جائزة وولد سوكر طريق كرستيانو رونالدو السريع للكرة الذهبية


12-13-2013 07:49 PM

مرتين فقط أخطأت جائزة وولد سوكر ولم تتطابق مع الكرة الذهبية منذ العام 2000 مما يجعل من فوز كرستيانو رونالدو بها هذا العام إعلانا مبكرا لفوزه بالكرة الذهبية.

وشكل فوز الدون البرتغالي هداف فريق ريال مدريد الاسباني بجائزة وولد سوكر كأحسن لاعب في العالم للعام 2013 مفتاحا أساسيا لفوزه بالكرة الذهبية كأحسن لاعب في العالم حسب الإتحاد الدولي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه .

وأصبح الجميع متأكدا أكثر من أي وقت مضى أن البرتغالي في طريقه للفوز الثاني والأهم في مسيرته بجائزة أحسن لاعب في العالم والكرة الذهبية ردا على سخرية جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي وعداوة بعض كبار مسئولي الفيفا واليويفا .

وأعلنت المجلة البريطانية الخميس عن تحقيق كرستيانو رونالدو للجائزة بفضل التصويت الذي يشارك فيه أغلب الصحافيين من جميع أنحاء العالم.. وتفوق البرتغالي على ليونيل ميسي نجم برشلونة وفرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ.

وتأتي هذه الجائزة كتفاؤل كبير بالنسبة للبرتغالي قبل قرابة شهر من منح جائزة الكرة الذهبية.. حيث خلال السنوات الأخيرة من يحقق جائزة مجلة "وورلد سوكر" ينال الكرة الذهبية.

وبنظرة خاطفة فقط على تاريخ جائزة وولد سوكر والتي يختارها نخبة من الكتاب والنقاد الرياضيين في العالم، يتضح أنها لم تخطيء في اختيار صاحب الكرة الذهبية سوى مرتين في آخر 16 عام مضت من عمر الجائزة .

وكان أول لاعب حقق جائزة هذه المجلة ثم جائزة الكرة الذهبية في نفس العام هو البرازيلي رونالدو في العام 1997.

وحقق الدون البرتغالي هذه الجائزة برصيد 1.025 نقطة متفوقا على ميسي (925 نقطة) وفرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ (870 نقطة).

وأكمل المراكز العشرة الأولى زلاتان إبراهيموفيتش في المركز الرابع ثم يليه أريين روبن ونيمار وفيليب لام وروبن فان بيرسي وغاريث بيل وروبرت ليفاندوفسكي.. وحل المصري محمد أبو تريكة في المركز 34 برصيد عشر نقاط كأول لاعب عربي في هذه القائمة.

وخلال آخر 16 عاما كانت هناك فقط حالتين للاعبين لم يحققا الكرة الذهبية رغم فوزهما بجائزة وورلد سوكر وهما للبرازيلي رونالدينيو في العام 2004 الذي لم يحقق الكرة الذهبية والتي ذهبت إلى المهاجم الأوكراني أندريه شيفتشينكو.

والحالة الثانية كانت قبل ثلاثة سنوات وهي للإسباني تشافي هيرنانديز والذي حقق جائزة وورلد سوكر بعد أن قاد منتخب بلاده لنيل المونديال في جنوب إفريقيا ولكنه لم يحقق الكرة الذهبية التي ذهبت للأرجنتيني ليونيل ميسي في أكبر المفاجآت التي عرفتها الكرة الذهبية في السنوات الأخيرة.

وخارج هاتين النسختين كان التطابق تاما بين الجائزتين حسب السنوات التالية :

1997: البرازيلي رونالدو

1998: الفرنسي زين الدين زيدان

1999: البرازيلي ريفالدو

2000: البرتغالي لويس فيغو

2001: الإنجليزي مايكل أوين

2002: البرازيلي رونالدو

2003: التشيكي بافيل ندفيد

2004: البرازيلي رونالدينيو (وفاز بالكرة الذهبية الأوكراني أندريه شيفشينكو)

2005: البرازيلي رونالدينيو

2006: الإيطالي فابيو كانافارو

2007: البرازيلي كاكا

2008: البرتغالي رونالدو

2009: الأرجنتيني ليونيل ميسي

2010: الإسباني تشافي هيرنانديز (وفاز بالكرة الذهبية الأرجنتيني ليونيل ميسي)

2011: الأرجنتيني ليونيل ميسي

2012: الأرجنتيني ليونيل ميسي

ويتمنى البرتغالي كريستيانو رونالدو أن لا تخطيء جائزة وولد سوكر طريق الفائز بالكرة الذهبية للمرة الثالثة، رغم كون مؤشرا آخر يجعل منه الفائز المنتظر وهو قرار حضوره الحفل السنوي للإتحاد الدولي لكرة القدم .

Eurosport






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 968

التعليقات
#856867 [ابراهيم كاوسة]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 01:22 PM
ما بيستاهل ( متكبر ومستهتر ومستفيز ) ميسي يستحق كل الجوائز العالمية في العالم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة