الأخبار
أخبار إقليمية
إشتباكات عنيفة بين الجنجويد ومجموعة من قبيلة المسيرية بمنطقة الخرسانة وكيلك
إشتباكات عنيفة بين الجنجويد ومجموعة من قبيلة المسيرية بمنطقة الخرسانة وكيلك
إشتباكات عنيفة بين الجنجويد ومجموعة من قبيلة المسيرية بمنطقة الخرسانة وكيلك
حميدتي


بسبب التحرش بالنساء
12-23-2013 10:42 PM
شهدت اليوم منطقة الخرسانة وكيلك إشتباكات عنيفة بين الجنجويد التي يقودها " حميدتي " ومجموعة من قبيلة المسيرية أدت الى مصرع وجرح عدد 35 شخصاً من الجانبين ، وقال مصدر أن التحرش بنساء المنطقة من قبل مليشيات الجنجويد هو السبب الأساس في أعمال العنف ، وطالب المواطنوب بسحب مليشيات الجنجويد من المنطقة .


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 10433

التعليقات
#866425 [أبو كلام]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2013 06:36 PM
زي ما قلت أنا قبل كدا يجب أن لا يحمل سلاح إلا الجيش القومي ؟؟؟ والبوليس وليس الشرطة ؟؟؟؟؟؟


#866161 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 01:47 PM
الجيش السودانى بقى ما قادر على الحفاظ غلى امن البلد فى الداخل وبقت الانقاذ تسلح فى القبائل وشذاذ الآفاق ويجوطوا ويسوطوا زى ما عايزين نهب وقتل واغتصاب وتحرش كمان؟؟؟؟
اكبر عدو وعميل وخاين للبلدهو هذه الانقاذ لان العملته فى السودان لم يسبقها اليه احد من الحكومات السابقة مدنية او عسكرية!!!!!
العنف مفروض تمارسه الدولة فقط وتحت القانون وليس القبائل والمتفلتين وشذاذ الآفاق!!!
الانقاذ انتهت من حاجة اسمها حكومة او دولة فى السودان!!!!!!!!!!!
السلاح ما مفروض يكون عند اى كان الا القوات المسلحة والشرطة والسجون والحرس الوطنى وافراد الامن كسلاح شخصى وليس لاجهزة الاستخبارات قوات مسلحة وانما افراد مسلحون للحماية الشخصيةفقط!!!
انها ثورة الخراب والتمزق والانفلات اللاوطنى وليس ثورة انقاذ وطنى بتاتا!!!!!!!!!!!!
ونحنا نقعد نرجى فيهم ان يعودوا لرشدهم حتى يضيع باقى السودان الفضل وهم ما بتهمهم الا انفسهم فقط وليضيع الوطن!!
اليلد محتاجة لاعادة هيكلة من خلال مؤتمر قومى دستورى وجمع السلاح من اى قبيلة او غيرها بالحسنة او بالقوة ومافى اى حل غير ذلك وقومية قوى الامن وخضوعها للقانون والدستور اى حاجة غير ذلك الصومال تبقى بالنسبة الينا زى سويسرا!!!!!!!!!!!!
استمرار الانقاذ فيه خطورة كبيرة على السودان الفضل!!!!!!!!!!!!!!


#866142 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 01:27 PM
لديكم شيوخ يفهمون معاني ومضامين القرأن ،هنالك عدد كبير من الفتاوي التي تسمح بجواز المتعه، اتفقوا........اتفقوا العيب في شنو؟


#866088 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 12:37 PM
المسيرية نار بتحرق الواطيها ياجنجويد


#865957 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 10:49 AM
والله يا الجنجويد كلاب المنحط على عثمان احسن تبعدوا من المسيرية و الله ديل ما بخافوا الا من رب العالمين وان شاء الله يقتلوكم قتلت كضبان ان شاء الله . بالله دا مستوى بتاع ناس يتحرشوا بحرائر المسيرية يا اخى المسيرية ديل عشان امراءة واحدة مانوا مائتين كمان جابت ليها تحرش بنسوانهم والله الا يسوكم بليلة وحتشوفوا.


ردود على الجمبلق
United States [الكجور] 12-25-2013 03:12 AM
و ل موسى محمد اقول;
حكومتا المهدية والانقاذ اسوأ حكومتين دينيتين مرتا علي السودان .
المهدية التي جاءت باكبر كذبة في التاريخ وكانت قمة الفوضوية التي تعنيها كلمة الجهادية- المهدية.
الكتاب لم يتناولوا الا اليسير من بلاويها.

United States [الكجور] 12-25-2013 02:54 AM
و ل الجمبلق اقول
المسيرية كانوا يحاربون لنظم الخرطوم وخاصة حكومة الانقاذ .
المنحط طه ونافع هما الذان كانا يمدانكم بالسلاح .

كلكما كلاب لحكومة الجلابة مافيش كلب احسن من كلب.
اليس كذلك؟


#865889 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 09:46 AM
تاريخ المهدية مشوه بصورة كبيرة يا عصمتوف، خاصة إذا علمنا أنه كتب بأيدي الأعداء وأصحاب الهوى والغرض من السودانيين والمستشرقين، فجنود المهدية لم يكونوا بسوء وأخلاق هؤلاء الجنجويد المرتزقة، وما تم تداوله من حكاوي بطشهم وتنكيلهم بالأهالي في ذلك الوقت معظمه مبالغ فيه، فلا تظلم أجدادك.


ردود على موسى محمد
United States [الكجور] 12-25-2013 03:13 AM
و ل موسى محمد اقول;
حكومتا المهدية والانقاذ اسوأ حكومتين دينيتين مرتا علي السودان .
المهدية التي جاءت باكبر كذبة في التاريخ وكانت قمة الفوضوية التي تعنيها كلمة الجهادية- المهدية.
الكتاب لم يتناولوا الا اليسير من بلاويها.

United States [الكجور] 12-25-2013 03:11 AM
و ل موسى محمد اقول;
حكومتا المهدية والانقاذ اسوأ حكومتين دينيتين مرتا علي السودان .
المهدية التي جاءت باكبر كذبة في التاريخ وكانت قمة الفوضوية التي تعنيها كلمة الجهادية- المهدية.
الكتاب لم يتناولوا الا اليسير من بلاويها.


#865787 [عصمتووف]
4.50/5 (4 صوت)

12-24-2013 08:21 AM
الجنجويد حولوا سلاحهم الناري اللآلي الي سلاح ذكري فعلا اخلاق جنود الجهادية في الحقبة المهدية


ردود على عصمتووف
United States [كيلك] 12-24-2013 08:16 PM
كل ما يثار عما يسمى الجنجويد ما هو الا افتراء و لي عنق الحقيقة،ما حدث هو نزع سلاح احد الموطنين من قبل قوة عسكرية و تتطور الامر لوفاته و حدث اشتباك مع الاهالي و وفيات بين الطرفين و ليس هناك اية حالات تحرش او اغتصاب كما يروج الان في الاسافير التي ما زالت تروج للاكاذيب في دارفور حتى المنظمات ادركت مدى البهتان الذي يسوقه هؤلاء اخر حيلهم لاستدرار العطف و تشويه صورة هؤلاء الاشاوس الذين يرتعد من ذكرهم خفافيش الظلام


#865661 [علي احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 01:21 AM
كدا و رينا الطريقة الصحيحة وينا عليك الله قوم لف


#865643 [محمد سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2013 12:35 AM
في الآونة الأخيرة إنتبة بعض أفراد القبيلة المستنيرين والحادبين علي مصلحة شعب الرزيقات لمخططات المركز التي لم تعود علي القبيلة إلا بالضرر وبدأوا يجهرون بالقول ، منهم علي سبيل المثال السيد المعز صالح مصطفي (وسأتناول كل ما كتبة لأهميته كونه من المتعلميت الواعيين لمخططات العصابة الحاكمة). كتب المزكور علي مدونته ما يلي : وغادرنا موسي هلال ..وحميدتي يحارب نيابه عن الحكومه في جنوب كردفان ..وعشرات القتلي في صفوف قواته.. وتهديده بالقتل من قبل اهله لانه باع ابنائهم للحكومه ..حسب اتفاق التجنيد يمنح كل فرد 1200 وعربه لاند كروزر باسمه فصدق المساكين وذهبو معه وبدلا من دارفور دفع بهم الي ج كردفان.. وعين حسبو نائب للرئيس لتستمر الدوله بالاتجار باهلنا الرزيقات ..دكروم تحت التراب موسي هلال متمردا ، وطه حبيس بيته يخشي الموت وحميدتي يطلب من اسرته المجي للخرطوم خوفا من تهديد أهله (وإختتم فقرته بهذا السؤال): من تبقي من قاده الرزيقات ..؟. وأضاف المعز عن موسي هلال: في التعديل الوزاري قبل الاخير بعد شالو من مستشار الحكم المحلي قالوا لي نوديك وزير قال ليهم: بعد الجهاد الجاهدتو ليكم دا ماداير اي زول بيني والرئيس يعني نائب او يا ماعاوز ..اخونا نافع قال لي قوم لف ووكل كبر يجر البساط من تحت يدو وشالو منو الهلكوبتر وخلو لافي بالوطا – مازال الحديث لموسي هلال: لما ينتهي غرضم في الزول يجدعو ذي الملاح الحمض بالحيطه بس.. وختم المعز بالقول: نتحدث عن وقائع لاينكرها الا جاهل الحكومه تستغل اهلنا الرزيقات في حربها وتمزيقها للوطن. ماذكرت الا الحقيقه المره وان لم ينظف الجرح فلا شفاء له ..وعن القائد الجنجويدي (حميدتي) يقول الرزيقي المعز: عند حضور حميدتي للتعزيه في نيالا في اهله المتوفين في ج كردفان تمت مواجهته بانه باع شبابهم وبنيهم وغادر نيالا بالجلاله وحتي الحكومه تعلم ذلك . وعن المرحوم دكروم أضاف المعِز : دكروم قائد يتبع للحدود دعمته الدوله ب 30 لاند كروزر وعين في شرطه الاحتياطي وهو نظامي حتي وفاته إلا أنه تحدي كلاب الامن وقالوا عنه (هالك) بعد وفاته. من دعمه وقواه حتي علي الوالي ومدير الشرطه اليسو ناس الامن؟ اخزتموهم لحما والقيتموهم عظما. لعنه الله عليكم كلاب الجهاز. وعن نظام الترقيات كتب المعز: الرتب بالكوم وقدر ماتقتل برقوك وبدوك عربات، في الترقيات الاخيره رقو سواق حميدتي من جندي لي ملازم اول .
بقي أن نقول : هل ستكون هنالك صحوة وسط قبيلة الرزيقات ؟ أم أنهم سيواصلون في سكرتهم التي أرادها لهم المركز ؟ حتماً ستنكشف لهم مآرب عصابة المؤتمر الوطني التي راح ويروح ضحيتها أفراد القبيلة بما تجنيه أيادي أبنائها أمثال عبدالله مسار ، كاشا وبعض ومؤخراً حسبو محمد عبدالرحمن (الذي يششكك بعض الرزيقات في إنتسابه للقبيلة) وأغلب المذكورين لا يعلمون أنهم مُجّرد أدوات في أيدي عصابة المركز .. والأيام كفيلة بذلك.


ردود على محمد سليمان
United States [ضيف الله] 12-24-2013 09:35 PM
المدعو محمد سليمان و المسمي نفسه الكلس ندرك انكم لستم من الرزيقات و لكنكم تلعبون دور شيطاني في الاسافير لخدمة اغراضكم الدنيئة و عليه لا تنطلي هذه الحيل البائسة على احد ،من وزعتموهم على قبائل عدة نحترمها و نجلها لا ينقص من قدر هؤلا شيئ ،انما يوضح بجلاء مدى تقوقعكم و انحدار سلوككم

European Union [الكلس فحل الأسود] 12-24-2013 10:56 AM
أخى محمد سليمان لك التحية على هذا الكلام الذى لا يخرج الا من شخص أصيل لا يخاف فى الحق لومة لائم -هكذا نحن قبيلة الرزيقات تستخدمنا الحكومة فى قتل أهلنا فى كل ربوع السودان والمصلحة تذهب لهؤلاء اللقطاء الذين لاينتمون إلينا بشئ-فموسى هلال زغاوى-ومسار فلاتى-وحسبو هوساتى وكاشا رجل صلاته لا تتعدى وطأة جبينه لسكره الدائم فكيف تصلح القبيلة عندما يتزعمها أمثال هؤلاء-لقد أساءؤا لسمعتنا جميعا ونحن يجب أن نعترف أولا بأن الحكومة تستغلنا لتنفيذ مجازره المستمرة فى دارفور وكردفان ونقنع أهلنا البسطاء بالإبتعاد عن هؤلاء الخينة الجبناء الذين يعيشون على دماء أهلنا وهم ليسوا منا وكما قال العرب قديما:الرائد لا يكذب أهله!!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة