الأخبار
أخبار إقليمية
فاينانشيال تايمز: الأزمة المتصاعدة في جنوب السودان بدأت تضرب إمدادات النفط العالمية
فاينانشيال تايمز: الأزمة المتصاعدة في جنوب السودان بدأت تضرب إمدادات النفط العالمية
فاينانشيال تايمز: الأزمة المتصاعدة في جنوب السودان بدأت تضرب إمدادات النفط العالمية


12-24-2013 06:40 AM

الجريدة- ذكرت صحيفة ( فاينانشيال تايمز ) البريطانية، في سياق تقرير نشرته اليوم الاثنين على موقعها الالكتروني، أن الأزمة في جنوب السودان التي أسفرت عن مقتل المئات من الأشخاص بدأت تضرب إمدادات النفط العالمية وتضيف إلى آثار خسائر الانتاج في نيجيريا وليبيا وتشكل ضغطا على الأسعار.

وقالت الصحيفة أن إفريقيا حلت محل الشرق الأوسط كمركز للقلق بشأن إمدادات النفط العالمية بسبب العراقيل التي تواجهها مؤخرًا في الدول الثلاث الغنية بالنفط.

وأشارت الصحيفة إلى تصريح وزير النفط السعودي علي النعيمي مطلع هذا الأسبوع الذي حذر فيه من أن هناك توقعات بعجز في الإمداد.

واستولى المتمردون على بانتيو عاصمة ولاية الوحدة الغنية بالنفط في جنوب السودان أمس الأحد، مما زاد من المخاوف بشأن المخاطر على حقول النفط بالبلاد.

وعن وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلت الصحيفة عن مسئولين تنفيذيين في صناعة النفط قولهم "بدأت شركات النفط الأجنبية التي تعمل في جنوب السودان في تقليل الإنتاج من بعض حقول النفط، وهي عملية ستستغرق عدة أيام".

وأوضحت الصحيفة أنه قبل بداية الأزمة كانت دولة جنوب السودان تضخ 250 ألف برميل يوميًا، مشيرة إلى أن المسئولين التنفيذيين لا يستطيعون تحديد كمية الخسارة في الانتاج لكنهم حذروا من أن تصعيد النزاع يمكن أن يوجه ضربة مدمرة للانتاج.

ولفتت الصحيفة إلى أن أزمة جنوب السودان تأتي في وقت تتكبد فيه بالفعل سوق النفط خسارة نحو 350 ألف برميل يوميا من نيجيريا بسبب أعمال التخريب والسرقة وعلى الأقل 1ر1 مليون برميل يوميا من ليبيا نظرا للقتال بين طرابلس والميليشيات المحلية.

ونوهت الصحيفة بأن الأزمة في جنوب السودان لم تظهر مؤشرًا على الانحسار خلال اليومين الماضيين حيث تعرضت طائرة عسكرية أمريكية لإطلاق نار خلال محاولة إنقاذ أمريكيين تقطعت بهم السبل في البلد المدقع في الفقر.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2791

التعليقات
#866423 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 06:33 PM
بالله بترول الجنوب يؤثر في امداد البترول العالمي ؟!!!!!. سبحان الله يضع سرو في أضعف خلقو .


#866104 [العثيمين]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 12:52 PM
والسؤال الذى يطرح هل ذهاب سلفا ومجموعته عن السلطه سيسكت الحرب بجنوب السودان ؟ كلا سيظل جنوب السودان في حالة نزاع مستمر لانه بلد يبني كل استراتيجياته وأطماع النخبة الحاكمة فيه علي القبيله وهذه واحدة من مصائب أفريقيا المفجوعة بأهلها ...يسكن بجنوب السودان قبائل عديدة ؛ ولكن جميعها ترجع إلى فصيلتين:
الأولى : القبائل النيلية .
والثانية : القبائل النيلية الحامية .
وأهم قبائل جنوب السودان من ناحية الكثرة العددية والنفوذ السياسي هي:
1- قبيلة الباري .
3- قبيلة الآزاندي .
3- قبيلة الدينكا .
4- قبيلة النوير .
5- قبيلة الشلك .
6- قبيلة الأنواك .
واتهم مشار جماعات عرقيه ودولية للضغط على الرئيس سلفاكير لاتخاذ قرارات غير دستورية منافية لدستور الحزب ومنافية للديمقراطية التى تتبناها دولة الجنوب.
وقال مشار فى مؤتمر صحفى بالعاصمة جوبا، إن القائد سلفاكير استبعد قيادات مهمة فى الحركة الشعبية بصورة غير دستورية، كما عطل دستور الحزب، وتخلى عن القيادة الجماعية والأصول الديمقراطية.عموم الحال الخوف من زيادة إنتشار الفوضي وتفشي حمل السلاح وتأثير الوضع علي الحدود بين السودان وجنوبه وتدخل قبائل أخرى بين مناصر لسلفا ومناصر لمشار .. نحن في السودان نتمني أن يسيطر أحد الطرفين علي الوضع وأن لاتندلع حروب مستمرة تؤثر علي حياة الناس بالبلدين ونحن كما يقال ( ماناقصين ) مآسي والا فالدعوة للوحدة من جديد تعاود مرة أخرى علي الاقل بعد فشل الانفصال لكلا البلدين .. ولا شنو ياجماعة


#865909 [omer eljemy]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 10:07 AM
عليك الله عاين الدجل والاستهبال دة كيف (وطريقة كتابة العنوان للحكاية دي)..هو قدر شنو ذاتو لحدي (ما يضرب امدادات النفط العالمية)..وهي الفاينانشيال شنو يعني ما تقول ..بلا فاينانشيال بلا قرف ...ياخي والله العظيم ديل بطممو الناس من كترة الكذب


#865780 [مهدي إسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 08:16 AM
يا أخي حرام عليكم، إنتاج جنوب السودان من النفط رُبع مليون برميل فقط، وروسيا تنتج 11.5 مليون برميل، والسعودية حوالي 10 مليون برميل. ليس على رؤوسنا قنابير. شوفوا ليكم ذريعة أخرى للتدخل ودعم الدكتاتورية في جنوب السودان.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة