الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ماكينة نيمار التهديفية تُغرق غواصات فياريال .. وتقود برشلونة للحفاظ على صدارة الليجا
ماكينة نيمار التهديفية تُغرق غواصات فياريال .. وتقود برشلونة للحفاظ على صدارة الليجا
ماكينة نيمار التهديفية تُغرق غواصات فياريال .. وتقود برشلونة للحفاظ على صدارة الليجا


12-14-2013 10:58 PM


واصل البرازيلي نيمار تألقه وقاد برشلونة لمواصلة صحوته الأخيرة ، بالفوز على فياريال 2-1 ، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب الكامب نو في الأسبوع ال 16 من الدوري الأسباني ، وبهذا الفوز إرتفع رصيد البارسا ل 43 نقطة مواصلا صدارته لليجا ، بينما تجمد رصيد فياريال عند 28 نقطة في المركز الخامس .


جاء اللقاء قوي بين الفريقين ، وكان عبارة عن سيطرة تامة في الشوط الأول لفريق برشلونة الذي إستحوذ على 75 % من الشوط ، بينما تحسن أداء فياريال خلال الشوط الثاني أحرز لبرشلونة نيمار (د 30 ركلة جزاء ) و( د 68) ، وأحرز لفياريال ماتيو موساشيو (د 48)


أثبت نيمار أنه أصبح الورقة الرابحة للفريق الكتالوني في غياب البرغوث الأرجنتيني ميسي للإصابة فبعد الهاتريك الأول له المباراة الماضية أمام سيلتيك في دوري الأبطال واصل هوايته وأحرز هدفين في لقاء اليوم ليثبت أنه النجم القادم في البلوجرانا .


دخل مارتينو المدير الفني لبرشلونة المباراة ، وهو يريد تأكيد إستفاقة الفريق الذي فاز مؤخرا على سلتيك بسداسية في دوري الأبطال ، وأيضا لمواصلة تصدره لليجا ، وخاصة بعد ان تعادل ريال مدريد أمام أوساسونا ، ولا يريد ترك الفرصة لأتلتيكو للقفز على الصدارة ، ولعب بطريقة 4-3-3 بتقدم نيمار وفابرجاس وسانشيز .


أما مارسيلينو تورال المدير الفني لفياريال دخل اللقاء ، وهو يبحث عن مواصلة النتائج الجيدة هذا الموسم ، ويعلم ان الفوز على المتصدر بالكامب نو سيمنح فريقه دفعة معنوية كبيرة من أجل المنافسة على الدخول في المربع الذهبي ، ولعب بطريقة 4-2-3-1 بتقدم دوس سانتوس بمفرده في المقدمة .


الضغط منذ البداية شعار رفعه نجوم الفريق الكتالوني ، وسيطروا على منطقة منتصف الملعب وسط تراجع منافسهم للمناطق الخلفية ، وكانت الجبهة اليمنى التي شغلها سانشيز هي الأنشط .. وكانت أخطر الفرص في الدقيقة السادسة عندما تصدى القائم الأيسر لتسديدة سونج ، لتضيع فرصة التقدم المبكر على البارسا .


الإستراتيجية التي إنتهجها تورال مدرب الغوصات الصفراء إعتمدت على الرقابة اللصيقة لمفاتيح لعب برشلونة ، وخاصة إنييستا وفابريجاس ولم يتواجد في المناطق الهجومية سوى دوس سانتوس ، مع الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي يجيدها الفريق ، وحقق منها إنتصارات عديدة ، حيث يعتبر ثاني أفضل فريق في الليجا يجيد تنفيذها بعد أتلتيكو مدريد .


الضغط المتواصل للبارسا كان لا بد أن يسفر عن أخطاء في دفاع فياريال ، وهو ما حدث عندما رفع جوردي ألبا كرة من الجهة اليسرى إصطدمت بيد ماريو كاسبر ، إحتسبها حكم اللقاء ركلة جزاء سددها نيمار بيمينه سكنت الزاوية اليمنى للحارس سيرجيو إسينخو ، محرزا الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 30 .


عقب الهدف لم يتخلى لاعبو فياريال عن حذرهم الدفاعي ، وهو ما أتاح الفرصة لبرشلونة لمواصلة الضغط الهجومي والسيطرة تماما على مجريات المباراة ، وكاد سانشيز أن يضيف الهدف الثاني قبل نهاية الشوط بخمس دقائق ، ولكنه سدد في الحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم البارسا بهدف نظيف .


تحسن أداء فياريال مع مطلع الشوط الثاني ، ووضحت تعليمات المدرب بضرورة التخلي عن الدفاع وتضييق الفجوة بين خطي الوسط والهجوم ، وبالفعل نجح لاعبو الغواصات الصفراء في تحقيق هدف التعادل في الدقيقة 48 من ركلة ركنية أرسلها تراجوروس متقنة ، سددها المدافع المتقدم ماتيو موساشيو برأسه ، إصطدمت بيد الحارس بينتو وسكنت مرماه معلنة عن هدف العودة لفياريال .


أدرك نجوم البارسا خطورة الموقف ، وعادوا مرة أخرى للهجوم والسيطرة على منطقة المناورات ، وأجرى مارتينو تغييرا سريعا ودفع بتشافي بدلا من سونج ليتحسن الأداء الهجومي ، وأضاع فابريجاس إنفرادا من تمريرة سانشيز ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس .


أصبحت المعركة بين الفريقين في منطقة المنتصف ، وكانت الكلمة العليا للبارسا من حيث السيطرة والإستحواذ ، وإستغلوا عودة لاعبي فياريال للخلف مرة أخرى ، وفي الدقيقة 68 من جملة ثلاثية رائعة بدأت بتمريرة بينية من فابريجاس ، إستقبلها سانشيز ومررها بدوره عرضية لنيمار الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى اسينخو ، محرزا الهدف الثاني له ولفريقه .

واصل البلوجرانا الضغط بقوة على دفاعات الغواصات الصفراء ، وكاد إنييستا أن يحرز هدفا ثالثا ، ولكن الحارس المتألق اسينخو أنقذ تسديدته الرائعة بصعوبة ، ويشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لنيمار لإضاعته الوقت ، وهو القرار الذي إحتجت عليه الجماهير وكاد يحرز الهدف الثالث له ولكن العارضة أنقذت تسديدته في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتهي اللقاء بفوز صعب لبرشلونة على فياريال .


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1225


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة