الأخبار
أخبار السودان
الأمم المتحدة تؤكد وجود "مناخ من الخوف" في بلدة بور في جنوب السودان
الأمم المتحدة تؤكد وجود


12-23-2013 10:52 AM

فر أكثر من 40 ألف مدني إلى الملاجئ التابعة للأمم المتحدة وسط تدهور الوضع الأمني في جنوب السودان

أكد مسؤول أممي في جنوب السودان أن ثمة أجواء من الخوف واليأس يسيطران على البلاد وسط ازدياد حدة العنف في البلاد، في الوقت الذي وجهت فيه بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان نداء الى الأطراف السياسية المتناحرة من أجل التوصل الى هدنة والإتفاق على إجراء مفاوضات مفتوحة.

وتحدث منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة توبي لانزير لبي بي سي عن عمليات الاعدام التي تتم بدون محاكمات في بور عاصمة ولاية جونقلي المضطربة التي سقطت في أيدي المتمردين".

وأضاف لانزير "يحتمي العديد من المواطنين في الملاجئ التابعة للأمم المتحدة وسط تدهور الوضع الأمني في البلاد كما أن البعض منهم يختبئون في الأدغال".

وأشار المسؤول الأممي إلى أنه "قلق من الأيام المقبلة التي ستشهد ليس نزوحا لعشرات الالاف من المواطنين بل المئات أو الآف منهم".

وأوضح "من المؤثر جداً أن يسألونا الناس إن كان بإمكاننا حمايتهم من الموت".

واندلعت المعارك بين القوات الحكومية التابعة لرئيس جنوب السودان سلفا كير مع قوات الموالية لنائبه السابق رياك ماشار، وتواصلت جهود المجتمع الدولي الأحد لإحتواء هذه المواجهات العنيفة التي تهدد بحرب أهلية.

بي بي سي






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3883

التعليقات
#865441 [عبد الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2013 07:23 PM
سلفا كير يتمتع بغباء (انقاذي) كبير وهو سياسي لا يصلح للمرحلة الانتقالية البتة .. باقان وتعبان ومشار هم رفقاء دربه ونضاله في المرارات والحلوات .. لا يمكنه ان يقذف بهم خارج الحلبة السياسية بهذه الرعونة خالقا لنفسه مشكلة مع قبيلة مهمة هي قبيلة النوير العريقة .. وليس له ادنى حق في ذلك , نعم هو الرئيس ولكن بتوافق هذه المجموعة من الرفاق حتى الانتخابات التي تحتاج الى زمن .. هذا هو ديدن الحكام على مر الدهور دجائما ما يسعون للتخلص من خصومهم .. فليس ثمة حق لسلفاكير بان يظل رثيسا ويحرم على مشار او باقان ان يتطلعوا للمنصب فهذه ليست جريمة الا عند الافارقة والعرب .. البشير ايضا له سجل ردئ مع حلفائه ( واخوانه ) من ابناء دارفور امثال علي الحاج ومجموعته وابناء كردفان السنوسي وجماعته .. بجرة قلم قام بقذفهم جميعا مع شيخه الكبير خارج المنظومة السياسية وخلق لنا مشكلة جهوية كنا في غنى عنها .. انه الغباء السياسي ..


#865153 [betar]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2013 02:54 PM
باقان اموم ومشار لاهم لهم غير ان يحكموا حتى لو كان ذلك بحمل السلاح يعني الموضوع لا ظلم الشمال لا تنمية الجنوب الموضوع الساسة الجنوبين امثال هؤلاء يريدون الحكم على حثث المواطنين الأبرياء .
اضرب يا سلفاكير الخونة والحالمين بالحكم عن طريق البندقية .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة