الأخبار
أخبار إقليمية
تفاقم الخلافات داخل البنك الزراعي والنقابة تكشف تجاوزات لمجلس الإدارة
تفاقم الخلافات داخل البنك الزراعي والنقابة تكشف تجاوزات لمجلس الإدارة
 تفاقم الخلافات داخل البنك الزراعي والنقابة تكشف تجاوزات لمجلس الإدارة


12-24-2013 08:28 PM

الخرطوم: عمار محجوب:

تفجرت الصراعات داخل البنك الزراعي السوداني بين مجلس الإدارة ونقابة العاملين بالبنك لرفض المجلس الاستجابة لمطالب النقابة بزيادة أجور العاملين أسوة بنظرائهم في البنوك الحكومية الأخرى. وفي الوقت الذي تعقد فيه الهيئة الفرعية للنقابة جمعيتها العمومية لتنوير العاملين بما تم بشأن زيادة الأجور، كشفت مصادر مطلعة عن تجاوزات كبيرة لمجلس إدارة البنك خاصة في نثريات السفريات الخارجية والتي بلغت (27) سفرية خارجية إلى دول أروبا وآسيا وأفريقيا.
وقالت المصادر إن تلك السفريات صرفت عليها مبالغ طائلة بالعملات الأجنبية وإن جلها كان مخصصاً لرئيس مجلس الإدارة ونائبه. واتهمت المصادر رئيس المجلس بالتدخل في العمل التنفيذي وتجاوز المدير العام ورؤساء القطاعات واستدعاء بعض الموظفين والاجتماع بهم دون علم الإدارة العليا للبنك.وانتقدت ذات المصادر سفر الرئيس وبعض أعضاء المجلس إلى باكستان وإيطاليا في ظل الهجوم الشرس الذي يتعرض له البنك من وزارة الزراعة ومع ذلك لم يحرك ساكناً للدفاع عن المؤسسة.وأضافت أن رئيس المجلس ظل على الدوام يقلل من كفاءات وقدرات الموظفين بالبنك. وأوضحت المصادر أنه سبق وأن أرسل خطاباً لوزير المالية طلب منه تعيين موظفين للمراجعة ذوي كفاءات عالية. واتهمته بتحدي النقابة والاستهتار بها وأنه رفض الجلوس مع النقابة أو الإدارة العليا التنفيذية أو المدير العام للتوصل إلى حلول لنزع فتيل الأزمة بخصوص زيادة المرتبات. وكشفت المصادر عن اتجاه محافظ بنك السودان المركزي لاستدعاء المدير العام للبنك بخصوص هذه القضية. وأوضحت المصادر أن العاملين وضعوا ملصقات داخل المركز الرئيسي للبنك طالبوا بحل مجلس الإدارة الحالي.

أخر لحظة


تعليقات 5 | إهداء 1 | زيارات 3879

التعليقات
#867336 [الحلبي التركي]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 04:36 PM
مدير البنك الزراعي يركب سيارة لا تقل قميتها عن مليار ، والفساد يزكم الأنوف ، عمليات التربح من العطاءات وصلت إلى المحاكم (على فكرة :أخذ جميع المفسدين داخل البنك براءة في محاكمات أقل ما يمكن أن توصف بأنها هزلية أكثر من مسرحية مدرسة المشاغبين) ولا تندهشوا فهذا هو حال القضاء السوداني .

الفساد بالبنك الزراعي وصل إلى مليارات اليوروهات (وليس الدولارات). والجميع فوق المساءلة والمحاسبة .

أما الخلافات بين النقابة فهي أقل المشكلات التي ستواجه السودان بعد نهاية عصر الكيزان الحرامية
(دة انتو حتشوفو أيام أسود من قرن الخروب)


#866736 [حقاني]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 07:01 AM
في واحد فيكم استفاد من هذا الخبر؟؟ اشك!! ميب هم اعضاء مجلس الادارة؟؟ ومين هو المدير ؟؟ لماذا لا تذكر اسماهم؟؟ اذا كان الخبر غير صحيح او مشكوك في مصدره لا داعي لنشره!! فاشلين حتى في نشر وصياغة الخبر ونتعامل مع الصحافة كأننا في بيت مشاطات.الم اقل لكم نحن شعب فاشل في كل شيء


#866691 [Dukeen]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 05:50 AM
أعوذ بالله العلي العظيم
كل شيء في البلد فاسد ، فاسد، فاسد
حسبنا الله ونعم الوكيل ،،


#866650 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 12:41 AM
بنك الزراعي انفلت من مسار عمله منذ زمن بعيد بفضل الاداريين الذين يدخلون في دواوين الحكومة امثر من مكاتبهم داخل البنك وكثرت علية اللصوص لذلك جل الذين يتعاملون مع البنك يتحسرون علي معاملتهم معه وأخيرآ اكتشفت المستور حتي اهل الدار يتباكون علي عيشهم ومرتباتهم الذي كاد ان يدخل في افواه النافذين


#866544 [Mousa]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 08:57 PM
هوده نبك والله سوق الملجة؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة