الأخبار
أخبار إقليمية
عصام أحمد البشير : نسعى لتجاوز حالة الاختلال التي يعانيها اقتصادنا القومى حاليا .
عصام أحمد البشير : نسعى لتجاوز حالة الاختلال التي يعانيها اقتصادنا القومى حاليا .
عصام أحمد البشير : نسعى لتجاوز حالة الاختلال التي يعانيها اقتصادنا القومى حاليا .


قال : مجمع الفقة الاسلامى لا يعمل لصالح رغبة السلطان
12-12-2013 03:43 AM
(سونا) - قال البروفيسور عصام احمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامى إن الغرض من تطبيق نظام الإسلام الاقتصادي هو نقل الفرد من حد الكفاف الى الكفاية وبسط العدالة الاجتماعية ودفع حركة تداول المال لزيادة الانتاج وجعله اكثر من الاستهلاك لتجاوز حالة الاختلال الذى يعانية اقتصادنا القومى حاليا .
وشدد رئيس مجمع الفقه الاسلامى ، خلال مخاطبته امس ندوة تطبيقات المرابحة ، على اهمية استمرار عملية التصويب والاصلاح واعمال الاجتهاد الجماعى فى هذا الشان والتزاوج بين جهد الفقهاء والخبراء وذوى الاختصاص بغرض الوصول الى الفتوى الصحيحة لسد الثقرات وتحديد اوجة القصور والضعف بقصد اعمال الوسع والاستطاعة .
ونوه بروفيسور البشير الى ان مجمع الفقة الاسلامى لا يعمل لصالح رغبة السلطان ولا إستجابة لضغوط المجتمع وانما تحقيقا لمناط الشرع واحقاق الحق وابطال الباطل .
واوضح ان المجمع يسعى الى خلق البديل للوافد من الغرب والتدرج من فقه الممكن والمستطاع الى فقه الاكمل والاتم ، مشيرا الى وجود مساحة للاجتهاد والاصلاح بين هذا وذاك .


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 1502

التعليقات
#855943 [basheer]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 08:02 AM
عندنا مثل سوداني يقول ليك ده مابيعرف كوعو من بوعو ... لقد لاحظت ان بعض الاقلام التي تكتب في الراكوبة تميل الي العاطفة وبعض الاشياء الاخري التي في الصدور وواضح ذالك جيدا حتي لايقدرون السيطرة عليه والعياذ بالله .... يااخوان مافي انسان كامل ما له خطايا ولكن انسان من انسان فرق الليل من النهار اكره ان يحاول احدهم فرض رايه علي الاخرين هذه هي مشاكلنا الي اليوم مع ان هناك من يعرفون كيف يبدون رايهم وكيف ينقدون .... انا ماراضي عن الحاصل من الحكومة ومن الفساد الحاصل لدرجة المرض ولكن لااقبل من ينتهز ذالك ويشتم بالفاظ بذيئة بحجة المعارضة ويغلو في الفحش والكذب .... من اجل نصرة طرف علي اخر فقط وانا اكره من يحاول لخبطة الكيمان كان من الحكومة او المعارضة واذا كان الصدق مانصرك الكذب مابينصرك ولكم خير مثال فيما الت البلاد اليه الان... من زمن الاستقلال الكلام والنقد من حكومة الي اخري الي ان وصلنا الي ثالثة الاثافي ومن ينتقدون ياتون في الحكومة البعدها وتقول ملائكة ولكن يطلعون فراعنة... فنحن يجب ان نصلح ولانخرب وان لانتنازل عن حقنا ابدا وان يحاكم الظلمة ويحدث ذالك عبر الدستور الصحيح الذي يكون فيه الاعتماد علي الاشخاص في القرار بنسبة 5% فقط والباقي 95% نظام يطبق تلقائيا حتي يظهر الحق والباطل ولا نعتمد علي الاشخاص هذا يشتم وذاك يكون فاحشا في كذبة وتلفيقة وتكون الفوضي كما هو حادث الان في المعارضة وفي الحكومة وربنا يصلح ويولي من يصلح انشاء الله .......


#855311 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 01:08 PM
فساد قبل وبعد الإنقلاب وإليكم الدليل بداية الثمانينات مولانا / عصام أحمد البشير مر على القاهرة ترانزيت ‏قادما من السعودية لمدة يومين ليتسلم قيادة المركز الإسلامي في لندن، دفع مبالغ بالدولار لقيادة الكيزان ذو ‏الجناحين في ذلك الوقت جناح (الترابي) المتصالحين مع جعفر نميري وجناح المعارضين (الصادق عبدالماجد) ‏وعندما سأله قريب له كيف تمولون المعارضين قال له لا نحن واحد هذا فقط لخداع الآخرين ليس هناك خلاف ‏فهذه أموال سعودية لتمويل الأحزاب الأسلاموية خارج السعودية!!! ‏


#855272 [محمد سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 12:42 PM
قال ان مجمع الفقة الاسلامى لا يعمل لصالح رغبة السلطان ولا إستجابة لضغوط المجتمع وانما تحقيقا لمناط الشرع واحقاق الحق وابطال الباطل .!!!!!!!!!!!!!!

و حتى يتبين لك الصورة الكاملة لمشكلة دارفور و من الحكام الحقيقيين هناك؟
و إليك بعض عناووين الأخبار و تفاصيلها تدمع القلوب و تقشعر الأبدان .
وهناك مصطلحات يجب تعريفها ***
قوات حرس الحدود = مليشيات تابعة للحكومة قامت بالقتل و حرق القرى = الأن قوات نظامية و لهم رواتب ثابتة و زي معين
قوات أبو طيرة = مليشيات تابعة للحكومة قامت بالقتل و حرق القرى = الأن قوات نظامية و لهم رواتب ثابتة و زي معين
قوات الأمن = قوات نظامية و لهم رواتب ثابتة
قوات الشرطة = قوات نظامية و لهم رواتب ثابتة و زي معين

************* ***************** ****************
(1اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمليشيات في بندسي تؤدى الى اغلاق السوق وجميع مؤسسات الدولة.

2) المليشيات الحكومية تقتل شرطيا وتنهب اسلحة وذخيرة نقطة شرطة محلية مكجر.

3) 6 قتلي بينهم زعيم مليشيا في نرتتي و 2 من الشرطة بوادي صالح في حادثين منفصلين بولاية وسط دارفور.

4) قتل 7 من قوات الشرطة ومهندس في كمين نصبه مليشيات بالقرب من نيالا.

5) المليشيات الحكومية تنهب مقر منظمة اطباء بلا حدود في مدينة طويلة وتهاجم جهاز الامن بالقرانيت والرشاشات.

6) مصرع (شرطيان) وجرح 3 اخرين ونهب عربة بسرف عمرة من قبل مليشيات حكومية.

7) مليشيات حكومية تنهب استراحتين للصليب الاحمر بمدينة نيالا واطلاق سراح (6) من مختطفي الصليب بنيرتتي.

8) مليشيا حكومية تنهب رواتب بعثة اليوناميد من بنك الخرطوم بنيالا.

9) هددت مليشيات حكومية باقتحام وحرق المعسكر ما لم يدفع النازحين مبلغ 750 ميلون جنيه كدية لمقتل اثنين من اتباعهم

10) المسلحون الحكوميون يطلقون سراح الرهائن (7) نازحين من معسكر مورني بعد دفع الدية الاجبارية.

11) المليشيات تعتدي على المواطنيين وتمنعهم من الزراعة وتحرق منازلهم بمحلية وادي صالح بوسط دارفور.

12) المليشيات الحكومية تهدد بحرق معسكر (مرو) بسرف جداد وتجلد وتنهب النساء في محلية سرف عمرة.

13) اصابة عدد من طلاب خلوة قرآنية بمعسكر بير جداد ونهب ممتلكاتهم من قبل مليشيات حكومية.

14) شهود في منواشي ومزارعون يشيرون الى تورط المليشيات الحكومية في الهجوم على قوات اليوناميد.

15) رئيس مجلس شوري الرزيقات يقر بتسليح الحكومة بعض القبائل في دارفور.

************* ************** ***************
1) قيادات 27 قري نازحة بمحلية الملم يرفضون تخطيط مناطقهم كقرى نموذجية

2) والي شمال دارفور يعلن ان الجامعة العربية والمملكة العربية السعودية شيدتا (21) قرية نموذجية للعودة الطوعية

3) سبع مشروعات من الجامعة العربية لدارفور ومناوي يصفها بالاكاذيب ويتهمها بتمويل الحكومة

4) نازحو معسكرات زالنجي ينفون حديث والي غرب دارفور بعودة النازحين لقرارهم ويصفون ذلك بالكذب

5) النازحون في معسكر رونقاتاس يتظاهرون ويرفضون التخطيط والعودة الطوعية والشرطة تحاصر المعسكر

6) نازحو معسكر رونقا شرق مورني يرفضون تحويل المعسكر لقرية نموذجية والسلطات تحقق مع المشايخ

7) اللاجئون بشرق تشاد يستنكرون محاولات الحكومة وحركة التحرير والعدالة بتحويل معسكرات رونقا تاس إلى قرية نموذجية

8) اللاجئون في معسكرات شرق تشاد يرفضون العودة الطوعية إلى دارفور لانعدام مقومات السلام والأمن

9) معتمد ازوم يهدد بسجن وإعتقال كل مشايخ معسكر رونقا تاس للنازحين ويفصل 10 من عمال المحلية

10) النازحون الفارون من منطقة الملم يستنكرون قرار توزيع اراضيهم على المستوطنيين الجدد كقرى نموذجية

11)نازحو معسكرات سرف عمرة يعلنون رفضهم قرار حكومة وسط دارفور إقامة قرى نموذجية جنوب وادي باري
12)

**************** ************* **************

1) اغتصاب 4 نساء بغرة الزاوية من حكمدار ابوطيرة والامين العام للمجلس الاعلى للارشاد والتوجيهة لشمال دارفور

2) اغتصاب فتاة بمنطقة ( دومة ) شمال نيالا من احد افراد المليشيات الحكومية والامطار تقتل طفلا بالقرب
من هبيلا

3) اغتصاب 5 نازحات بمنطقة مرقوبه شمال كبكابية ومنطقة مرقوم غرب كاس من قبل المليشيات الحكومية

4)اغتصاب 3 نازحات بمعسكري زالنجى ودانكوج على ايدى مليشيات حكومية والنازحون يطالبون بالحماية

5) نازحة تتصدى للمليشيات في محاولة اغتصابها في وادي برقو غرب كبكابية وتصاب بجروح

6) 5 مسلحون موالون للحكومة يتناوبون اغتصاب طفلة جنوب كبكابية ويطعنوها بالسكين

7) مسلحون يحالون إغتصاب نازحة في سرف عمرة ويشوهون وجهها ويعتدون عليها بالضرب المبرح


************** ***************** ***************
هذه دولة داخل دولة أى حكومة داخل حكومة = ( حكومة التجمع العربي داخل حكومة الموتمر الوطني).
إذا كان القاري أو الكاتب يحتاج لمزيد من المعلومات الرجاء الإتصال ....
********
اللهم إنزل للسودان رحمة من رحمتك و بركة من بركاتك نوحد بها كلمتنا ونحفظ بها سوداننا و لا
تسلط علينا بذنوبنا من لا يرحمنا يا أرحم الرحميين.**
سلام.
محمد سليمان


#855271 [محمد سليمان]
3.00/5 (1 صوت)

12-12-2013 12:40 PM
قال بروفيسور البشير الى ان مجمع الفقة الاسلامى لا يعمل لصالح رغبة السلطان ولا إستجابة لضغوط المجتمع وانما تحقيقا لمناط الشرع واحقاق الحق وابطال الباطل .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

أين أنصر أخاك ظالما أو مظلوما .... من حقوق الأخوة في الإسلام ؟؟؟؟؟!!!!
أين المؤمن من أمن الناس على دمائهم و أموالهم و أعراضهم؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!
أين المسلم من سلم الناس من لسانه و يده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
أليس النظام السوداني هو من أخل بهذه الحقوق الأساسية؟ ( من حفظ للدين والنفس والعقل والنسل والعرض والمال )
في دارفور وحدها: وفي جنوب كردفان و النيل الأزرق......

التقدير المبدئى لمن قتل ونُزح فى دارفورحتى أوائل عام 2005 :

المدارس المساجد الاسر النازحة النازحين القرى المحروقة الإقليم
107 044 237,878 1,427,226 1,921 غرب دارفور
214 061 15,745 0,944,718 1,207 شمال دارفور
154 037 120,759 0,724,556 0,688 جنوب دارفور
475 142 516,000 3,096,500 3,816 الجملة

الحل يكون في إزالة الظلم و الفساد

الأولوية في إزالة الظلم و الفساد لابد أن تكون لتغيير أنفسنا قبل تغيير العالم من حولنا. فالتغيير كذلك تحكمه قوانين وسنن ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم في مواضع كثيرة، كمثل قوله تعالى: {إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم} (الرعد: 11). هذا قانون لا يتخلف، مثل قوانين الفيزياء والطبيعة والجاذبية وحركة الشمس والقمر. وبالتالي لن يحدث تغيير حقيقي في أي مجتمع إلا بعد أن يتغير ما بداخل هذا المجتمع ويتطهر من الفساد و الظلم والأمراض.
ولا ينبغي أن نجري وراء القضايا الجانبية الصغيرة و نترك الأهم .... و الأهم هو إزالة الظلم و الفساد و لا يتم هذا إلا بإسقاط النظام و تغييره لانه هو الذي أضر وأخل بهذه الأساسيات والحقوق: } من حفظ للدين والنفس والعقل والنسل والعرض والمال { لابد من إعطاء الأولوية لإزالته.


ولذا نبدأ أولا بما يسمى بـ «رد المظالم». وهذا يعني أن كل من ظُلم لابد أن نرد له حقه. وهذه لا تحتاج إلى مراحل أو ستة أشهر أو خمس سنوات، لأن رد المظالم هذا يمكنه أن يتم فورًا وبقرارات سريعة. ولكن، ما معنى رد المظالم وإقامة العدل؟ العدالة هنا معناها أن نتساوى في الحقوق الأساسية، بمعنى أن أضمن الحق الأساسي لنفسي وللجميع، وهذه الحقوق الأساسية تتعلق ببعض المعايير، هي في الإسلام مقاصد الشريعة الإسلامية التي نزلت الشريعة لتحقيقها في دنيا الناس، من حفظ للدين والنفس والعقل والنسل والعرض والمال.
فكل ما أضر وأخل بهذه الأساسيات والحقوق،} من حفظ للدين والنفس والعقل والنسل والعرض والمال { لابد من إعطاء الأولوية لإزالته. أليس النظام السوداني هو من أخل بهذه الأساسيات والحقوق. فيكون ديني محفوظا إن كنت مسلمًا لا يتعدى عليه أحد، ولغير المسلم حرية الاعتقاد. {فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر} (الكهف: 29)، وأصل المال بمعنى أنه إذا نزل الناس عن ما يسمونه حد الفقر في مجتمع ما نتيجة للسرقة والاختلاس واستغلال المناصب والنفوذ فهذا له أولوية في التطهير والتصحيح. والعِرض من الحقوق التي يجب الحفاظ عليها من الانتهاك والاعتداء، هذا طبعا فضلا عن التعذيب والقتل، وكل ما كان من هذا الباب له أولوية في القصاص والتعويض. وهكذا.
البناء صعب، ولذلك لا ينبغي لنا أن نبني وعندنا من عوامل الهدم ما عندنا، والهدم سهل ولا يحتاج إلى الوقت والجهد الذي يحتاجه البناء. إذن لابد في واقع عالمنا السوداني اليوم من استكمال الشوط في تطهير المجتمع من الفساد والظُلم أى من الحزب الحاكم بكل أشكاله وصوره قبل الحديث عن البناء والتغيير.
• عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يكذبه، ولا يحقره، التقوى ها هنا، ويشير إلى صدره ثلاث مرات، بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه رواه مسلم هذا الحديث أصل في حق المسلم على المسلم، حديث رسول الله ، لا يقبل المساومة
• عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم.
• إن تغيير الحكم و الأنظمة ليس مشروطا بتكفير الحاكم ، أو اعلان الحاكم نفسه عن كفره ، فالظلم و الفسق يكفيان ، مع القدرة ، فالقدرة هنا أساسية . بينما دعانا الله عز و جل لرفض الحاكم الظالم ، (لا ينال عهدى الظالمين) البقرة 124. حيث يقول أبو بكر الجصاص مفسرا لهذه الآية (فلا يجوز أن يكون الظالم نبيا و لا خليفة لنبى و لا قاضيا و لا من يلزم الناس قبول قوله فى أمور الدين ، فثبت بدلالة هذه الآية بطلان إمامة الفاسق و أنه لا يكون خليفة و إن من نصب نفسه فى هذا المنصب و هو فاسق لم يلزم الناس اتباعه و لا طاعته.

و إزالة الظلم و الفساد يكون في الاتي:
• توعية الناس على كل المستويات ) في المساجد و الجامعات و الصحف و الإنترنت و التلفاز( بأنهم مغشوشون بالدين وأن النظام الحاكم استغل طيبة السودانيين المتدينين ليتحكموا في مصيرهم ومصير البلاد لأجل مصالحهم الدنيوية واكتناز الثروات الطائلة من عرق وقوت الشعب. الشعب السوداني يحتاج إلى التوعية بأن الحكام الموجودون الآن كذابون ومنافقون. يتطلب ذلك إعلام مكثف لتوعية الناس.
• توجيه الخطاب الديني و الغير ديني لمخاطبة الناس بعدم الخضوع والخنوع للحاكم الظالم والسلطان الجائر وتوعية الناس بحقوقهم وبالظلم الواقع عليهم وأن المطالبة بالحقوق واجب ديني وأن الموت دفاعاً عن المال والعرض والكرامة شهادة.
• ثم يأتي دور الخروج جميع الشعب السوداني الى الشارع بعد أن وصل الى القناعة التامة بأن النظام الحاكم استغل طيبة السودانيين المتدينين ليتحكموا في مصيرهم ومصير البلاد لأجل مصالحهم الدنيوية واكتناز الثروات الطائلة من عرق وقوت الشعب.
********
اللهم إنزل للسودان رحمة من رحمتك و بركة من بركاتك نوحد بها كلمتنا ونحفظ بها سوداننا و لا
تسلط علينا بذنوبنا من لا يرحمنا يا أرحم الرحميين.**
سلام.
محمد سليمان


#855248 [ود الساترة]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 12:14 PM
اللهم عليك بالأخوان المسلمين اللهم مزق ملكهم وشتت شملهم ....اللهم عليك بالكيزان فإنهم أفسدوا علينا الدين والدنيا وهتكوا الأعراض وسفكوا الدم الحرام....اللهم عليك بالأخوان المسلمين والكيزان اللهم أحبس عنهم الماء والهواء .


#855184 [moh]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 11:22 AM
يحدد مشكلة الدولة المنهكه اذا اردنا ان نحدد مشكلة الدولة واقتصادها المنك هي واضحة لاتغير الوزراء ولا الحكومه وانمام هي تغيير سلوك ومحاربة الفساد الذي اصبح محميا بنظم ولوائح بل وقوانين
. فالنحارب اولالً نظام العقودات والذي يحل مح شروط الخدمة العامة وديوان شئون الخدمة ووزارة العمل والتعويض عنه بنظام العقودات أو نظام التمكين .
مثلا : مرتب مدير مؤسسة حسب نص العقد هو كالآتي :-
1- مرتب شهري 8000 ج
2- بدل اجازة (مرتب 6 شهور كامل)
3- بدل لبس (مرتب سته شهور كامل)
5- ايجار منزله لصالحه مرتب شهر 8000 ج
6- تزاكر سفر له ولأسرته (قد تكون متكونه من 40 شخص) لأبعد خط طيران) تحسب بدل كاش
7- وقود مفتوح لعربة الاولاد
8- وقود مفتوح لعربته الخاصه
9- نثريات مكتبه مفتوحه.
10- حساب مجنب يحق له التبرع منه لما يريد
10 خط تلفون مفتوح
في حين ان راتبه في درجته المخصصه له في الهيكل لا تتجاوز مجمله 1800 جنيه
ودا ما سر ولا مخفي موجود في كافة المؤسسات الحكومية على مستوي المدراء والوزراء ووكلاء الوزارات اكثر من هذا


#855131 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 10:32 AM
يا راجل انت صادق خاف ربك انتم علماء السلطان واصبحتم علماء ضلال تقفون ضد الانقلاب في مصر رغم انه جاء بارادة شعبية وتقفون مع الانقلابين في السودان اين فتاويكم في شهداء سبتمبر وقتل النظام للسودانين في كل الهامش السودانى اين انتم من الفساد الذى يراه الاعمى ويسمعه الاصم قال انحنا لسنا علماء سلطان طيب علماء السلطان ديل كيف خافو ربكموتذكرو ان الله يمهل ولايهمل حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم


ردود على ودالشريف
European Union [هدهد] 12-13-2013 06:35 AM
هل توجد ادنى مقارنة ياودالشريف بين عصام البشير وبين الفقيه المجاهد عبدالحميد كشك ذلك الشيخ الزاهد الذى باع دنياه بآخرته وعاش فقيرا غنيا بدينه مناضلا ومجاهدا بالكلمة الصادقة لا يخش غير الله . قارن هذا الرجل بالشيخ كشك الذى هرب وبعد عن بلاط السلطان وحاربه بالدين الحق ودخل زنازينه وسجونه ولم تزده الا قوة وايمانا راسخا .رحمه الله رحمة واسعة .


#855057 [قرفان]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 09:45 AM
والله ما فى حاجة ودت السودان فى ستين داهية غير نوع الشعر البتقول فية ده ياخى فارقوا دريناطلعتوا دين ابو اهلنازاتو


#854966 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 08:49 AM
العالم الحقيقي هو من يقول الحقيقية ومن لا يخاف الا الله في الحق

ومن يسجن ويمنع عن الحديث ومن ينم وباله مرتاح وليس من يركب الفارهات ويلبي الولائم الدسمات ويسبح بحمد من يركب على ظهره

حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ دِينَارٍ الْكُوفِىُّ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُصْعَبٍ أَبُو يَزِيدَ حَدَّثَنَا إِسْرَائِيلُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُحَادَةَ عَنْ عَطِيَّةَ عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « إِنَّ مِنْ أَعْظَمِ الْجِهَادِ كَلِمَةَ عَدْلٍ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ».

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)


ويلكم من ربكم


#854902 [ودامدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 08:01 AM
منافق قبح الله وجهك


#854805 [ابوزول]
5.00/5 (1 صوت)

12-12-2013 06:25 AM
فقه الممكن..ووالمستطاع
انتم للستم عبدة السلطان وحده
ببل ععبدة الشيطان


#854781 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 05:54 AM
ايها الشيخ لو كان مجمعك لايعمل حسب رغبة السلطان خابهم فى الفساد الذى يقومون به تكلم معهم حول الربا وتداول السلطه التى جسموا عليها 24 سنه وانت تعلم ولانك مثلهم ومنهم نحن نعلم روح يلا


#854780 [ضلال]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 05:53 AM
استمرار عمليه التصويب والاصلاح.....
يا اخ ربع قرن ونحن من اسفل لاسفل ومن ضيق لضيق
لو صمتم لكان خيرا للاسلام ولكم


#854755 [كرار علي]
5.00/5 (2 صوت)

12-12-2013 05:00 AM
ومن الذي أحل القروض الربوية بفقه الضرورة يا سعادة الوزير الأسبق ؟؟!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة