الأخبار
أخبار إقليمية
بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان لا تستبعد استخدام القوة للدفاع عن المدنيين
بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان لا تستبعد استخدام القوة للدفاع عن المدنيين
بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان لا تستبعد استخدام القوة للدفاع عن المدنيين


تملك صلاحيات كافية
12-18-2013 02:34 PM

أكد مجلس الأمن الدولي أن بعثة الأمم المتحدة لدى جنوب السودان تملك صلاحيات كافية تخولها استخدام القوة للدفاع عن المدنيين، وقال رئيس مجلس الأمن الحالي المندوب الفرنسي لدى الأمم المتحدة “جرار أرو” أمس الثلاثاء، “تم تشكيل البعثة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، ولذلك لها الحق في استعمال السلاح بغاية الدفاع عن السكان المسالمين، لكن المعلومات التي نحصل عليها من سفارتنا الفرنسية والسفارات الأخرى في جنوب السودان، ومن إدارة الأمم المتحدة للحفاظ على السلام، تشير الى أنها لم تسجل حتى الآن أية هجمات تستهدف المدنيين عمدا”.

وأضاف “أرو” وفق قناة “روسيا اليوم”، إن اجتماع مجلس الأمن مساء أمس الثلاثاء كان مكرسا للوضع في جنوب السودان بعد اندلاع المواجهات التي وصفها الرئيس “سيلفا كير مياريت” بمحاولة الانقلاب العسكري.

وتابع أن وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام “إرفيه لادسوس” الذي حضر اجتماع الثلاثاء، قدم معلومات غير كاملة عن الوضع في جنوب السودان.

وقال “أرو”، “الأوضاع غير واضحة وهي تتغير بسرعة”، وامتنع عن الحديث عن ضحايا النزاع المسلح في البلاد، قائلا إن الشيء الوحيد الواضح هو أن عددا كبيرا من الناس لقوا مصرعهم خلال اليومين الماضيين.

وتابع المندوب الفرنسي أن معارك تجري في جنوب السودان بين عناصر جيش تحرير السودان المنتمين لمختلف قبائل “الدينكا” وأفراد من قبائل “النوار” التي ينتمي إليها نائب الرئيس السابق “ريك ماشار” الذي أقاله “سيلفا كير” في يوليو الماضي، واتهمه الاثنين الماضي بتنظيم محاولة انقلاب في البلاد.

وكالات


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2678

التعليقات
#860858 [موسى الكاشف]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2013 08:38 PM
دولة السودان لن تقف مكتوفة الايدي لما يحدث لشعب الجنوب من تقتيل،وقد بدأ بالفعل جيش السلام استعدادته لتنفيذ مهمة حماية المدنيين في جنوب السودان وحسب الخطة ستتوجه كتيبة الدكتور جون قرنق إلى جوبا في حين ستتوجه كتيبة أروك تونق إلى مدينة واو فيما تتوجه كتيبة جوزف لاقو إلى مدينة ملكال،
سيتم تصدير البترول الجنوبي فورا وجلب المواد الغذائية والطبية لشعب الجنوب الحبيب
ستنسحب القوات السودان فورا بعد استباب الامن واستقرار دولة الجنوب.
يجدر ذكره أن السودان قد أحاط كل من روسيا والصين والاتحاد الاروبي بالخطة وقد رحبوا بها و وصفوها المهمة.


#860716 [هيثم عامر]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2013 05:07 PM
اذا حاولت الامم المتحدة التدخل فهذا يعني ان التدبير كان بمباركة امريكا و تحت سمعها و بصرها و كان من المحتمل ان يخدم اهداف امريكا في المنطقة . .
الامر صار واضح وضوح الشمس . . . . دعمت امريكا الانفصالين لينفصلو عن السودان الام و الان تدعمهم لاستخدام الدولة الولية وفق مصالح امريكا و اسرائيل في المنطقة . دون مراعاة مصالح دولة جنوب السودان الوليده . . نسال الله ان لا تكون دولة جنوب السودان دولة قبائل كالدولة الام السودان . . فهناك اناس في السودان الام يعتقدون ان مصلحة القبيلة فوق مصلحة الوطن ولا استثني احد شمالا و شرقا و جنوبا و غربا . . لك الله يا دولة المساكين


#860668 [أب أحمد الجسور]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2013 04:16 PM
الامم المتحدة تقتلك وتمشى فى جنازتك.
هولاء القوم سوف يكون مدخلهم لاستعمار الجنوب واستخدام القوة كما لمحو لها فى الاعلام بان البلد غير امنه وحفاظا على روح المواطن, لهم مأرب اخرى فى كل الدول الافريقية والكعكة مقسمة من زمن بعيد والان اعادة تقسيمها والدليل دخول فرنسا فى مالى.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة