الأخبار
أخبار إقليمية
«أطباء الفقراء» تجري عمليات قلب معقدة لأغنياء سودانيين
«أطباء الفقراء» تجري عمليات قلب معقدة لأغنياء سودانيين
«أطباء الفقراء» تجري عمليات قلب معقدة لأغنياء سودانيين


12-13-2013 06:50 AM


الخرطوم ــ الإمارات اليوم


الفريق الإماراتي الفرنسي السوداني أجرى فحوصاً لمئات من المرضى المقتدرين في الخرطوم. الإمارات اليوم

أجرى أطباء وجراحون إماراتيون وفرنسيون وسودانيون أربع عمليات جراحية وتدخلات علاجية للأغنياء من مرضى القلب السودانين، مقابل أجر مالي يخصص جزء منه لعلاج قلوب الفقراء، وشراء المستلزمات الدوائية والجراحية اللازمة لعلاج المعوزين، وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، في مبادرة إماراتية سودانية مشتركة، أطلقها جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري، الرئيس التنفيذي لمبادرة «أطباء الفقراء العالمية» رئيس مركز الإمارات للقلب، بهدف تقديم أفضل الخدمات العلاجية والجراحية والوقائية للفقراء في مختلف دول العالم من خلال تسخير أجورالأطباء من علاج الأغنياء والتبرع بها على شكل عمليات جراحية وكشفيات لمصلحة المرضى المحتاجين.

وأكد الدكتور الشامري أن مبادرة قلوب الأغنياء لعلاج الفقراء حققت نجاحاً كبيراً منذ انطلاقها، وتمكنت من استقطاب نخبة من كبار الأطباء والجراحين وتخلق شراكات مع العديد من المستشفيات الخاصة والحكومية في مختلف دول العالم، بعد نجاح المرحلة التشغيلية في كل من الإمارات ومصر، وأخيراً السودان.

وأكد أن الفريق الطبي الإماراتي الفرنسي السوداني، أجرى فحوصاً للمئات من المرضى المقتدرين في المستشفى الملكي الدولي في الخرطوم، وتم تشخيص العديد من الحالات المرضية بين المصابين بانسداد في الشرايين وتلف في الصمامات، مضيفاً أن الفريق الجراحي أجرى أربع عمليات قلب مفتوح معقدة للمرضى الأغنياء تكللت بالنجاح، ومن المتوقع خروجهم من المستشفى خلال ستة أيام.

وأشار استشاري أمراض القلب، عضو مبادرة «أطباء الفقراء» الإماراتي عبدالله شهاب، إلى أن انضمامه إلى الفريق الطبي والجراحي جاء لخدمة الفئات المعوزة، من خلال فكرة مبتكرة في برامجها وتمويلها الذاتي، ولاقت نجاحاً كبيراً في المرحلة التشغيلية الأولى. ولفت إلى أن الفريق الطبي والجراحي يضم نخبة من كبار الأطباء والجراحين في طب وجراحة القلب، وتم البدء في المرحلة التجريبية في ثلاث دول هي: الإمارات ومصر والسودان.

وقال رئيس مركز القلب في مستشفى ليون الفرنسي، عضو مؤسس في مبادرة «أطباء الفقراء» البرفيسور أولفير جاكدينان، إن المئات من مرضى القلب الأغنياء والمقتدرين في الإمارات ومصر والسودان بادروا إلى التسجيل في البرنامج، لما يتمتع به الفريق الطبي الإماراتي الفرنسي من خبرة واسعة وسمعة مميزة في طب وجراحة القلب المفتوح، خصوصاً تقنيات جراحات المناظير والربوت، ما يمكنهم من الاستفادة من الخبرات العالمية من دون الحاجة إلى السفر إلى الخارج، بالتالي تقليل كلف العلاج إضافة إلى مساهمة المقتدرين في علاج قلوب الفقراء.

وأعرب مرضى القلب من المقتدرين الذين أجريت لهم العمليات القلبية، عن بالغ سعادتهم من الاستفادة من الخدمات العلاجية والجراحية المتطورة من جراحات القلب النابض، وجراحات القلب بالمناظير، التي تجرى لأول مرة في السودان، مؤكدين دعمهم الكامل لبرنامج قلوب الأغنياء لعلاج الفقراء.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4090

التعليقات
#856771 [موسى]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 11:10 AM
غايتو الانقاذ حولتنا لبلد يستجدي المعونات حتى في مجال الصحه والجماعه يكبروا ويرقصوا وياكلوا في قروش الشعب المسكين ، قبل فتره جابوا في قناة النيل الازرق القناه الفضيحه انو واحد من المسؤلين الكبار عامل حفل استقبال علشان الاتراك اخرجوا زكاه للسودانيين والراجل بلا خجل قاعد ومعه بعض العاهات مبسوط بالزكاه بتاعت الاتراك ، انشاء الله قوات الحلو تدخل الخرطوم وتضبح الكيزان ديل واحد ورا التاني زي ما ضبحتهم في ابو كرشولا ومعاهم الاحزاب المتحالفه وخصوصا الدقير الحرامي


#856040 [al digail]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 10:03 AM
It is a disgrace that the world is full of decent doctors who honored their profession and uphold their oath to help poor people where as in Sudan greedy doctors have turned this profession into a profitable business. Most of our honorable doctors graduated ten to fifteen years ago and never upgraded their knowledge, read a medical journal, attended a medical conference and completely ignorant about the advances in medicine and treatment techniques – and still prescribing the same obsolete drugs without proper diagnosis - and yet they increased their charges more than double.
I am sure that if any of our honorable doctors are subjected to a test from an international medical body they will all fail, as their knowledge and skill in this sphere has come to a standstill as soon as they graduated. Our honorable doctors are a bunch of arrogant and snappish jacks of trade and masters of none, simply because they do not keep pace with anything related to their profession. It is sad to say that in the absence of autopsy they managed to get away with their wrong diagnosis, and a lot of patients who put their lives in their hands ended dead.


ردود على al digail
United States [دقنة] 12-13-2013 07:45 PM
عار أن العالم مليء بالأطباء الكريم الذي شرف مهنتهم والتمسك بقسمهم مساعدة الفقراء فيها كما هو الحال في السودان الأطباء الجشعين وقد تحولت هذه المهنة إلى تجارة مربحة. معظم اطبائنا الشرفاء تخرج عشرة إلى خمسة عشر عاماً وابدأ ترقية معارفهم، تقرأ مجلة طبية، حضر مؤتمر طبي وجاهل تماما عن أوجه التقدم في تقنيات الطب والعلاج--ووصف الأدوية لا تزال نفس المخدرات دون التشخيص السليم-التي عفا عليها الزمن وبعد زيادة رسومها أكثر من مزدوجة.
أنا متأكد من أنه إذا كان أي من اطبائنا الشرفاء وتخضع لاختبار من هيئة طبية دولية سوف تفشل كافة، كتلك المعرفة والمهارة في هذا المجال قد حان إلى طريق مسدود بمجرد تخرجهم. اطبائنا الشرفاء هم حفنة من الرافعات المتعجرفة وسنابيش للتجارة والماجستير من لا شيء، ببساطة لأنها لا تتماشى مع أي شيء يتعلق بمهنتهم. ومن المحزن أن أقول أن في غياب تشريح الجثة أنها تمكنت من الحصول على بعيداً مع التشخيص الخاطئ، والكثير من المرضى الذين وضعوا حياتهم

الترجمة أعلاه منقولة كما هي من محرك bing translator كما ظهرت وبدون تعديل مع ورود بعض الأخطاء اللغوية والإملائية ،،، عذراً

United States [Zingar] 12-13-2013 05:41 PM
Dear Aldigail

I would like to address my compassionate to those who call them selves doctors but in fact they are butchers, just couple days ago I heard story about young girl was having simple knee replacement surgery in Alzaitona clinic, and as usual they replaced the right one instead.
I really admired the way you concluded your article in regards to our doctors, they’re really Jacks of all trades and masters of none.

European Union [kKambalawi] 12-13-2013 05:02 PM
, ورغم تحفظي علي محتوي التعليق, إلا أننا لا ننكر أن هنالك مبادرات تستحق الإشادة:Diabetic septic foot; By Prof. Rashid Abdulla, Early Diagnotic breast cancer; By Sudanese initiatives women , Khatoum Breast cancer Center, By Dr.Mo Ibrahim from UK.
I think we need to create similar initiatives group from different specialties, just for discussion.???

United States [بدون اسم] 12-13-2013 02:36 PM
غايزين مترجم اشارة

United States [Noah] 12-13-2013 12:03 PM
I am not a doctor, but i found it more beneficial and safer to visit Mayo clinic, celevland clinic websites or Medweb than to risk my life and money seeking medical care from a sudanese MD, or those old Iraqi MDs in the gulf!!!!!!!


#855976 [CAB]
4.35/5 (6 صوت)

12-13-2013 08:46 AM
فشل ذريع للدولة السودانية التى تُعَرض مواطنيها للخضوع للعلاج من
مجموعة اجنبية(اماراتية/فرنسية) دون الاشراف المباشر على هذه المنظمة. الخبر يقول انه تم اجراء فحوص لمئات المرضى السودانيين
المقتدرين وان العائد المادى سيستفيد منه الفقراء بكافة دول العالم رغم
ان المنظمة تعمل في مصر والسودان والامارات...... يعنى اغنياء
السودان هم من سيدفع لعلاج الفقراء فى الامارات لان الخبر لم يذكر
كم من الفقراء السودانيين قد تم علاجهم. الذى اعرفه ان الاغنياء فى
السودان هم الكيزان ومعظمهم يذهب للعلاج خارج السودان. اشتم رائحة مأكلة جديدة او استهبال لاخضاع المرضى السودانيين لتجارب
طبية جديدة (فئران تجارب).... الحذر..الحذر


ردود على CAB
European Union [CAB] 12-13-2013 11:03 PM
يا اخ سنجاوى حسن الظن دون رقابة ومعرفة طبيعة العمليات هو نوع من السذاجة،
يعنى لابد من معرفة السبب للعملية الجراحية وهل العملية
الجراحية هى الخيار الوحيد وما نوع الاجهزة والمعدات المستخدمة ..الخ.
انا اتحدث لك كطبيب شارك فى عمل الكثير جدآ من عمليات القلب.
ناس المنظمة ديل لا يمكن السماح لهم بدخول اي بلد اوروبى واجراء
عمليات جراحية....... اكرر الحذر الحذر.

European Union [السنجاوي] 12-13-2013 02:46 PM
أرجو إحسان الظن بالناس
وأقرأ الموضوع بعقل وقلب وعينين مفتوحين
تمّ إجراء أربعة عمليات حسب الخبر وتكللت بالنجاح وسيغادر المرَضى المشفى خلال أيام
وتمّ استخدام أجهزة حديثة ومناظير وغيره من الخبرة الأجنبية غير المتوفرة بالسودان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة