحراز هدفين في مرمى النادي الباريسي وهو أمر صعب بعد أن كانت المباراة تسير في صالح بنفيكا بسبب ضياع ركلتي حزاء من أولمبياكوس اليوناني.

انتهت مباراة بنفيكا بفوزه بهدفين لهدف وأحتلاله للمركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف أولمبياكوس اليوناني الذي أقتنص بطاقة التأهل إلى الدور المقبل بعد أن فاز على أندرلخت بثلاثة أهداف لهدف في الوقت الذي لم يشفع فيه فوز بنفيكا على باريس سان جيرمان في مفاجأة مدوية لسحب بطاقة التأهل من أولمبياكوس.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 427


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة