في



الأخبار
منوعات
العالم يترقب قرعة دور ال16 لدوري أبطال أوروبا وسط توقعات بمواجهات نارية
العالم يترقب قرعة دور ال16 لدوري أبطال أوروبا وسط توقعات بمواجهات نارية
العالم يترقب قرعة دور ال16 لدوري أبطال أوروبا وسط توقعات بمواجهات نارية


12-15-2013 06:10 PM

DPA ©



يبدو أن عدم معرفة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي باللوائح قد يدفع ثمنها غاليا بما أنه يواجه غدا الاثنين عقبة قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بصرف النظر عن هوية المنافس الذي سيواجهه.

وكان مانويل بليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي قال عقب الفوز على ملعب بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب 3 / 2 يوم الثلاثاء الماضي، أنه اعتقد بان الفوز 5 / 2 كفيل بأن يمنح فريقه صدارة المجموعة، لذلك فإنه لم يندفع في الأداء الهجومي بعد نجاح الفريق في تحويل تأخره بهدفين وتسجيل ثلاثة أهداف.

ولكن في الواقع، فإن الفوز 4 / 2 على بايرن كان كافيا لصعود سيتي إلى صدارة المجموعة، وربما يدفع الفريق الإنجليزي الثمن غاليا بسبب الجهل ببواطن الأمور، رغم أنه ظهر في هذه المباراة بمستوى رائع لا يعكس احتلاله المركز الثاني في المجموعة خلف بايرن.

وفي حال كان سيتي نجح في اقتناص صدارة المجموعة، كان سيلاقي شالكه أو باير ليفركوزن الألمانيين، أو ميلان الإيطالي أو جلطة سراي التركي أو زينيت سان بطرسبرج الروسي أو أولمبياكوس اليوناني في دور الستة عشر.

ولكن احتلال الفريق الإنجليزي المركز الثاني في المجموعة، قد يضعه في مواجهة نارية مع ريال مدريد أو برشلونة الاسبانيين، أو ربما بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف النسخة الماضية أو أتليتكو مدريد المتوهج وربما أيضا باريس سان جيرمان صاحب الصفقات الباهظة.

ويعيش ارسنال الذي خسر أمام سيتي 3 / 6 أمس السبت، نفس الموقف تقريبا، حيث أنه سيلاقي أحد عمالقة كرة القدم الذين سبق الاشارة اليهم باستثناء دورتموند، مع إمكانية أن يصطدم بالمارد الألماني بايرن ميونيخ.

يذكر أن ارسنال وسيتي هما الفريقان الوحيدان اللذان نجحا في الفوز على بايرن في دوري الأبطال في عام 2013 في ألمانيا، وفي سبيل الصعود إلى منصة التتويج يتحتم على أحد الفريقين عاجلا ام اجلا أن يتجاوز العقبة الأصعب في البطولة القارية.

ولكن بالقاء نظرة عامة على الفرق، نجد أنه نادرا ما يحدث اختلاف جوهري حول مصير الفريق الذي يتصدر، أو يحل ثانيا في دور المجموعات.

وحلت فرق ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد وبايرن ودورتموند ومانشستر يونايتد وتشيلسي وباريس سان جيرمان على رؤوس مجموعات، في حين جاءت فرق سيتي وارسنال وشالكه وليفركوزن وميلان وجلطة سراي واولمبياكوس
وزينت سان بطرسبرج في مراكز الوصيف.

وتلتقي الفرق التي احتلت رؤوس المجموعات مع الفرق صاحبة المركز الثاني في دور المجموعات ، على أن يخوض الفريق متصدر مجموعته مباراة الإياب لدور الستة عشر على ملعبه، علما بأن الفريقين اللذين التقيا في دور المجموعات لا يمكن أن يلتقيا مرة أخرى في دور الستة عشر، كما أن الفرق التي تلعب في نفس الدوري يتم تجنيبهم بعضها البعض في دور الستة عشر، مما يضع ارسنال وسيتي وفرق أخرى في مواجهات صعبة قد تصفع بهم من البطولة.

وقال جيمس ميلنر نجم مانشستر سيتي "بالتأكيد سنحصل على قرعة صعبة، بما أننا جئنا في المركز الثاني، ولكن حقيقة أننا استطعنا الذهاب إلى بايرن والفوز هناك تتحدث كثيرا عن الإمكانيات التي يمتلكها الفريق".

ومن جانبه، أوضح جيفرسون فارفان نجم شالكه أنه "ليس من المهم من سنلاقي سواء برشلونة أو ريال مدريد أو أتليتكو أو مانشستر أو باريس سان جيرمان، ولكن "ينبغي أن نفوز بصرف النظر عن هوية المنافس.

وعلى النقيض تماما، فإن مانشستر يونايتد كان يدرك تماما أهمية تصدر مجموعته حيث وصف نجما خط الوسط فيل جونز وتوم كليفرلي احتلال الفريق صدارة المجموعة بالتفوق على شاختار دونيتسك بالمهمة الهائلة، في حين وصفه المهاجم الدولي واين روني بأنه الانجاز الأكثر أهمية الذي حققه الفريق.

ولكن جميع الفرق تواجه 180 دقيقة صعبة في سبيل التأهل إلى دور الثمانية، ونموذج بايرن ميونيخ يشير إلى إمكانية وجود الكثير من العوائق. لن يفضل بايرن ميونيخ الذهاب للعب في ثلوج روسيا أمام زينيت سان بطرسبرج في شهر فبراير، كما أنه بكل تأكيد يتذكر تماما أن هذا الفريق هو الذي أطاح به برباعية نظيف في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الأوروبي في 2008.

ولكن زينيت ليس بمثل القوة التي كان عليها كما أن ميلان لم يعد فريق قمة، ولكن الفريق الإيطالي سبق وأن أطاح ببايرن ميونيخ من دوري الأبطال في 2006 و2007. كما أن مواجهة ارسنال لن تكون محببة لدى النادي البافاري بعدما أفلت بأعجوبة من مواجهة الفريق الإنجليزي في دور الستة عشر للنسخة الماضية من دوري الأبطال حيث تفوق فقط بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعدما خسر على أرضه صفر/2 ثم فاز على ملعب ارسنال 3 /1.

وقال الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ "نحن جاهزون لدور الستة عشر، ولكننا ندرك إلى أي مدى ستكون المهمة صعبة".






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2642

التعليقات
#857920 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 06:40 PM
لوفلشتم في مكافحة فساد منسوبيكم في جميع مرافق الدولة كيف تستطيعون تطوير حزب بوثيقة لا تساوي شئ وكيف يدار بلدا قادتة معفنون قذرون اليس كافيا لكم بان تقدموا علي انتحار جماعي وهو اكرم لكم ولنا لماذ ا مربط حميرن يتذيل الذيلية بين دول العالم وشعوبها المتحضره التي وصلت لمرحلة حقوق رفاهية حيوانها اكثر منا بل اصبحنا نحسد كلابهم وقططهم علي النعمة لماذا يحصل قادة مربط الحمير علي شاهده برنجية ناجحون فيها في القتل والنهب وانتهاكات حقوق الانسان وكل شئ سئ لماذا لا نكون الاوائل نفتخر بقادة ومسؤلين وبلد (( عجبي)) ي ناس
عصابة تدعي انها حزب وتحكم بلدا وشعبا اكبر منهم تفشل في مكافحة فساد وتهئ نفسها لانتخابات جديدة وواثقة من الفوز والانتصار علي الاعداء امرك عجيب وغريب لا حول ولا قولة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم


ردود على عصمتووف
European Union [عادل] 12-16-2013 09:08 AM
انت شارب حاجه ؟؟؟

European Union [Ashraf] 12-15-2013 10:35 PM
عصمتوف هنا دوري ابطال أوربا

European Union [عصمتووف] 12-15-2013 09:35 PM
ي جماعة انا ما شايت غلط الجاب موضوعي هنا شنو كدي نقلب الهوبة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة