الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
هاتريك تيفيز يقود يوفنتوس لمداواة جراحه بفوز عريض على ساسولو بالدوري الإيطالي
هاتريك تيفيز يقود يوفنتوس لمداواة جراحه بفوز عريض على ساسولو بالدوري الإيطالي


12-15-2013 11:48 PM


قاد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز فريقه يوفنتوس لفوز عريض على منافسه المتواضع ساسولو بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "يوفنتوس" ضمن منافسات الجولة ال16 من الدوري الإيطالي.

تيفيز أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 15 و45 و68، وصنع الهدف الرابع لزميله فيدريكو بيلوزو في الدقيقة 28، ليحقق "اليوفي" انتصاره الثامن على التوالي، ويعزز صدارته لجدول "الاسكوديتو" برصيد 43 نقطة، بينما نال ساسولو الصاعد حديثًا هذا الموسم خسارته الثامنة، ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع عشر، ويبقى في منطقة الأندية المهددة بالهبوط.

بدا على لاعبي يوفنتوس الإصرار الشديد على مصالحة جماهيرهم بعد صدمة الخروج من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام جالاتا سراي التركي الأسبوع الماضي، إلا أن فريق ساسولو حاول إحباط هذا الحماس مبكرًا، وخطف هدف، مستغلاً انطلاقات جناحه الأيمن مارسيلو جازولا، الذي أرسل كرة عرضية قابلها أليساندرو لونجي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لبوفون بعد مرور ثلاث دقائق.

اختفى الضيوف بعد هذه الفرصة واستسلموا للهجوم الكاسح للسيدة العجوز، حيث كان كارلوس تيفيز أخطر لاعبي يوفنتوس، وشكل إزعاجًا كبيرًا لمدافعي ساسولو، ولم يهدأ المهاجم الأرجنتيني تيفيز حتى انتظر تسديدة أرتورو فيدال التي ارتدت من جسد الحارس جيانلوكا بيجولو، ليضع الكرة في المرمى محرزًا الهدف الأول في الدقيقة 15.

لم يكتف المهاجم الأرجنتيني بهز شباك المنافس، بل انبرى لركلة حرة لعبها عرضية، استقبلها فيدريكو بيلوزو برأسية قوية في الزاوية اليسرى، محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 28، بعدها أضاع الغاني كوادو أسامواه فرصة مؤكدة، حيث وجد نفسه خاليًا من الرقابة، ولكنه استقبل كرة عرضية من يورينتي برأسه خارج المرمى الخالي، بعدها سدد تيفيز ركلة حرة أخرجها حارس ساسولو إلى ركلة ركنية.

ولأن دفاع ساسولو هو الأضعف في "الكالشيو" هذا الموسم، فقد كانت مهمة اختراقه سهلة للغاية أمام كتيبة "البيانكونيري"، حيث انطلق أسامواه من الجهة اليسرى، وانفرد بالمرمى، ولكنه اللعب كرة عرضية استقبلها ماوريسيو إيسلا بتسديدة صاروخية، أنقذها حارس ساسولو ببراعة، ووسط هذا الضغط الهجومي استغل تيفيز خطأ قاتل من مدافع ساسولو الذي لعب له الكرة بالخطا، لينفرد المهاجم الأرجنتيني ويراوغ الحارس ويضع الكرة في المرمى الخالي محرزًا الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وكاد تيفيز أن يسجل هدفًا جديدًا بعد مرور 20 ثانية من الشوط الثاني، إلا أن تسديدته ذهبت في الشباك من الخارج، بعدها أجرى أنطونيو كونتي أول التبديلات بنزول باولو دي تشيلي مكان بيلوزو، ومن هجمة منظمة بدأت عند فيدال ثم وصلت إلى الظهير الأيمن إيسلا الذي لعب كرة عرضية استقبلها "الأباتشي" تيفيز بقدمه في المرمى محرزًا "هاتريك" والهدف العاشر له هذا الموسم في الدقيقة 68.

وبعد أن بات الفوز مضمونًا، بدأ كونتي المدير الفني ليوفنتوس في إراحة لاعبيه بعد هذا الهدف، حيث أشرك فابيو كوالياريلا مكان تيفيز، وسيموني بادوين مكان أرتورو فيدال، ثم رد المدير الفني لساسولو إيزيبيو دي فرانسيسكو بثلاثة تبديلات أملاً في ترك بصمة في هذا اللقاء، حيث أشرك سيموني زازا مكان جاسمين كورتيتش، والغاني رامان كيبساه مكان فرانسيسكو مانجانيلي، وجايتانو ماسوتشي مكان أنطونيو فلورو فلوريس، إلا أن العناصر البديلة لساسولو فشلت في مهمة اختراق دفاع "اليوفي"، وتشكيل خطورة على حارسه بوفون، لتنتهي المباراة بفوز كاسح لبطل الدوري الإيطالي.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 337


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة