الأخبار
أخبار إقليمية
حكايتي مع اللواء احمد عبدالوهاب..!!
حكايتي مع اللواء احمد عبدالوهاب..!!



12-25-2013 06:26 PM
عبدالباقي الظافر

الساعة نحو الثالثة ظهرا من يوم الاثنين..رن هاتفي اكثر من مرة..نظرت الى الرقم الغريب وتوجست..محدثي في الجانب الاخر يقدم نفسه ..اسمي صدام من قسم المعلومات من الشرطة أريدك في امر هام..أخبرته انني بعيد عن مكتبي بالصحيفة ويمكن ان نلتقي في وقت اخر..حاستي الصحفية أخبرتني ان وراء المحادثة اعتقال..بدات ارتب احوالي..اتصلت ببعض الأصدقاء من الصحفيين ورجال الشرطة وبعض من لهم إسهام في الحياة العامة.. كنت أدرك ان من لا ظهر له يجلد على بطنه.

اثناء انهماكي في المحادثات أخبرتني احدى الزميلات ان غرباء ينتظرونني بالخارج..كلمات قليلة وتم تسليمي امر قبض صادر من نيابة جرائم المعلوماتية.. حاولت اكثر من مرة ان اعرف الشاكي او الجريمة..الشرطي اعتذر لي بأدب جم معربا عن اسفه وحزنه لتنفيذ هذه المهمة..سمح لي بقيادة السيارة في صحبة رجال الشرطة.. نبهني احدهم ان استخدام الهاتف بعيد الاعتقال ممنوع..زميله الاخر كان اكثر مودة وتفهما فسمح لي بالتواصل.

رغم انني سكنت مدينة بحري لسنوات طويلة ولكن لم أتعرف على هذا القسم الجديد..لافتته الخارجية مكتوب عليها التحقيقات الجنائية.. تقف بالداخل عربات فارهة اغلب الظن انها محجوزة..دقائق واستلمني الضابط المناوب.. طلب مني الاستعداد لدخول الحراسة لان المتحري انصرف ولن يعود الا صباح الغد..احد الذين نفذوا التكليف اخبر الضابط المناوب ان الشاكي أوصي ان يتم التعامل معي برفق..كلمات لم افهم معناها ان كانت شفرة ام انها مشاعر حقيقية من الشاكي اللواء طبيب احمد عبدالوهاب جردني الرجل من ربطة العنق ومحفظة النقود ومن قبلهما الهاتف الجوال.. كل المتعلقات وضعت أمانات.

كل ما أعلمه الان ان اللواء شرطة طبيب *احمد عبدالوهاب رئيس مجلس إدارة مستشفى الاطباء يتهمني بالإساءة اليه عبر ربط اسمه بعملية تنفيذ حكم قضائي يقضي بقطع مدان من خلاف..الاتهام الثاني انني دعوت الناس لمقاطعة مستشفاه الفخيم بسبب موت الطفلة امل التي كانت تحتاج الى جهاز تنفس صناعي إلكتروني ..كل وقائع الاتهام على مقال نشر بصحيفة الراكوبة الالكترونية ..أخبرت الضابط المناوب ان سعادة اللواء قام بفتح بلاغ على ذات العمود بنيابة الصحافة والمطبوعات واستمعت النيابة لاقوالي وأفرجت عني بالضمان.. كما نقلت لمسامعه انني صحفي أتمتع بحصانة وان اعتقالي لا يتم الا بعد إخطار اتحاد الصحفيين . لم يهتم الرجل لهذه التهويمات ومضى في *اكمال مهمة إرسالي الى الحراسة .

الان أنا في غرفة صغيرة بحجم (3x3)..كنت سادس خمسة أشخاص في الغرفة الصغيرة..لكل واحد قصة..راشد واحد من ابطال عصابة تم القبض عليها في جريمة تهريب سلاح..صحف البارحة تحدثت ان اعتقال المجموعة كلف السلطات مروحية تتبعتهم في أعماق صحراء الولاية الشمالية.. اثنين من رفاق السجن تهمتهم التسويق الشبكي وتلك قصة اخرى..الرابع تهمته تزوير عملات احنبية..الخامس *شخص غامض وهادي لم يرحب بي كالاخرين وعرفت انه صائم ..اخبرني الشباب انهم يضطرون لجمع بعض الصلوات وان الطعام سيء جداً..الا انهم اثنوا على تفهم رجال القسم للظروف المحيطة بهم..ذكروني ان الزميل عثمان شبونة قضي معهم بعض الوقت في هذه الزنزانة.

تهيأت لقضاء الليلة وسالت أصدقائي *الجدد عن برودة الطقس.. عند المغرب جاءني مناديا ..رئيس القسم يطلبني..الرجل يبدو عظيم التهذيب..اعتذر لي بلطف بسبب عدم وجود المتحري وقام بإجراء بعض الاتصالات..بعدها طلب مني الحضور صباح الغد لإكمال بعض التحريات..في هذه اللحظة كان عدد من الأصدقاء والأقارب بدأوا التوافد للقسم.

امس اكتملت التحريات عند الساعة الثانية عشر ظهرا..اغلب الظن سيتم تحويل الامر للمحكمة المختصة.ولكن ثمة تساؤلات نطرحها على السيد وزير الداخلية ..هل من ضرورة ان تجعل بعض ضباط الشرطة العظام يجمعون بين العمل الشرطي والعمل الخاص كما في حالة اللواء احمد عبدالوهاب وآخرين.. هل بالامكان تخقيق العدالة على الاقل في مرحلة التحريات الشرطية في قضية طرفها ضابط عظيم النفوذ وافر الثراء.

معركتنا مع اللواء احمد عبدالوهاب ليست شخصية ولكن سنخوضها الى النهاية وليس في يدنا غير هذا القلم الذي لم ولن يساوم في قضايا شعبه.

الأهرام اليوم


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 12752

التعليقات
#868300 [غاليه]
5.00/5 (2 صوت)

12-26-2013 06:18 PM
السلام عليكم الاخوة اصحاب الاراء والمشاركات في هذا الموضوع اتقوا الله في الالفاظ والكلمات التي يستحي كل صاحب خلق يخشي الله ان يسمعها في اخيه المسلم اتقوا الله واذكروا قول المصطفي عليه الصلاة والسلام انصر اخاك ظالما او مظلوما اتقوا الله ولا تتحدثوا عن اشخاص لا تعرفونهم وقضية لم تعايشوا تفاصيلها لا تنسوا يوما تقفون فيه بين يدي الله وتساءلون عن كل كلمة خرجت من افواهكم وسطرتها ايديكم وسجلتها عليكم الملائكه في صحفكم قال تعالي( مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد) وقال(ياايها الذين امنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن اثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا ايحب احدكم ان يأكل لحم اخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله ان الله تواب رحيم)تقوا الله في حواركم مع بعضكم بالسباب والحوار الذي ينتقص من تحليكم بادب دينكم متي نتقدم ايها الاخوة متي نرقي باسلوب حوارنا متي تصلح نفوسنا والسنتنا فيستقيم حالنا متي نتحلي بادب ديننا هذا القرآن من يخاطب الستم المؤمنون ام علي قلوب اقفالها لما لا تتحلون بادب الحوارسنظل اذلة حتي ونحن في بلادنا مادام هذا حالنا لما لا يكون حوارنا ونقدنا يرقي الي تعاليم ديننالما لا تحسنون النية والقصد في حواركم الم يقل تعالي ( لا خير في كثير من نجواهم الا من امر بصدقة او معروف او اصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضاة الله فسوف نؤتيه اجرا عظيما)لماذا يتكلم بعضكم دون علم وبينه ان كنتم في غفلة من ان كل ماتقولونه وتسطرونه علي الملأ مسجل في صحائف اعمالك فتذكروا قوله تعالي ( ان السمع والبصروالفؤاد كل اولئك كان عنه مسئولا) لماذا اسلوب الاعتداء في الحوار علي اشخاص لا تعرفونهم لماذا التقاذف بالالفاظ هلا تكلمنا بكلام واسلوب يقبله الاخر لما لانحترم انسانية ومشاعر البعض قال تعالي( قل لعبادي يقولوا التي هي احسن ان الشيطان ينزغ بينهم ان الشيطان كان للانسان عدوا مبينا) الستم من المؤمنون الذين خاطبهم ربهم بهذه الايات الم يقل عليه الصلاة والسلام ( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش البذيء)وقال( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر) ام هل انتفت منا صفة الايمان لماذا نتناول سير الناس ونلقي عليهم التهم دون تثبت قال عليه افضل الصلاة والسلام (كفي بالمرء كذبا ان يحدث بكل ماسمع)
واخيرا اذكروا حديث رسول الله (ان العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها في الجنة وان العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم)فكلامكم من اعمالم وسيأتي يوما لن ينفع فيه اللواء احمد ولا الظافر احدا بشيء الا قول حق ونية صدق باصلاح خال من هوي متبع .


ومن هنا انصح هذا الظافر من باب انصر اخاك ظالما او مظلوما ان ينهي هذا الامر فسيتحمل اعباء واثام كل من شاركه في ظلم واعانه بتدليس ووافقه بهوي ولو بكلمة فليتثبت ولبتحري وليقول كلمة حق تربأ بها نفسه وليتحلل وهو في دنياه خير له الوقوف في منبره بعزةوهو يتراجع ليقول حقا خيرا له من الوقوف بين يدي رب الارباب ولا رجعة ولا تحلل عندها
قال تعالي(( الاخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو الا المتقين))


#868057 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2013 12:42 PM
الظاهر ماكان الاولي يتكلم عن مستشفي الزيتونة ازيتونا


#867906 [sideeg]
2.50/5 (2 صوت)

12-26-2013 10:22 AM
لا تنسي في المرة القادمة عندما تلتقي خصمك ذو النفوذ الكبير ان كان يصلي ام لا؟؟
صحفي انت بالله ، قوم لف يلفك بلاء يخمك


#867861 [ودالكباشي]
3.00/5 (2 صوت)

12-26-2013 09:35 AM
نحن حقيقة في زمن التعفن الكامل والمدروس
نحن في زمن الحقد الآدمي وحقد الانسان لأخيه الأنسان جعل هابيل وقابيل يقتتلان
1- يا أخ ظافر ستقف وحدك أمام الخالق عريان يوم لا ينفع مال ولا بنون. حين أرسل المصطفى الصحابي لجمع الزكاة قال هذا لكم وهذا لي, فخرج المصطفى عليه أفضل صلاة وأتم تسليم ولم يسمي الرجل باسمه انما قال ما بال أحدكم. وأنت هنا ذكرت اسم أحدهم مجردا وهذه واحدة
2- لا أعتقد أنه من الحكمة أن تخبرنا عن أخرين كانوا معك لدقائق في السجن وتتحدث عنهم للجميع فهذا فيه خرق أمني
3- لعل أحدكم أبلغ برسالته من أخيه فانما هي قطعة من نار فليأخذها أو يتركها ولك الخيار هل تريد أن تأخذ قطعة النار أو تعتذر للجميع وتتركها لله لا لسبق صحفي دنئ ولا لحقد بشري عميق.
4- لا نريد أن نعرف شيئا عن من اتهمته فالرجل له سمعة وله من يدافع عنه وهو من سيدافع عن نفسه لكن انظر في المراءة والى نفسك هل أنت محق؟؟؟؟؟؟
5- رجاء انت ومن معك من أمثال حسين خوجلي وهذه الكوكبة الغريبة ان تتوخوا الحقيقة وتعطوا القارئ الحقيقة المجردة لا أحقادكم الدفينة
ختاما اتقي الله
ولنا عودة


ردود على ودالكباشي
United States [عادل] 12-26-2013 01:38 PM
ودالكباشي الزول ده صحفييييي يعني اكل عيشه نشر المعلومات كما هي وهذا ماقاله بالضبط لم يدخل تحليل ولا اعتقاد ولا ولا يعني بالعربي كده الراجل تحدث في مجال اختصاصه وهذه فرصة لأي صحفي تواجد في سجن في بيت بكا في بيت عرس لابد من حضور العقلية الصحفية وإلا كان احسن يشتغل في الامن .. واظنك متذكر عندما ذهب احمد البلال الطيب الي مشاكوس واخفى بعض المعلومات التي تحدثت بها كل الصحف الاجنبية وعندما انتقده الناس قال هذا لحماية الامن القومي ... الكباشي الصحفي يعني صحفي ولو ماطلع الظافر من الحراسة دي بموضوع يكون اي كلام


#867846 [وعد الثوار]
3.50/5 (2 صوت)

12-26-2013 09:26 AM
حاجة مخيفة (تؤامة السلطة والثروة) .. لا يمكن ان تتحقق العدالة رغم تهذيب ووخجل الصغار من الشرطة انه الخوف والخضوع ، يجب ان توقف هذه المهازل ، الشعب بيده كل شئ هو من يملك خيار التغيير .. ومافي زول بموت ناقص عمر


#867749 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 07:32 AM
ديل حكام واهل بلد واقرباء واصدقاء في السو انت مع شنو


#867697 [ود البلد]
1.75/5 (3 صوت)

12-26-2013 04:09 AM
اولا الطبيب احمد عبدالوهاب هو أخصائي جراحة عامة بمستشفي الشرطة، يعني طبيب وأي طبيب بمستشفي الشرطة او السلاح الطبي له رتبة و هي سياسة لترغيب الأطباء في العمل في القطاع العام حيث ان ميزانية الدولة للجيش و الشرطة اعلي من الصحة، ثاني بنظير تجربتي مع السادة مستشفي الأطباء وان لم أكن احتك بالدكتور احمد شخصيا الا في مرات قليلة الا ان معظم أهل الخرطوم ان لم يكن السودان يعرفون انه رجل مخلص و خدوم ويساعد الناس ، ثالثا كون أني كنت اسكن بجوار المستشفي في الثمانينات و التسعينات خلال دراستي ألجامعية فاني اعلم ان المستشفي انشأ في الثمانينات بتمويل من رجل الاعمال عبدالوهاب جلال ووقتها لم يكن الدكتور احمد في السودان بل كان في إنجلترا. ومن ثم الدكتور احمد ليس سياسيا ولا احد متنطعي الزمان فهو من أسرة معروفة لنا نحن سكان الخرطوم منذ ان ولدنا و المعرف ان والده رجل اعمال أبا عن جد، الموضوع كله فيه ريحة بتاعت منافسة وان في احد وازي هذا الكاتب علي المستشفي، والله اعلم ، بعدين من حق الرجل ان يشتكي في القضاء ما العيب في هذا انت أدعية قصة عنه سمعتها في عزاء حسب مقالك و اشرة له بالاسم بغرض التجريح لشخص شريف ، حتي في التصرف الذي ذكرته انه طلب من العساكر ان يتعاملوا باحترام معك يدل علي انه شخص ابن ناس وليس عسكري كما انه طبيب ،
القصة ككل تدل علي تردي الصحافة وتورينا احنا الناس الخلينا البلد زمان أنوا رجعة ماف لأنوا البلد اتملت بناس سيأين والناس بتقابض الناس في الشوارع ، لا حول والقوة الا بالله .


ردود على ود البلد
United States [alakrory] 12-26-2013 04:26 PM
هذه المستشفى التى يرأس مجلس ادارتها هذا الذى تصفه ب(الشريف) من اسؤا المستشفيات فى السودان والانسان الشريف بيهتم بكل شئ فى مجال عمله انا لى تجربة بمستشفى الموت وما كنت ادرى لماذا هذه المستشفى لا تزال تعمل الا بعد ان قرأت هذا المقال.....قال شريف قال

[abdalla elrashid ahmed] 12-26-2013 10:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم - تقريبا أؤيدك غم انني لا ادعي معرفتي بالحقائق - الا ان في كلامك منطق ولا اعلم شيئا عن الظافر هذا - ولا اعلم شيئا عن كيف يتم التعامل مع المقبوض عليهم - ولكن القضية يبدو انها خاصة بأسرة الطفلة على ما يبدو ولا نعلم هل هم يتهمون الطبيب المذكور ام لا - ولكن استطيع ان اقول ان بعض او غالبية الصحفيين - يحورون ويزيدون في احدة الخلافات والمخالفات ان وجدت ولا يأخذون الامور بترو ناظرين الى المصلحة العامة من هذه القضية او تلك -


#867658 [غاليه]
3.00/5 (2 صوت)

12-26-2013 12:39 AM
سأبدأمن حيث بدأت أيها الظافر تقول ان معركتك مع اللواء احمد عبد الوهاب ليست شخصية فان لم تكن شخصية فلما لم تتناولها كقضيه لما ذكرت الرجل باسمه هل تعرفه هل خبرته هل عشت قصة الطفلة امل وطرقت ابواب مستشفى الاطباء من اجل الطفلة امل فاأعادك ذاك الطبيب خائبا لتلفظ الطفلة انفاسها بسببة ام هل سمعت من مصدر موثوق ومن الطرفين ام هل تحريت من والد الطفلة فشكا لك من الطبيب الذي كان سببا في فقدانه ابنته كما تدعي هل شكا لك من رد ابنته من ابواب مستشفاة هل كان قلمك منصفا ولماذا الصحفيون يتمتعون بحصانة كما تقول هل الصحفي (علي رأسه ريشة) كما يقال هل هذه الحصانة تعطيه الحق بقذف الناس جذافا دون تحري وتريث وسماع الحقائق من جميع الاطراف فيصف الناس ويتهمهم علي هواه او هوي سواه ..هل الصحفي مميز عن غيره من الناس فلا يحاسب وان اخطأ او تجني
تقول ليس في يدنا غير هذا القلم .. فهل انت مدرك ان هذا القلم الذي اقسم به الله سبحانه وتعالي لعلو مكانته ولانه من المفترض ان لا يكتب الا حقا هل انت مدرك انه سيكون شاهدا اما لك او عليك يوم القيامة قال تعالي ( فويل لهم مماكتبت ايديهم وويل لهم ممايكسبون)
تقول ان قضيتك معه ليست شخصيه لكنك تعاود بتناول الرجل فمما ظهر لك ثراؤه فلتترك ثراؤه ولتهتم بقضية الشعب كما تدعي (قضية امل) . ملك سيدنا سليمان ملكا لم ينبغي لاحد من بعده وكان سيدنا يوسف علي خزائن مصر وهم عليهم السلام خير الناس فهل عابهم ذلك وانتقص منهم .
اما ان كان له نفوذ وسلطة وجار به عليك فلا ترضي الا بأخذ حقك والا بالانتصاف منه لانها من اهم قضايا الشعب ان كان ماتقول حقا.
وكنت محقا من فهمك لطلبة بالرفق في التعامل معك فكانت بالنسبة لك شفرة وهذا دليل اشهد به علي نفسك انك لا تعرف الرجل ولا تعرف خلقه واخيرا يرمي الناس الاشجار المثمرة بالحجارة وترميهم برطبها
قال تعالي( ومن يكسب خطيئة او اثما ثم يرمي به بريئا فقد احتمل بهتانا واثما مبينا)


#867635 [عباس الضو]
3.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 11:52 PM
واضح إنو الناس واااعية ياظافرولاتأكل مما تكتب ولا تشرب إنت لو شجاع بالجد تكتب عن مافعلتماه انت وعمار باشري بالشهيد محمد عبدالسلام كتلتوهو كيف

علي مين علي مين علي مين


#867611 [أبوداؤود]
5.00/5 (4 صوت)

12-25-2013 11:09 PM
يا عبد الباقى الظافر انت زفت واللزاء ازفت منك اللهم افتن الظالمين بالظالمين , لكن د ما بخلينا ننتقد مستشفى الاطباء . مستشفى الاطباء لعدم مهمية اطبائه من امثال اللواء خرجوا ارواح الكثير من المواطنين لعدم توفر الامكانيات ولضعف الكادر الطبى . ربنا انتقم من القائمين بامر هذا المستشفى الردئ . فى هذا المستشفى اطباء لا يعرفون قراءة ميزان الضغط وكادوا يتسسبوا فى مقتل اخى عندما اخرجوه من المستشفى مدعين انه يعانى من ارهاق بعد قياس ضغطه وطمنوه ان عليه الخلود للراحة فى حين كان ضغطه 190/135 لكن اله ستر واستطاع طبيب تخرج منذ عدة شهور ان كتشف ارتفاع ضغطه وانزعج غاية الانزعاج من (دغمسة) اطباء مستشفى الاطباء . الله يستر على من يقع ضحية لهم . الغريبة ما بنسوا ابدا تدبيج فاتورة محترمة لزوم الاتعاب ......


#867598 [بلقيس]
3.25/5 (5 صوت)

12-25-2013 10:55 PM
الاخوة الكرام انا شاهدة للواقعة باعتباري صديقة لاسره الطبيب احمد عبدالوهاب
اولا احمد عبد الوهاب ليس مالك المستشفي ..مالك المستشفي رجل الاعمال المعروف عبدالوهاب جلال
ثانيامستشفي الشرطه بالنسبه له تكليف ولييييس تشريف
ثالثا اتقوا الله في انتقاداتكم..


ردود على بلقيس
European Union [بلقيس] 12-26-2013 09:56 AM
صحيح اني صديقه الاسره لاكني لم اقف في صفهم انا فقط صححت معلومات الناس ان مالك المستشفى الحقيقي هو السيد عبدالوهاب جلال ..
السيد "ساب البلد" يا ريت يكون نقاشنا مهذب وموضوعي وفي النهايه كلنا دايرين نقيف في طريق الحق..

United States [سودانى اصيل] 12-26-2013 09:33 AM
الاخت بلقيس تحية وبعد

كونك صديقة لاسرة اللواء احمد عبد الوهاب هذا لا يعفيك من اظهار الحق

لو كان هنا خطا من ادارة المستشفى

كذلك واضح جدا جدا ان اللواء احمد عبد الوهاب استغل وظيفته و هذا جرم كبير

كيف يعتقل شخص و يترك فى السجن لان المتحرى ذهب ولن يعود الا الصباح

كان واجب عليك ان تقولى بصدق ان رجل الاعمال عبدالوهاب جلال هو والد

اللواء طبيب احمد عبد الوهاب جلال

وكل نفس بما كسبت رهينة و مسئولة يوم الحساب العظيم

[saleh] 12-26-2013 02:56 AM
طيب طالما انت صديقة الاسره فشهادتك مجروحه لأنك ربما سمعتِ القصه من طرف اصدقائك ولم تسمعي الطرف الاخر .

[ساب البلد] 12-26-2013 01:24 AM
************ رابعا شوفي ليك خرابة بيضي فيها ****************


#867591 [أبو محمد الجابري]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 10:43 PM
من أين لموظف عام أموال تكفيه قوت عياله ومصاريفهم ناهيك عن أن يكون له مستشفى خاص كامل! نحن اشتغلنا في الحكومة زمن طويل وجامعيين من سنة "دو" ونعرف ماهو الموظف و"ماهيته"! إن كنت محظوظا بالبدلات والسفريات و"مقرطا" أقصى ما تستطيعه بعد أن ينقطع نفسك هو بناء منزل متواضع "غرفتين خلف خلاف" إذا كنت تملك الأرض وراثة أو خطط إسكانية قديمة! حاجة عجيبة والله .. قريب لي نزل "لواء" اضطر لقيادة "أمجاد" إلى أن فتح الله عليه في "سمسرة الأراضي".. وزير زمان ما كان عندو بيت يؤويه إلا بيت الحكومة.. ولو أصلا هذا الموظف "لواء شرطة" أو "أي حاجة" وارث من أبيه ملايين تبني مستشفيات كبيرة فلم أتعب نفسه بملاحقة المرتبات التعبانة? .. ما فيش حد بيسأل من أين لك هذا؟ سيبكم من قوانين زمان التي كانت "تحرم" على الموظف المدني العادي -ناهيك عن العسكري النظامي- العمل في التجارة أو البيزنس كما يقولون حتى لا يكون هو الخصم والحكم في اي قضية قد تنشأ بشأن تجارته..والآن يتبجح بها ويفتح بلاغات كمان.. حسبنا الله ونعم الوكيل!


#867584 [المرطب]
1.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 10:36 PM
الظافر معاك جنسية اميركية اتصل علي السفارة حاجة بتجيك مافي.


#867555 [د. عثمان الوجيه / صحفي سوداني مقيم بالقاهرة]
3.50/5 (3 صوت)

12-25-2013 09:55 PM
تحياتي الصادقة .. إلى الشقيق الأكبر / عبد الباقي الظافر .. إنها ضريبة القلم يا أستاذي "الشامخ كالطود" ويا جبل ما يهزك ريح .. أما ما بين مفردات سطورك فيعرفه "القاص والدان -دونك قول محدثيك :- ان شبونة سجل إسمه قبلك بالحراسة- !!" أي أن :- "لماذا أفرج عنك قبل التحري معك وأمهلوك فرصة لمراجعة المتحري صباح اليوم التالي إذا كانت هناك حاجة ملحة لوجودك ؟؟ وبمَ أن نيابة الصحافة -شطبت البلاغ بادئه- فلماذا تم فتح البلاغ مجددا بجرائم المعلوماتية ؟؟ وهل شرطة المعلوماتية هذه هي نيابة عليا ليوستأنف فيها سابقه ؟؟ الحكاية ظاهرة يالظاهر" .. ولن ازيد .. والسلام ختام.


#867553 [عثمان زرقان زرقان]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 09:48 PM
اذا كان له مال وجاه وقادر علي ظلم البشر وانت لك الله القادر الاحد


#867550 [ود كترينا]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 09:46 PM
***والشىء بالشىء يذكر...مادخلنا يا رعاك الله فى أمر شخصى يخصك أنت وحدك؟؟؟ من هم أعلى منك شأوا وشأنا حدث لهم ماحدث لك مئات المرات ...هذا يحدث يوميا لكل أبناء هذا الوطن الشرفاء من اعلاميين وغيرهم وما كتبوا كلمة واحدة عن معاناتهم المتكررة والمستمرة مع الأجهزة الأمنية...فلماذا العويل والصراخ والاتصال بأهل (فضل الظهر)!!!ضريبة الوطن يدفعها من هم أهل لها ولا يمنون بذلك ولا يرجون تزكية مزجاة...
*** نذكر لك أنه وفى الأسبوع الأول من اكتوبر وشوارع الاسفلت مازالت حارة من دماء 176 شهيدا سقطوا غدرا فى أسبوع واحد...فما نبست أنت وأمثالك ببنت شفة فى عمودك اليومى...بل جاءك الوالى عبدالرحمن الخضر والرصاص لازال يلعلع فى حوارى الخرطوم...جاءك معزيا فى والدتك...وهو الذى قتل الأطفال والصبيان والبنات والصيادلة بدم بارد...فلا رددته عن بابك كما فعل آل سنهورى رحمه الله..بل رحبت به ضاحكا مستبشرا ومازحته كما نشر فى اليوم التالى...فما لك اليوم من نصير!!!


#867545 [انا والاشواق]
4.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 09:40 PM
شيشكم على الظافر ياجماعة شان خاطر انه من المتكيفين لشبونة، ادوه فرصة للخروج.


#867520 [الحردان]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 09:10 PM
في لواء في الشرطة عندو مستشفي بهذه الضخامة وعلي طريق المطار ... ده شغال كم وردية .. والمستشفي ده من سنوات فاتح ... يعني وقتها كان عميد او عقيد ... وكتل الشافعه كمان جاي يشتكي عبدالباقي احسن حاجه اطلب اللجوء لاستراليا دي حالة ميئوس منها .


ردود على الحردان
European Union [مي] 12-26-2013 10:00 AM
وما زال مالكها السيد عبدالوهاب جلال حفظه الله ورعاه

European Union [عمر بابكر] 12-25-2013 10:08 PM
الحق لله المستشفى أنشأه والده المرحوم عبد الوهاب جلال وهو من كبار التجار والمصدرين والموردين في الخرطوم في ثمانيات القرن الماضي وعندها كان اللواء طالباً في الجامعة يدرس الطب. لكن المحيرني يا أحمد كيف تعمل في الشرطة وأنا أعرف حجم أموال والدك التي تركها لكم. طبعاً لحماية مصالحك في ظل هذا النظام.


#867506 [ساب البلد]
5.00/5 (4 صوت)

12-25-2013 08:42 PM
****** البلال اخوان ******الكرنكي ******اسهال فضل الله ***** عثمان ميرغني ****** الهندي عزالطين ****** تبيدي ****** الظافر **** الخ ******** هؤلاء هم صحفيو الانقاذ صنيعة الانحطاط ***** لن يجعلوا من بطلا و لو لمعوك ب(ليفة سلك) يا الظافر ****** لو ما منهم كان اخدت علقة قبل ما تتحرك من مكتبك و كان بيتا في القسم ******* هذه خلافات كيزان يا ناس الراكوبة ارحموا زمنا ******** كيدهم في نحرهم *********


#867486 [Sudani]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 08:23 PM
mind your business no one told you to write a bout those in cell with you .
beside nobody buy what you sell .you can not delete your nasty history .by playing this stupid scenario.


ردود على Sudani
United States [Abu] 12-26-2013 08:56 AM
Keep hammering on him? Just another warmongering on those mobs will not hurt? Sure everything in that mishap country is swaddle with vague and ambiguity!


#867483 [fathi]
4.50/5 (2 صوت)

12-25-2013 08:18 PM
ورد على لسان شاهد من اهلها د. غازي صلاح الدين (تحول جهاز الدولة لخدمة افراد في الحزب الحاكم)ماذاتنتظر غير ما وجد


#867471 [فرىد الحسكى]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 08:06 PM
عملوا لك تلمىع عشان تجى تقدنا على عثمان وماادراك ما على عثمان؟؟؟


#867469 [سن ألفيل]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 08:04 PM
عبدالباقي الظافر صحفي هامش الحريات هذا ما أراده جهاز كلاب الامن من الدعاية المبتزلة من اقلام ناقصة يمكن توجيهها بسهولة


#867466 [عبدالجليل على عبدالفتاح]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 08:00 PM
المكرم أخ ظافر .. مساء الخيرات من مدنى الجميلة ..

* بادئ ذي بدء يجب أن نعرف ما هى (القضية)وما علاقتنا معشر رواد ( الراكوبه)بها وأنا اطلب منك التروي فالقارئ الكريم يتصف بطول النفس ويتحلى بالروح الرياضية فى فهم طرح ألقضيايا(الشخصية)فليس كل ما يُكتب ويُثار وأعنى هناالقضية هى التى يجب أن تلقى الاهتمام الإعلامى الكافى فهذه ليست بقضية (مصيرية)لكل إنسان فى البلد.. فقضايا ألشأن العام ليست كُلها قضايا (مقدسة) فكثير من أمور البلد لم تكن بناجحه بكل المقاييس ولكنها للأسف فى يد محام عام وصحفى (فاشل) وأعنى به الإعلام الرسمى العليل منذ عقود خلت ..

فلو كانت القضية (شخصية) تخص (زيد) لبرعت الاقلام لإيصالها للرأى العام بطريقة ذكية لا لبس فيها فالمظلمة متصلة متواصلة وما أشبه اليوم بالبارحة ..

* ومحاولة (فتح) ملفات الذين تورطوا فى قضايا الفساد المالى أو ما أصبح يُعرف بالأيادى القذرة لا ألنظيفة منذ(89)..

* أخ ظافر : أنا حينما أقول بأنها قضية(شخصية)أكون صادق القول ومتصالح مع نفسى وأغلب الجانب الإنسانى والدينى وأعيش السلام الذى أمرني به الإسلام بداخلى فى وطن يعيش مأساة منذ(89) فالقوم وبكل أساطيرهم الخرافية وكأننا فى ظل نظام يحكم بالرحمة والعدل والسماحة ..

* قمة المأساة يا(ظافر) أن يتم تصوير الفساد فيما طرحته فهذا أخر ما يحتاجه السودانيين ..
والأجدر أن يتم سحب البساط من تحت أقدام الأعلام الرسمى الذى كان ولازال (محامياً) (فاشلاً) يظل يُمسك بين يديه قضية ناجحة بكل المقاييس ..

* وكارثية (صحافتنا) فى تقديم (قضايانا)بصورة مشوَّهة لهو معضلة كبرى قام ويقوم بها الجهلة من الغلاة والجفاة، وهؤلاء كانوا سببًا فى صدّ الناس عن الإعلام واتهامه ظلمًا وعدوانًا بأبشع الأوصاف.. إذن فنحن بحاجة (لمحامٍ) عنا عاقل رشيد ونحنُ بحاجة لمدعٍ عام حكيم ذكى يكتب فى الصحافة أما الأغبياء والحمقى فيحتاجون إلى حجْر صحي لمداواتهم حتى يشافيهم الله من أمراضهم النفسية والفكرية وهم كُثر..

* فما نراهن عليه هو عقل المواطن الذيى نُراهن على وعيه عامودياً وأفقياً تنظيراً وتأطيراً وتوضيحاً وتعليماً وتثقيفاً بقضيته الأساسية التى تفوق الأمن والخبز وهي القضية السياسية للنظام الحاكم .. فأنت الآن تُعول مؤسسه (أمنيه)فى حلها وفهمها وهضمها لقضية أمام الشرطة وفيها من فقهاء القانون ومشرعيها وجهابذتها وغيرها لتصبح حجر الرحى فى نظرتها ومعالجتها كفانا جلداً للذات السودانية شاء من شاء وأبى من أبى ..

* يجب أن تكون معركتك مع وضد(النظام) ياظافر ... نحن نحتاج ل(قلم) احترافى مهنى عالى ورفيع وهذا جانب يحتاج لتوضيح .. فالمواطن يرزح تحت وطأة (الجوع) وصيحات الغلاء والفساد وزيادة الرواتب وقضاياه (ألمقدسة) في أدراج التهميش والجهل بها ونأسف حين ولآت مناص ..

* نظام(البشير) مصابُ بجميع الأوبئة والأمراض فلو كانت رسالته صادقة لما كنا على هذا الوضع المتخلف ياظافر .. لقد جاء رجال الإسلام السياسى ليخرج الإنسان السودانى من(الظلمات) إلى(النور)لقد جاءونا ببرنامج كنظام لحياة شريفة وعادلة مليئة بما يصون ويحافظ على كرامة الإنسان كإنسان فماذا قدم لنا النظام بعد زهاء(24) سنه ياظافر ..

* فى خواتيم 2013 أدعوك أن تتوجه لأمهات القضايا .. ودعنا من سعادة وسماحة اللواء والفريق والغفير فلن يستجيب لك ويتعاطف أحد معك حتى يضمن الأمن والسلام لنفسه ولمستقبله ولعائلته فلن ينصت لك أحد حتى تُحترم إنسانيته ويُعطى مكانته..

* الكتابه مهنة شاقه ولو أَبَى الرعاع، وفى السودانى رحمة يستحق الاكرام والتكريم ولو كره الغوغاء وآفاق شبابه أوسع من آفاق المقصرين عن فهمأرباب النظام وأبواقه السودانى (جميل) لكن لا يبصره أصحاب النظارات السوداء والزجاج المظلل ..

* كل عام وأنت يا (ظافر) وكل أحرار بلادى وجميع سادة ورواد (الراكوبة ألحبيبه بألف خير .. ودعاء (خاص) لاخوتنا السودانيين بدول المهجر والشتات كل سنه وانتو وعائلاتكم بخير وربنا يرد غربتكم سالمين غانمين ..


* عبدالجليل على عبدالفتاح .. ودمدنى السُــنى ..


ردود على عبدالجليل على عبدالفتاح
European Union [serag] 12-25-2013 08:53 PM
عبد الجليل على عبد الفتاح ما خطه يراعك افيد واقيم

مما ينشر في دسته من صحف الخرطوم

ويا عبد الباقى الظافر شفت ليك صحفى بتصل على اصحابه ومعارفه
وبعض اصحاب النفوز؟؟ بما انك مؤمن بعدالة قضيتك حا يضيرك في شنو
لو عديت يوم او اسبوع في السجن؟؟

مانديلا قضى 27 عام في سجون وزنازين الاستعمار وخرج منها رمز من رموز
النضال واصبح نموزج ومثال لكل العالم

معقوله دى ساعات خلتك تملاء الدنيا ضجيج؟؟ طيب لو اتحبست سنه زى ناس ابو ذر

كنت حا تعمل صيوان للعزاء؟؟؟؟ الصحافه اسمها مهنة المتاعب لو ما بتقدر عليه

ارمى القلم ده وخش الملجه


#867459 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 07:54 PM
حالة اللواء احمد عبدالوهاب وآخرين..
اولا ****
ان من يلتزم عبور الصحراء لا يمكنه العودة علي اعقابه , و ما دمنا لن نعود الى الوراء , فينبغي لنا ألا نهتم الا بأفضل طريق للتقدم الى الامام , و الباقي مرهون بمشيئة الله , بما في ذلك الخطر.

انت مسكين والله كل الرتب والوظائف القيادية من الرئيس والوزراء والدكاترة الموظفين السفراء والدبلوماسيون ضباط الجيش والشرطة والامن يمتهنون كل المهن بنفوذهم سمسر في التجارة والعقارات والسيارات غير الشركات والمزارع للاسف الاسيف تنزلت عليهم ليلة القدر في ليلة 30يونيو1989 مقدارها 25عاما هؤلاء التجار لم يحترموا الوظيفة ووضعوا لقانونفي الرف اما حكاية لواء المال اعتقد انه استغل وضعة الوظيفي ليذلك وهي رسالة مرسلة لكل شمشار يتدخل في تعطيل اعمالة وحكاية التحري مدبره كان تسال وزير الداخلية هل يتغيب كل المتحرين في اقسام الشرطة ومن المعروف في العسكرية ممنوع اخلاء الموقع وهل هذا قسم ولا دكان اقتنع مثلنا هذه البلد مصيرها الي زوال القتل استغلال الوظيفة انتهاك حقوق الانسان الطغيان الاذدراء الاغتصاب الرشاوي المحسوبية الزنا الغش النفاق والدم المسفوح في الحروب كلها اشارات لزوالنا والسبب نحن الله قال دافعوا عن انفسكم لكن بناكل بعضنا بعض فحكايتك حكاية
قال تعالي بسم الله الرحمن الرحيم
*(فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُواْ بِمَا أُوتُواْ أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ وَالْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِين).
* (أَيَحْسَبُونَ أَنَّمَا نُمِدُّهُم بِهِ مِن مَّالٍ وَبَنِينَ نُسَارِعُ لَهُمْ فِي الْخَيْرَاتِ بَل لَّا يَشْعُرُونَ).
* (إَنَّ الَّذِينَ لاَ يَرْجُونَ لِقَاءنَا وَرَضُواْ بِالْحَياةِ الدُّنْيَا وَاطْمَأَنُّواْ بِهَا وَالَّذِينَ هُمْ عَنْ آيَاتِنَا غَافِلُونَ).


#867458 [هاون]
3.00/5 (4 صوت)

12-25-2013 07:51 PM
يا عبد الباقي الظافر يا أمنجي

نسيت زمان لمن كنت بتعتقل الناس

اسي داسيها وله شنو ؟

اسمك التاني ود السكة طبعاً


#867449 [الواقعي]
1.75/5 (3 صوت)

12-25-2013 07:44 PM
يجب ان لاننسي ان الصحفي اخطا واورد معلومات خاطئه في حق السيد اللواء ومن حقه انا يقاضيهو وكونو صحفي لايمنع من الاعتقتال


#867444 [abuadeela]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 07:39 PM
وأيه يعنى لمن لواء شرطة يجمع بين وظيفتين ؟ ما الحكومة كلها أبتداءا من رئيس الجمهورية مدورين بزنس .


#867439 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 07:31 PM
الاستاذ الجليل
القلم اقوى من السلطه واقوى من السيف ...القلم اقسم به رب العزه ولم يقسم بالسيف او السلطه ...ومادمت امينا فى مهنيتك وما دمت مؤمنا بما تفعل ويرضى ضميرك ..فلا تهاب حتى وزير الداخليه نفسه ناهيك عن قاتل امل ...عش كريما او مت كريما .


ردود على عبد الله
European Union [محمد] 12-26-2013 04:46 PM
فلسفه بسسسس داا الفالحييين فييهاا

European Union [محمد] 12-26-2013 04:18 PM
كويس خليك مع القلم....هاهاها
اذا ما بتعرف الحقيقة ... ما تتكلم ياا بتاع القلم
سمحااا دي


#867427 [الختمى المنشق]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 07:18 PM
اخونا الظافر اللوا دة حقير مثل جماعتة الحرامية الدمرو البلد استغل سلطتة لتحقيق اغراضة الشخصية وكان بالامكان التحقيق معك واطلاق صراحك بالضمان العادى والدليل غياب المحقق
وديل ناس ماعندهم رحمة في قلوبهم والدليل عدم استقبالهم للمريضة المتوفية
بعدين لوا دى ممكن يعطوها لاى واحد من جماعتهم


#867425 [فكرى]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 07:15 PM
ظل الاستاذ شبونة لايام فى الزنزانة لم يسرد مأساءة الاعتقال ولم يتصل بمن لهم شأن فى المجتمع كما فعلت ويفعل الارزقية أمثالك بل يصر على فضح القضاء المسيس بصبره وصموده الذى ينم عن كبرياء وشموخ


ردود على فكرى
United States [صالح عام] 12-26-2013 08:37 AM
يا فكرى لا تعليق كلامك صاح 100×100


#867420 [ياسر عبد الوهاب]
5.00/5 (4 صوت)

12-25-2013 07:08 PM
تمثيليه بايخه يا ظافر لن يجعلوا منك بطلا ولن ينخدع الشعب..انت منهم واليهم..


#867417 [Game over]
1.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 07:06 PM
إذا كان البشير صادقاً في محاربة الفساد ننتظره أن يرينا تمريناً صغيراً في هذه!!


#867414 [Elobaidi]
5.00/5 (4 صوت)

12-25-2013 07:03 PM
يا عبد الباقى الظافر انت واحد من هولاء العصبة مثلك وعثمان ميرغنى وكبيركم حسين خوجلى.
كفاية حركات "بلف التنفيس" التى تبرعون فيها بكل حرفية.


#867405 [وائل]
1.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 06:55 PM
الله معاك يا أخوي


#867400 [عزة]
3.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 06:50 PM
طالما عاملوك بأدب واحترام لابد من احترامهم وتقديرهم وخلى الاجراءات القانونيه تاخذ مجراها
ارجو ان يستفيد اخواننا فى الامن من الحادثه المذكورة وهذه نصيحه اخويه لهم باحترام الناس وتقديرهم حتى يحترمكم الشعب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة