الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مانشستر يونايتد ينسى أحزانه بالبريمييرليج ويقتل أحلام شاختار بفوز مستحق في دوري أبطال أوروبا
مانشستر يونايتد ينسى أحزانه بالبريمييرليج ويقتل أحلام شاختار بفوز مستحق في دوري أبطال أوروبا


12-11-2013 08:24 AM

بعد صيام استمر 270 دقيقة على مدار اللقاءات الثلاثة الأخيرة، استعاد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي نغمة الانتصارات مجدداً بفوز مستحق على ضيفه شاختار دونيستك الأوكراني بهدف نظيف في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى من منافسات دور ال32 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

مانشستر صالح جماهيره التي احتشدت بملعب "أولد ترافورد" ونسى أحزانه بالدوري الإنجليزي بعد أن تلقى ثلاث ضربات موجعة منذ فوزه الأخير على حساب باير ليفركوزن الألماني بدوري الأبطال بالتعادل مع توتنهام ثم الهزيمة أمام إيفرتون ونيوكاسل.

ورفع مانشستر رصيده إلى 14 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى وقتل أحلام ضيفه شاختار الأوكراني بهذا الفوز ليجمد رصيد الضيوف عند 8 نقاط ليتراجع للمركز الثالث بينما تأهل باير ليفركوزن الألماني بفضل فوزه خارج ملعبه أمام ريال سوسييداد الأسباني بهدف نظيف.

المدافع الصاعد فيل جونيز سجل هدفاً رائعاً في الدقيقة 67 قاد من خلاله فريقه لتحقيق الفوز وتعزيز صدارته بالمجموعة بعد عرض متوسط لمانشستر.

مويس مدرب مانشستر بدأ المباراة بالإبقاء على نجمه الهولندي روبن فان بيرسي على دكة البدلاء إلى جانب لاعب الوسط كليفرلي وفضل منح الفرصة للصاعد عدنان يانوزاي وأيضاً الياباني كاجاوا الذي كان أسيراً لدكة البدلاء في الفترة الماضية , وبدأت المباراة بتحركات هجومية من جانب لاعبي مانشستر وخاصة وين روني..وكانت الخطورة من جانب فريق شاختار في الدقيقة 12 بفرصة خطيرة من إنفراد صريح للمهاجم البرازيلي أليكس تيكسيرا مهاجم شاختار الذي تسلم الكرة وانطلق داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بجوار القائم ليوجه الإنذار الأول لدفاعات الفريق الإنجليزي.

شاختار كان الأكثر خطورة وسيطرة وإزعاجاً خلال الربع الأول من عمر اللقاء من خلال التحركات السريعة للبرازيلي تيكسيرا وأيضاً فريد الذي حاول مباغتة الحارس دي خيا بتسديدة صاروخية علت العارضة..ومرت تمريرة كوستا العرضية المتقنة بدون أن يتابعها مهاجمو فريقه، ونجح لاعبو شاختار في الانقضاض على الكرة على حدود منطقة الجزاء من جانب أحد مدافعي المان ولكن كوستا الجناح الأيسر أرسلها عرضية ضعيفة لم تشكل خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

وحاول روني تنظيم هجمة لمانشستر في الدقيقة 25 بتبادل الكرة مع يانوزاي ولكن الكرة وصلت إلى جيجز الذي حاول المراوغة ولكن مدافعي شاختار نجحوا في استخلاص الكرة , وأهدر يانوزاي فرصة خطيرة هي الأولى لمانشستر بعد مرور 36 دقيقة بعد أن استخلص الكرة ببراعة من سرنا وتخطى برياتوف ولكنه أهدرها بغرابة عقب محاولة يائسة لإرسالها تمريرة عرضية لزميله روني.. وجاءت تحركات الواعد عدنان والمخضرم روني لتحبط الهجمات الأوكرانية وكاد أشلي يونج أن يقتنص هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد تلقيه تمريرة سحرية من روني وانفرد بالمرمى ولكنه أطاح بالكرة بكل قوة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

حماس لاعبي شاختار كان أقل بعد الطوفان الهجومي في بداية اللقاء ورغم الأنباء التي جاءت من أسبانيا بتقدم باير ليفركوزن الألماني على ريال سوسييداد مع بداية الشوط الثاني إلا أن أداء شاختار لم يتحسن بالشكل المطلوب واكتفى لاعبوه بالهجمات التي بدأوها في بداية المباراة بينما فرض لاعبو مانشستر أسلوبهم تدريجياً على مجريات اللقاء وسنحت فرصة للياباني كاجوا من تمريرة للنشيط يانوزاي الذي كان أحد أفضل نجوم اللقاء إلا أن التسديدة اليابانية علت العارضة ، وكاد روني أن يسجل هدفاً عالمياً من تسديدة ماكرة في الدقيقة 55 مستغلاً تقدم حارس شاختار ولكن التسديدة علت العارضة , وأجرى دافيد مويس مدرب الشياطين الحمر أول تغييراته بالدفع بالهولندي روبن فان بيرسي على حساب الجناح السريع أشلي يونج بعد مرور 63 دقيقة.

مويس أجرى تغييراً ثانياً بالدفع بلاعب الوسط كليفرلي على حساب المخضرم رايان جيجز بعد لحظات من الدفع بفان بيرسي بينما أشرك مدرب شاختار لاعبه بيرنارد بدلاً من تايسون..وجاءت الدقيقة 67 لتزيد مهمة شاختار صعوبة بهدف رائع للاعب فيل جونيز بتسديدة صاروخية من الوضع طائراً مستغلاً ارتداد الكرة من ضربة ركنية ليحرز هدف التقدم لفريقه..وحصل مدافع المان بيتنير على إنذار للخشونة مع لاعب شاختار.

ورغم تأزم موقف بطل أوكرانيا إلا أن خطورة لاعبيه على مرمى مانشستر لم تكن الكافية لقلب موازين اللقاء وإحراز هدفين للتقدم بل أن لاعبي الفريق الإنجليزي أحكموا سيطرتهم على اللقاء خاصة بعد مشاركة فان بيرسي الذي جعل للهجمات الحمراء شكلاً مختلفاً أكثر خطورة وحاول روني إهداء تمريرة سحرية لزميله الهولندي على غرار ما فعله لزميله يونج في الشوط الأول إلا أن الدفاع الأوكراني فطن للعبة وأبعدها بسهولة بينما حصل كليفرلي البديل على إنذار للخشونة ونال قائد شاختار داريو سيرنا إنذاراً للمشادة مع لاعبي مانشستر.

وأجرى ميركيا لوكاسكو مدرب شاختار تغييراً جديداً بالدفع بالمهاجم فيرناندو على حساب البرازيلي فريد , وحصل المدافع كوتشر على إنذار وازدادت حدة التوتر في اللقاء بعد أن أحكم لاعبو مانشستر السيطرة على المباراة تماماً.. وحاول داريو سرنا مباغتة دي خيا حارس مانشستر بتسديدة قوية تصدى لها الأخير ببراعة ، ومع الدقيقة 88 ألقى مدربا الفريقين بالتغيير الأخير حيث دفع اللاعب فالنسيا على حساب المدافع بيتنر بينما شارك فيريرا على حساب لويز أدريانو.

البديل فيريرا حاول إحداث الخطورة بانطلاقة عنترية بمجهود فردي في الجبهة اليسرى ولكن المدافع الصاعد المتألق جونيز تصدى للكرة ببراعة قبل أن ينهي لاعبو شاختار فرصة هجمة واعدة من النشيط عدنان، وأهدر فان بيرسي بغرابة فرصة الهدف الثاني بعد انفراد بمرمى الفريق الأوكراني لينتهي اللقاء بفوز مستحق لمانشستر.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 569


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة