الأخبار
ملحق المنوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
شنايدر يسرق يوفنتوس في مباراة الوحل ويقود جالطة سراي لمرافقة الريال لدور ال16
شنايدر يسرق يوفنتوس في مباراة الوحل ويقود جالطة سراي لمرافقة الريال لدور ال16
شنايدر يسرق يوفنتوس في مباراة الوحل ويقود جالطة سراي لمرافقة الريال لدور ال16


12-11-2013 04:33 PM

تأهل فريق جالطة سراي التركي لدور ال 16 بدوري أبطال أوروبا ، بعد أن إحتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية ، خلف المتصدر ريال مدريد أثر فوزه على يوفنتوس بهدف نظيف في المباراة المستكملة ، والتي توقفت أمس في الدقيقة 32 بسبب تساقط الثلوج بغزارة على ملعب اَرينا علي سامي ، مما إستحال معها إستكمال اللعب ليقرر الإتحاد الأوروبي وحكم اللقاء إستكمال المباراة اليوم بنفس حالة توقفها أمس .. وبهذه النتيجة إرتفع رصيد جالطة سراي ل 7 نقاط ليحتل المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد يوفنتوس عند 6 نقاط في المركز الثالث ليلعب في الدوري الأوروبي.


كان من الصعب مشاهدة مباراة بدوري أبطال أوروبا تقام في أرض موحلة بعد المحاولات اليائسة من المسؤولين عن الملعب لإزاحة الثلوج المتراكمة منذ أمس وقد تأثر أداء الفريقين خلال شوطي المباراة وخاصة مع هطول الثلوج الخفيفة مرة أخرى .. وأحرز هدف المباراة الوحيد شنايدر في الدقيقة 85 .


طبقا لقوانين الفيفا فقد لعب كل فريق بتشكيلته التي بدأ بها مباراة الأمس ولعب كونتي المدير الفني لليوفنتوس بطريقة 3-5-2 بتقدم الثنائي الهجومي لورينتي وتيفيز .. وفي المقابل لعب مانشيني المدير الفني لجالطة سراي بطريقة 3-4-1-2 بتقدم الثنائي يلماز ودروجبا ومن خلفهما شنايدر .


تأثرت الحالة الفنية مع بداية الوقت المتبقي من المباراة ووضح أن اللاعبين لن يستطيعوا تقديم مهارتهم الفنية التي تميزهم بعد تأثر أرض ملعب اَرينا علي سامي بالثلوج التي سقطت أمس وإستمرت اليوم ولكن بصورة أقل كثيرا وأصطدمت تمريرات الفريقين بالسرعة والبطء الناتج من الثلوج .


حاول لاعبو جالطة سراي التغلب على صعوبة الأداء من خلال الكرات الأمامية الطويلة للثنائي يلماز ودروجبا في محاولة لإختراق الدفاعات والإستفادة من أخطاء الدفاع الإيطالي المتوقعة في ظل اللعب في ملعب لا يصلح لكرة القدم ولكن يقظة الدفاع الإيطالي لم تمكن أصحاب الأرض من تنفيذ مخططهم .


في المقابل لجأ لاعبو اليوفي للتمريرات والتحضير من منتصف الملعب ولكن لم تسعفهم أرض الملعب التي جاءت بديلة عن لاعبي جالطة في مناسبات عديدة وتولت مهمة قطع الكرات ورغم ذلك أتيحت فرصة خطيرة لتيفيز مهاجم السيدة العجوز في الدقيقة 42 ولكنه سدد بجوار القائم الأيسر للحارس موسليرا لتنتهي ال 13 دقيقة المتبقية من الشوط الأول المستكمل بالتعادل السلبي بدون أهداف وهي النتيجة التي تخدم اليوفي .


لم يجر كونتي أو مانشيني أي تغيير مع مطلع الشوط الثاني وإعتمدا على الاعبين المتواجدين داخل المستطيل الأخضر وإستمر تأثر الأداء بسوء أرض الملعب التي أعاقت الكثير من التمريرات وأصبح اللعب يحمل طابع التعاون الإجباري بين الفريقين في منتصف الملعب .


وضحت تعليمات مانشيني للاعبيه بضرورة الأداء السريع والضغط على دفاعات اليوفي لإستغلال أي خطأ دفاعي ناتج عن سوء أرضية الملعب وسدد شنايدر قذيفة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 54 .. وبعدها بثلاث دقائق أنقذ بوفون فريقه من هدف محقق وتصدى لتسديدة دروجبا بصعوبة .


مع تحسن الأداء الهجومي للفريق التركي طالب كونتي لاعبيه بضرورة اللعب في المناطق الأمامية لتخفيف الضغط على مرمى بوفون وهو ما حدث بالفعل وظهر نجوم السيدة العجوز في المناطق الهجومية .. وهو ما فتح مساحات في دفاعات اليوفي حاول لاعبو جالطة إستغلالها وبالفعل من كرة امامية طويلة في الدقيقة 85 مررها دروجبا برأسه لشنايدر الذي سدد بيمينه في الزاوية اليمنى لبوفون محرزا هدف الفريق التركي الوحيد لتنتهي المباراة بتأهل جالطة سراي .

كوووورة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 988


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة