الأخبار
أخبار السياسة الدولية
اخوان مصر يخسرون اقوى معاقلهم النقابية
اخوان مصر يخسرون اقوى معاقلهم النقابية
اخوان مصر يخسرون اقوى معاقلهم النقابية


12-16-2013 07:14 AM


هزيمة مدوية لأنصار الجماعة المحظورة في انتخابات نقابة الاطباء بعد سيطرة دامت ثلاثة عقود، تظهر وصول الدعم الشعبي للاخوان الى الحضيض.

القاهرة - خسرت جماعة الاخوان المسلمين انتخابات نقابة الأطباء إحدى أقوى النقابات المهنية في مصر بعد أن كانت تهيمن عليها منذ الثمانينات حسب النتائج الرسمية التي أعلنت الأحد.

وأظهرت النتائج الرسمية التي أعلنها النقيب خيري عبدالدايم ان انتخابات التجديد النصفي التي أجريت الجمعة أسفرت عن فوز قائمة "تيار الاستقلال" وهو ائتلاف مناهض لجماعة الإخوان بأحد عشر مقعدا من بين 12 مقعدا جرى التنافس عليها في مجلس النقابة العامة.

وقال عبدالدايم ان النتائج النهائية أظهرت كذلك فوز مرشحي قائمة الاستقلال متقدمين بفارق يزيد عن ثلاثة آلاف صوت على مرشحي قائمة "أطباء من أجل مصر" وهي تجمع للاطباء من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين وأنصارها.

ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية في موقعها على الانترنت عن عبدالدايم قوله "إن الانتخابات أشرف عليها 41 قاضيا بما لا يدع مجالا للتشكيك فى نزاهتها وشفافيتها."

وسعت جماعة الاخوان المسلمين للسيطرة على النقابات المهنية منذ أواخر السبعينات كوسيلة للتأثير السياسي واكتساب النفوذ برغم الحظر الرسمي للجماعة آنذاك ومن ثم تعتبر انتخابات النقابات المهنية عادة مقياسا لمدى الدعم الذي تحظى به.

وكانت نقابة الأطباء أول نقابة مهنية تجري انتخاباتها منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو/تموز بعد مظاهرات عارمة مناهضة لحكمه.

ومن ناحية أخرى قال محام الأحد إن النيابة أمرت بضبط واحضار والد تلميذ احتجز خلال نوفمبر/تشرين ثاني بعد العثور معه على مسطرة تحمل رمزا يرفعه نشطاء الاخوان المسلمين.

وأضاف المحامي إن محمد عبدالغني بقرة والد التلميذ متهم "بتحريض" ابنه على حمل المسطرة معه الى المدرسة.

واضاف المحامي ان اثنين من معلمي المدرسة يواجهان اتهامات بنشر الفوضى بين طلاب المدرسة،*** ‬‬‬ولم يتسن على الفور الاتصال بمصدر في النيابة للتعليق.

ميدل ايست أونلاين****‬‬‬






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1123

التعليقات
#858829 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 02:47 PM
يستهالوا الاخوان في كل مكان اخوان الشيطان والى جهنم وبئس المصير


#858686 [بدرالنهار]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 12:43 PM
أول الغيث قطرةأيها المتأسلمون .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة