الأخبار
أخبار السودان
صحف الحكومة : موسى هلال ينفي الانضمام لحزب غازي
صحف الحكومة : موسى هلال ينفي الانضمام لحزب غازي


12-12-2013 03:01 AM

نفى المستشار بديوان الحكم الاتحادي، الشيخ موسى هلال، زعيم قبيلة المحاميد، ليل الأربعاء، ما أُشيع من أنباء عن انضمامه لحزب الإصلاح الآن بزعامة د. غازي صلاح الدين العتباني، وأكد أنه من دعاه الإصلاح دون الخروج من المؤسسة.


وأبلغ المستشار الإعلامي لهلال، محمد الماحي، شبكة "الشروق"، في اتصال هاتفي، أن هلال خاطب حشداً كبيراً بمدينة الضعين، دعا فيه أهل دارفور لنبذ الفرقة والشتات، ومد أياديهم لكل أهل السودان حتى لا يجد المتربصون وأعداء الوطن أي فرصة للنيل من وحدة السودان وأمنه.


وقال هلال إنه وحزب المؤتمر الوطني للأصلاح يدعون كما أن جزءاً من قيادات الحزب أمثال د. غازي العتباني وحسن رزق وغيرهم يدعون للإصلاح، وعندما خرجوا لم يرفعوا السلاح في وجه الدولة.


واعتبر أن التعديلات الواسعة التي يجريها المؤتمر الوطني تمثل جزءاً من عملية الإصلاح، معرباً عن أمله أن تفضي لما يحقق تطلعات الشعب السودان وأهل دارفور في السلام والأمن والاستقرار والحياه الكريمة.


ورأى هلال أن عملية التنمية والاستقرار في دارفور تتطلب أن تتقدمها عمليتا السلام والأمن، مشدداً على أن التنمية والاستقرار لا يمكن أن تتما دون أن يسكت صوت البنادق ويحل السلام.


شبكة الشروق






تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 7312

التعليقات
#855895 [كركاب مطر بلا سحاب]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 06:52 AM
موسى هلال ترتيبه رقم 41 فى قائمة المطلوبين للمحكمة الجنائية مع بشبش وشلة الأنس المعاهو ..الموضة اليومين ديل إصلاح ..قال إصلاح قال..


#855795 [Mohamed Bandi]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 12:18 AM
والله عايره وادوها سوط.


#855741 [جيمي]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 09:51 PM
ياجماعة عايز اقول كلام انصرافي شوية لكن الح السؤال وانا اشاهد الصورة
كيف تسمح حكومة ما لاي شخص ما مدني ان يرتدي زي عسكري تحت سمعها وبصرها ؟


#855693 [salaheldin]
5.00/5 (1 صوت)

12-12-2013 08:52 PM
يا جماعه ما تفورو دمنا هلال شنو وغازى شنو كل سجم فى رماد دمروا البلد الله يدمرون


#855674 [Mousa]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 08:25 PM
هو طبعا ابوه من البديات وموسى زوج امه حامل ب موسى هذا لمن لا يعرفون


#855576 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 06:11 PM
The special envoy of Al Bashir and the back bone man, to the associate Janjaweed and Militia Forces in Sudan (Musa Hillel). He had been secretly sent to play some major linkage role to bring up those mercenaries and Janjaweed Forces to play a role in the Nuba Mountains Region specifically, through Al Bashir blessing. Did he get a support from his branch tribe of Al Mihaimeed in Niger, or his other ties with Libya and from those famous relations ethnically with some parts in Chad? He is the new leader of the whole (Ruzeigat / Mehaimeed) in Sudan, whether in the Northern Darfur or Eastern and Southern Darfur. This is the news that everybody should take it into account, the news ascertain that he had been invited not to keep away from having some relatives in eastern part out of Darfur Region. Then being the Janjaweed Leader (Borders Guard Forces) is another part of the whole story, from where Al Bashir government accepted to support him vastly, especially when he had accepted the compensation from Al Bashir to let Idriss Debie the president of Chad to marry his daughter some time in 2012. He is the same man who was to take part of Darfur Crimes and now he is more backed by Al Bashir Regime in a secret manner


ردود على kori ackongue
United States [Addy] 12-12-2013 08:01 PM
I am afried this man's role is far greater and dangrous than shipping Janjweed from Darfour to kill Nuba although this is certainly one of his current missions in Darfour. This man must be playing a role relating to the separation of Darfour which according to Hamdi Triangle is just a matter of time to occur. This role may rlate to who should dominate when Khartoum lifts its heavy hand on Darfour!.


#855409 [Alczeeky]
5.00/5 (1 صوت)

12-12-2013 02:17 PM
استشهدو من اجلنا... دمائهم لم تجف بعد. امهاتهم ثكلي. والشعب السوداني يحاول نسيانهم. والكيزان يغيرون جلودهم. والشعب مستكين
القصاص... القصاص... لدماء الشهداء


#855268 [locolo]
4.75/5 (3 صوت)

12-12-2013 12:36 PM
( المجرم موسى هلال ،، عملية التنمية والاستقرار في دارفور تتطلب أن تتقدمها عمليتا السلام والأمن) و نضيف و نزع سلاح الجنجويد الذين تقودهم و إرجاع الحواكير الى آهلها الاصليين و إعاده الاجانب آمثالك الى بلدانهم ,,,


#855082 [جنرال زمان]
5.00/5 (4 صوت)

12-12-2013 10:02 AM
حريقة تحرق موسي هلال الجننتونا بي أخباره كل صباح موسي قال وموسي فطر بي شنو ونحن مالنا. بعدين هي لو ما مهزلة موسي هلال دا وناس كبر وحتي عمر بشة يكونوا ناس مسئولين في البلد دي لو ما ساكت. وشوف مهزلة الكاكي أي دلاهة لابس الكاكي وعامل فيعا عنتر التقول حفر خنادقها ويا حليل زمن الكاكي لما كان لي ناس الكاكي شوف حتي الدلاهة بتاع الجزيرة لابسه. حريقة تحرقكم يا كيزان يا حرامية وحتروحوا وين من غضب الله يوم الحساب ونسأل الله أن يرينا فيكم سخطه وعذابه في الدنيا واليوم قبل الغد. آمين يا رب


ردود على جنرال زمان
United States [الماضي] 12-12-2013 11:37 AM
آمين أريهم يا الله يوم عادٍ وثمود؟ّّ!


#855030 [hamid]
4.50/5 (2 صوت)

12-12-2013 09:32 AM
هو بالله موسى هلال عنده مستشار إعلامي! هذا زمانك يا مهازل فأمرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان


ردود على hamid
United States [الماضي] 12-12-2013 11:40 AM
هو عليك زي ما بقول المثل البلد الما فيها تمساح يقدل فيها الورل؛ وحليل الرجال الهسهم وصوتهم ومداد يراعهم الهمها على البلد دي......... والله عاد يعجز اللسان ويجف المداد وينكسر اليراع عن التعليق عنهم!!


#855021 [AburishA]
3.00/5 (1 صوت)

12-12-2013 09:26 AM
أن هلال خاطب حشداً كبيراً بمدينة الضعين، دعا فيه أهل دارفور لنبذ الفرقة والشتات، ومد أياديهم لكل أهل السودان حتى لا يجد المتربصون .....

طيب قلنا ده كلام كويس...... الكاكي لزومو شنو وانت مستشار في ديوان الحكم الاتحادي!!!!


ردود على AburishA
European Union [jungle] 12-12-2013 08:22 PM
الناس كلها سألت نفس سؤالك دا وما لقت اجابة؟ الاجابة هي عدم وعي والجهل المدقع المدقع المقنن داك


#854872 [Abu]
5.00/5 (2 صوت)

12-12-2013 07:44 AM
The worst sin towards our fellow creatures is not to hate them, but to be indifferent to them; that's the essence of inhumanity.


#854807 [imad]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 06:29 AM
no good no bad


#854804 [Addy]
5.00/5 (1 صوت)

12-12-2013 06:25 AM
ما هو طبيعة الدور الجديد الذي يلعبه موسى هلال في دارفور ولحساب من وبإعاز من من؟؟ هو يخاطب تجمعات القبائل (العربية) بدارفور طالباً منها وقف الإقتتال بينهم ولم نسمع به يطلب نفس الشئ من قبائل دارفور الأخرى بما فيهم الفور والمساليت والزغاوة والبرتي توحيد الصفوف .. وهذا ما كان يرجى منه عند وصوله دارفور..

هل إتخذ القرار في أروقة الحزب الحاكم وبالتحديد من عمر البشير بفصل دارفور .. وبالتالي إبتعثت شخصية ذات طيش وخفة عقل مثل موسى هلال مكلل بالدينار والسيارات للعمل على توحيد القبائل (العربية) لتحضير نفسها للحدث المصيري الكبير لملء الفراغ السياسي والأمني بإستلام الحكم عند إعلان رفع الخرطوم يدها عن دارفور كماإستلم الشمالية الحكم عشية خروج المستعمر مع فارق الظروف .. ومن ثم التمكين لأنفسهم من خلال إبادة قبائل الزرقة وإستلام أرضهم كما فعل عمارة دنقس بالنوبة عند قيام السلطنة الزرقاء (كتاب طبقات ود ضيف الله)؟؟ ..

نفس المشاهد السابقة في تاريخ سودان نهاية العصور الوسطى التي مكنت للمستعربين في مثلث حمدي تتكرر اليوم في دارفور وجبال النوبة وجنوب النيل الأزرق وكأنها فلم متقطع في شريط واحد به مشاهد مفصلية واضحة تظهر لحظات المكاسب والخسائر .. ومشاهد أخرى معتمة جرت أحداثها في ظلام دامس تخفي السيناريو الذي جرت بها الأحداث لتنتهي إلى تلك المكاسب والخسائر!!

عمر البشير قال في القضارفأن السودان دولة عربية إسلامية بدون دغمسة مستنداً إلى الكيفية التي يريد أن يرى بها شعوب السودان وهو يعلم أن التنوع الإثني والديني سمة غالبة بين السودانيين حتى بعد إنفصال الجنوب .. فماذا يريد أن يفعل بالشعوب الأصيلة التي تعيش في الهامش مع البقارة حتى يتحقق المشهد الذي يبشر به للسودان .. أيبيد تلك الشعوب أم ماذا؟؟ ألا يبيدها فعلياً اليوم في جبال النوبة بالذات فيما عرف بالمعركة الفاصلة؟؟ هل مصير دارفور هو الإنفصال لتتحقق نبوة بشير الزمان؟؟ كيف يرى حزب الأمة هذا المشهد .. ألا يتطابق مع مصالح قيادته الطائفية؟؟


ردود على Addy
United States [كوكاب] 12-12-2013 07:25 PM
يا اخي موسى هلال شنو وقبائل عربية شنو تتسلم زمام الامر في دارفور بس خلي الحكومة دي ترفع يدها من الجنجويد وطائرات الانتنوف والله بعد اسبوع واحد ما تلقى جنجويداي واحد في دارفور . الجنجويد صناعة حكومية سيهربون الى شاد والنيجر بعد ذهاب السفاح وزمرته .وياود البلد الجبهة الثورية تنظيم للشرفاء واصحاب قضية عادلة ولا يتشرف ولا يمكن ان ينضم اليه قتلة اجانب وماجورين وارازل البشر امثال موسى هلال ومن تبعه .


#854757 [ود البلد]
5.00/5 (2 صوت)

12-12-2013 05:03 AM
موسى هلال لو كان صادقا لانضم للجبهة الثورية.
وحرب غازى يريد ان يبعده عن طريق الجبهة الثورية فقط ..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة