الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
السنغالي با يقتنص بطاقة الصدارة لتشيلسي أمام ستيوا بوخارست في دوري أبطال أوروبا
السنغالي با يقتنص بطاقة الصدارة لتشيلسي أمام ستيوا بوخارست في دوري أبطال أوروبا
السنغالي با يقتنص بطاقة الصدارة لتشيلسي أمام ستيوا بوخارست في دوري أبطال أوروبا


12-12-2013 08:30 AM


دون أدنى معاناة .. اقتنص تشيلسي الإنجليزي بطاقة المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن فازعلى ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز.

سجل ديمبا با هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة العاشرة بعد تلقى رأسية من البرازيلي أوسكار غير اتجاهها بقدمه في مرمى ستيوا بوخارست الروماني ليحصد نقاط المباراة الثلاث لفريقه.

بهذه النتيجة تصدر تشيلسي جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة ، فيما نجح شالكه في الحصول على بطاقة التأهل الثانية برصيد عشر نقاط عقب تغلبه على بازل في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة ، وانتقل بازل السويسري للاشتراك في مسابقة الدوري الأوروبي عقب حصوله على المركز الثالث برصيد ثماني نقاط ، وخرج ستيوا بوخارست الروماني خالي الوفاض بعد أن تذيل جدول ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

مواجهة مختلفة الطموحات بين تشيلسي وستيوا بوخارست ، حيث ضمن النادي الإنجليزي الصعود إلى دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا ،ولكنه يبحث عن الفوز من أجل صدارته للمجموعة الخامسة ، بينما تأكد خروج ستيوا بوخارست من سباق التأهل ، وبات يبحث عن فوز معنوي على الأسود الزرقاء على ملعب ستامفورد بريدج.

دفع البرتغالي جوزيه مورينيو بتشكيلة مكونة من مارك شوارزر في حراسة المرمى ، وجون تيري وبرانسيلاف إيفانوفيتش و أشلي كول و ديفيد لويز في الدفاع ،وفي وسط الملعب ويليان وأوسكار وهازارد وجون أوبي ميكيل وفرانك لامبارد ،وفي الهجوم السنغالي ديمبا با وحيدا في المقدمة.

اجتياح هجومي من جانب تشيلسي على مرمى تاتاروسانو حارس ستيوا بوخارست الروماني من أجل قتل أي محاولات من جانب الضيوف لتحقيق مفاجأة تربك حسابات الفريق الباحث عن صدارة المجموعة الخامسة.

عشر دقائق من الهجوم المتواصل كانت كفيلة بتحطيم دفاع ستيوا بوخارست الروماني وإحراز الهدف الأول حيث تلقى السنغالي ديمبا با كرة رأسية من البرازيلي أوسكار غير أتجاهها بقدمه في مرمى ستيوا معلنا عن هدف التقدم.

تحفظ ستيوا بوخارست بعد إصابة مرماه بالهدف الأول مبكرا ولم يحاول الأندفاع في الهجم وأعتمد على الهجمات المرتدة خاصة من جانب كابيتانوس المهاجم الوحيد في صفوف الفريق لاسيما أن تراجع النادي الروماني دفع الثنائي أشلي كول وبرانيسلاف إيفانوفيتش ظهيري تشيلسي للتقدم ودعم خط الوسط في محاولاته للتسجيل .

ظهرت ملامح خطة مورينيو الهجومية بالاعتماد على أنطلاقات البرازيلي ويليان من وسط الملعب وتمرير الكرات الدقيقة لهجوم الفريق ولكن أغلب هذه الانطلاقات وقعت فريسة لدفاع ستيوا الذي كيف من تواجدة ولعب بطريقة (4-1-4-1) لزيادة الكثافة العددية في وسط الملعب وتضييق الخناق في وسط ملعبه.

وكاد ستيوا أن يحقق المفاجأة ويتعادل أمام تشيلسي مستغلا الاخطاء الدفاعية في صفوف النادي الإنجليزي ولكنه فشل في ذلك ليخرج من الشوط الأول متأخرا بهدف في الوقت الذي حصل فيه تشيلسي على دفعة معنوية بتقدمه بهدف وأقترابه من صدارة المجموعة الخامسة.

اكتفى ستيوا بوخارست باتباع نفس طريقة الشوط الأول عن طريق التحفظ في الهجوم حتى لا يستقبل مرماه أهداف جديدة من لاعبي البلوز ولكن مع مرور الوقت أصيب الضيوف بالارهاق وكان لزاما على الجهاز الفني إجراء تغييرات متلاحقة للحفاظ على قوام الفريق للاستمرار على أمل تحقيق مفاجأة حيث خرج من ارض الملعب نيكولاس ستانكوفيتش ودخل بدلا منه أندري في الدقيقة 61 وبعدها بثلاث دقائق خرج ميهال بينتيلي ونزل بدلا منه تاتو.

دفع التغييران الذان لحقا بفريق ستيوا بوخارست جوزيه مورينيو لزيادة فعاليته الهجومية بالدفع بأندري شورله مكان أوسكار في الدقيقة 68 من المباراة لاسيما أن أداء اللاعب البرازيلي تأثر بالمقارنة بويليان الذي لفت انتباه من بالملعب بسبب تحركاته وسرعته الكبيرة في الأنطلاق بالكرة.

لم تفلح محاولات مورينيو لإضافة الهدف الثاني فوضع فريق ستيوا بوخارست تحت ضغط مستمر حتى لا يسمح له بمهاجمة مرمى مارك شوارزر والخروج بالمباراة إلى بر الامان وأقتناص الصدارة فدفع براميريز مكان جون أوبي ميكيل في الدقيقة 74 وبعدا بست دقائق أجرى آخر تبديلاته بأشراك كيفن دي بيرن مكان ويليان الذي بذل مجهودا كبيرا في اللقاء وأرهق دفاع ستيوا بوخارست.

استمرت المحاولات من جانب ديمبا با ولكن كل الفرص التي أتيحت له أضاع أغلبها بغرابة إلى أن انتهى اللقاء بفوز البلوز بهدف نظيف على ستيوا بوخارست الروماني ليتصدر تشيلسي جدول ترتيب المجموعة الخامسة واقتنص شالكة البطاقة الثانية فيما انتقل بازل الويسري للعب في مسابقة الدوري الأوروبي لأحتلاله المركز الثالث في المسابقة.

كووورة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 589


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة