الأخبار
أخبار السودان
“التايمز”: جنوب السودان بحاجة لانتخابات نزيهة يشهد عليها مراقبون دوليون
“التايمز”: جنوب السودان بحاجة لانتخابات نزيهة يشهد عليها مراقبون دوليون



إرساء الديمقراطية ليس عملًا هينا، بل هو مهمة عويصة
12-26-2013 02:34 PM

أشارت صحيفة “التايمز” البريطانية في مقال عن الاضطرابات الأخيرة التي تشهدها جنوب السودان، إلى ان “أهم درس نحفظه من الأعوام الماضية هو أن إرساء الديمقراطية ليس عملًا هينا، بل هو مهمة عويصة، وهذا لا ينطبق فقط على الدول التي تدخلت فيها القوات الغربية ميدانيا، والدليل على هذا، خيبة الأمل الكبيرة في الربيع العربي الذي تحولت الآمال التي كان يحملها إلى نزاعات دموية”.

ولفتت إلى انه “أصبحت الدولة الوليدة تواجه النزاع الدموي والاقتتال بين القبائل، فضلا عن مواجهة الصعوبات الاقتصادية”، مشيرة إلى ان “الديمقراطية نظام بحاجة إلى بلاد تدار بقدر من الفاعلية، وأن دولة جنوب السودان يعدم البنى التحتية، مجرد آبار بترول، ووكالات الأمم المتحدة”.

ورأت الصحيفة ان “العلاج الوحيد للديمقراطية الفاشلة هو الديمقراطية الناجحة، وهو ما تحتاجه دولة جنوب السودان لتخرج من حالة الفوضى والشك، وذلك عبر انتخابات نزيهة يشهد عليها مراقبون دوليون”.






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1400

التعليقات
#868293 [ممكون وصابر]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 06:05 PM
الانتخابات الديمقراطية نفسها يمكن أن تأتي بحاكم غير كفء وحاكم ظالم وديكتاتور . من سيترشح الان لحكم الجنوب ؟ 1/ سيلفاكير 2/ رياك مشار 3/ باقان اموم 4/ ربيكا 5/ .... ياخي والله جنوب السودان وشمال السودان يحناجان لحاكم عنده اخلاااااق ويقدر حجم الشعب الهو حاكمه ويراعي فيهم ربنا سبحانه وتعالى , وإن كان سيلفاكير غير مسلم فليخف ما يقدسه فيهم .


#868240 [zool dakar]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2013 04:13 PM
ديمقراطية شنو في جنوب السودان . هو مصر والسودان العندهم دولة ليها اكتر من نصف قرن ما فاهمين معني الديمقراطية عايزين افهموها ليكم مازال الحكم النهائي فيها لسطان القبيلة .والله انتو بس خجلانين من الأنفصال الدعمتوه وفي الأخر انتهي بحرب . وهذه الحرب لن تنتهي لا ماررنز ولا جيش يوغندي حا يوقفها حا تستمر وحا يموتوا فيها اضعاف الاعداد اللذين ماتوا في الحرب مع الشمتل والنشوفكم حا تعملوا شنو يا بتاعين الأنسانية والديمقراطية والعالم الأول.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة