الأخبار
أخبار إقليمية
برلمانيون : الأجهزة الأمنية قروشها كتيرة وبدون حساب ومبانيها قزاز ..المالية مثل (جبل الكحل بكمل من المراويد لكن نحنا عندنا كواريك) .
برلمانيون : الأجهزة الأمنية قروشها كتيرة وبدون حساب ومبانيها قزاز ..المالية مثل (جبل الكحل بكمل من المراويد لكن نحنا عندنا كواريك) .


لا نريد للبرلمان أن يستعجل (زي شغل النفساء)
12-25-2013 10:33 AM

البرلمان: وليدالنور
رسم نواب البرلمان صورة قاتمة لموازنة العام 2014م وتخوفوا من انهيارها في الربع الأول من العام المقبل، وشددوا على ضرورة تخصيص صندوق للكوارث المحتملة فضلاً عن وضع مبلغ مقدر للمآلات التي ستحدث في دولة جنوب السودان وأجمعوا على ضرورة مراجعة مخصصات الأجهزة الأمنية والتخلص من الشركات والهيئات الحكومية الخاسرة على حد قولهم وشددوا على ضرورة تمكين وزارة المالية من حسم الانحرافات والمخالفات المالية الواردة في تقريرالمراجع العام لسنة 2012م ومراجعة قانون بنك السودان.

وقال البرلماني عن المؤتمر الوطني د. بابكرمحمد توم في جلسة البرلمان أمس المخصصة للمداولات في السمات العامة للموازنة إنه يجب مراجعة الهيئات الحكومية والشركات التي عفا عليها الزمن لاسيما أن وزير المالية لم يذكر شيئاً عن عائدات الخصصة وانتقد تحويل 30% من الميزانية للولايات وقال إنها تذهب للتوظيف القبلي والجهوي وتابع كافة المبالغ المخصصة للنفرة والنهضة الزراعية ذهبت مرتبات بدل التنمية فيما قال البرلماني عن دوائر شمال كردفان عبدالرؤف بابكرسعد: أنا غير متفائل بالميزانية طالما وزارة المالية لا تسيطر على المال العام وانتقد تجنيب إيرادات الجهاز القضائي منوهاً إلى ضرورة استقلال القضاء في أداء مهامه وتنقلاته وتعييناته ولكن يجب أن تكون سلطة وزارة المالية على إيراداته التي تشيد بها أبراج لجلد السكارى كان الأولى بها تشييد مستشفيات لعلاج المرضى المعدمين وحذر من مغبة إعادة الميزانية للبرلمان في غضون شهر عقب إجازتها وقال المالية مثل (جبل الكحل بكمل من المراويد لكن نحنا عندنا كواريك) .

وطالب البرلماني حسن محمد صباحي بإيداع الميزانية للبرلمان قبل وقت كافٍ حتى يتسنى للنواب مراجعتها حتى لا يكون الاستعجال (زي شغل النفساء) وأضاف أن السودان محاضر خارجياَ ويجب عليه أن يمد رجليه قدر غطائه ولا يتوسع في مشاريع التنمية وقال إن وزير النفط أقر بعدم قدرة شركات التوسع بسبب الظروف الأمنية وقال: (الوزير شال قروش الشركات وكسرها ليكم) وأردف أن الأجهزة الأمنية عملها كبير واستدرك لكن قروشها كتيرة وبدون حساب ومبانيها قزاز يجب مراجعتها لاسيما الدعم الاجتماعي لا يتوزع بعدالة للفقراء فيما اتهم البرلماني عن دوائر بارا مهدي عبد الرحمن أكدت بنك السودان بالتساهل مع البنوك المتعثرة وقال إن التجنيب محمٍ بقوانين لأن المال السائب يعلم السرقة..

إلى ذلك انتقد علي أبرسي اعتماد مبالغ للتنمية من الديون وشدد على ضرورة تخصيص جزء من الميزانية للتنمية فضلاً عن منح وزير الخارجية صلاحيات واسعة لاستقطاب دعم خارجي عبر الصناديق الدولية.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3673

التعليقات
#867528 [بت حبوبتها]
3.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 09:18 PM
ما قادرة أتخيل إن دي لغة التخاطب في البرلمان "شغل نفساء وجبل كحل" !

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


#867443 [Tatto]
3.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 07:37 PM
حتى لا يكون الاستعجال (زي شغل النفساء).

ماهذا الانحطاط الخطابي او بالأحري الخطاب الأنحطاطي. ... برلمان زباله وغير شرعي.


#867094 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 01:16 PM
((وقال البرلماني عن المؤتمر الوطني د. بابكرمحمد توم في جلسة البرلمان أمس المخصصة للمداولات في السمات العامة للموازنة إنه يجب مراجعة الهيئات الحكومية والشركات التي عفا عليها الزمن لاسيما أن وزير المالية لم يذكر شيئاً عن عائدات الخصصة وانتقد تحويل 30% من الميزانية للولايات وقال إنها تذهب للتوظيف القبلي والجهوي وتابع كافة المبالغ المخصصة للنفرة والنهضة الزراعية ذهبت مرتبات بدل التنمية))

* كلامك صاح يا د. بابكر.. لكن متى أعار نظامك التوصيات البناءة اهتمام؟!!! وقد سمعتك كثيرا تناطح ايام مايسمى (بحكومة الوحدة الوطنية) أي قبل الانفصال... بضرورة الاهتمام وتوظيف الاموال للنشاط ومدخلات الانتاج الزراعي... الا انك كنت كأنك (تؤذن في مالطا)!!!

نعم.. ان قروش الدولة الان ماشة في محلين .. الامن والجنجويد.. لاغيرهما


#867012 [abu khaled]
2.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 11:47 AM
البرلمان قال برلمان شنو و99 % من الحرامية والميزانية عاملة ذي العربية الخالطة موية وزيت ودخانة في السماء دي ميزانية النهب المصلح الله انتقم منكم عذبتونا والاخ البقول مباني زجاج لجلد السكارى ومبني البرلمان دة ذاتو حقو يعملوه مستشفي للغلابة ولكن الدكاترة هاجروا والدواء معدوم وعاش السفاح ابو قدوم وماذا استفاد الشعب من البرلمان


#867004 [بدون اسم]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 11:36 AM
في حكومة عبود في احدى السنوات كان ميزانية وزارة الدفاع 36 مليون جنيه بينما ميزانية وزارة التربية والتعليم 3مليون جنيه ، بينما تعتمد اسرائيل في وجودها على التفوق العسكري كدلك تعتمد الحكومات العسكرية في بقائها على القوات النظامية لعدم الشرعية والسند الجماهيري والميزانية انعكاس لهدا الواقع.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة