في


الأخبار
أخبار السودان
حكاية سياسي يبحث عن سرواله..!!
حكاية سياسي يبحث عن سرواله..!!



12-16-2013 06:10 AM


عبدالباقي الظافر


كاد جون ادوارد ان يفرك عينيه من وقع المفاجاءة..صحفي مغمور يسال المتسابق للبيت الابيض عن سبب زيارته للفندق الفخيم ..يتطوع الصحفي ويمنح السياسي الامريكي جملة من الخيارات ..ربما جئت لتزور عشيقتك وطفلها الجميل..عندما لم يجد المحامي اجابة مناسبة استاذن من الصحفي انه يريد الذهاب للمرحاض..كانت تلك بداية فضيحة مدوية هزت عرش السياسة في امريكا..بعدها لم يجد جون ادوارد الطموح غير ان ينسحب من المضمار السياسي بعد ان كشفت الصحافة ان للرجل عشيقة سرية وطفلة جميلة..انتهت الفضيحة بمحكمة ادانت جون ادوارد باستخدام مال الحملةالانتخابية في نزواته الخاصة.


قبل عامين وفي شهر رمضان المعظم انطلقت حادثة مشابه في سماء السياسة السودانية..سياسي شهير يتم اقتياده لقسم الشرطة بتهمة ممارسة اعمال فاضحة..ادانة اولي تقع على رأس السياسي الضخم وظهره..بعدها يمتنع الحزب الحاكم من استخدام فقه السترة ويضحي بالرجل عبر اعفائه من كل مناصبه الحزبية..لم يستسلم ذاك السياسي للخشونة الزائدة ومضى في طريق التقاضي الطويل حتى حصل على صك براءته.


في نهاية الاسبوع الماضي يعود ذاك الرجل الى الساحة السياسية بقوة عين زائدة..اجتمع البلدوزر بوالي البحر الاحمر لمدة ساعتين ..ثم زار المجلس التشريعي محييا اعضائه الذين لم يتجرأوا على سؤاله عن الغياب الطويل..في ذات المساء نصب له الحزب الحاكم مائدة شهية بمطعم شهير ببورتسودان..البلدوزر اخبر الصحفيين عن نيته عقد لقاءات جماهيرية في مدن الشرق..مصادر اكدت ان الرجل سيعود للحياة العامة من اوسع ابوابها وان الوالي الامير ايلا سيستعين بخدمات الرجل في القريب العاجل.


بداية انا من اكثر المتعاطفين مع البلدوزر..لدي احساس خفي انه وقع في كيد السياسة ومؤامرات المتنافسين..ليس هنالك منطق يجعل القانون مستيقظا في ذاك اليوم من رمضان..عشرات من النافذين يقعون في المهالك ولكنهم يخرجون كالشعرة من العجين وقبل ان يسمع بهم احد..ولكن كل ذلك ليس كافيا ان يعود الرجل للحياة السياسية وينتصب واعظا في الناس.


البلدوزر رضى ام ابى تم اغتياله سياسيا منذ لحظة دخوله مخفر الشرطة..هذا الاشتباه كاف جدا ليجعله بعيدا عن ساحات التنافس ..للشيخ السنوسي مقولة جديرة بالتوثيق " من اراد ان يمارس السياسة فعليه بسرواله وجيبه" واضيف من عندي وسمعته..لن يدرك كل الناس ان البلدوزر نال براءة من كل التهم الموجه اليه ولو نشر الامر في صفحة اخيرة ملونة.. لن يذكر اسم الرجل الا ومصحوبا بتلك الحادثة.


في الاونة الاخيرة بدأت اشفق على والي البحر الاحمرالناجح محمد طاهر ايلا..النفخ الاعلامي والاشادات السياسية باداء الوالي جعلته يتحرك مغمض العينين..من حدث رياضي عابر يصنع ازمة بنكهة قبلية حينما نادي بفصل اتحادات كرة القدم بشرق السودان..بذات الثقة المفرطة اجتمع الوالي ايلا مع البلدوزر..النتيجة المتوقعة ان البلدوزر سيمارس واجبه في تهديم الصورة الايجابية لحكومة البحر الاحمر.

الاهرام
aaalzafir@gmail.com


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4936

التعليقات
#859225 [عمدة]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2013 03:42 AM
على أيام الديمقراطية الاخيرة كان اثنان من اساتذتى يتناكفان كثيرا. أحدهما كوز والاخر كان شيوعيا عليه رحمة الله. ومعظم المناكفات كانت حول قوانين سبتمبر و انتقائية تطبيقها واثارها. ويوم حادثة عثمان خالد الشهيرة أتى المرحوم الشيوعى يحمل جريدة الوطن التى نقلت الخبر ويبحث عن الكوز حتى وجده فرمى بالجريدة أمامه قائلا اتفرج فضائحكم!!!!! وبعد أن قرأ الكوز الخبر فرك يديه وكان تعليقه والله أخونا ده الله يسامحه نحن عارفين عنده نزوة!!!!!! فاغتاظ الشيوعى عليه رحمة والله وقال قولته المشهورة (حينما يفعلها كوز بتكون نزوة وحينما يفعلها غيره بتبقى زنية كاملة الدسم).

هكذا هم الكيزان دوما.


#859006 [كوز كنافه]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 07:03 PM
انتو ياجماعة الزول ده شفتوه مثل المبرد في المكحلة وبهدوم ام من غير هدوم كان ده حصل يبقي الصحفي ده من الجماعة الذين سهلو للوالي هذه القعدة


#858685 [عبدالجليل على عبدالفتاح]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 12:42 PM
* أدبيات الاستقاله من الشأن العام ..

دون الخوض فى دهاليز البلدوزر وأزمته .. دعونا نسأل عن أدب الاستقاله من الشأن العام ..فهذا أدب لايُحسنه إلا أصحاب القلوب الحية ،والعقول النيّرة ، والمشاعر المرهفة والجلود الناعمة ،هذا في جانب السليقة والطبع .. أما في جانب الكسب والتجريب فإنه ثقافة يُمارسها من له عقل يتدبر،وعين تنظر، وروح تتحسس،وبصيرة تتحسب وتحسب وقلب يعي وينبض،ويخشى الله ويتقه..

فهوأدب مؤصل في ترثنا الإسلامي ،وتاريخنا السياسي السودانى .. انظر الى ( ولاة أمرنا) على شاكلة (الزبير) وايلا فهل يفكرون فيما هم مقدمون عليه من موت وحساب وطول سهر في النار –كما قال الخليفة(عمر) فيخلعون الولاية ويستقيلون من المنصب الذي لو دام لغيرهم ،ماوصل اليهم فهم يخشون يوما لاينفعهم فيه حاكم، ولايدافع عنهم حزب ، ولا يقبل منهم صرف ولاعدل إلاعمل صالح وتجرد وإخلاص وعدل ورعاية لحقوق من ولّوا عليهم..

* خصلتان ، في هذا الزمن ما اجتمعتا في شخص الا وحق لنا ان نشتبه به بانه ربما ولي من اولياء الله الصالحين، صفة (الاعتذار) وصفة (الاستقالة) ولا يجاهر او يغامر بهما الا كل ذو حظ عظيم لم اسمع قط (شخصيا) بان هناك وزيرا في السودان او مسؤولا معتبرا منذ خروج المستعمر قدم استقالته لانه يعتقد بانه (لفح) او قصّر في اداء واجباته تجاه الرعية، ويغر بكامل قواه العقلية والبدنية للشعب، بانه مستعد للمثول امام المحاكم لانه قد اخطأ ..

* لا نجد من معظم رموز البلد سوى التصريحات الوردية, والكلام المعسول, والابتسامة العريضة, وهى كلها أمور لا تسمن ولا تغنى من جوع, فلا التصريحات تتحقق, ولا الوعود تنفذ, ولا أحوال البلد تنصلح, فالأمور من سيئ إلى أسوء..

فبصراحة البلد كلها ( بلدوزرات ) من كل الاتجاهات وفى كل الاتجاهات .. يكفى الاسم ..


ردود على عبدالجليل على عبدالفتاح
United States [سوداني] 12-16-2013 03:21 PM
الاخ الكريم عبدالجليل ، بداية لك تحية معطرة في زمان ازكمت قصص الفساد انوفنا وتبلدت احاسيسنا وبح صوتنا ومناداتنا ببتر الفساد ، فقد خط يراعك ولامس حقائق الوضع الراهن المعاش ، فهذه الثلة تتعامل مع عامة الشعب كأنهم رعاع وهم اصحاب الضيعة ( الضائعة ) ويجيدون ادارة الاقطاعيات بالوعود والتصريخ المعسول كأنها دائمة لهم ، لكن .....( دنيا فرندقس دردقي بشيش )


#858635 [Watnka]
3.00/5 (2 صوت)

12-16-2013 11:53 AM
استغرب انه حكم له بالبراءة رغم ان الحكم نفذ فيه والمحكمة ﻻ تنفذ اى حكم اﻻ بعد استنفاذ جميع مراحل التقاضي من استئناف ومحكمة عليا وايضا محكمة دستورية لو رغب فى ذلك المدان كما فعل مسئول المؤتمر الوطني بالدويم والذى اغتصب الطالبة الجامعية وحكم بالسجن عشرة سنوات وايدت كل من الاستئناف والعليا والدستورية الحكم بالسجن ورغم ذلك اصدر رئيس الجمهورية قرارا بالعفو عنه واعادته لموقعه..


#858610 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 11:34 AM
يأخى إستحى ! ولا الاستحوا ماتوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#858575 [freedomfighter]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 11:14 AM
الشيخ السنوسى: من اراد ....فعليه بسلرواله وجيبه
البلدوزر: القصة الشهيرة
اسحق فضل الله حدث ولا حرج
انتو قصتكم شنو يا خوانا الناس ساعة تسوى الحاجات دى بتستر نفسها
تتذكرو معاى قصة الوزيرة الموريتانة الأسمها (الناها) دى قال ليك فى الفندق الا بتقول (يا ربى متين الصباح يصبح)
واحد من الجماعة المرابطين لا من ما لقى طريقة قام (فك) فيها شعر


#858441 [دقنة]
4.00/5 (3 صوت)

12-16-2013 09:44 AM
يكون الدافرك منو المرة دي ياربي !!! من يوم فتة العدس بالزبادي واللبن قلبي ما إرتاح ليك أبداً !!!


#858409 [Sudani]
4.63/5 (4 صوت)

12-16-2013 09:23 AM
البلدوزر مسكوهو بالثابتة و في نهار رمضان و انت من اكثر المتعاطفين معاهو لانو بتعتبر الامر كيد سياسي !!!!!
ياخوانا واحد يشرح لي الحاصل شنو؟
و الله الواحد بقا ما بيستوعب خالص

انتو الناس دي لمن تمسك القلم و تكتب بيكون شاربين شنو؟

يا سيدي العزيز البلدوزر لقيهو بيهتك في عرض بنات و في نهار رمضان و القاضي حكم عليهو و انت بتقول انا متعاطف معاهو ؟؟؟؟
اهن البنات ديل لو كانواعندهم صلة قرابة معاك كنت بتتعاطف معاهو برضو؟؟؟؟

ييا ود الظافر اختشي
كمان انت شايف انو مافي داعي انو القانون يكون صاحي في نهار رمضان!!!!!
انت بدل ما تدين الفعل و السلوك تقوم تتعاطف معاهو؟؟؟؟
والله الداير يعرف البلد بس يجي يقراء زي كتاباتك الفطيرة دي


#858387 [امواس]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 09:05 AM
كلام الطير في الباقير ، يا أخ ما تكتب بإلغاز اكتب بوضوح ان تكتب للعامة وليس لأصدقاءك ومقربيك . والله ما فهمنا حاجة .


#858320 [ابولكيلك]
4.25/5 (3 صوت)

12-16-2013 08:22 AM
الفساد الاخلاقى والزنا فى وضح النهار يتم ممارسته داخل المكاتب الحكومية مع السكرتيرات غالبا والعشيقات السريات للسادة الوزراء والمتنفذين والمدراء العامين للوزارات...فى بلد المشروع الحضارى ...والبلدوزر الظاهر عليهوا اختلف مع الجماعة فى بعض التفاصيل لذلك غدروا بيهوا ....


#858308 [rقيسونى]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 08:09 AM
كله عفن فى عفن ايلا محمد طاهر وهلم جرا
لا شرقية ولا غربية ديمقراطية سودانية


#858267 [راشد]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 07:12 AM
غير مهم غير مهم انشغلوا بالمهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
4.19/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة